5 مفاتيح للكتابة الإعلانية باللغتين العربية والإنجليزية

كتابة محتوى إعلاني

الكتابة الإعلانية تعتمد في المقام الأول على الإبداع، الفكر المختلف. التنوع في الرسالة التسويقية، المهارة في استخدام الوسائل التكنولوجيا المتاحة لديك متابعة التغييرات الجذرية حول سلوك المستهلكين. المهارة في إقناع العميل بأن المنتجات التي تقدمها هي الأفضل، هذا يتحقق من خلال إنشاء إعلان مميز به محتوى جذاب ومقنع، وفي هذا المقال سوف نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة جدًا التي تساعدك على كتابة محتوى إعلاني فعال.

ما هي أهمية كتابة الإعلانات؟

مما لا يدع مجالًا للشك أن الكتابة الإعلانية سوف تساعدك كثيرًا على التوسع والانتشار وخاصة أننا نشهد تحولًا رقميًا جذريًا. ومقبلين على مستقبل أكثر تقدمًا وتطورًا وسوف يساعدك على تحسين وتغيير سلوك المستهلكين. ويجعلهم أكثر قدرة على إتمام عمليات الشراء دون إهدار للوقت وذلك ما نسعى دائمًا إلى إحداثه من خلال إنشاء الحملات الإعلانية المميزة التي تلبي رغبات العملاء المستهدفين.

نحن نعلم أن الشركات والمؤسسات ترغب دائمًا في الوصول إلى العملاء المستهدفين بشكل رائع. ونساعدك كثيرًا على تحقيق أهدافًا تجعلهم قادرين على تلبية احتياجات ورغبات المستهلكين. فدعنا نتعرف على تفاصيل أكثر حول كيفية دراسة المستهلكين وكيفية تحقيق نجاحات من خلال الكتابة الإعلانية الإبداعية.

– الميزة التنافسية

الإعلانات تساعدك كثيرًا في تحقيق ميزة تنافسية كبيرة وهائلة وخاصة أن هذه الميزة سوف تمكنك من الحصول على عدد كبير من المستهلكين يرغبون في إتمام عمليات الشراء. لذا يتطلب منك الأمر أن تقدم الحملة والمنتجات التي بها بأسعار معقولة وتحقق لك نجاحًا جيدًا من خلالها.

– إشباع رغبة المستهلك

كتابة محتوى إعلاني فعال دائمًا ما يشبع رغبات المستهلكين. قد تعتقد أن الإعلان لا يساعدك في جذب أي من العملاء وأنه شيء صعب. لكن في واقع الأمر أن الإعلان المعد جيدًا والمخطط له بطريقة جيدة سوف يتمكن من تلبية رغبات المستهلكين ويجعلهم يحصلون على منتجات عالية الجودة وتحقيق توفعات كبيرة من خلالها. وخاصة أن هذا المنتج يعد هو الأقرب عن باقي المنتجات المتاحة فيقوم المستهلك بالذهاب إليك دون المنافسين. وهذه ميزة جيدة جدًا يحققها لك الإعلان تحتاج إلى كتابة محتوى إعلاني مميز واحترافي.

– تحديد سلوك المستهلك

تجاه المنتجات أو الخدمات التي تقدمها فلابد من أن تتعرف على هذا السلوك. ويجب أن تحدد عدة منتجات مختلفة تمكنك من فهم سلوك العميل أو الزبون. وعلى هذا الأساس يتم كتابة المحتوى الذي يتوافق مع هذا السلوك فهي خطوة جيدة جدًا يجب أن تقوم بإعدادها بالشكل الاحترافي والجيد.

من خلال هذه النقاط السهلة تتمكن من معرفة أهمية كتابة المحتوى الإعلاني واختيار السلوك الإعلاني المناسب لك. وهذا الجانب يجعلك قادرًا على تحقيقها بشكل منظم وخاصة أنه يترتب عليه العديد من التفاصيل والترتيبات المختلفة التي تعد لك الحملة الإعلانية من خلالها بكل سهولة.

الكتابة الإعلانية فن:

الكتابة الإعلانية فن يعتمد على الإبداع الموهبة في صياغة الكلمات التي تتلائم مع الأساليب التسويقية والتي تتمتع بنوع من الذكاء واختيار الألفاظ والعبارات. وهو ما يأخذ بعين الاعتبار ويحقق لك شعورًا إيجابيًا جيدًا نحو الرسالة التسويقية الخاصة بك وتحديد الخدمة المناسبة من خلال تعبيرات وألفاظ تجذب المستهلكين. وتدفعهم إلى طلب الخدمات والمنتجات وتشبع رغباتهم وهو ما يحقق نجاح للحملة الإعلانية المناسبة وهذا يساعد المؤسسات كثيرًا على شراء المنتجات والخدمات. كما أنها تضمن القيام بالعديد من العبارات المناسبة التي تساعد في جذب عدد كبير من الزبائن إليك.

ما التحديات التي تواجهك عند القيام بكتابة المحتوى الإعلاني؟

تختص شركات التسويق الإلكتروني بكتابة محتوى إعلاني فعال ودقيق وخاصة أن هناك العديد من التحديات التي تواجهك قد تؤثر كثيرًا عليك في كتابة المحتوى الذي ترغب فيه، هذا المقال نتعرف فيه على العديد من العناصر أو النقاط التي تشكل تحديًا كبيرًا بالنسبة لكاتب المحتوى الإعلاني فمنها ما يلي:

– متغيرات السوق

تعد من أهم التحديات التي تواجهنا كثيرًا هو أن هناك العديد من المتغيرات التي تطرأ على الجانب التسويقي. وخاصة أنه من الممكن أن تقوم بإعداد رسالة تسويقية ولم تحقق نتائج دقيقة. ذلك يرجع إلى أن القائم على الحملة الإعلانية لم يقم بعمل إجراء أو مسح للسوق في البداية وهو ما أدى إلى إحداث ذلك التأثير السلبي.

– عدم استهداف الجمهور المناسب

تعتبر من التحديات التي تواجهك عند كتابة محتوى إعلاني فعال هو اختيار الفئات الغير صحيحة وتوجيه المحتوى لهم. فذلك يؤثر عليك كثيرًا بل يصعب من عملية تحقيق نتائج جيدة من الحملة الإعلانية. فمن الضروري أن تقوم باختيار الجمهور الذي يهتم بالخدمات أو المنتجات التي تقدمها لسهولة إيصال الرسالة الخاصة بك.

– لغة مناسبة

من التحديات الصعبة التي تواجه الكثيرين هو أن اللغة التي تقوم بكتابة المحتوى الإعلاني تكون غير مناسبة للجمهور هنا تأتي بالفشل على الفور على العكس تمامًا عندما تختار اللغة المناسبة سوف تتمكن من تحقيق نتائج إيجابية.

– مميزات المنتجات التي تقدمها

من التحديات الصعبة لأنك تحتاج إلى محتوى مختصر به كافة المعلومات عن المنتجات ومميزاته. وكذلك تحديد طريقة طلب المنتجات. فهذا تحدي كبير يحتاج إلى شخص يمتلك المهارات الكبيرة جدًا في تقديم المنتجات بشكل جيد وهذا ما يتم تقديمه في شركات كتابة المحتوى الإعلاني.

– اسلوب الكتابة

يحدث ذلك تأثيرًا إيجابيًا أو سلبيًا فكما ذكرنا اللغة لها عامل كبير في نجاح الحملة الإعلانية كذلك اختيار اسلوب الكتابة يقع عليه عامل أيضًا. حيث يجب أن تدركه جيدًا ويساعدك هذا على تحقيق نجاحًا  من خلالها.

هذه التحديات الصعبة التي تواجهك في كتابة المحتوى الإعلاني حيث يجب الاعتماد على اسلوب جيد ويضمن لك تفاعلًا مميزًا جدًا. وهذا ما يجعلك قادر على تقديم حملة إعلانية مميزة جدًا.

ما أبرز الأخطاء التي تقع فيها عند كتابة المحتوى الإعلاني؟

هناك العديد من الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها عند كتابة المحتوى الإعلاني فدعنا نتعرف عليها في عدد من النقاط الهامة التي تتمثل فيما يلي:

– أولًا عدم وضوح الإعلان

تعد من أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرين هو عدم وضوح الإعلان أو أن الكتابة تكون مبهمة. وهو ما يصعب على الجمهور المستهدف فهمها بالشكل المناسب. ولذلك تحتاج إلى كتابة محتوى مناسب واضح لأن الوضوح هو نجاح لأي شيء.

– ثانيًا اختيار جمهور غير مناسب

عامل مهم جدًا ولا تدركه الكثير من المؤسسات المختلفة ألا وهو اختيار الجمهور غير المناسب أو كتابة الإعلان إلى فئة لا تهتم بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. هنا لابد من إيجاد حلول جذرية لهذا الأمر، يجب على الشخص المختص بالكتابة أن يدرس الخصائص الديموغرافية التي تتعلق بالجمهور المستهدف أولًا. ومن ثم البدء في كتابة المحتوى الإعلاني المناسب له واختيار الجمهور المستهدف الذي يجعلك ترى التأثير الحقيقي للرسالة الإعلانية التي تقوم بكتابتها.

– ثالثًا عدم استخدام عبارات جذابة

الإعلان في المقام الأول يعتمد على الإبداع اختيار الجمل الرنانة والجذابة التي تلفت انتباه الجمهور المستهدف. فعندما تقوم باستخدام الجمل التقليدية المعروفة فتأكد أن التأثير من الرسالة التسويقية لا يكون بالقدر الكافي. لذلك من أهم العوامل التي تجعلك تتجنب الأخطاء في الإعلان هو الاعتماد على الإبداع والابتكار والتفكير الجيد في نجاح أفكارك.

– رابعًا عدم التركيز على فوائد المنتج

قد تقوم بإنشاء الحملة الإعلانية لكنك لا تقوم بالتركيز على أهم النقاط التي تحتاج إليها من هذه الحملة. أو ذكر أي فائدة من فوائد المنتج هنا الجمهور سيفكر بشكل أخر ألا وهو ماذا استفيد من هذا المنتج؟ هنا عليك ذكر الإجابة في الإعلان لأن الجمهور لا يقوم بالاستفسار بل يحتاج من يوجهه أن المنتج أو الخدمة المعروضة عليه هي الأفضل. ولهذا من الضروري التركيز على فوائد المنتج.

– خامسًا المبالغة

من الأخطاء الشائعة كثيرًا هو أن القائم على كتابة الإعلان يبالغ كثيرًا في المنتجات أو الخدمات. هناك شيء يتم إغفاله من معظم القائمين على الحملة الإعلانية. ألا وهي عدم فهم الجمهور أو الشك أو جهل في طريقة تفكير الجمهور أو تلقي الرسالة. فمن الأفضل أن لا تقوم بالمبالغة الكبيرة في المحتوى الإعلاني.

– سادسًا غياب المحفزات

تعد من أبرز الأخطاء الشائعة هو غياب اسلوب التحفيز عن المحتوى الإعلاني. فذلك يجعل الإعلان باهت تمامًا وغير مؤثر لذلك من الضروري أن تعتمد على المحفزات الذهنية. وتعتمد على الاستراتيجيات التي تدفع الجمهور إلى طلب الخدمة.

هذه مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من كتاب المحتوى الإعلاني. وهو الأمر الذي يؤثر كثيرًا على نجاح الحملات الإعلانية. فأنت تحتاج إلى شركة كتابة محتوى تمتلك الخبرات الكبيرة في التخطيط ووضع الاستراتيجيات المناسبة تمامًا لضمان نجاحها.

هل الأخطاء الإملائية تؤثر على نجاح الحملة الإعلانية أو المحتوى الإعلاني؟

بكل تأكيد، غياب التدقيق اللغوي واختيار الألفاظ والكلمات الغير مناسبة دائمًا ما تؤثر على الكتابة الإعلانية. وهو أمر بديهي يجب أن تدركه عند كتابة الحملة الإعلانية فلابد أن تكون سليمة تمامًا وخالية من الأخطاء الإملائية النحوية. فمن الضروري أن تكتب كلمات نحوية سليمة للتعبير عن نشاطك التجاري باحترافية.

الإعلان السليم هو الذي يساعدك على جذب أكبر عدد ممكن من العملاء ويساعد في زيادة المصداقية والقدرة التفاعلية التي تعمل على حل المشكلات والآلام لديه. وهو ما يدفعك نحو تحقيق نجاحات عدة من خلالها.

نعم الأخطاء الشائعة في الحملات الإعلانية كثيرة وتؤثر على جودة ونجاح المحتوى. فأحرص دائمًا على أن يكون المحتوى المقدم منظم وفعال. حيث يجب أن تعتمد عليه في إعداد  الحملات الإعلانية المناسبة وخاصة أن الاعتماد على أهل الخبرة في هذا المجال يجنبك الوقوع في هذه الأخطاء. فأحرص دومًا على الاستعانة بأهل الخبرة في هذا المجال وهو ما يتم تقديمه لك من قبل شركة “بلانز” لخدمات التسويق الإلكتروني.

دور “بلانز” في كتابة المحتوى الإعلاني:

شركة “بلانز” لكتابة المحتوى تعتبر من أهم الشركات في الوطن العربي التي تحرص على إثراء المحتوى العربي وتهتم بخدمات التسويق الإلكتروني المتنوعة من أجل مساعدة الشركات والمؤسسات المختلفة على تحقيق نتائج إيجابية والاستفادة من التحول الرقمي وخدمات التسويق الإلكتروني المختلفة، فنحن نمتلك فريق عمل قادر على مساعدتك في تحقيق ما يلي:

  • كتابة محتوى إعلاني احترافي.
  • التخطيط للحملات الإعلانية.
  • إنشاء إعلانات ممولة مدروسة.

هذه بعض الخدمات الهامة التي تساعدك بها شركة “بلانز”، حيث تتمكن من خلالها كتابة محتوى إعلاني احترافي.

إذا كنت ترغب في كتابة محتوى إعلاني احترافي يمكنك الآن التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني واحصل على خدمتك.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن