10 خطوات ليظهر موقعك في النتائج الأولى من محركات البحث

 10 خطوات ليظهر موقعك في النتائج الأولى من محركات البحث

إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني فأنت تعمل دومًا من حديد ونار كي تتمكن من الوصول إلى النتائج الأولى من محركات البحث. فحلم كل الشركات أن تصل إلى النتائج الأولى كي تتمكن من أن تحصل على تلك الفوائد التي توفرها هذه الميزة من المبيعات. بالإضافة إلى الزيارات، وغيرها من الأمور التي تتعلق بكونك تحتل النتائج الأولى من محركات البحث.

لذلك تعد الخبرة أولى العناصر التي يُمكن منها أن تصل منها إلى هذا الأمر، حيث يمكنك أن تقوم باستخدام الخطة الواضحة التي تُمكنك على المدى البعيد أو المدى الطويل من الوصول إلى أفضل نتائجه. وهو ما سنستعرضه من خلال شركة بلانز أفضل شركة سيو.

خطوات تصدر نتائج محركات البحث

السيو هو الصفة الأهم التي يُمكن منها أن تتصدر النتائج الأولى، فهي الخطوة الأولى التي يتم ترتيب باقي الخطوات بناء عليها. من أهم هذه العناصر والخطوات التي يجب أن تقوم بها كي تتمكن من الوصول إلى النتائج الإيجابية وتصدر نتائج محركات البحث ما يلي:

– اختيار اسم النطاق

اسم النطاق من الخطوات الأولى التي يجب أن تراعيها عندما تقوم بإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بك، فيجب أن تقوم باختيار اسم النطاق السهل. والذي يجب أن يلتصق بذاكرة العميل بشكل سريع، بالإضافة إلى أهمية أن يكون هذا النطاق أو اسمه في الحيز الذي يتواجد به الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

– سرعة الموقع

واحدة من الصفات التي تفرق موقع عن الآخر أن تقوم بإعداد الموقع السريع الذي يمكن من خلاله أن تضمن بشكل أساسي أن تقوم بالوصول إلى عدم ازعاج المستخدم بسبب بطيء السرعة.

فهناك المئات من النتائج والعديد من المواقع التي تنافسك، وهذا الأمر يتيح أمام المستخدم المئات من الطرق التي يمكن عبرها أن يصل إلى المحتوى أو المعلومة التي يبحث عنها، وهذا الأمر يجعل سرعة الموقع من النتائج التي يجب أن تتميز بها، لذلك يتطلب الموضوع منك أن تحصل على الاستضافة القوية التي يمكن من خلالها أن تكون سرعة الموقع مناسبة، وأن لا تقوم بتحميل الملفات كبيرة الحجم على الموقع، حيث أنها لها تأثير سلبي على الموقع، وهو ما يجعلك متميز بين المنافسين.

– جودة المحتوى

إن خروج من الموقع الذي تمتلكه بشكل سريعًا وزيادة معدل الارتداد سيكون له تأثير سلبي على الموقع. حيث أن هذا الأمر سيتسبب في أن تقوم بزيادة معدل الارتداد. وبذلك الأمر لن تستطيع أن تقوم بالوصول إلى النتائج الأولى من محركات البحث.

لهذا يجب أن تقوم بتقديم ما يجذب المحتوى. وما يجعله بالفعل مميز من حيث قدرته على أن يقوم بجعل القارئ يتواجد في الموقع أطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أن هذا العنصر الأساسي الذي يمكن منه أن تقوم بإقناعه بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه.

لذا لابد أن توفر المحتوى الجيد الذي يتميز بكونه حصري وغير مسوخ. بالإضافة إلى أهمية أن يحتوي المحتوى على الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تقوم باستهدافها. كما أن عملية تنظيم المحتوى وتقسيمه بشكل جيد هو من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها.

– الكلمات الرئيسية المناسبة

إن مصطلح الكلمات المفتاحية أو الرئيسية للذين لا يمتلكون المعلومات أو الخبرة هي مجموعة من الكلمات التي يقوم الذين يهمون بالبحث عنها بشكل كبير. وهي التي يجب أن تقوم بتوفيرها بشكل صريح في المحتوى اذلي تقوم بتقديمه. ولذلك نجد أن هذا الأمر لابد أن يتم من خلال شخص متخصص يمتلك القدرة على توظيف هذه الكلمات في المحتوى. بالإضافة إلى أن الكلمات الرئيسية من خلال أفضل شركة سيو تتمكن من الحصول عليها بشكل سهل للغاية.

وهناك الكثير من الأدوات التي يمكن أن تحصل من خلالها على هذه الكلمات، ومن هذه الأدوات ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني.

– طريقة توزيع الكلمات الرئيسية في المحتوى

نتيجة إلى أن هذه الخطوة هامة والكثير من أصحاب المواقع يقومون بها بشكل خاطئ. وهو ما يعرقل أن يقوموا بالوصول إلى النتائج الإيجابية أو بالمعنى الأدق أنهم يقضون أشهر وربما سنوات كي يتمكنوا من الوصول إلى النتائج الأولى. ومن أهم هذه الخطوات التي يمكن من خلالها أن تقوم بتوظيف هذه الكلمات في المحتوى الذي تقوم بتقديمه ما يلي:

  • يجب أن يكون عنوان المحتوى ككل ظاهر على جوجل. وهذا الأمر يعني أن عدد كلمات العنوان يجب أن لا تتخطى بالفعل 60 حرف.
  • لابد أن يتم إداري الكلمات المفتاحية الرئيسية في الوصف الخاص بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه.
  • أما بالنسبة إلى المحتوى فأنت تخاطب أشخاص وليس أجهزة أي يجب قبل أن تقوم بإدراج الكلمة المفتاحية في المحتوى الذي تقوم بتقديمه لابد أن يكون موقعها مناسب.
  • بالنسبة إلى الترويسات لابد أن تقوم باستخدامها في المحتوى. كي يكون المقال الذي تقوم بتقديمه بالفعل مقسم تتمكن من خلالها أن يصل المستخدم إلى المعلومات التي يبغى الحصول عليها.
  • يجب أن تهتم بأن تعزيز المحتوى الذي تقوم بتقديمه بالصور كي تتمكن من الوصول إلى النتائج الإيجابية. من حيث كسر حاجز الملل الذي يمكن أن يؤثر على القارئ والانفوجراف أيضًا، فعملية التغذية البصرية أيضًا لها تأثير إيجابي.

– بناء الروابط

هناك العديد من أنواع الروابط التي يجب أن تقوم ببنائها داخل الموقع الخاص بك. حيث أن هذه الروابط يكون لها دور أساسي في أن تقوم بتعزيز قدرة الموقع الخاص بك. حيث أنها تقوم بالربط بين الصفحات الخاصة بالموقع، ومن أهم أنواع الروابط التي يمكن أن تقوم بإدراجها ما يلي:

  • الروابط الداخلية وهي الروابط التي تقوم بإضافتها في المحتوى الذي تقوم بتقديمها من أجل الربط بين المقالات والصفحات.
  • الروابط الخارجية التي تقوم من خلالها بالإشارة إلى الموقع الخاص بك. سواء كانت هذه الروابط تتواجد في المواقع الأخرى أو تتواجد عبر منصات السوشيال ميديا. وهي التي يكون لها دور أساسي في أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية من حيث الزيارات.

– التوافق مع الهاتف

واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تضعها نصب أعينك. والتي يجب أن تعلم أنها يمكن أن تكون سبب أساسي في نجاح الموقع أو تصدره أم لا. حيث أن هناك المئات بل الآلاف من العملاء والمستخدمين الذين يقومون باستخدام البحث عبر الهاتف المحمول. لذا يجب أن يكون الموقع الخاص بك متوافق مع الهاتف.

تواصل الآن مع شركة بلانز أفضل شركة سيو واحصل على خدمة السيو لتتصدر النتائج الأولى من محركات البحث.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن