حلل موقعك الإلكتروني الآن بعدة خطوات بسيطة

أفضل شركة سيو
Share on facebook
Share on twitter

المواقع الإلكترونية من أجل أن تحقق أهدافها لابد من أن تكون على دراية بزائرين الموقع وسلوكهم داخل الموقع. ومدى رضاهم عن المحتوى المقدم داخل موقعك الإلكتروني ناهيك عن تصميم الموقع بشكل مبسط بالإضافة إلى سرعة الموقع. كل هذا يحتاج إلى تحليلات عدة من المسؤولين عن الموقع الإلكتروني. وفي هذا المقال تقدم لك شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني خدمة تحليل المواقع الإلكترونية بخطوات بسيطة وسهلة. بجانب التعرف على مجموعة من أدوات التحليل الأكثر استخدامًا حول العالم والتي تقدم لك تقاريرًا مفصلة حول موقعك.

كيفية تحليل الموقع الإلكتروني

هناك العديد من الخطوات الهامة التي تتمكن من خلالها تحليل موقعك الإلكتروني منها الاعتماد على الأدوات المجانية والمدفوعة. وكذلك الاعتماد على تحليل موقعك بشكل يومي لعدد الزيارات مدة بقاء الزائر التفاعل مع المحتوى وغيرها من التفاصيل المختلفة المتعلقة بموقعك.

أولًا عدد الزيارات

يقصد بعدد الزيارات داخل موقعك الإلكتروني هم الأفراد الذين قاموا بزيارة الموقع على مدار اليوم. حيث يدخل الزوار على مقالة ما تمت كتابتها  أو خدمة ما تم الدخول إليها أو في حالة كان متجر إلكتروني تتعرف على أكثر المنتجات التي تمت مشاهدتها، كل هذا يقوم به الزائر عند النقر على الـ URL الخاص بموقعك الإلكتروني، ويتم احتساب عدد الزيارات بناءًا على المتوسط اليومي.

ثانيًا الجلسات

عدد الجلسات يقصد بها المرات التي قام الزائر الواحد بدخولها للموقع الإلكتروني في اليوم، وعدد المقالات التي قام بتصفحها داخل موقعك، لذا يمكنك أن تحصل على تحليلات عدة من خلال جلسات الفرد داخل الموقع.

ثالثًا عدد المشاهدات

واحدة من الخطوات اللازمة في تحليل الموقع الإلكتروني هو عدد المشاهدات للمقالة. وهذا يعني عدد المرات التي تم فتح المقالة فيها على الموقع.

رابعًا معدل الارتداد

تعد من أهم الخطوات التي تساعدك على تحليل موقعك الإلكتروني هو معرفة معدل الارتداء ويقصد به نسبة الزوار الذين قاموا بفتح المقالة وخرجوا منها على الفور دون الإطلاع على المحتوى المتواجد بها، وهذا بدوره يوضح لك الإنطباع عن المحتوى المكتوب ويعبر عن رضى العملاء عن موقعك من عدمه.

خامسًا متوسط الوقت

تعد من أهم العناصر التي تساعدك في الحصول على تحليلات رئيسية حول موقعك الإلكتروني هو معرفة متوسط الوقت الذي يقضية الزائر في فتح الصفحة والإطلاع على المحتوى المتواجد بها، وهذا يدل على حجم اهتمام الزائر بالمحتوى الذي تقدمه.

هذه مجموعة من الخطوات التحليلية الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على فهم كيفية تحليل الموقع الإلكتروني. وهذا ما تقوم به الأدوات المسؤولة عن تحليل هذه المواقع والتي يتم الاعتماد عليها في مختلف دول العالم.

أهم الأدوات التحليلية لموقعك الإلكتروني

نتعرف في هذه الفقرة على العديد من الأدوات التحليلية التي تساعدك على تحليل موقعك باحترافية فمن أهم هذه الأدوات ما يلي:

أداة جوجل اناليتكس Google Analytics:

أحد أهم الأدوات التي تستخدم في تحليل المواقع، ويتم الاعتماد عليها من قبل مسؤولي المواقع الإلكترونية وخاصة أنه من خلال هذه الأدوات تتمكن من أن معرفة ما يلي:

– تساعدك الأداة على تحليل سلوك زوار موقعك.

– تعمل الأداة على تحليل حركة مرور الموقع.

هذه الأداة مجانية لذا يعتمد عليها في تحليل المواقع الإلكترونية بكل سهولة وخاصة أن هذه الأداة تتمتع بثقة المسؤولين منذ إنشائها في عام 2013.

أداة Search Console

تعتبر من الأدوات الجيدة التي يتم الاعتماد عليها في تحليل موقعك الإلكتروني وخاصة أن هذه الأداة تختص بالآتي:

– تحليل الأخطاء التي يقع فيها موقعك الإلكتروني.

– توضح لك عدد الصفحات المفهرسة.

– تتمكن من خلالها طلب فهرسة المحتوى.

– توضح لك عدد الصفحات.

– عدد النقرات التي شاهدها موقعك الإلكتروني.

– تحدد لك العديد من الكلمات الرئيسية الجديدة التي يستخدمها الزوار.

– تحديد المحتوى الأكثر حصولًا على زيارات في موقعك.

من خلال استخدام هذه الأداة تتمكن من الحصول على تحليلًا مفصلًا لكل ما يتعلق بموقعك الإلكتروني حيث يمكنك أن تستخدم هذه الأداة الآن وتحليل موقعك بكل سهولة.

أداة SEMruch

تعتبر من الأدوات التحليلية المميزة جدًا التي تساعدك على القيام بالآتي:

– فحص موقعك الإلكتروني.

– تحدد لك الأخطاء الفنية في موقعك.

– تحسين محركات البحث.

– تساعدك على معرفة google bot وهل يمكن الزحف وفهرسة المحتوى أم لا.

– تمكنك من تحليل المنافسين أيضًا.

من خلال هذه الأداة تتمكن من الحصول على عدد كبير من الكلمات المفتاحية المناسبة وغيرها من الخدمات المختلفة التي تتعلق بموقعك الإلكتروني.

أداة Crazy Egg

أداة مدفوعة تمكنك من تحليل موقعك الإلكتروني ومعرفة العديد من التفاصيل والتحليلات الهامة حول ما يحتاج إليه موقعك وهذا ما تقوم به الأداة من خلال نقاط عدة كالآتي:

– تساعدك الأداة على تحليل سلوك الزائرين.

– توضح لك أكثر المحتويات التي يقبل عليها الزوار ويتم التفاعل معها.

– تحديد الصفحات التي يقوم بزيارتها المستخدمين.

– تمكنك الأداة من تتبع أداء التطبيقات المتعلقة بهاتف المحمول.

– تتبع مصادر الزيارات وتحديد البلد.

تعد من التحليلات الجيدة التي تحصل عليها، وتعمل من خلالها تحسين موقعك الإلكتروني حيث تعتبر من أهم المهام التي يمكن أن يوفرها لك موقعك الإلكتروني.

أداة جيك بورد Gecko board

تعتبر من أهم الأدوات التي تستخدم في تقديم الإحصائيات حول الموقع الإلكتروني التي تساعدك على تقييم أداء موقعك حيث تعمل الأداة على الآتي:

– تتبع وتحليل البيانات المتعلقة بالزوار.

– تحدد لك الرسوم البيانية والإيضاحات البصرية حول نتائج الحملات الإعلانية التي تقوم بها.

أداة Heap

تعتبر من أهم الأدوات المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها في تحليل موقعك الإلكتروني وخاصة أن هذه الأداة تساعدك على ما يلي:

– تحليل المواقع المنافسة واحدة من أهم المهام التي تقوم بها حيث تركز لك هذه الأداة على كل كبيرة وصغيرة متعلقة بالمنافسين.

– تحليل سلوك الزوار داخل موقعك الإلكتروني.

– تقوم بتتبع المستخدم داخل الموقع الإلكتروني والتعرف على الصفحات التي قام بزياراتها وغيرها من المهام الأخرى منها تسجيل حساب جديد والدخول به.

– أداة مجانية تقدم لك تحليلات حول موقعك الإلكتروني بكل سهولة.

هذه الأداة مميزة للغاية حيث يمكنك أن تستخدمها بشكل مجاني فهي توفر لك العديد من التحليلات الجيدة والرائعة حول موقعك الإلكتروني.

أداة Inspect let

تعتبر من أهم الأدوات التي يمكنك أن تستخدمها في تحليل موقعك الإلكتروني بكل سهولة، حيث تقوم هذه الأداة بالآتي:

– توضح لك كل ما يقوم به الزائر على موقعك الإلكتروني.

– تحدد لك عنوان الـ IP الخاص بالزائر.

أداة Optimizely

هذه الأداة مدفوعة حيث تتمكن من خلال هذه الأداة أن تحصل على تحليل مبسط إلى موقعك الإلكتروني حيث تتطلع من خلال هذه الأداة على أداء الموقع وسلوك الزوار والتفاعل مع المحتوى فهي من الأدوات سهلة الاستخدام.

هذه مجموعة من الأدوات الهامة التي تستخدمها في تحليل المواقع الإلكترونية بكل سهولة، ومن أجل تحسين موقعك الإلكتروني لابد من الاعتماد على شركة سيو متخصصة في إدارة المواقع الإلكترونية.

هذا ما يمكنك أن تحصل عليه من خلال التواصل مع “بلانز” أفضل شركة سيو تقدم لك خدمة تحليل المواقع الإلكتروني وتضع لك الاستراتيجية الأفضل لتطوير موقعك، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الخدمة.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن