تعرف على أهم مزايا التسويق عبر السوشيال ميديا

التسويق عبر السوشيال ميديا
Share on facebook
Share on twitter

مع ازدياد شعبية التسويق الرقمي، تبحث العديد من الشركات عن وسيلة للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لمنتجاتها وخدماتها إلى العملاء الحاليين والمحتملين، ويعد Facebook وTwitter وYouTube وLinkedIn حاليًا أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها الشركات. وهناك مجموعة متنوعة من المزايا التي يمنحها التسويق عبر السوشيال ميديا للشركات والمشروعات المختلفة، في هذا المقال تتعرف مع “بلانز” على بعض منها:

  • انخفاض التكلفة:

قد تكون طرق الإعلان التقليدية مثل الإعلانات التلفزيونية والإذاعية وإعلانات البانر والمواد المطبوعة والمشاركة في الفعاليات الترويجية من الطرق التسويقية باهظة التكلفة للشركات، في حين أن التسجيل في منصات السوشيال ميديا المختلفة مجاني، لذلك فهي وسيلة منخفضة التكلفة للترويج لمنتجاتك وخدماتك، تتيح لك بناء علاقات تواصل قوية مع عملائك.

  • جمهور كبير:

يمنحك الإعلان على موقع ويب أو في مجلة ما وصولًا محدودًا للعملاء، في حين تمنح مواقع التواصل الاجتماعي أصحاب الأعمال حق الوصول إلى جمهور كبير يمكنه اختيار “الإعجاب” أو “متابعة” عملك وتحديثاته. يضم Facebook وحده أكثر من 750 مليون مستخدم، ولينكد إن أكثر من 120 مليون مستخدم، ويتم عرض أكثر من 3 مليارات مقطع فيديو على YouTube يوميًا.

  • السرعة:

سواء كنت تعلن في مجلة أو على موقع ويب، قد تضطر إلى الانتظار أسابيع أو أشهر قبل أن يتم عرض إعلانك، ولكن باستخدام السوشيال ميديا، يمكنك الإعلان عن منتج أو حدث خاص بمجرد الانتهاء من وضع الخطط، تمنح وسائل التواصل الاجتماعي لأصحاب الأعمال القدرة على مشاركة المعلومات، مثل مشاركات المدونة والنصائح والأفكار والقسائم على الفور.

  • التفاعل:

إذا كنت ترغب في معرفة ما هي نكهة الآيس كريم التي يفضلها عملاؤك، أو مطالبتهم بالاشتراك في النشرة الإخبارية الجديدة للبريد الإلكتروني أو معرفة كيف يمضون يومًا ممطرًا، يمكنك التفاعل معهم مباشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، اطرح سؤالاً وشاهد مدى سرعة وصول المعجبين ومتابعيك لك لإعطائك إجاباتهم، كما يمكن للعملاء ترك رسائل على صفحتك إذا كانت لديهم مخاوف تتعلق بخدمة العملاء، ويمكّنك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تقديم المساعدة لهم على الفور.

تمنحك شبكات التواصل الاجتماعي أيضًا فرصة للتفاعل مع رواد الأعمال والقادة الآخرين في مجالاتهم، يمكن أن تساعدك المعلومات التي تتلقاها على تحسين طريقة إدارة أو تشغيل أو تسويق أو تمويل مشروعك.

  • كسب ثقة وولاء عملائك:

عندما يشعر العملاء بأن لديهم وسيلة سهلة وسريعة للوصول إليك إذا كانت لديهم أسئلة أو شكاوي، وعندما يشعرون أنك تهتم حقًا بآرائهم، يصبحون أكثر ولاءً لعلامتك التجارية، يتيح لك التسويق عبر السوشيال ميديا تطوير علاقات مستمرة مع المعجبين والمتابعين في كل مرة تقوم فيها بنشر أو تحديث أو الرد على تحديث الحالة أو الفيديو.

  • زيادة حركة المرور:

إذا تعطلت أو قلت حركة زيارات موقعك الإلكتروني، فقد يكون التسويق عبر السوشيال ميديا هو الأداة الأنسب لمساعدتك على زيادة عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك ومدة بقائهم فيه وتشجيعهم على الاستمرار في العودة، يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر روابط للمنتجات والخدمات التي تقدمها على موقع الويب الخاص بك، أو يمكنك ربط المعجبين والمتابعين بمنشورات مدونتك.

الخلاصة :

 

  • إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في التسويق عبر السوشيال ميديا، يمكنك التواصل مع شركة “بلانز”، يمكن لفريقنا مساعدتك في وضع استراتيجية التسويق الأمثل لمشروعك عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، كما توفر لك أفضل خدمات إدارة السوشيال ميديا، ومحتوى تسويقي متميز وفريد يمكنك من توسيع قاعدة عملائك، وكسب ثقتهم، وولائهم لعلامتك التجارية.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن