8 خطوات لكتابة محتوى موقعك

كتابة محتوى موقعك

الكتابة لمواقع الإنترنت تختلف تمامًا عن أنواع الكتابة الأخرى، حيث لا يلزم تمكّنك في كتابة الأبحاث الأكاديمية المعقدة أن يعطيك الضوء الأخضر للكتابة عبر الويب.

فالويب يتميز بالعديد من الخصائص في الكتابة التي تجعل الحاجة لدراسة أشكال الكتابة الخاصة به ماسة لإنتاج محتوى مميز ولاكتساب عملاء جدد لعلامتك التجارية وموقعك الإلكتروني.

ويجب أن تكون على دراية بأن معظم مستخدمي مواقع الويب هم “قراء سريعون” لا يهتمون كثيرًا بالتفاصيل التي تكتبها حول الموضوع. فهم أقرب الأشكال لقراء الجرائد الذين يسعون لمعرفة النقاط الرئيسية فقط. وقد تترك الموقع إذا فشلت في الحصول على ذلك.

وإليك 8 خطوات رئيسية تساعدك على كتابة محتوى أفضل لموقعك

  • كن دقيقًا

اكتفي بالأفكار الرئيسية فقط. لا تزحم القراء بأفكار فرعية لمجرد رغبتك في ملء المدونة بأشياء لاعلاقة لها بصلب الموضوع الذي تكتب عنه.

  • استخدم عناوين جذابة

أول ما يشد المتابعين لمحتواك هو استخدام عناوين مميزة تعبر عن فكرة المقال بدقة وتدفعهم للنقر على المحتوى وقرائته ويجب أن تأخذ في اعتبارك عند وضع عنوان لمقالك أن يحتوى على:

– مكتوب بخط مميز

– حجم خط

– وضع المحتوى في موضع جيد في الصفحة

  • الكلمات المفتاحية

حيث تساعد جوجل على زيادة تصنيف صفحاتك على محركات البحث واقتراحه في النتائج الأولى للباحثين. وهو ما سيزيد من شهرة محتواك وزيارات الموقع.

  • قسم مقالاتك جيدًا

– قسم فقرات المحتوى بشكل جيد بحيث يكون انسياب للأفكار وترابط بحيث تقود كل فكرة إلى الأخرى.

– استفيد من الأساليب الصفحية في طريقة عرض المعلومات مثل: الهرم المعدول أو الهرم المقلوب.

  • راعي قراء العناوين

حتى تجذب القراء لموقعك حاول أن تلبي احتياجات قراء العناوين باستخدام عناوين فرعية أو نقاط توضيحية Bullet points تشرح فكرتك لمن لا يملك الوقت لتصفح كامل المقال، حتي لا يتسرب القراء خارج موقعك.

  • نسق اللينكات بشكل جيد

يجب أن تعتمد استراتيجية جيدة لإضافة اللينكات للمقالات والتي تقودهم لصفحات أخرى داخل موقعك. ولكن يجب أن تكون هذه اللينكات متسقة وبشكل واضح يميزها عن باقي كلمات المحتوى.

  • ابتعد عن اللغة المعقدة

حاول بقدر الامكان أن تجعل اللغة التي تستخدمها سهلة الفهم بعيدة عن اللغة المتخصصة الخاصة بتخصص معين أخر. والتي يجد الأشخاص العاديين صعوبة في فهمها.

  • تأكد من خلو المقال من الأخطاء الإملائية

كيف يمكنك إقناع الناس بخدماتك وحاجتهم للاستعانة بها وكتابتك تحتوي أخطاء إملائية قاتلة! يجب أن تدقق فيما تكتب وإلا فقدت ثقة جمهورك فورًا.

  • نصيحة أخيرة

مارس الكتابة يوميًا إذا كنت الشخص الذي يقع عليه عاتق إنتاج المحتوى الخاص بالموقع وإذا فشلت في ذلك استعن بشركات متخصصة لإنتاج محتوى رقمي تساعد أعمالك على الوصول والازدهار.

بلانز خيارك الأمثل لتطوير محتوى أصيل لأعمالك عبر الإنترنت

بخبرة طويلة ومساهمات قدمناها للعديد من الشركات، يمكننا مساعدتك على اكتشاف الفرص الخاصة بك عبر الإنترنت وتطوير استراتيجية كتابة المحتوى الخاصة بموقع أعمالك بشكل عملي عبر مختلف قنواتك على الإنترنت وبأسعار تنافسية، تواصل معنا واكتشف فرصك في كتابة المحتوى.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن