معايير الـ SEO لعام 2022، كيف تبقى دائما على قمة محركات البحث؟

مجال الـ  SEO مجال واسع يتميز بالتغيير السريع والمستمر، يمكن أن تنظر للتقنيات القديمة المستخدمة في مجال الـ SEO باعتبارها شيء أثري بالي لا يمكن تطبيق أغلب معاييره وقواعده خاصة مع التحديثات التي يضيفها الويب كل يوم لتحسين الخوازرميات الخاصة بصفحات البحث. ومع هذا التطور المتسارع في مجال تحسين صفحات الويب تحتاج أن تتكيف سريعًا مع المعايير الجديدة التي تعزز من قدرة الشركة على الظهور عاليًا في صفحات محركات البحث SERP’S وتحتاج أيضًا معرفة الطريقة التي يفكر بها جوجل حتى تضمن لمحتواك تحقيق نتائجه بفعالية.

استمر في قراءة المقال واحصل على معرفة بأهم معايير الSEO لعام 2022

الأمر يحتاج إعداد جيد والتركيز في اختيار أدوات تضمن لك الظهور في أول أربع نتائج (حيث معظم نقرات مستخدمي البحث). وبالتالي زيادة الأعداد التي تقوم بزيارة صفحة الويب الخاصة بشركتك ومن ثم زيادة معدل الconversion rate (عدد الزيارات – قرارات الشراء) وتحقيق الهدف من تسويق المحتوى.

ويمكن ذكر العديد من الممارسات الخاطئة التي وقعت فيها العديد من الشركات عند إعدادها لخطة لتحسين محركات البحث على جوجل. كالاستعانة بتكنيكات مضللة Black hat techniques مثل إعادة نسخ المحتوى وملء الصفحة بمئات الكلمات المفتاحية التي لا علاقة تمامًا بما هو موجود في الصفحة. وكذلك فكرة التستر أو التخفي بمعني إنتاج عنوان يتنافي تمامًا مع محتوى المقال لجذب المشاهدات أو الزيارات للموقع.

كل هذه الممارسات لا يتهاون معها جوجل بالمرة ويقوم بتقليل تقييمها في صفحة النتائج فورًا أو إزالتها حتى لأنه محتوى احتيالي بالنسبة له.

معايير الـ SEO لعام 2022

ويمكن الإشارة للمعايير التي على أساسها يمكن أن تستعين بخطة محكمة لإعداد خطة لتحسين ظهور محتوى الموقع في جوجل في التالي:

الاستثمار في المحتوى:

الاستثمار في المحتوى أمر ضروري للغاية حيث أن غاية ما نسعى الوصول إليه هو تسويق المحتوي. فلابد من توافر شئ ذو قيمة أمر ضروري لبدء عملية الترويج الجيد له.

ويتعلق تطوير المحتوي بأفكار مثل ماذا نعرض وكيف نعرض. وكذلك أساليب العرض ويمكن هنا التركيز على عدد نقاط تجعل من المحتوى الذي نعرضه جيد كفاية حتى نصل لأهدافنا:

الاهتمام بالكلمات المفتاحية:

كما أسلفنا فإن الاستثمار في الكلمات المفتاحية أمر ضروري للغاية. لا يمكن إغفاله باعتبارها الكلمات التي تؤدي لزيادة ترتيب الصفحات في صفحة البحث.

– يمكن الاستعانة بالعديد من الأدوات التي تساعدنا على تحقيق ذلك منها مخطط جوجل Google planner الذي يقوم بتوفير قاعدة لأبرز الكلمات التي تم البحث عنها سابقًا. وإعطاء لمحة عن أنسب الكلمات التي يمكن أن تسخدم معها حتى تحقق تقييم عالي.

– استخدم الكلمات المفتاحية في أكثر من مكان في العنوان والعنوان الفرعي. وكذلك في امتداد الرابط URL slugs وفي متن المقال نفسه. ولكن لا تكثر من استخدامه فيتحول مقالك إلى شيء أقرب لمجموعة كلمات رنانة متناثرة لا فكرة فيها تذكر دائمًا المحتوي هو الملك. الكلمات المفتاحية مجرد عوامل مساعدة.

استخدام call to action في النهاية:

الدعوة للقيام بفعل في نهاية المقال حيث أنك تختصر ما تطلبه بشكل كامل من الجمهور في جملة واحدة قصيرة توضح هدفك من كتابة المقال. إذا كان هذا الهدف بيعي أو طلب إعطاء تقييم لابد أن يشار إليه بوضوح.

عزز أساليب زيادة اللينكات للموقع:

– Link building تكنيك قديم جدًا من التكنيكات الباقية حتى الآن في مجال الـ SEO عن طريق استخدام ممارسات صحيحة. لزيادة نسبة الإقبال على الموقع يمكن تطوير هذا النمط عن طريق استخدام تكنيكات متعددة مثل guest blogging. حيث يطلب من المشاهير في صناعة ما زيارة الموقع والتدوين عليه لصالح الشركة مما يزيد من عدد الزيارات للموقع.

– قم بإصلاح اللينكات القديمة في الموقع باستمرار حتي تزيد من فعالية أدائه.

– الاستعانة باللينكات الداخلية في موقعك.

طور خطة للسوشيال ميديا:

– تمكن المتفاعلين معك التفاعل المباشر مع محتواك ومشاركته على منصاتهم على السوشيال ميديا مما يزيد من إمكانية زيادة عدد الزيارات.

إعادة إنتاج المحتوى بأكثر من شكل:

من القواعد المهمة في مجال صناعة المحتوى فكرة إعداد محتوى قادر على التشكل في أكثر من قالب ليخدم كل منصات المؤسسات. وكل أشكال المحتوى فمثلًا المقال المكون من 8 صفحات يمكن أن تعيد تشكيله في شكل بودكاست. ويمكن إنتاجه في شكل فيديو موشن جرافيك. ويمكن الاستفادة منه في إعداد ألبوم مصمم بشكل جذاب يعكس الهدف من الشركة دون تضييع الكثير من الوقت.

تحسين جودة الصورة:

– لكي تستفيد من سرعة تحميل الصفحات وحتى تصبح الصفحات صديقة للمتصفحين. يحب أن تتأكد من أن حجم الصورة في أقل حجم ممكن لكن دون التضحية بالجودة حتى لا تقلل الثقة في المحتوى.

– يمكن الاستفادة من بعد الأدوات المناسبة لذلك مثل TinyPNG

عزز من تجربة المستهلك:

عن طريق اختبار سرعة تحميل الصفحات وكذلك الموقع مصمم بشكل موضح بحيث يوضح أسهل الطرق للمستخدمين ويسهل عليهم تصفحه بسهولة. وكذلك التأكد من تشفير البيانات المنقولة عبر الموقع.

للحصول على تجربة أفضل للمستخدم يجب عليك التأكد أن الموقع سهل الاستخدام عبر الهاتف عن طريق الاستعانة باختبار جوجل للتناسب مع الجوال Google’s Mobile-Friendly Test tool

عملية الـ SEO هي عملية فارقة في مساعدة المحتوى الخاص بك للوصول لمستهلكين أكثر. وإلا باءت كل محاولتك لتطوير المحتوى بالفشل.

لا تستثقل الأمر، كل شئ تحت السيطرة معنا، مع فريق متخصص في تقديم استشارات تحسين نتائج الويب يمكنك الحصول على أداء أفضل دائمًا على القنوات الخاصة بك عبر مواقع الويب المختلفة اغتنم فرصتك الآن للازدهار مع “بلانز” أفضل شركة سيو وإدارة محتوى، تواصل مع شركة “بلانز” لخدمات المحتوى من خلال الواتساب.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.