اعطي محتواك دفعة احترافية للأمام مع شركة “بلانز”

اظهر صوتك للجمهور ودع الأموال تتدفق إليك، لا بديل الآن عن التسويق الفعال لشركتك واستغلال كافة الأساليب التي يمكن أن تجعلك حاضرًا بشكل دائم مع جمهورك عالقًا في أذهانهم حتى تسهل عليهم قرار الشراء بعد ذلك وأن يسيروا في ركب علامتك التجارية.

ولعل من أهم طرق التسويق الفعال لعلامتك التجارية هو كتابة محتوى شيق يجذب العملاء لسلعتك ويثير انتباههم لوجودك مما يجعلهم في انتظار أخبارك باستمرار وحتى لو غبت افتقدوك.

معادلة صعبة؟ صحيح لكن دعنا في البداية نتعرف على المقصود بكتابة المحتوى.

كتابة المحتوى أو ما يعرف بال “content creation” هي جميع أشكال التواصل المكتوبة والمسموعة والمرئية الصادرة من شركة أو مؤسسة أو شخص وموجهة لجمهور معين تستهدفه الشركة بكل دقة لتحقيق غاية تسويقية في النهاية تختلف باختلاف هدف الشركة من التسويق وكذلك طبيعة الجمهور.

اكتب من أجل البيع Write to Sell

الكتابة من أجل البيع هو هدف الشركة من كتابة المحتوى حيث تسعى الشركات لأن تكون على قدر عالي من الكفاءة فيما يتعلق بكتابتها وتواصلها مع الجمهور حتي يشعر الجمهور بالثقة في الشركة وتحقيق التآلف بين الشركة وجمهورها وهي عملية صعبة وطويلة لا تهدف لتحقيق هدف قصير المدى “الشراء” ولكن هدف بعيد هو تحقيق الولاء للجمهور.

انتظر دقيقة، ما أشكال كتابة المحتوى المشهورة؟

يمكن أن نبدأ بإعداد تعريف بالشركة كذكر نشأتها والمؤسسين والمجال وأبرز المنتجات وكذلك المحطات التي مرت بها منذ انطلاقها، مرورًا بإعداد البروشورات والنشرات الترويجية وإعلانات المؤسسات والمقالات الخاصة بالشركة على موقعها الإلكتروني أو في أي وسيلة إعلامية والتي تنقسم في اهتمامها لمقالات تهتم بأخبار الشركة والمؤسسة وآخر المستجدات وكذلك المقالات التي تخص الصناعة التي تنشط فيها الشركة والتي تهدف الشركة من وراء إنتاجها لإضفاء هالة من المصداقية والكفاءة وإظهار لوقوفها على آخر المستجدات في البيئة الخاصة بها مما يشير في النهاية إلى احترافيتها وقدرتها العالية.

ولا شك أن المحتوى الإلكتروني الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي وإعداد خطط خاصة بالحملات الإعلانية على هذه المواقع هي في الحقيقة من أهم أشكال كتابة المحتوي التي تحقق نتائج في غاية الأهمية لسمعة الشركة ووضعها، وتتطلب مرونة عالية في التعامل والمواقيت وعدد المنشورات وكذلك القوة البصرية للتصميمات ومقاطع الفيديو المستخدمة في هذا النوع من إنتاج المحتوى.

كيف تحدد نوع المحتوى المطلوب بشكل فعال؟

هناك ضرورة لتحديد نوع المحتوى الذي تكتبه والذي يختلف حسب الموقف التسويقي لكل شركة والأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها بداية من إثارة انتباه الجمهور مرورًا بـ “الاهتمام” ثم “إثارة الرغبة” حتى تصل لمرحلة “القرار الفعلي” “action” وهو ما يعرف اختصارًا ب Model AIDA، ويعرف أيضًا بــ”رحلة العميل” التي تتطلب نوع معين من المحتوى يناسب كل مرحلة، فكتابة المقالات مثلا قد لا تكون الخيار الأمثل لمرحلة إثارة الانتباه، بينما تكون الإعلانات المصورة هي أفضل حل متاح وهكذا.

أمام خيارين ماذا تختار؟

فيما يتعلق بتطوير استراتيجية لكتابة المحتوى أنت أمام خيارين: إما أن تتعاقد مع فرد أو فريق كامل يباشر عمله من داخل المؤسسة تكون مسئولة عن كتابة المحتوى أو تقوم بالتعاقد مع وكالة أو شركة خارجية متخصصة في كتابة المحتوى للاهتمام بإنشاء محتوى قوي يتماشى مع رؤية وهدف المؤسسة ويعزز من موقع الشركة وقوتها وتواصلها الدائم مع الجمهور الداخلي والخارجي.

في الحقيقة، معنا أنت أمام خيار واحد:

لماذا تذهب بعيدًا وتتحمل عبء تعيين فريق كامل يقوم بأعمال التسويق الفعال للشركة وتتحمل أعباء إدارية وأحيانا مالية كبيرة للوصول لذلك.

نحن هنا لمساعدتك

شركة “بلانز” لصناعة محتوى عربي احترافي في مصر والعالم العربي. هي شركة تسويق متخصصة قي تقديم خدماتها لمختلف قطاعات العمل التي يقوم عليها فريق متخصص وتقدم بأسعار تنافسية للغاية. حيث تتوزع خدماتنا بين إدارة صفحات التواصل الاجتماعي وكتابة محتوى للشركات وخدمات الترجمة وكتابة اسكربتات للإعلانات وفيما يلي تفصيل لبعض الخدمات التي نقدمها في “بلانز”:

1-  الــ SEO وتصدر محركات البحث

“Search Engine Optimization” أو المعروفة اختصارا بالـ SEO والخاصة بتطوير وتحسين نتائج البحث وإظهار اسم شركتك في المقدمة دائما في بحث جوجل وبالتالي زيادة نسبة الأشخاص المعرضين للشركة وإصداراتها ومنتجاتها المتنوعة.

ولذلك فمهمتنا في هذه الخدمة تقوم على مساعدة الشركات في تحسين محركات البحث الخاصة وتحقيق ظهور أقوى على جوجل.

2- إدارة صفحات التواصل الاجتماعي

لا يمكن معاملة وسائل التواصل الاجتماعي بعيدًا عن فكرة كونها كائن حي يتفاعل مع ويتأثر بالجمهور الموجه إليه. ولابد من مراعاة مستوى اللغة المستخدمة فيه “Tone of Voice” يختلف من مؤسسة لأخرى وهو ما يميز فريق “بلانز”.

3- كتابة المقالات

كتابة المقالات أمر مهم للغاية لشركتك لقدرتها على تحقيق الإقناع خاصة للجمهور صاحب المستوى العالي من الثقافة الذي يحتاج لمعلومات مفصلة وموثقة عن السلعة أو الخدمة التي تقدمها الشركة حتى تعينه على اتخاذ قرار الشراء. ولذلك فإن مقالاتنا تتسم بانسيابية الأفكار وتدفقها بسهولة. وكذلك قدرتها على الإقناع ولا تقتصر على المقالات الترويجية فقط بل تتسع لتشمل المقالات الأدبية والاقتصادية وغيرها التي تهدف لتقديم المؤسسة في صورة الخبير القادر على تبسيط المعلومات الجديدة لجمهوره.

4- بروفايل شركات

يتيمز بروفايل الشركة بأنها اختصار لكل مجهودات الشركة التي تقدمها وأبرز منتجاتها. وخدماتها والجوائز التي حصلت عليها. وبالتالي فلابد أن يغطي بروفايل الشركة النقاط التي تفخر الشركة بالإعلان عنها. حيث يمكن الاستفادة منه لاحقًا في مؤتمرات ريادة الأعمال أو عند تقديمه للحصول على دعم مادي من أي مؤسسة. لذلك الدقة والشكل الخارجي المتميز الذي يشكل التصميم واختيار الألوان الخاصة بالشركة. والخطوط أمر مهم جدًا نركز فيه كثيرًا عند عملنا على إعداد تعريف للشركة.

5- خدمات الترجمة

من أهم الخدمات التي تميز عملية صناعة المحتوى في الوطن العربي. حيث يتم الاعتماد بشكل كبير على مصادر أجنبية في الحصول على المعلومات. وكذلك نقل النسخ العربية إلى الإنجليزية أو أي لغة أخرى وهو يتطلب دقة كبيرة حيث تعكس مستوى الترجمة مستوى الشركة وإمكانيتها حتى لا تتسبب الترجمة الرديئة غير الدقيقة في النظر إلى الشركة باعتبارها غير احترافية.

6- كتابة اسكربتات الإعلانات

عملية كتابة الإعلانات ليست بالأمر السهل حيث تتضمن تحديد الفكرة الرئيسية التي يسعى المعلن للتركيز عليها. أي القيمة التي يريد أن يعرفها عنه الجمهور. وكذلك تحديد الاستمالات المستخدمة التي تجعل الجمهور يقتنع بالإعلان.

وبالتالي تحتاج لأشخاص مبدعين لهم القدرة على إقناع الجمهور من خلال الإعلان وحثهم على اتخاذ قرار الشراء. وبالتالي تحقيق العائد الذي قام الإعلان لأجله.

بالإضافة لبعض الخدمات الأخرى التي نسعد بتقديمها في “بلانز” لعملائنا، تصميمات الجرافيك وفيديو الموشن جرافيك. خدمات التدقيق اللغوي والإملائي. كتابة الأبحاث والتقارير، إدارة إعلانات الممولة وغيرها من خدمات التسويق الفعال لمختلف الشركات والمواضيع.

من الآن انقل صوتك بقوة للعالم وتواصل مع “بلانز” لكتابة المحتوى لن تجده في مكان آخر غير هنا، ويمكنك الإطلاع على نماذج من أعمالنا من هنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.