تعزيز موقعك الإلكتروني وتصدر نتائج محركات البحث يحتاج إلى 4 استراتيجيات ذهبية تعرف عليها الآن

تعزيز موقعك الإلكتروني وتصدر نتائج محركات البحث يحتاج إلى 4 استراتيجيات ذهبية تعرف عليها الآن
Share on facebook
Share on twitter

تعزيز موقعك الإلكتروني يحتاج إلى الكثير من المهام التي تساعدك على تصدر نتائج محركات البحث. وذلك يتم من خلال خطوات السيو سنشرحها لك بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية:

  • أهمية السيو.
  • أهم 4 استراتيجيات لتحسين موقعك الإلكتروني.
  • ما هي المعايير التي تساعدك على تصدر نتائج محركات البحث
  • كيف يساعدك مكتب “بلانز”؟

أهمية السيو لشركتك أو مؤسستك:

يمثل السيو أهمية كبيرة للمواقع الإلكترونية والأنشطة التجارية. حيث يعد هو المصدر الرئيسي للحصول على الزيارات للموقع الإلكتروني وبالتالي يتحقق لك الربح المالي من خلال الزيارات المجانية.

حيث يلعب السيو دورًا كبيرًا في مساعدة الشركات والمؤسسات على الوصول إلى الجمهور من خلال كتابة المحتوى الجيد. وكذلك الإعلانات المدفوعة التي تلبي احتياجات وخدمات المستخدمين. فإن كنا نتحدث عن أهمية السيو فنحن نعلم تمامًا أنه أحد الأسلحة الهامة في التعبير عن الشركة أو المؤسسة بطريقة جيدة.

ما هي المعايير التي تساعدك على تصدر نتائج محركات البحث؟

في هذا الجزء من المحتوى سوف نتحدث عن أهم المعايير التي تستخدمها من أجل مساعدتك على الوصول إلى النتائج الأولى لمحركات البحث والتي من خلالها تستطيع أن تحقق الكثير من أهدافك حيث نبدأ بالآتي:

أولًا المحتوى:

كتابة المحتوى المتوافق مع معايير السيو بحرًا كبيرًا يطول شرحه. وسوف نعرض لك بعض التفاصيل الهامة المتعلقة بذلك المحتوى حيث نقدم لك الآتي:

معرفة ما تتحدث عنه:

الجانب الأول في كتابة المحتوى المتوافق مع قواعد السيو هو معرفة المنتج أو الخدمة أو الشركة التي تتحدث عنها والتي من خلالها تستطيع أن تحقق أهدافك. حيث يتم العمل على الإلمام بكافة المعلومات التي تساعدك على فهم الموضوع بشكل أكبر.

لا تبدأ بالمقدمة:

هذه الفقرة نعتبرها من النصائح التي قلما تجد البعض يلتزم بها حيث من الطبيعي أن تبدأ في كتابة المقدمة أولًا ومن ثم يتم التطرق إلى باقي فقرات المقال.

في هذه الفقرة نحن نعكس لك الأمر فمن الأفضل أن لا تكتب المقدمة في البداية ولابد من كتابة المحتوى أولًا وتعيد صياغة المقدمة في النهاية من أجل الوصول إلى مقدمة مثالية تقنع القاريء بأن يستكمل المقال للنهاية.

العناوين الرئيسية:

لكي تكتب مقالًا متوافق مع السيو لابد من كتابة الكلمة المفتاحية في العناوين الرئيسية والتي بدورها تحقق لك تواجدًا كبيرًا وتساعدك على التقدم في نتائج محركات البحث.

كما أن تنظيم العناوين الرئيسية يساعد موقعك على التواجد ضمن النتائج الأولى لجوجل.

فكرة:

حديث المقال حول فكرة يعد من الركائز الأساسية التي تحقق لك تواجدًا كبيرًا ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل.

تجنب الأخطاء الإملائية:

كثرة الأخطاء الإملائية لا تساعد محتواك على التواجد ضمن النتائج الأولى ولذلك العمل على مراجعة المقال أو المحتوى أكثر من مرة من المهام الرئيسية. كما أن ترتيب علامات الترقيم واستخدام الفصلات بين الجمل يجب التعامل معه بذكاء.

زيادة الكلمة المفتاحية:

استهداف الكلمة المفتاحية في المقال الـ 500 كلمة من مرتان إلى ثلاث مرات في حالة المقال كبيرًا يكون الأفضل 4 مرات. ولذلك عند كتابة الكلمة المفتاحية فهي لا تحتاج إلى إفراط كبير فيها داخل المقال بل تحتاج إلى توازن في توزيعها داخل المقال. وبالتالي تعد من الإرشادات الهامة التي تمكنك من كتابة محتوى جيد متوافق مع معايير السيو.

استخدام الصور:

دائمًا ما تضيف الصور قيمة للمحتوى المكتوب. حيث أصبح الناس يحتاج إلى التلخيص الشديد وهو ما أتاحه لهم التصميم فالرسالة تصل مختصرة ومفيدة ولذلك تساعد على تقوية المقال وجعله من النتائج الأولى في محركات البحث.

الروابط الداخلية:

تعد من المعايير الخاصة التي تساعد المحتوى على النهوض هو ربط المحتويات المتشابهة ببعضها البعض داخل المقال وهي من الركائز التي تجعل القارئ يتنقل داخل الموقع بسهولة. ومن محتوى إلى محتوى ويبقى أطول فترة ممكنة داخل الموقع.

هذه التفاصيل الدقيقة هي التي تمكنك من كتابة محتوى ذات جودة كبيرة وتجعلك قادر على التصدر بمحتواك في نتائج محركات البحث. فكلما كان محتواك كبيرًا كلما ساعدك ذلك على التواجد ضمن النتائج الأولى.

ثانيًا سرعة تحميل الموقع:

سرعة تحميل صفحات الموقع واحدة من أهم المعايير التي يجب أن تهتم بها والتي تساعدك على بقاء الجمهور أطول فترة ممكنة داخل موقعك حيث تساعدك على الآتي:

ما هي أهم الطرق التي تساعدك على زيادة سرعة موقعك؟

هناك العديد من الطرق الهامة التي تساعدك على زيادة سرعة موقعك ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى العملاء والحصول على رضى المستخدمين كالتالي:

هذه مجموعة الطرق الهامة التي تمكنك من تحسين سرعة الموقع ومن خلالها تستطيع أن تعرض منتجاتك وخدماتك والحصول على أفضل النتائج الهامة من خلال تنفيذها بطريقة احترافية.

ثالثًا الزيارات داخل موقعك:

من أبرز المعايير الهامة التي تساعدك على تصدر نتائج محركات البحث والتواجد ضمن النتائج الأولى هو التعرف على معدل الزيارات داخل موقعك. وبالتالي تحتاج إلى معرفة معدل النقر الـ Click To Rate) CTR).

دعنا نتعمق أكثر في هذا الجزء الهام.

في البداية نتعرف على معنى الـ CTR؟

هو نسبة النقر للظهور على صفحات جوجل أي يتم النقر على إعلان ما ويتم حساب عدد النقرات هذا مقسوم على عدد مرات الظهور تخرج لك النتيجة النهائية.

فيما يتم استخدام الـ CTR؟

يتم استخدامه من أجل تقييم التفاعل مع رابط أو محتوى أو إعلان أو بريد إلكتروني. حيث يمكنك ذلك من التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات بحث جوجل.

إذًا تمثل أهمية كبيرة في التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث فكلما نقر الأشخاص على محتوى كلما ساعدك ذلك على الظهور والتواجد .

رابعًا اختيار الكلمة المفتاحية:

تعد من المعايير الهامة التي تساعدك على الترتيب داخل محركات البحث. حيث يتواجد أكثر من أداة تمكنك من الترتيب داخل محركات البحث. وبالتالي سوف نتعرف على هذه  الأدوات التي تجعلك تستهدف عدد كبير من الجمهور. وبالتالي يجب أن تستخدم هذه الأدوات بشكلها الأمثل من أجل الوصول إلى الكلمات المفتاحية التي تلائم موقعك الإلكتروني فمن أهم هذه الأدوات الآتي:

UberSuggest:

واحدة من أهم الأدوات التي يستخدمها أصحاب المواقع الإلكترونية حيث تمكنك هذه الأداة على معرفة الكلمات المفتاحية التي تشهد بحثًا كبيرًا والتي تساعدك على تحقيق أهدافك. وبالتالي هذه الأداة من أبرز الأدوات التي تجعلك قادر على كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو ممتزج بالكلمة المفتاحية الأعلى بحثًا.

GOOGLE KEY WORD PLANNER:

تعد من أهم الأدوات التي يتيحها لك محرك البحث جوجل في الحصول على الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا. وبالتالي استهداف الكلمة المفتاحية يساعدك على الترتيب داخل محركات البحث.

Google analytics:

واحدة من الأدوات البارزة التي تمكنك من تحليل موقعك الإلكتروني كما أنها تساعدك على معرفة أهم الكلمات المفتاحية المناسبة لك.

هذه بعض الأدوات التي تمكنك من الحصول على الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تشهد بحثًا كبيرًا وهناك أدوات أخرى تمكنك من تحليل الموقع والحصول على الكلمات المفتاحية التي يستخدمها منافسيك.

خامسًا تحديث المحتوى:

من المعايير الرئيسية التي يتم الاهتمام بها داخل محركات البحث هو التحديث المستمر للمحتوى والذي يمكنك من التواجد الدائم في النتائج الأولى فأعمل على تحديث محتواك باستمرار. حيث يتم تفضيل المحتوى المتجدد عن المحتوى الثابت المتواجد على الموقع الإلكتروني ولذلك يتم العمل على كتابة المحتوى يوميًا من أجل الاستمرار والتجدد وبالتالي تكون لك الأفضلية.

هذه المعايير الخمسة التي تمكنك من التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث والتي تساعدك على تحقيق أهدافك. ولكي يتم تنفيذها تحتاج إلى خبرات كبيرة تقدم لك الخطة والاستراتيجية الأفضل التي تمكنك من التواجد ضمن النتائج العشر الأولى.

أهم 4 استراتيجيات ذهبية تمكنك من تصدر نتائج محركات البحث:

اعيرني انتباهك في هذه الفقرة. فأنت قد أتيت إلى هنا وتقوم بقراءة هذا المقال من أجل الاستفادة والخروج بمعلومات قيمة. ولذلك نوفر لك كافة المعلومات في هذا المحتوى من أجل معرفة أهم 4 طرق تساعدك على تحسين موقعك.

أولًا تحسين موقع الويب الخاص بك:

فلنفترض أنك تقدم على وظيفة ما، ماذا تفعل من أجل الفوز بها؟ دعني أقول لك ماذا تفعل؟ ستقوم بتجهيز الـ CV. تقوية بعض مهارات التواصل، التدريب على أسئلة الإنترفيو، تحسين مظهرك وارتداء أفضل ما لديك، صحيح.

كذلك الموقع الإلكتروني الذي تقوم به يحب أن تعمل على تحسين موقعك الإلكتروني في البداية، حيث تعمل على الآتي:

– تحسين محتوى الموقع.

– استخدام المصطلحات والعبارات القوية.

– الكلمات المفتاحية.

– الاهتمام بعناصر الموقع كـ من نحن، الرؤية، الرسالة، الهدف، التواصل، الرئيسية، المدونة. وغيرها من الإضافات التي تساعدك على تحسين موقعك.

هذه هي الطريقة الأولى التي تمكن موقعك الإلكتروني من الترتيب في محركات البحث. والتي تساعدك على تحقيق أهدافك. حيث يجب أن تهتم بهذه الجوانب من أجل الحصول على الشكل المناسب لك.

ثانيًا استخدام أداة جوجل ماي بيزنس GOOGLE MY BUSINSS:

من أهم الأدوات التي تساعدك على تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني. كما أنها تعمل على وضع عملك على خرائط جوجل. هذا بالإضافة إلى أنها تمكنك من  العثور على عملائك عند القيام بالبحث عن الأنشطة التجارية.

فهي التي تحدد لك النطاق الجغرافي الذي تتواجد فيه. لذلك من الطرق التي تغفلها الكثير من الشركات الراغبة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء هو استخدام هذه الأداة.

ثالثًا التواصل:

قد تحصل على عدد كبير من الزيارات، ولكن لا تجد عملاء. فهنا يتم البحث عن أرقام التواصل التي تضعها والتي تساعد العملاء على الوصول لديك. لذلك عند الحديث عن طريق تحسين موقعك فنحن نتحدث الآن عن جزء هام بل يعد من أهم الأجزاء التي تحقق لك تواجدًا كبيرًا على الإنترنت.

لابد من وضع المعلومات التي تحتوي على اسم عملك وكذلك عنوانك ورقم الهاتف ومن خلال هذه البيانات يستطيع العملاء الوصول إليك بكل سهولة. فهي من أهم الطرق التي يجب أن تقوم بتنفيذها بشكل دقيق.

رابعًا الروابط الداخلية والخارجية:

الطريقة الأخيرة التي تمكنك من الترتيب داخل محركات البحث هو التعرف على الروابط الداخلية والخارجية وكيفية تنفيذها وأهميتها في جعل الموقع شبكة مترابطة مما يقوي من الموقع. وبالتالي يظهر ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

عمل الباك لينكات الداخلية والخارجية يتطلب استخدام العديد من الأدوات التي تجعلك قادر على عمل أكثر من باك لينك في اليوم .

هذه 4 استراتيجيات ذهبية تمكنك من تحسين موقع الويب الخاص بك والتي تساعدك على تحقيق أهدافك بطريقة متميزة. فهذه العناصر تحمل بداخلها العديد من التفاصيل وبالتالي تحتاج إلى خبرات كبيرة للقيام بها.

كيف يساعدك مكتب بلانز على تحسين موقعك الإلكتروني؟

مكتب “بلانز” يعد من أفضل مكاتب السيو في الوطن العربي. حيث يضع لك الخطة والإستراتيجية الأفضل التي تقود موقعك نحو التواجد ضمن النتائج الأولى في زمن قصير.

كيف يتم التعامل مع موقع العميل؟

لنا سياستنا الخاصة في التعامل مع العملاء. حيث نعمل جاهدين على توفير كافة المعلومات التي تفيد العميل والتي تحقق له رغباته ولذلك سنأخذك في جولة سريعة حول كيفية التعامل مع العملاء.

أولًا التحليل:

يتم التعامل مع موقع العميل من خلال تقديم التحليل حول حالة الموقع، حيث يتم معرفة حالة الموقع وسرعته وكذلك معرفة تحليل أدائه. وغيرها من التفاصيل الأولية التي يتم الاهتمام بها في بداية التعامل مع العميل، وتقديم تقرير حول حالة الموقع.

ثانيًا وضع الاستراتيجية:

يتم التخطيط الجيد للموقع، ويتم تحديد استراتيجية متكاملة مرنة تساعد موقعك على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

ثالثًا كتابة المحتوى:

يتم كتابة المحتوى للموقع الخاص بك، حيث يتم كتابة مقالات متوافقة مع السيو من أجل مساعدة موقعك على الترتيب في نتائج محركات البحث.

رابعًا الاهتمام بعناصر الموقع:

يتم الاهتمام بكتابة العناصر المتواجدة في الصفحة الرئيسية وهي تتمثل في الآتي:

– من نحن.

– الهدف.

– الرؤية.

– الرسالة.

– التواصل.

هذه مجموعة من أهم المراحل التي يتم الاهتمام بها من قبل فريق العمل لدينا. حيث يتم الاهتمام بموقع العميل منذ البداية حتى التواجد ضمن النتائج الأولى وتابع النتائج بنفسك.

لماذا عليك التعامل مع مكتب بلانز؟

هناك مجموعة من الأسباب الهامة التي تدفعك للتعامل مع مكتب “بلانز” والتي تساعدك على تحسين موقعك الإلكتروني بطريقة جيدة فمن أهم ما يميزنا الآتي:

الاحترافية:

إن كنت تبحث عن الاحترافية فلن تجدها سوى في أفضل مكتب سيو في الوطن العربي “بلانز” والذي يساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

الأسعار:

الأسعار التنافسية واحدة من أهم المميزات الهامة التي يتم التطرق إليها حيث لن تجد هذه الأسعار في أي مكان أخر.

فريق العمل:

يمتلك مكتب “بلانز” فريقًا من المتخصصين القادرين على مساعدتك على تنفيذ الاستراتيجية الأفضل لموقعك. حيث يمتلك الخبرة والمهارة الكبيرة في تنفيذ الخطة الأفضل لموقعك.

الإلتزام:

نحن نلتزم بتسليم الاستراتيجية لك في توقيتها المناسب وهو ما يساعدك على إنجاز الكثير من المهام.

هذه مجموعة من المميزات الهامة التي يتمتع بها مكتب “بلانز”. حيث يعمل الجميع على خدمة العملاء وتقديم الخدمة لهم بالشكل اللائق والمطلوب، فكل ما تحتاج إليه فقط هو التواصل معنا وطلب الحصول على الخدمة.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن