6 عناصر مهمة للتسويق عبر انستجرام

تبحث عن طريقة مميزة للتسويق لعلاماتك التجارية؟ تعد منصات السوشيال ميديا واحدة من أهم المنصات الإلكترونية للتسويق والتي تحرص العلامات التجارية الكبرى على التواجد عليها وذلك لأعداد زوارها الهائلة حيث يقضي ملايين البشر يوميًا ساعات عديدة في تصفح تلك المواقع وهي فرصة مميزة يمكن من خلال الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين. يوجد العديد من مواقع الإلكترونية المستخدمة حول العالم والمختلفة من بلد لأخرى ولكن ما لا اختلاف عليه هو وجود بعض المنصات العالمية التي تحظى بانتباه الجميع مثل فيسبوك وانستغرام، لذا يعد التسويق عبر انستجرام واحد من أهم الطرق التسويقية وأكثرها فاعلية فمن خلاله يمكنك نشر الوعي بعلامتك التجارية على نطاق واسع وزيادة المبيعات المحققة على المدى الطويل وذلك بالاعتماد على الاستراتيجيات التسويقية الفعالة والتي نقدمها لك عبر خبرائنا في المجال من شركة “بلانز” ومعرفتنا الطويلة بالسوق.

الانستغرام أولى خطواتك للتفوق في السوق

الانستغرام واحد من أكثر المنصات الإلكترونية المستخدمة في شتى أنحاء العالم لما تعرضه من محتوى، لذا فهي فرصة مميزة للتسويق لعلامتك التجارية بما يوفره من مميزات عديدة تشمل ما يلي:

  • إمكانية التواجد باستمرار على الانستغرام

يمكنك التواجد على مدار اليوم على انستغرام مما يتيح لك الوصول نسبة أكبر من العملاء المحتملين والتفاعل معهم.

  • زيادة نسب التفاعل مع المحتوى

يتميز الانستغرام عن غيره من المنصات الإلكترونية بكثرة التفاعل مع المحتوى فعلى العكس من فيسبوك يتمتع الانستغرام بطابع تسويقي يزيد من نسبة التفاعل مع محتوى العلامات التجارية ونشر الوعي بها على نطاق أوسع.

  • الشعبية الكبيرة للإنستغرام

على الرغم من اختلاف المنصات الإلكترونية المستخدمة من بلد للأخرى إلا أن الانستغرام واحد من المنصات التي يستخدمها الجميع من الكبار والصغار والشباب، وبذلك يمكنك إيجاد فئتك المستهدفة بسهولة والوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

  • وجود الأدوات المجانية للتسويق

يتيح الانستغرام بعض من الأدوات التي تدعم نجاح العملية التسويقية وتساعدك على زيادة معدلات نجاحها وذلك من خلال التحليلات التي توفر لك رؤية شاملة عن التسويق ومعدلاته.

6 عناصر مهمة للتسويق عبر انستجرام

يتوقف نجاح التسويق عبر الانستغرام على الالتزام بعدد من المعايير والعناصر المهمة التي تشمل ما يلي:

وضع الأهداف التسويقية:

الأهداف هي المرشد الرئيسي للعملية التسويقية لذا يجب وضع عدد من الأهداف التسويقية وفقًا للعلامة التجارية وجمهورها المستهدف.

تحديد الجمهور المستهدف:

الجمهور المستهدف هو محور العملية التسويقية لذا يجب الاهتمام بفهم طبيعة العملاء المستهدفين جيدًا من تحديد اهتماماتهم واحتياجاتهم المختلفة، لتوفيرها لهم عبر المحتوى.

اختيار نوع المحتوى:

يمكنك التنويع بين المحتوى المستخدم للتسويق للعلامة ما بين التصميمات الابتكارية والفيديوهات. والصور ذات الجودة العالية مع توفير جودة عالية للمحتوى لتتمكن من جذب العملاء واكتساب ثقتهم.

استخدام مؤشرات الانستغرام:

تمكنك الاستعانة بأدوات التحليل المختلفة من الإنستغرام من التعرف على مدى نجاح العملية التسويقية بالقياس المستمر. لمؤشرات الصفحة من عدد الزيارات الصفحات. ونسب المشاهدات والتفاعل مع المحتوى وغيرها من المؤشرات الأخرى.

متابعة المحتوى الرائج:

يلعب الترند دور مهم فزيادة المتابعين ونشر الوعي بالعلامة التجارية. وذلك بالاستخدام الرائج فاستخدامه جيدًا يؤثر على نسبة المشاهدات وزيارات الصفحة بزيادتها بدرجة كبيرة.

الرد على المتابعين باستمرار:

يجب عليك الرد على أسئلة العملاء واستفساراتهم باستمرار لمعرفة آرائهم حول الخدمات والمنتجات المقدمة. كما يمكنك اكتساب ثقتهم ونشر العلامة التجارية على نطاق أوسع.

اضمن التفوق على منافسيك وحقق المزيد من الربح عبر استراتيجيات التسويق الفعالة على انستغرام. كل ما عليك هو التواصل معنا ودع الباقي لنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.