كتابة محتوى الموقع الإلكتروني ليلبي احتياجات الزوار

العديد من أصحاب الشركات والمشروعات الذين يمتلكون موقع خاصة بهم. والذين دومًا تعاملهم بالسوق على أرض الواقع عن أهمية كتابة محتوى الموقع الإلكتروني، خاصة الشركات الناشئة. ولهذا عبر “بلانز” سنتعرف سويًا على أهمية هذا النوع من الكتابة ومقدار الفوائد التي يمكن أن يضيفها هذا النوع من الكتابة إلى عملك الإلكتروني ككل.

فهذا النوع من الكتابة سيكون له دور في أن تصل إلى الرتبة الأعلى من نتائج محركات البحث. والذي يعد في الأساس هو العنصر الأول الذي يساهم في أن تحقق النجاح الذي ترغب به. بالإضافة إلى أن الكتابة تعد من أهم الأدوات الفعالة التي يمكن من خلالها أن تصل بصورة مثالية إلى الكثير من العملاء.

كيفية كتابة محتوى الموقع الإلكتروني ليلبي احتياجات الزوار

إن الفوائد التي تستطيع تحقيقها من خلال كتابة محتوى الموقع كثيرة. والتي يمكن أن نحسبها أو ندرجها تحت مسمى الطريقة الأساسية لتحقيق النجاح من خلال مواقع الويب. وبناءً على ذلك الأمر هناك العديد من الأسس التي يبنى عليها المحتوى كي تتمكن بصورة مثالية من أن تقوم بتوفير كافة النتائج الإيجابية من حيث القدرة على أن تلبي احتياجات الزوار، وأن تتمكن من الرد على كافة استفساراتهم بشأن المنتج أو الخدمة التي تقوم بالترويج إليها، وهو ما يضمن لك أن يوجد رد فعل إيجابي إذا تمكنت من توفير هذه الاستراتيجيات التي سنقوم بعرضها بصورة مثالية ومدروسة، ومن أهم هذه الاستراتيجيات والأسس ما يلي:

فهم الفئة التي تستهدفها:

كي تكون كتابة محتوى الموقع ملبية بصورة أساسية إلى كل الاحتياجات أو الأمور التي يبحث عنها العملاء عليك بصورة مثالية أن تقوم من البداية بالتعرف على خصائص الفئة التي تقوم باستهدافها، من حيث المستوى الثقافي كي تتمكن من التعرف على اللغة المناسبة التي يمكن أن تقوم بالحديث من خلالها معهم، هل ستكون هذه اللغة هي اللغة العامية، أو اللغة الفصحى، ونوعية الكلمات التي يمكن أن تستخدمها والمصطلحات كي تتمكن من توصيل فكرتك بشكل كامل.

ليست الكلمات فقط، بل عليك أن تهتم بصورة أساسية بعملية الوصول بالتعرف على الفئات العمرية التي تقوم باستهدافها. والتي بناءً عليها تستطيع أن تصل إلى الأفكار التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها لترويج فكرتك.

تحديد الأهداف:

كتابة محتوى الموقع يمكن أن تحمل الكثير من الأهداف من خلالها سواء الترويج إلى العلامة التجارية. أو تحقيق المزيد من المبيعات، أو كسب الكثير من الزوار، وغيرها من التفاصيل. ومن هنا تستطيع بصورة مثالية أن تحقق أفضل النتائج، وبناء على ذلك عليك قبل أن تبدأ في صياغة هذا النوع من المحتوى أن تتعرف على هذه الأهداف، وأي هذه الأهداف ترغب في تحقيقها كي تصل بالنهاية إلى الطريقة التي يمكن أن تسير عليها في الكتابة كي تتمكن من جذب الزوار وتوفير كل البيانات أو المعلومات التي يرغبون بها.

العبارات التسويقية القصيرة:

كي تتمكن من تلبية حاجة الزوار عبر كتابة محتوى الموقع عليك أن تقوم باستخدام في البداية العبارات التسويقية القوية، ليس ذلك فقط، بل من ناحية أخرى لابد أن تهتم أن تكون هذه العبارات التي تقوم باستخدامها تتميز بكونها من ناحية عبارات قصيرة، ومن ناحية أخرى عبارات تسويقية مميزة تستطيع من خلالها أن تحقق أفضل النتائج المثالية، سواء من حيث إقناع العملاء.

أو البعد عن الحشو الزائد الذي يمكن أن يتسبب في أن تحيد عن الفكرة الأساسية التي تدور حولها. وهو ما يمكن أن يتسبب في تشتيت القارئ، ونفوره مما تقوم بعرضه عليه.

تنسيق المحتوى:

من أكثر العناصر التي يمكن أن تلبي متطلبات القارئ في محتوى مواقع الويب. أن تقوم بتسهيل عملية وصوله إلى المعلومات أو البيانات التي رغب أن يتعرف عليها عن المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، خاصة إذا كان ذلك الأمر يتعلق بالسعر، أو بالمنتجات التي يتم عرضها، أو حتى بالتفاصيل والمميزات.

وما يسهل أن يقوم بالوصول لهذا الأمر بشكل مميز وسريع هو أن يكون هناك تنسيق لمحتوى المقال. من حيث الكلمات الرئيسية، والكلمات الفرعية، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي تسهل وصوله للمعلومات مثل تقسيم المحتوى إلى فقرات.

الاهتمام بالفكرة الرئيسية:

من مشكلات كتابة محتوى الموقع والتي تتسبب في نفور القارئ وتركه إلى الموقع وبحثه عن موقع أخر. هو أنك بالفعل لابد أن تقوم بالتركيز على الفكرة التي تقوم بشرحها، أو توضيحها إليه. فلابد أن تضمن عدم الحياد عن هذه الفكرة الرئيسية كي تتمكن بصورة مثالية من أن تصل بشكل مباشر إلى أفضل النتائج التي ترغب بها.

ذلك عائد إلى أن الحياد عن الفكرة الرئيسية يمكن أن يتسبب إليك بصورة مباشرة في أن تتعرض إلى الكثير من المشكلات وهي إصابة القارئ بالرتابة أو الملل الذي تجعله يترك المحتوى.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة كتابة محتوى الموقع على يد فريق متميز من الخبراء في مجال الكتابة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.