5 استراتيجيات فعالة لتحسين الظهور في محركات البحث

تعد المواقع الإلكترونية من أهم الوسائل التسويقية الحديثة التي يمكن من خلالها الترويج الجيد للخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات وذلك عبر نشر المحتوى المميز المعبر عن جودة المنتجات وما تضيفه من قيمة للعملاء، يعتمد التسويق عبر المواقع الإلكترونية على الظهور في محركات البحث حيث يميل المستخدمين لتصفح المواقع الأولى التي تظهر في نتائج البحث الاعتيادية عند البحث عن موضوع معين ومن ثم يجب اللجوء لاستراتيجيات تحسين محركات البحث التي يمكن من خلالها ضمان الصدارة والوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين مما يزيد من المبيعات التي تحققها الشركة.

 ما هو دور تحسين محركات البحث في زيادة المبيعات؟

يعبر تحسين محركات البحث أو السيو عن كافة الإجراءات المتخذة والتي يمكن من خلالها ضمان صدارة النتائج الأولى لمحركات البحث وذلك عبر عمليات البحث الاعتيادية والغير مدفوعة، تكمن أهمية استخدام تلك الاستراتيجيات في أنها ذات مصداقية أكبر لدى العملاء حيث يثق العملاء كثيرًا بنتائج عمليات البحث الاعتيادية فيما يعتبر البعض الإعلانات المدفوعة نوع من أنواع المحتوى الاحتيالي.

يعد تحسين محركات البحث من الاستراتيجيات الأساسية التي يجب الاعتماد عليها طوال الوقت لتضمن المنافسة القوية بين الشركات الأخرى حيث يقوم تحسين محركات البحث بتقديم العديد من المميزات التي لا غنى عنها للتسويق الجيد والتي تشمل ما يلي:

  • زيادة أعداد زوار الموقع: تضمن لك تحسين محركات البحث الظهور في النتائج الأولى مما يزيد من أعداد الزوار على الموقع الإلكتروني.
  • الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث: على الرغم من أهمية الموقع الإلكتروني الكبيرة في التسويق إلا أنه قد يكون عديم الفائدة دون الظهور الجيد عبر محركات البحث حيث يضمن لك السيو أرشفة موقعك وتمكينه من الظهور عبر النتائج الأولى للوصول لأكبر عدد من العمحركملاء.
  • اكتساب ثقة العملاء: يثق العديد من المستخدمين بنتائج البحث الأولى أكثر من الإعلانات المدفوعة وتكم أهمية السيو في أنه يزيد من زيارات الموقع عبر نتائج البحث الاعتيادية وبالتالي يمكنك اكتساب ثقة العملاء بما تقدمه من خدمات ومنتجات.
  • تحسين تجربة المستخدم: تعد تجربة المستخدم من أكثر العوامل المؤثرة على النتائج التسويقية وذلك لما تقدمه من تحسينات للموقع تضمن استخدامه بسهولة للوصول للمعلومات المطلوبة مما يزيد من وقت التصفح للموقع وهو ما يزيد من أعداد زيارات الموقع ويكسب ثقة العملاء.
  • نشر الوعي بالعلامة التجارية: تعتبر العلامة التجارية واجهة الشركة التي يتم من خلالها التعرف على ما تقدمه من خدمات ومنتجات لذا تهتم الشركات بنشر تلك العلامة التجارية على أوسع نطاق ممكن وهو ما يمكن تحقيقه من خلال السيو الذي يحسن من ظهور الموقع عبر محركات البحث مما يزيد من الوعي بعلامة الشركة التجارية ويحقق المزيد من المبيعات للشركة.

5 استراتيجيات فعالة لتحسين الظهور في محركات البحث

تحسين محركات البحث من الطرق الفعالة التي تمكن المواقع الإلكترونية للشركات من تحقيق أهدافها التسويقية بنجاح وذلك عبر الاستعانة بخدماتنا المميزة التي نقدمها لك في “بلانز” عبر مجموعة من الخبراء وذلك عبر ما يلي:

التقليل من معدل الارتداد

يعد معدل الارتداد من أكثر المعايير المؤثرة على تصنيف الموقع وترتيبه حيث يعبر عن المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم في تصفح صفحة واحدة من صفحات الموقع الإلكتروني والتي تتناسب عكسيًا مع التصنيف فكلما قلت المدة المقضية في التصفح زاد معدل الارتداد مم يؤثر على التصنيف سلبًا والعكس صحيح، لذا نعمل على الحد من ذلك المعدل عبر إدارة ونشر المحتوى الجذاب وذا الأهمية للعملاء.

تحسين محتوى الموقع

على الرغم من ارتباط السيو بمحركات البحث إلا أنه سلاح ذو حدين فمن الجهة الأخرى يعمل على فهم المحتوى الملائم للعملاء المستهدفين مما يعمل على تحقيق أهدافك المرجوة بنجاح وذلك عبر توفير المحتوى الملائم لهم واستخدام الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا.

تحسين سرعة الموقع

تعتبر سرعة التحميل من أكثر العوامل المؤثرة على تجربة المستخدم والتي يمكن أن تؤثر على تصنيف المواقع حيث يترك المستخدمون الموقع ذا سرعة التحميل البطيئة مما يؤثر سلبًا على تصنيفه، لذا نعمل على توفير سرعة تحميل جيدة للموقع عبر المتصفحات المختلفة.

التحسين من معدل الـ CTRللموقع

يعبر معدل الـ  CTR عن أعداد زيارات الموقع والذي نعمل على زيادته من خلال توفير العناوين الرئيسية الجذابة في نتائج البحث وذلك لأن العنوان هو أول ما يراه المستخدم من الموقع حيث يقرر التصفح من عدمه بناء عليه.

تقوية الروابط الداخلية للصفحات

تعد الروابط الداخلية من أهم العوامل التي يتوقف عليها تصنيف الموقع حيث تمتلك المواقع ذات الروابط الداخلية القوية تصنيف اعلى من المواقع الأخرى حيث تعمل على زيادة الوقت الذي يتم قضاؤه في تصفح الموقع كما يحسن من تجربة المستخدم.

هل تبحث عن صدارة محركات البحث؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز الرائدة في مجال السيو واضمن صدارة محركات البحث عبر خدماتنا المميزة التي يقدمها لك مجموعة من الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.