أهمية كتابة المحتوى، أنواعها المختلفة وأهم النصائح لتصبح كاتب محتوى تعرف عليها من “بلانز”

أفضل شركة كتابة محتوى في قطر
Share on facebook
Share on twitter

كتابة المحتوى لا تقتصر فقط على التدوين بل هي أشكال متعددة تساعدك على بناء علاقات قوية مع الجمهور وتساعدك على ترسيخ العلامة التجارية الخاصة بك في أذهان الجمهور، لذا لا يجب أن تستهين نهائيًا بكتابة المحتوى لأن كل شيء في الرسائل التسويقية يبدأ من المحتوى بداية من كتابة المقالات مرورًا بالسوشيال ميديا وعمل التصميمات والفيديوهات المختلفة كل هذا يساهم في انتشار علامتك التجارية ويوضح لك أهمية كتابة المحتوى.

في هذا المقال أردنا أن نتطرق إلى مجموعة من التفاصيل الهامة المتعلقة بالكتابة والأسباب الرئيسية التي تدفع المؤسسات والشركات إلى أن تحتاج إلى كتابة المحتوى فتابع معنا ما يلي:

  1. ما أهمية كتابة المحتوى؟
  2. ماهي أنواع كتابة المحتوى؟
  3. كيف تصبح كاتب محتوى؟
  4. دور أفضل شركة كتابة محتوى في قطر؟

ما أهمية كتابة المحتوى؟

في ظل التطور الرقمي الكبير أصبح للتسويق علامات أو أشكال متعددة على رأسها كتابة المحتوى التي لها دورًا كبيرًا في التعبير عن العلامة التجارية وبناء الوعي حولها لذلك أصبح الاهتمام بكتابة محتوى جذاب وغني بالمعلومات أمر ضروريًا لأن ذلك كان له تأثير على العملاء وفي هذه الفقرة نتعرف على أهمية كتابة المحتوى ومدى تأثيرها على نجاح العلامة التجارية فتابع معنا التفاصيل التالية.

الثقة مع عملائك

كلما استطعت أن تكتب محتوى جيد وقيم تتمكن من كسب ثقة العملاء وتتمكن من التعبير عن منتجاتك وخدماتك بالشكل المنظم. لأن هذا بدوره يحسن من سمعة العلامة التجارية ويساعدك كثيرًا على جذب أكبر عدد من العملاء نحوها. كما أن كتابة المحتوى تمثل أهمية كبيرة من حيث التعبير عن جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها. كل هذا يساهم في بناء جسر من الثقة بين علامتك التجارية وبين عملائك فأحرص على أن تقوم بهذا الدور بشكل منظم واحترافي من خلال شركات كتابة محتوى متخصص في المجال.

زيادة العملاء

مما لا شك فيه أن كتابة المحتوى لها الفاعلية الحقيقية في جذب عدد كبير من العملاء نحو نشاطك التجاري على الويب. حيث يتم ذلك من خلال كتابة المحتوى التي تؤثر في جمهورك المستهدف والذي بدوره يوضح القيمة التفاعلية الحقيقية في هذا المجال والذي يجذب لك أكبر عدد ممكن من الجمهور، هنا الأمر يحتاج إلى القيام بنشر المحتوى من أجل سهولة التواصل وإقناع العملاء بالخدمات التي تقدمها وتمنحهم الفرصة الحقيقية لمشاركة المحتوى مما يؤدي في النهاية إلى المساهمة في زيادة عدد العملاء حول نشاطك التجاري وهذه فائدة كبيرة يحققها لك المحتوى.

تكلفة أقل

يمكنك أن تقوم بصياغة الرسالة التسويقية الآن بكل سهولة والتعبير عن نشاطك التجاري من خلال كتابة المحتوى. لكن الأفضل من ذلك أن كتابة المحتوى هي الخيار الذي لا يكلفك الكثير. وهو ما يعني أن التكاليف الإجمالية له أقل وهذا بالتأكيد يكون له تأثير قوي على نجاح الرسالة.

من خلال الكتابة بأشكالها المختلفة سواء الكتابة أو الكتابة للسوشيال ميديا أو عمل التصميمات. وغيرها من أشكال الكتابة تكون تكلفتها أقل من الأساليب التسويقية المختلفة والتي لها دورًا كبيرًا في نجاحها. ولهذا نحتاج إلى إعداد محتوى قوي منظم واحترافي يحقق لك هدفك.

الوعي

يساهم المحتوى في نشر الوعي بالعلامة التجارية لأن له دورًا كبيرًا في التعبير الجيد عن الخدمة. بجانب تحقيق جانب التواصل والتفاعل مع العملاء باستمرار وهذا يساعد في الإدلاء بالمعلومات التي تساعد العملاء على إتخاذ إجراءات الشراء. وفي الآونة الأخيرة أكدت بعض الإحصائيات أن أكثر من 80% من العملاء يقومون بتجميع المعلومات أولًا عن الشركات أو المنتجات التي يودون التعامل معها وهذا إما عن طريق الإعلانات أو المحتوى المتوفر عن هذا النشاط التجاري وهي من الأمور التي تجعلك تهتم أكثر بكتابة المحتوى.

تحسين محركات البحث

ظهور موقعك الإلكتروني أو نشاطك التجاري على محركات البحث أصبح أمرًا ضروريًا للغاية. حيث يساعدك المحتوى على أن تتواجد باستمرار على مواقع الويب. وهذا بدوره يسهل الوصول إلى العملاء ويساعد في الحصول على معدل زيارات أعلى كل هذا يساهم في انتشار العلامة التجارية وزيادة الوعي بها.

الابتكار

المحتوى يمثل أهمية كبيرة لأن له دورًا رئيسيًا في التعبير عن العلامة التجارية بطريقة مبتكرة. حيث يساعدك ذلك على الترويج إلى نشاطك التجاري بالشكل الملائم كما أنه يساعدك كثيرًا على إعدادها بطريقة مميزة.

الاستمرارية

أهمية المحتوى ترجع إلى الاستمرارية الكبيرة المتعلقة به حيث من الممكن أن تحقق لك الرسالة التسويقية نجاحًا مستمرًا. وهذا عن طريق القيام بالعديد من المهام المختلفة لذلك عليك أن تدرك أن صياغة الرسالة لابد أن يتم باحترافية.

تعد هذه هي الفوائد التي يحققها لك المحتوى والتي يساعدك كثيرًا على ضمان نجاح نشاطك التجاري. حيث يمكنك الاهتمام به جيدًا من أجل زيادة الوعي بالنشاط التجاري وتحقيق الأرباح في النهاية بجانب الاستمرارية الكبيرة في هذا المجال.

ما هي أنواع كتابة المحتوى؟

كتابة المحتوى تعد إحدى الركائز التسويقية الإبداعية التي تتشكل وتتنوع وتختلف حيث كل نوع من أنواع الكتابة الذي نتناوله له خصائصه وكتابة وله دورًا كبيرًا في ضمان نجاح المجال من عدمه لذلك دعنا نتعرف على أهم أنواع كتابة المحتوى بطريقة تفصيلية كالآتي:

كتابة محتوى المواقع

النوع الأول الذي نود الحديث عنه في هذا المقال هو الكتابة إلى المواقع الإلكترونية. وهنا يحتاج الأمر إلى القيام بالعديد من التفاصيل المختلفة والتي من خلالها تتمكن من تحقيق النجاح على موقعك تحتاج إلى الآتي:

كتابة محتوى للمدونة:

– محتوى الموقع الإلكتروني يعد من أهم الخدمات التي يحتاج إليها لأن محتوى الموقع ككل يظهر للزوار وهذا المحتوى يتمثل في صفحات الموقع الإلكتروني التالية (من نحن- صفحات التواصل –الخدمات- الصفحة الرئيسية- سياسة الخصوصية شروط الاستخدام).

– محتوى المدونة يعد من أهم المحتويات الداخلية التي يتم الاهتمام بها في المواقع الإلكترونية هو كتابة محتوى للموقع الإلكتروني حيث يتم تنفيذ هذا المحتوى باستمرار من أجل التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث لذلك عليك أن تهتم بها جيدًا.

هذه هي المحتويات التي يتم الاهتمام بها على الموقع الإلكتروني ويتم تنفيذها من أجل المساهمة والمساعدة في نجاح موقعك الإلكتروني وجذب المزيد من الزيارات إلى الموقع لهذا يشكل هذا تأثيرًا قويًا على نجاح الرسالة الخاصة بك.

محتوى تسويقي

المحتوى التسويقي يعد من أهم المحتويات التسويقية التي يتم الاعتماد عليها بغرض التسويق والاستحواذ على ثقة القارئ عبر التركيز على كافة المشاكل التي ستواجها ولهذا يتم إعدادها بالطريقة المميزة، لذلك أنت بحاجة إلى الآتي:

– كتابة المحتوى التسويقي.

– كتابة محتوى تسويقي على السوشيال ميديا.

– الإعلانات الممولة.

– محتوى الموقع الإلكتروني.

هذه المحتويات التسويقية تتم بطريقة ترويجية وتساعدك كثيرًا على نجاح نشاطك التجاري بطريقة مميزة لذلك عليك أن تهتم بها وتدرك جيدًا قيمتها الحقيقية التي تظهر من خلال تعامل العملاء مع منتجاتك وهل هناك إقبال عليها؟ وهل هناك تفاعل حقيقي على السوشيال ميديا بالشكل الجيد.

المحتوى التعليمي

كتابة المحتوى التعليمي يعد من أهم المحتويات التي يتم الاستعانة بها والتي تساعدك على زيادة الوعي سواء بالنشاط التجاري، وإن كنا نتحدث عن المحتوى التعليمي لابد من أن ندرك جيدًا القيمة الحقيقية التي يحدثها سواء في المؤسسات المختلفة بغيرها ولهذا يتم العمل على كتابة هذا النوع أو عمل الصور (التصميم) أو الموشن جرافيك والإنفوجراف كل هذا نسعى إلى تقديمه لديك بالشكل الجيد، لذلك أنت تحتاج إلى كتابة المحتوى التعليمي بالشكل المناسب.

محتوى طبي

كتابة المحتوى الطبي تعد من أهم أنواع كتابة المحتوى التي يمكنك أن تعتمد عليها والتي تحتاج إليها المؤسسات الطبية المختلفة حيث يتم الآتي:

– كتابة محتوى سوشيال طبي فمن خلال هذا المحتوى تتمكن من الترويج إلى المركز الطبي أو العيادة التي تمتلكها لهذا أنت تحتاج إلى فهمها بطريقة جيدة.

– محتوى المدونات تعد من أهم المحتويات الرئيسية التي تحتاج إليها المؤسسات الطبية حيث يتم تحديدها بالشكل الجيد.

هذه مجموعة من أنواع المحتوى الأشهر والتي يتم استخدامها جيدًا من أجل التعبير عن الخدمات التي تقدمها بالشكل الجيد في كل مجال تحتاج إلى متخصصين وتحتاج إلى شركات محترفة تمتلك الخبرات الكبيرة في القيام بصياغة المحتوى وفقًا لما يتناسب مع المنظمة كل هذا يمكنك الاعتماد عليه بالشكل الجيد، كل ذلك عليك أن تختار المجال وتحدد أهدافك من المحتوى الخاص بك لهذا عليك إدراكها بالشكل الملائم.

كيف تصبح كاتب محتوى؟

كتابة المحتوى هو الملك الحقيقي للتسويق والذي يساهم كثيرًا في التعبير عن نشاطك التجاري بطريقة احترافية ومن أجل تحقيق ذلك لابد من الاعتماد على كاتب محتوى احترافي، ولكي تصبح كاتب محتوى محترف عليك أن تقوم بالعديد من المهام المختلفة دعنا نتعرف عليها في عدد من النقاط الهامة كالآتي:

  • البحث قبل الكتابة

تنوع الأفكار يأتي من البحث لأن عمليات البحث هذه تتيح لك العديد من المعلومات والأفكار المختلفة، فالخطوة الأولى التي يمكنك القيام بها هو البحث وتنوع المصادر كل هذا يحقق لك محتوى جيد.

– البحث على مواقع الإنترنت.

– البحث في الكتب العلمية والأبحاث.

– الإطلاع على وجهات النظر المختلفة.

كل هذا يوضح لك أهمية البحث العلمي والتي تساعدك كثيرًا على نجاح فكرتك لذلك عليك أن تهتم بالجانب الخاص بك الذي يحقق لك نجاحًا كبيرًا في النهاية ويساعدك على كتابة محتوى احترافي ومنظم.

  • الأسلوب

استخدام الاسلوب الخاص بك في الكتابة أمر هام جدًا يساعدك كثيرًا على نجاح المحتوى وخاصة أن هذا يسهل عليك التعبير عن محتواك بطريقة مميزة للغاية، كل هذا يتيح لك فرصة التعبير بشكل مميز ويساعدك على نجاح رسالتك، لابد من أن تكون لديك طريقة مميزة في الكتابة.

  • ترابط الفكرة

من أهم النصائح التي نوجهها لك في كتابة المحتوى هو أن يكون محتوى المقال ككل مترابط ومتناسق لأن هذا يساهم كثيرًا في جعل القارئ على دراية بكافة عناصر المقال، والتوضيح هنا أمر يجعل فقرات المقال متناسقة وجيدة مما يحقق نجاحًا كبيرًا من خلالها، والتسويق من خلال فقرات داخل المقال يجعلك قادر على التعبير عن نشاطك التجاري.

  • العناوين

اختيار العناوين الرئيسية خطوة هامة نحو كتابة محتوى احترافي يساعدك كثيرًا على تحقيق النجاح هو أن تختار كافة العناوين التي تجذب انتباه القارئ وخاصة أن للعنوان دورًا في زيادة عدد زيارات الموقع الإلكتروني فاحرص على أن يكون جذاب متوافق مع السيو مترابط بالكلمة المفتاحية كل هذا يعد من أهم الخطوات التي تساعدك على اختيار العنوان الرئيسي.

أما عن العناوين الفرعية داخل المقال تعتبر من أهم الخطوات الإيجابية التي يمكنك الاهتمام بها والتي تساعدك كثيرًا على إيضاح فقرات المقال وتميز كل فقرة بعنوان فرعي أمر يجعل شكل المقال متناسق.

  • اللغة

لغة الكتابة أمر يجب الاهتمام به وإدراكه جيدًا وخاصة أن كتابة المحتوى متعددة اللغات منها الأسلوب العربي المناسب الذي نكتب به. وهناك أسلوب عامي وأسلوب نثري ونحوي قوي وبليغ لذلك عليك أن تختار الأسلوب الذي يتوافق مع الفئات المستهدفة. لأن هذا يحقق نجاح للمحتوى من عدمه، فعلى سبيل المثال الكتابة للسوشيال ميديا تختلف تمامًا عن الكتابة للمواقع الإلكتروني من حيث اللغة فاحرص على أن تكون لغتك قوية.

  • تجنب الأخطاء

تجنب الأخطاء تعتبر واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي يمكنك الاهتمام بها. والتي تساعدك كثيرًا على صياغة المحتوى بقوة، فأحرص دائمًا على مراجعة النص باستمرار من أجل تقديم محتوى يليق.

هذه مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على أن تصبح كاتب محتوى تسويقي احترافي يساعدك كثيرًا على الاهتمام بها ويدل على النجاح الكبير من خلالها، فأحرص على إتباع كل هذا من أجل أن تصبح كاتب محتوى احترافي.

دور أفضل شركة كتابة محتوى في قطر؟

شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في قطر والعالم العربي فهي من أولى الشركات التي اهتمت بكتابة المحتوى العربي وهدفها هو إثراء قيمة المحتوى العربي، ولهذا تسعى إلى تقديم العديد من الخدمات المختلفة في مجال التسويق الرقمي وكتابة المحتوى لذلك دعنا نتعرف على أبرز الخدمات التي تقدمها لك.

  • كتابة محتوى المواقع:

تقدم لك “بلانز” خدمة كتابة محتوى المواقع الإلكترونية حيث يختص فريق العمل بكتابة محتوى الموقع وصفحاته بجانب النشر على مدونة الموقع.

  • كتابة محتوى سوشيال:

محتوى السوشيال ميديا من أبرز المحتويات التي تقدمها لك الشركة فمن خلاله تتمكن من إدارة صفحات السوشيال ميديا وكتابة المحتوى الترويجي وكذلك تصميم الإعلانات الممولة.

  • بروفايل الشركات:

كتابة محتوى البروفايل بالكامل من نحن والرؤية والرسالة والهدف والقيم والتي تساعد في التعبير عن شركتك بالشكل  الملائم.

  • كتابة محتوى متوافق مع السيو:

تحسين محركات البحث مهمتنا وهذا من خلال وضع الاستراتيجات المختلفة التي تحقق لنا نجاحًا كبيرًا للغاية. كتابة محتوى متوافق مع السيو، بناء الروابط الخارجية والداخلية للموقع، استراتيجية للكلمات المفتاحية.

  • التصميمات والموشن جرافيك

تعد من أهم الخدمات التي تقدمها لك الشركة وتساعدك في الحصول على تصميمات للموقع الإلكتروني وعمل فيديوهات وتصميمات سوشيال ميديا.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي نقدمها لك في شركة “بلانز” لكتابة المحتوى. وتتمكن من خلال هذه الخدمات أن تحقق نجاحًا تسويقيًا كبيرًا لنشاطك التجاري بكل سهولة من خلال مجموعة من الاستراتيجيات الهامة التي يضعها لك مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال التسويق الإلكتروني.

إذا كنت تمتلك نشاطًا أو عملًا تجاريًا وترغب في التسويق له جيدًا أو تبحث عن شركة كتابة محتوى احترافية. يمكنك الآن التواصل مع “بلانز” لكتابة المحتوى وخدمات التسويق الإلكتروني.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن