هل تبحث عن أفضل كاتب محتوى لموقعك

تقدم لك شركة “بلانز” أفضل كاتب محتوى لموقع الويب الخاص بك، حيث تعد كتابة المحتوى الرائع مكونًا مهمًا لكل مواقع الويب مهما كان نوع موقعك، فالمحتوى الجيد يعزز SEO وبالتالي يولد حركة المرور لقراءة المدونات في المواقع الإلكترونية المختلفة.

علاوة على ذلك، عندما يكون المحتوى رائعًا و حصريًا و مفيدًا، فمن المحتمل أن يكتسب موقع الويب مزيدًا من الزيارة وخاصة عبر تصنيف Google وتصنيفات محرك البحث الأخرى، لقد أوضحت Google مواقفها بشكل واضح بأنها تكافئ مواقع الويب الكبيرة ذات المحتوى عالي الجودة، بينما في الوقت نفسه تُحظر المواقع التي تتخصص في النسخ من مواقع الويب الأخرى.

لذلك في محاولة لبناء علامة تجارية رائعة لموقعك عبر الإنترنت، لا بد من تكريس الوقت والجهد لإنتاج محتوى عالي الجودة لموقع الويب الخاص بك، و ضع في اعتبارك أن التسرع أو إيلاء اهتمام أقل لجودة المحتوى الخاص بك لن يأخذك إلى أي مكان حيث من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى إضاعة الوقت والموارد، فمن الواضح أن هناك أساليب مختلفة لأي كاتب محتوى رائع، في هذا المقال سينصب اهتمامنا على نصائح لكتابة محتوى ممتاز و عالي الجودة لمدونتك أو لموقع الويب الخاص بك.

تسع نصائح لكتابة المحتوى تقدمها لك شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى

  • أولًا : تحديد جمهورك المستهدف

واحدة من أعظم النصائح لكتابة محتوى موقع رائع هو تحديد جمهورك المستهدف، ومع ذلك يمكن تحديد جمهورك المستهدف من خلال العوامل الديموغرافية مثل العمر والجنس والمهنة ومستوى التعليم والعرق ، إلخ، و بمجرد تحديد جمهورك المستهدف فمن المحتمل أن تفهم احتياجاتهم والتي ستتيح لك توصيل رسالتك بطريقة مناسبة لهم.

  • ثانيًا : تحديد هدف المحتوى

تحديد أهداف المحتوى الخاص بك هو أيضًا نصيحة مهمة أخرى في كتابة المحتوى، لذلك يجب أن يكون الغرض من المحتوى الخاص بك واضحًا، و اسأل نفسك سؤالًا و هو هل يهدف المحتوى الخاص بك إلى تثقيف أو إعلام أو ترفيه الزائرين أو هو خاص بالإعلان عن منتجات وخدمات معينة؟

بالطبع بعد تحديد أهداف المحتوى الخاص بك، سيكون من الأسهل لك اختيار الكلمات الرئيسية والعبارات المناسبة التي ستساعدك على تحقيق الأهداف المحددة.

  • ثالثًا : البحث عن الكلمات الرئيسية

البحث عن الكلمات الرئيسية أمر بالغ الأهمية للمحتوى القوي، لذلك بعد تحديد الجمهور المستهدف وتحديد أهداف المحتوى، فإن أفضل نصيحة تالية هي إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، و بمجرد العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة التي لا تتعلق بموضوعك فقط بل تتوافق أيضًا مع أهداف المحتوى الخاصة بك، فمن المحتمل أن تنشئ محتوى عالي الجودة مع إمكانية الحصول على تصنيف Google مرتفع في أقصر وقت ممكن.

  • رابعًا : جودة المحتوى

يجب على كل كاتب محتوى أن يكون محتواه مبتكرًا و حصريًا و مبدعًا كي ينجذب إليه الفئة التي تستهدفها، كذلك يجب أن يكون المحتوى الخاص بك فريدًا وأصليًا حتى تبرز كتابتك ثم تحتل مرتبة عالية في محركات البحث مثل Google، لذلك يجب أن تكون مبدعًا بدرجة كافية لإثارة الاهتمام بالموضوعات التي تم استكشافها بالفعل إلى حد كبير، كذلك يمكنك أن تقرر استكشاف الموضوعات من وجهات نظر مختلفة في محاولة لجذب زوار الموقع.

  • خامسًا : دقة المحتوى و بساطته

هناك الكثير من المواقع التي تقدم خدمات مماثلة أو مشابهة، لذلك لكي تبرز بين العديد من المواقع والمدونات، فأنت تحتاج إلى التأكد من أن المعلومات أو المحتوى الذي تنقله إلى جمهورك دقيق وواضح وموجز، لأن تزويد جمهورك المستهدف بمعلومات دقيقة يقطع شوطًا طويلًا لزيادة مصداقيتك، مما يجعل زوار موقعك دائمين على موقع الويب الخاص بك، و من المهم أيضًا الإشارة إلى مصادر معلوماتك خاصةً عندما يتعلق الأمر بالإحصائيات والأرقام، و تذكر دائمًا أن موقع الويب الخاص بك هو انعكاس لعملك، و بالتالي تأكد من أن المحتوى الخاص بك خالٍ تمامًا من المعلومات الخاطئة والمحتويات الأخرى التي لا أساس لها والتي لا يمكن التحقق من صحتها.

  • سادسًا : استخدام الــ SEO

إنشاء محتوى رائع لموقع الويب الخاص بك يجب أن تستخدم تقنية الـ SEO للتربع على محركات البحث العالمية، و من الضروري استخدام النهج أو الطريقة التي يمكن تحسينها بسهولة من خلال محركات البحث، مما يؤدي إلى زيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك، مع ما يقال ، ولا بد من فهم SEO والمحتوى وكذلك العلاقات بينهما، فعندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى، يجب أن نكون قادرين على التمييز بين تسويق المحتوى وكتابة مقال يتضمن محتوى مرئيًا مع مقاطع فيديو تفاعلية وأحيانًا محتوى غير متصل بالإنترنت، و كرجل أعمال تأكد من إنشاء محتوى يعمل كعامل جذب يتيح للمشترين المحتملين إما الشراء أو الاتصال بك.

ومع ذلك أثناء إنشاء المحتوى الخاص بك يجب عليك استخدام ذكائك لتقديم نتائج رائعة، فلا يمكنك أن تفترض فقط أن عملائك سيحبون محتوى معين لأنك جربته ونجح في العام الماضي، و ذلك لأننا أصبحنا في عصر الابتكارات والتطورات، حيث تتغير صناعة كتابة المحتوى بسرعة، فعلى سبيل المثال هناك تغييرات أسبوعية تقريبًا في الطريقة التي يستخدمها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فهم يتفاعلون مع أجهزتهم المحمولة وكيانات الويب وكذلك محركات البحث، لذلك فإن إحدى أكثر الطرق المضمونة للتوصيل مباشرة بحملات SEO هي جمع بيانات البحث.

هذا يعني أنه يجب عليك كــ كاتب محتوى مميز معرفة ما يبحث عنه الأشخاص بالضبط وتوصيل بعض المعلومات المعينة التي تتعلق بمنتجك، و بعد معرفة ما يبحث عنه عملاؤك المحتملون وكيف يتفاعلون معه، يجب عليك بعد ذلك تطوير محتوى يركز على معالجة المشكلات التي يبحثون عنها، بعد ذلك يمكنك المتابعة لتحسين المحتوى الخاص بك بطريقة من شأنها أن تحصل على مستوى الرؤية والحصول عليها بنفس القدر، ليس فقط من وجهة نظر محرك البحث ولكن أيضًا من وجهة نظر المستخدم، فأنت في النهاية تكتب للمستخدمين و ليس لمحركات البحث.

  • سابعًا : انجذاب المستخدمين للمحتوى

واحدة من أفضل الطرق لإبقاء قُراءك على صفحتك دائمًا هي توفير محتوى جذاب ومثير للتفكير، واحدة من أفضل النصائح لإشراك جمهورك المستهدف في المحتوى الخاص بك عن طريق كتابة محتوى رائع وجذاب لموقع الويب الخاص بك.

  • ثامنًا : استخدام صور ومقاطع فيديو عالية الجودة

سيؤدي استخدام الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة على موقعك أيضًا إلى قطع شوط طويل لزيادة الجودة الإجمالية للمحتوى وبالتالي زيادة عدد زوار الموقع، والسبب هو أن البشر أصبحوا مرئيين للغاية مما يجعل من الممكن للصور أو الفيديوهات التواصل بشكل أفضل خاصة عندما يكونون كسالى أو مشغولين جدًا لقراءة المنشورات الطويلة، علاوة على ذلك تتمتع مقاطع الفيديو بمزايا حيث يمكن تنزيلها والاستماع إليها متى شاء المستخدم.

  • تاسعًا : تجنب الحشو الزائد

للتأكد من أنك كتبت محتوى رائعًا يستحق النشر، يجب عليك كــ كاتب محتوى التأكد أولًا من أنك قد قدمت لقرائك أفضل المعلومات الممكنة من خلال محتوى كامل بدون أي كلمات أو جمل زائدة، فإذا حذفت كلمة أو جملة من موضوعك و لم يتأثر المعنى فاعلم أنها لم تكن مفيدة من الأساس.

الخلاصة

باختصار تتطلب كتابة المحتوى الرائع الكثير من الوقت والجهد، و السبب هو أن الأمر يستغرق بعض الوقت للبحث، حيث تتم كتابة المحتوى عالية الجودة عن طريق إضافة عنوان مناسب لمقالك و أن يكون لب المحتوى نفسه متميزُا و مفيدًا للقراء وحتى تنظيم النص بأكمله ممتازًا للمحتوى الخاص بك ليتم تصنيفه عالياً عبر Google ومحركات البحث الأخرى، و هذا ما تقدمه لك شركة بلانز أفضل شركة كتابة محتوى.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل كاتب محتوى لموقعك من شركة “بلانز” و تمتع بأفضل الخدمات الجديدة و الحصرية

 



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن