تريد تحسين نتائج البحث لموقعك؟ إليك بعض المعايير لاختيار أفضل الشركات في الإمارات

تحسين محركات البحث

لا يوجد الآن في أوساط التسويق الإلكتروني شيء أكثر صيتًا من تحسين نتائج البحث للوصول لقاعدة أكبر من الجمهور، ولا سبيل للوصول لتلك القاعدة دون الترتيب العالي والمرتفع في أعلى صفحات البحث حيث أن حوالي 33% من الأشخاص يميلون لاختيار أول عنوان ظاهر في محرك البحث ثم بعد ذلك أول خمس نتائج، وهو ما تسعى الشركات بكل قوة لتحقيق نتائج قوية فيه.

في هذا المقال سنورد لك أفضل المعايير التي على أساسها يمكنك اختيار أفضل شركات SEO:

ولكن ماذا يعني مصطلح “تحسين محركات البحث” وما أهميته الفعلية؟

Search engine optimization تعتبر حجر الزاوية لأساليب التسويق الإلكتروني التي تقوم على مساعدة المواقع على احتلال مرتبة عالية تجعله في صدارة الصفحات التي تظهر للمتصفحين وبالتالي سهولة الضغط عليها وزيادة عدد الزيارات للموقع وهو هدف رئيسي من أهداف التسويق الالكتروني.

إذًا هدف السيو هو زيادة ترتيب الصفحة علي صفحة محرك البحث أو المعروفة ب SERP’S التي تعني صفحة نتائج محرك البحث ودور هذه الصفحة هي منح مستخدمي محرك البحث أفضل النتائج لاستفساراتهم حيث يمكن أن تختلف صفحات نتائج محرك البحث من مستخدم لآخر بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك ما إذا كنت قد تم بتسجيل دخولك إلى حساب Google الخاص بك، وكذلك إعدادات الموقع واللغة المفضلة وما إذا كنت تتصفح الموقع بهاتف أو كمبيوتر شخصي وكذلك ذاكرة البحث الخاصة بك browser history كل تلك العوامل تؤثر على نتائج البحث التي تظهر لمستخدم دون الآخر في النهاية.

التحديثات المتتالية لتحسين محركات البحث

محرك بحث جوجل سريع التغير كذلك الخوارزميات الخاصة بنتائج البحث تتغير باستمرار وبسرعة رهيبة تجعل هذا المجال سريع التغير والتشكل وبالتالي يتطلب من ممارسه أن يكون على دراية جيدة بكل جديد فيما يتعلق بتغييرات في أساليب عرض نتائج البحث حتى يبقى على رأس الصفحة أمام المستخدمين دائما فلا يذهبوا بعيدًا وتأكيدًا لهذا فقد أظهرت إحدى الإحصائيات الحديثة في المجال أن Google أجرت 17523 تجربة live traffic و383605 اختبار جودة بحث، و62937 تجربة مركبة لتحسين النتائج التي تلقاها مستخدمو محرك البحث في عام واحد.

هذا الرقم يظهر سرعة تغير محركات البحث وتطورها الكبير وبالتالي تطلب تحديث من الشركات في هذا القطاع وبالتالي فإنك في حاجة بشكل دائم لمؤشرات أداء وأدوات تعينك على تحليل خطواتك وقياس مدى فاعلية برامج وتكنيكات ال seo التي تستخدمها.

أدوات للحصول على مؤشرات ونتائج المحتوى:

ومن أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها للحصول على مؤشرات لفاعلية أساليب تطوير المحتوى هي:

– Google Analytics

على الرغم من أن Google Analytics لديها إصدار مدفوع، إلا أن الإصدار المجاني من الأداة يمكن أن يساعدك في إدارة تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك. وهذا يفيد إذا قمت بإقران Google Analytics مع Google Search Console عند القيام بذلك، سيتم تحديد موقع جميع بيانات SEO الخاصة بموقعك وتجميعها معًا، ويمكنك استخدام استفارات مستخدمي الويب لتحديد مجالات التحسين بالكلمات والعبارات الرئيسية التي تريد ترتيب موقع الويب وصفحات الويب الخاصة بك.

– Google search console

أداة مهمة جدًا ستفيدك في عملية تحسين محركات البحث، فيما يلي بعض الأمثلة على عناصر موقع الويب التي ستعلمك Google Search Console عنها وتساعدك على تحسين:

– الكلمات المفتاحية Keywords

“الكلمات المفتاحية” ككلمة في حد ذاتها كلمة مفتاحية الآن من خلال Google Search Console تتعرف على الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب صفحات الويب الخاصة بك حاليًا.

– Crawl errors أخطاء البحث عن البيانات من موقعك

حيث يحدد أي أخطاء بحث عن البيانات موجودة على موقعك الإلكتروني.

– الاستجابة للهاتف المحمول Mobile responsiveness

يقدم العديد من الاقتراحات التي من شأنها أن تساعد على جعل تجربة الموقع ممتعة للمستخدم.

– فهرس جوجل GOOGLE INDEX

يعرفك على عدد صفحات الويب الخاصة بك الموجودة في فهرس Google (إذا لم تكن موجودة في فهرس Google، فيمكنك استخدام أداة فحص عنوان URL الخاصة بالأداة لإرسال صفحة للفهرسة).

– التحليلات والمقاييس Analysis and Metrics

المقاييس المتعلقة بموقع الويب والتي تهمك أكثر، مثل النقرات والتفاعلات ومتوسط معدل النقر (CTR) ومتوسط المركز.

كما يحتوي Google Search Console على عدد من الأدوات المتاحة لمساعدتك على الظهور في SERP’s للحصول على مصطلحات البحث والعبارات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف.

اختيار أفضل شركات ال seo في الإمارات

وبعد هذا الشرح المجمل لأهم الأدوات يجب أن نوضح أهم المعايير التي يجب أن تستند عليها لاختيار أفضل شركات SEO في الإمارات:

– أن تكون عينك على الخدمات التي يمكن أن تقدمها لك هذه الشركات

حيث الأساليب المعتمدة التي تستخدمها الشركة لزيادة تصنيف الصفحات في صفحة النتائج نشير هنا إلى فكرة استخدام الكلمات المفتاحية والموضوعية لزيادة تصنيف الصفحات وكذلك لابد أن تتأكد من استخدمها الروابط الخلفية backlinks والروابط الخارجية والخارجية external links.

حيث إن الروابط مهمة لأي صفحة لأنها تقرر مكان وجود صفحتك (جيدة أو سيئة) في نتائج محرك البحث. إنهم يصنعون الجزء الأكثر حيوية من «SEO خارج الصفحة». وهناك ثلاثة أنواع من الروابط، الوصلات الداخلية والخارجية والخلفية. لكل منها مهامه لأدائها. يساعد المستخدمين في الحصول على المعلومات الصحيحة عن طريق توجيههم إلى مواقع الويب، سواء كان الموقع نفسه أو موقع مختلف.

الفرق الرئيسي بين الروابط الخلفية والروابط الخارجية هو أنه يتم إنشاء وصلة خلفية عندما يرتبط موقع ويب خارجي بموقعك الحالي. يطلق عليه أيضًا الروابط «الواردة». في حين أن الروابط الخارجية هي روابط تشعبية توجهك إلى صفحة على موقع ويب مختلف عن المجال الأصلي، فإنها تميل إلى توصيل المحتوى ذي الصلة.

– فحص أداء الشركة السابق

تسير الخبرة والأداء السابق جنبًا إلى جنب، لكنهما ليسا نفس الشيء، ربما يكون أخصائي تحسين محركات البحث قد عمل في الصناعة لسنوات عديدة ولكنه لم يصطدم بأحد أو حتى عبر لوحة المنزل.

– انظر إلى معدل احتفاظ الشركة بالعملاء

إذن ماذا يعني ذلك عندما تقول وكالة SEO أن لديها معدل احتفاظ بنسبة 80٪؟ هل هذا المعدل 80٪ جيد أم سيئ؟ لماذا معدل الاحتفاظ Client retention مهم لاختيار وكالة تحسين محركات البحث؟

قد تتأثر في البداية عندما تخبرك إحدى الوكالات أنها تعمل مع أكثر من 50 عميلًا، عشرة منهم من شركات المقدمة ولكن هل ستظل معجبًا عندما تكتشف أنه في العام السابق لنفس الوكالة كان لديها أكثر من 150 عميلًا – نصفهم من شركات Fortune 500؟ (الآن لا يبدو الرقم 50 عميلاً مثيرًا للإعجاب).

– ابحث عن فريق متنوع من المتخصصين

عن طريق البحث عن أشخاص مؤهلين في أكثر من مجال للقيام بالعمل بأكثر من وجه مثل:

  • خبير في برمجة صفحات الويب.
  • مصمم جرافيك ذو احترافية عالية.
  • خببير تحسين محركاات البحث.
  • تجنب التقنيات والأساليب المشبوهة لزيادة التفاعل.

استراتيجيات Black Hat SEO:

منذ عام 2010 بدأت الإنترنت يأخذ منحى متسارعًا في التطور خلال هذا الوقت تمت صياغة عبارة «Black Hat SEO».

يشير Black Hat SEO إلى ممارسات التحسين التي تزيد من مرتبة صفحة الويب في محركات البحث بوسائل تنتهك إرشادات جودة محركات البحث أو شروط الخدمة. قد يعمل Black Hat SEO على تعزيز التصنيف على المدى القصير ولكنه لا يوفر استراتيجية SEO آمنة طويلة الأجل.

في الواقع، يمكن أن يتسبب SEO للقبعة السوداء في منع موقع الويب مؤقتًا أو دائمًا من ظهور نتائج البحث.

تشمل تقنيات SEO الشائعة للقبعة السوداء الحذر مما يلي:

المحتوي الآلي automate content: استخدام الأدوات أو النصوص لإنشاء المحتوى تلقائيًا.

 صفحات المدخل: صفحات الويب محملة بالكلمات الرئيسية والمحتوى الضعيف المصمم فقط لتحقيق الترتيب.

النص المخفي أو الروابط: نص أو روابط مرئية لمحركات البحث ولكن ليس للمستخدمين.

ملء صفحة ويب بعدد غير طبيعي من الكلمات الرئيسية  Keyword Stuffing: في محاولة لتضخيم تصنيفات محرك البحث.

التستر: وهو تقديم محتوى مختلف للمستخدمين البشريين ومحركات البحث. مخططات الربط أي مخطط مصمم لتضخيم روابط الدخول إلى صفحة ويب للتلاعب بتصنيفات محرك البحث (بما في ذلك شراء الروابط).

في النهاية تتوافر العديد من شركات تحسين محتويات البحث في الإمارات أو حتى عبر الانترنت التي تقدم خدماتها المستقلة لعدد وافر من العملاء حول العالم وبالتالي فإن مهمة اختيار الشركة المناسبة لا تخلو من المتاعب ولكن ببعض المقاييس والتجارب يمكنك أن تستفيد استفادة كبيرة من الحصول على خدمات شركة ما.

تواصل معنا الآن في “بلانز” أفضل شركة سيو seo في الإمارات للحصول على أفضل العروض والخدمات لتحسين نتائج صفحة الويب ولإجابتك على أي استفسار يطرأ عليك بخصوص الموضوع.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن