السوشيال ميديا سلاح قوي الآن في عملية التسويق الإلكتروني

أفضل شركة تسويق إلكتروني في الوطن العربي

مما لا شك فيه أن مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” بمختلف أنواعها ثروة غنية على الإنترنت يجب استغلالها. وخاصة أننا الآن أصبحنا في عصر التحول الرقمي ولم تعد الطرق التسويقية التقليدية هي الأفضل. بل الاعتماد على السوشيال ميديا أصبح السلاح الحقيقي الذي يجب أن يستخدم في هذا التوقيت. كما ذكرت أفضل شركة تسويق إلكتروني بالوطن العربي. هذا يرجع إلى العديد من الأسباب التي نتناولها في هذا المقال. لكن عليك الاستفادة من الجمهور المتواجد على هذه المنصات والتي تصل إلى ما يقرب من 3 مليار مستخدم لمنصات السوشيال ميديا.

عدم التواجد بمنتجاتك أو خدماتك على مواقع التواصل الاجتماعي إلى هذا التوقيت أمر يحتاج إلى إعادة النظر من الإدارة المسؤولة عن العمل لأنه بمجرد تواجدك فقط فأنت قمت بزيادة حصتك التسويقية. وهذا يساعدك في الحصول على العملاء المحتملين. لكن دعنا الآن نوضح لك أن هذا لا يتم بمجرد إنشاءات حسابات على السوشيال ميديا فقط بل يحتاج إلى عمل مستمر لجذب الجمهور. وهذا يتطلب الاستعانة بـ أفضل شركة تسويق إلكتروني بالوطن العربي تساعدك على إدارة صفحات السوشيال ميديا بطريقة احترافية.

ما فائدة التسويق عبر السوشيال ميديا؟

نحن الآن نشهد حالة من التطور الرقمي الرهيب الذي يجعلنا نتساءل إلى أين يمكن أن نصل بهذا التطور؟. وخاصة أن كل المؤشرات تؤكد على أننا مازلنا أمام حالة من التطور الهائل في السوشيال ميديا والعالم الرقمي. وهو ما يعني تطوير العملية التسويقية. لذلك دعنا نتعرف الآن على فائدة التسويق من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

– معرفة عملائك

أهم ما يميز السوشيال ميديا هو أنه يساعدك على معرفة الفئات المحددة التي تستهدفها والتي تحتاج إلى منتجاتك. وذلك من خلال تقديم العديد من التحليلات المختلفة. بل أنها تعطيك فرصة أكبر من أجل حصر عملائك والتواصل معهم بكل سهولة. وتقديم المنتجات أو الخدمات لهم وعرضها عليهم ومناقشتها. من خلال بوستات تفاعلية على السوشيال ميديا أو من خلالها مشاركة الصور والفيديوهات التي تشرح فيها خدماتك. كل هذا يقربك أكثر من جمهورك وتكون على تواصل معهم بل يساعد في تحسين ظهور منتجك إلى العملاء.

– التواصل مع العملاء

من الفوائد الرئيسية التي تحصل عليها من خلال السوشيال ميديا هو أنها تساعدك على التواصل مع عملائك الآن بكل سهولة. وخاصة أنها تعمل على تحديد فرصة أكبر من خلال التواجد على أكثر من منصة سواء كانت فيسبوك أو تويتر أو انستجرام وغيرها من المنصات المختلفة التي تساعدك في الوصول إلى عدد كبير من الجمهور في وقت قصير.

– التكلفة الأقل

تعتبر من الفوائد الرئيسية التي تحققها لك مواقع التواصل الاجتماعي هو توفير في الميزانية المالية. وهذا تلاحظه عندما تقوم بالتسويق لمنتجاتك أو خدماتك المقدمة. حيث تعتبر إعلانات السوشيال ميديا غير مكلفة على الإطلاق بل أن فائدتها أكبر لأنها تصل إلى جمهورك المستهدف فقط. وهذا يساعدك في التركيز على جمهورك.

– زيادة عدد الزوار لموقعك الإلكتروني

السوشيال ميديا لها دورًا كبيرًا في زيادة عدد الزوار إلى موقعك من خلال توجيه العملاء إلى موقعك من خلال فتح الروابط.

هذه هي الفوائد الرئيسية التي تحققها لك مواقع التواصل الاجتماعي. حيث يتم الاستعانة بـ شركة تسويق إلكتروني بالوطن العربي متخصصة في وضع الخطط والاستراتيجيات الأمثل التي تحقق لك تواجدًا وحضورًا على السوشيال ميديا بصفة مستمرة.

ما أهداف التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

في هذه الفقرة نتعرف على الأهداف التي يمكنك تحقيقها من خلال التسويق عبر السوشيال ميديا وهي كالآتي:

  • تساهم السوشيال ميديا في دعم علامتك التجارية من خلال إظهار العلامة التجارية إلى الجمهور المستهدف بشكل مقنع ومبسط يجعل الجمهور قادر على التفاعل مع العلامة التجارية. كما أنه يعمل على ترسيخها في أذهان الجمهور المستهدف. ولذلك تمثل مواقع التواصل الاجتماعي أهمية لتطوير وانتشار العلامة التجارية.
  • تحقيق الأرباح، تعد من أهم الأهداف التي يحققها لك التسويق عبر السوشيال ميديا هو أنها تلعب دورًا في زيادة القيمة الربحية لمشروعك من خلال الوصول إلى عدد كبير من الجمهور المستهدف.
  • التفاعل مع الجمهور المستهدف من الأهداف الرئيسية التي تحققها عبر السوشيال ميديا. حيث تتيح لك إمكانية التفاعل مع جمهورك والتعرف على آرائهم والعمل على تحسين خدماتك لهم.

هذه مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تحققها لك السوشيال ميديا، فهي تحتاج إلى شركة تسويق إلكتروني بالوطن العربي تمتلك الخبرات الكبيرة في إدارة صفحات السوشيال ميديا.

كيف تقوم السوشيال ميديا بالتأثير على نسبة الشراء للعملاء؟

السوشيال ميديا هي المحرك الرئيسي للعالم الآن، فهي التي ساهمت في أن يكون العالم قرية صغيرة وخاصة أنها سهلت عملية التواصل بين العالم، ولهذا نتحدث عن التأثير الفعلي الذي تحققه السوشيال ميديا على نسبة المبيعات وذلك من خلال عدة مهام مختلفة تتمثل فيما يلي:

  • المحتوى الجذاب على السوشيال ميديا، أصبح للمحتوى تأثيرًا حقيقًا لمشروعك وخاصة أن يقدم لك قيمة مناسبة لعملائك، وخاصة أن كتابة محتوى السوشيال ميديا يتطلب أسلوب معين يتناسب مع الفئات التي تستهدفها.
  • خاصة العرض والطلب تعتبر من أهم العناصر التي تحقق لك تأثير من خلال السوشيال ميديا هو أنك تعمل على تلبية رغبة الفئات المستهدفة وتلبية رغبات الشراء التي يحتاج إليها العملاء.
  • الاعتماد على الحملات الإعلانية كسلاح رئيسي له دورًا كبيرًا في الظهور إلى الفئات المستهدفة وتقديم المنتجات التي يحتاجون إليها.
  • الاعتماد على العروض المناسبة واختيار توقيتات العروض من أهم العناصر الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها كثيرًا وخاصة أنها تقدم لك عدة تحليلات مختلفة حول توقيت العروض التي ترغب في تنفيذها.

من هنا تتمكن السوشيال ميديا أن تحقق التأثير الحقيقي على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وذلك يبرهن على الدور الكبير الذي تقوم به في الترويج إلى المنتجات أو السلع المقدمة.

ما الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين عند استخدام التسويق عبر السوشيال ميديا؟

هناك العديد من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأشخاص المهتمين بإنشاء الحملات الإعلانية على السوشيال ميديا، أو استخدامها كأداة تسويقية لتحقيق زيادة في نسبة المبيعات، فدعنا نتعرف الآن على هذه الأخطاء من خلال عدة عناصر هامة تتمثل فيما يلي:

– لم تتابع حملتك الإعلانية

خطأ يقع فيه الكثيرين وهو عدم متابعة الحملة التي قام بإنشائها وخاصة أن هناك العديد من الإجراءات التي يجب أن تقوم بتعديلها وتحسينها من أجل أن تحقق الحملة الأهداف التي تم إنشائها من أجلها.

– اختيار القناة التسويقية الغير مناسبة

من المعروف أن السوشيال ميديا تتمثل في الفيس بوك وتويتر وانستجرام ولينكد إن وسناب شات وغيرها من المنصات الرقمية. هذه التي تحتوي على الجمهور الذي توجه له خدماتك، قد يكون جمهورك متواجد على فيس بوك وغير متواجد على انستجرام، هنا الأفضل الاعتماد على الفيس بوك والعكس صحيح، لذا لابد من أن تحسن اختيار القناة التسويقية الأفضل لك التي تساعدك في التقرب أكثر من جمهورك، وهذا يساعد على نجاح حملتك التسويقية.

– حذف التعليقات السلبية وعدم الرد عليها

تعتبر من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين وهو ما يساهم في خلق إنطباع سيء عن المنتجات والخدمات التي تقدمها. لذا من الأفضل أن تقوم بالرد على العملاء وحل المشكلات في أسرع وقت.

– الاعتماد فقط على ذكر خدمات الشركة

أمر يجعل الجمهور يشعر بالملل وعدم الاستفادة مما يدفعه إلى إلغاء متابعة صفحاتك فعليك بتنوع المحتوى.

هذه هي الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين حيث تؤثر كثيرًا هذه الأخطاء على تواجدك وحضورك الإلكتروني. لذا عليك أن تهتم بتحسين تفاعلك مع الجمهور المستهدف، والعمل على حل المشكلات التي من الممكن أن تواجههم يساعد في خلق إنطباع جيد عن الخدمات والمنتجات التي تقدمها.

خطوات هامة تساعد في إدارة نشاطك التجاري على السوشيال ميديا:

نحن نذكر لك أنه بإمكانك أن تتعلم التسويق الإلكتروني في يوم. ولكن عليك أن تعلم أنك ستقضي العمر كله تتعلم التسويق الإلكتروني لكي تتقنه. لذا يفضل الاستعانة بشركات تسويق إلكتروني تمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال تكون قادرة على مساعدتك في خلق ميزة تنافسية للمنتج الخاص بك بين الجمهور المستهدف. كما أن الشركات لها دورًا كبيرًا في جعل المستهدفين يشعرون بالإنتماء إلى المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. لذلك نقدم لك العديد من الخطوات الهامة التي تساعدك على إدارة نشاطك التجاري على السوشيال ميديا. وخاصة أن هذا يحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات الهامة التي تتمثل فيما يلي:

– المنصة الإلكترونية

يجب أن تختار المنصة الإلكترونية الأفضل إلى العلامة التجارية وخاصة أن هذا يؤثر كثيرًا في انتشار العلامة التجارية.

– الاستفادة من المنافسين

من الخطوات الهامة التي يجب أن تقوم بها هو متابعة المنافسين جيدًا ومعرفة طبيعة المحتوى الذي يقومون بتقديمه على صفحاتهم والاستفادة من المحتوى المقدم.

– المحتوى المناسب

لابد من أن تقدم محتوى على السوشيال ميديا يناسب متابعيك تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها. وخاصة أن العملاء يحتاجون إلى بعض الخدمات المعينة فاحرص على أن تبحث عما يحتاجه عملائك ذلك يساعدك على تحقيق تسويق جيد.

– وضع استراتيجية

استراتيجية لإدارة حساباتك تعد من أهم الخطوات الجيدة التي تساعدك على تحقيق تأثير في السوشيال ميديا هو أن تكون هناك استراتيجية لإدارة مشروعك.

– كتابة محتوى احترافي

تعد من أهم الخطوات الجيدة جدًا التي تساعدك كثيرًا على التأثير في جمهورك هو أن يكون المحتوى المكتوب قوي وفعال. لذا تحتاج إلى البحث كثيرًا من أجل كتابة محتوى سوشيال احترافي.

– أمان حساباتك الشخصية

احرص على أن تقوم بحماية حساباتك وخاصة أنك معرض للاختراق من قبل المنافسين. لذا لابد من أن تقوم بحماية صفحاتك من خلال أرقام مرور قوية يصعب تخمينها.

– الإعلانات

تلعب الإعلانات دورًا كبيرًا جدًا في انتشار منتجات وخدماتك على السوشيال ميديا. لذلك تحتاج إلى أن تقوم بهذه الإعلانات بطريقة احترافية وهذا بدوره يحقق لك التواجد والحضور الإلكتروني القوي على السوشيال ميديا.

– تصميمات احترافية

يحقق الجرافيك ديزاين تأثيرًا قويًا على المتابعين ولذلك أنت بحاجة إلى عمل تصميمات أكثر احترافية.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي تساعدك كثيرًا على إدارة نشاطك التجاري على السوشيال ميديا بشكل احترافي. ومن أجل القيام بهذه المهام أنت تحتاج إلى أن تستعين بشركات تسويق إلكتروني تمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

يمكنك أن تحصل على استراتيجية سوشيال ميديا احترافية الآن من خلال التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني في بالوطن العربي.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن