لماذا يعتبر محتوى الموقع هوية للشركة أمام محركات البحث؟ وأمام الزوار؟

المحتوى هو الملك، وهي لغة الإقناع الأساسية التي يمكنك من خلالها أن تقوم بإقناع العميل بالخدمة أو المنتج الذي تقوم بتوفيره، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بإقناع العملاء بالمنتج عن طريق القيام بتوفير المحتوى المتميز، لذا يجب أن تقوم بتوفير المحتوى الذي يتميز بالقدرة الكبيرة على عملية الإقناع. لذا يجب أن تقوم بالاعتماد على الجهة التي تمتلك الأقلام التي تتمتع بالخبرة والتي تدل على أنك بالفعل في حاجة للاعتماد على شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى المواقع التي تتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال، وتتميز بالمئات من الأعمال السابقة الناجحة، والتي تعد خير دليل على تميزها.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هو محتوى المواقع؟
  • عناصر محتوى المواقع
  • كيف يكون محتوى الموقع أكثر جاذبية؟
  • خطوات لكتابة المحتوى المميز

ما هو محتوى المواقع؟

يعد الموقع الخاص بك هو النافذة التي من خلالها يرى الزوار والعملاء الخدمات أو مدى الاحترافية التي توفرها الشركة. ويعد الشكل والتنظيم والسرعة من الأمور التي تكون لها دور في لفت العميل أو الزائر. ويكون لها تأثير أيضًا على كمية الأرباح التي يمكن أن تقوم بتوفيرها، لذا نجد أن عملية الحصول محتوى المواقع. هي من الأمور التي بلا شك هامة كي يتعرف الزوار على شركتك وتواجدك والمحتوى الذي تقوم بتوفيره. وهو ما يدل على أنك بالفعل يمكنك من خلال هذا الأمر أن تحظى بعملاء كثر.

عناصر محتوى المواقع:

هناك العديد من العناصر التي تندرج تحت مسمى محتوى المواقع، والتي يمكننا القول أن هذه العناصر كلما كانت متكاملة. وكلما تمكنت من كتابتها بشكل رائع كلما تمكنت من تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية، لذا نجد أن هذه العناصر هي:

هذه العناصر هي الأساسية في الموقع الخاص بك. والتي يمكننا أن نرى أنها بلا شك يمكن من خلالها أن تقوم بتوضيح ما عليه الشركة الآن. ويمكنك أن تقوم بتوضيح مستقبل الشركة أو ما سيكون عليه الشركة بالمستقبل. وهذا الأمر يساهم في حفظ هويتك أمام العملاء وأمام محركات البحث. ومن أهم ما يمكن أن نقول أنك بالفعل يمكنك أن تقوم بشرحه أو توفيره في هذه العناصر بشكل تفصيلي ما يلي:

– من نحن

هذا العنصر من عناصر البروفايل هو الأول الذي ينبغي أن يتم كتابته بالألفاظ الجذابة والرنانة والتي يكون صداها مدوي على أسماع القراء. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون على دراية كاملة بأن هذا العنصر هو الذي يتم من خلاله تحديد الانطباع الأول للعميل عن الشركة أو المشروع أو المؤسسة. لذا لابد أن تراعي أن تقوم بالاعتماد على أن تقوم بإظهار التعريف الكامل الخاص بالشركة من حيث النشاط. ومن حيث المقر الذي يتواجد به الشركة. وحاول أن تقوم بتوفير كافة العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أبرز العناصر التي يمكن من خلالها أن تثبت من خلال التعرف أن تقوم بتوفير الفكرة المبدئية الشاملة التي تعرض أهم العناصر التي تتعلق بالشركة.

– الرؤية

من ليس له أحلام مستقبلية يسعى إليها لا يكون له المقدرة على توفير المميزات التي يجب أن يتلقاها المستخدمين سواء الآن أو فيما بعد في المنتج أو الخدمة التي تقوم الشركة بتقديمها، لذا هذا العنصر من العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم توفير كافة العناصر التي تطمح الشركة إلى الوصول إليها بالمستقبل القريب والبعيد أيضًا، ويجب أن تعلم أن طموح الشركة وسعيها على إثبات ذاتها ونفسها من العناصر التي يكون لها دور كبير في أن تقوم بالحصول على لفت انتباه العملاء، ويكون لك المئات من العملاء.

– الرسالة

يجب أن تكون على دراية تامة بأن الرسالة الخاصة بالشركة هي التي تتعلق بالجانب الإنساني أو الأهداف السامية التي تسعى الشركة إلى تحقيقها فعلى الرغم من أن الهدف الأول للشركة أو المشروع هو الحصول على أعلى قدر من الأرباح إلا أن هناك العديد من الأهداف النفسية الخاصة بالشركة والتي يكون لها دور أساسي في أن تحصل على أعلى قدر من المميزات، وأعلى قدر من التمكن، بحيث أن اللعب على الجانب النفسي يكون له دور أساسي في أن تقوم بالحصول على أعلى المميزات، من حيث جذب العميل إلى الموقع.

– الهدف

عملية إظهار الطموح إلى الزوار أو العملاء المحتملين هي من العناصر الأساسية التي يكون لها دور أساسي في أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من التمكن. بحيث أن في حالة الحصول على الخدمة أو المنتج ويرى العملاء أن هناك العديد من الأهداف التي تقوم الشركة أو المشروع إلى تنفيذها. نجد أن هذا الأمر يجعله يضمن أن الفكرة أو الخدمة التي يقوم بامتلاكها يمكن أن يتم إجراء العديد من التعديلات والتطويرات لها سواء على المدى القريب أو البعيد. وهي أحد الأمور التي يمكن من خلالها أن تكسب ثقة العملاء، وتكوين الفئة التي تدين إليك بالولاء.

– الخدمات

الخدمات التي تقوم بتقديمها والاحترافية التي يمكن أن تقوم بتقديم هذه الخدمات بها هي من الأمور التي يكون لها دور أساسي في أن تحصل على أعلى قدر من التميز، بحيث أنك يجب أن تقوم بعرض المميزات التي تتمتع بها كل خدمة، كي تتمكن من إقناع العميل من الحصول على هذه الخدمة، ففي هذا الوصف تقوم بذكر الخدمة التي تقوم بتقديمها أو المنتجات، وتقوم بتعريف قصير شامل يتم من خلاله تعريف كل خدمة على النحو الذي تجعل القارئ أن يعلم ماهية الخدمة والتفاصيل الخاصة بها.

– سياسة الخصوصية

وهو ما تخص البيانات الخاصة بالعملاء والزائرين، والتي يتم الحصول عليها من خلال القيام من قبلهم بعملية التسجيل في الموقع، أو يمكننا القول أن هذا الأمر يحدث من خلال القيام بالتعرف على توفير المحتوى من خلال المدونة الذي تطلب به من العملاء التفاعل مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه، وهو الأمر الذي يجعل عملية الحصول على هذه المعلومات قانونية وبمحض إرادة العميل، وهو الأمر الذي يوضح أن هذه البيانات يجب أن تقوم بتوضيح مدى قدرة الشركة أو ما يمكن أن تقوم الشركة باستخدامها به، وأن توضح أن البيانات يجب أن توضح أنها في سرية تامة وحفظ ولن تخرج إلى أي نوع من الأطراف الخارجية ولا يمكن مشاركتها مع أحد، وهي من الأمور التي تجعل العملاء يثقون بك.

– شروط الاستخدام

هذا النوع من العناصر التي يمكننا القول أنه هام بالنسبة للموقع والذي يوضح عن القدرة أو الشروط التي يجب أن يقوم المستخدم. بناء عليها استخدام المعلومات والبيانات التي تتواجد على الموقع. وهو الأمر الذي يحدد ويوضح أن هذه الخطوة كي تتم على جانب تام من الاحترافية يجب أن تقوم بمنع مداولة توفير المحتوى الخاص بك. من أي جهة خارجية عن طريق أن تقوم بنسب هذا المحتوى لها. كما يجب أن تقوم بالتحديد الأمور التي يجب أن يقوم المستخدم باستخدامها كي يتمكن من استخدام وتداول البيانات الخاصة بالمحتوى المجود على الموقع.

كيف يكون محتوى الموقع أكثر جاذبية؟

لابد أن تعلم جيدًا أن محتوى الموقع هو الأكثر جذبًا للعملاء من حيث كونه هو بداية التعارف والعلاقة التي تنشأ بينك وبين العملاء الخاصين بك، وهو الأمر الذي يدفعك إلى أن تقوم بالحصول على أفضل قدر من التميز، لذا هناك العديد من العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها في هذه اللغة كي تتمكن من عملية الإقناع، والتي يجب أن تقوم من خلالها أن تضمن أن تحصل على استحسان من قبل العملاء، وتحصد العديد من الإيجابيات أمام العملاء ومن أبرز هذه العوامل ما يلي:

– الأخطاء الإملائية والنحوية

هناك العديد من الأخطاء اللغوية والنحوية التي يمكن أن تتسبب في أن يقوم الزائر من النفور من الموقع. وعملية النفور من الموقع بلا شك تتسبب في زيادة معدل الارتداد، وهو الأمر الذي يكون له تأثير سلبي على النتائج التي يمكن أن يحصل عليها الموقع في محرك البحث، حيث أن البروفايل الخاص بالموقع والمحتوى الموجود عليه هو بمسابة الهوية التي يقوم محرك البحث بناء عليه النتائج، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى خدمة التدقيق اللغوي التي يمكن منها أن تتجنب كلا الأخطاء سواء اللغوية أو النحوية، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل ستبقي العميل داخل الوقت أعلى وقت ممكن، وكلما كان متوسط وقت الزيارات من العملاء أكبر كلما كانت النتيجة التي يمكن أن تقوم بتحقيقها أعلى وتتمكن من الحصول على النتائج الأولى.

– التنسيق

يجب أن تخطف أنظار القارئ قبل أن تقوم بتحفه بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه من حيث الألفاظ والمعاني. والتناسق بين الأسطر الآتية يتم تقديمها من خلال المحتوى، لذا نجد أن عملية التنسيق بلا شك يكون لها دور في أن تقوم بالحصول على جذب العملاء إلى المحتوى الخاص بك، كما أن عملية إبهار نظر القارئ قبل أن تقوم بإقناعه هي من أولى العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أبرز النتائج.

– العناوين الفرعية

في عالم الانترنت نجد أن السرعة من أبرز الأشياء التي يبحث عنها القارئ. حيث أن هناك المئات من المواقع التي يمكن أن تقوم بتقديم نفس الخدمات. هو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بتوفير هذه المعلومات التي يمكن من خلالها أن يتعرف العميل على ما يريد بشكل مثالي، لذا يجب أن تتعرف بلا شك أن هذا الأمر يقوم بتحسين تجربة المستخدم. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل تكون مقرب من العملاء. وهذا الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بتوفير هذه الميزة أو هذه الخاصية.

– علامات الترقيم

نجد أن علامات الترقيم هي من أولى العناصر التي تجعل القارئ يصل إلى المعلومات التي يريدها بكل سهولة. وذلك من أجل إعطاء المحتوى العام الشكل المنظم، وهو ما يجعل العميل يصل إلى المحتوى الذي يريده بشكل أسهل.

خطوات لكتابة المحتوى المميز:

هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تقوم بها وتتمكن من الوصول إلى المحتوى الذي تقوم بتقديمه. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بتوفير كافة العناصر. التي يمكن من خلالها أن تقوم بعملية الاقناع بالنسية للعميل. وفي هذه الحالة تقوم بملك عميل جديد أو تقوم بالحصول على العميل. الذي يقوم بزيادة الفئة التي تدين إلى المنتجات أو الخدمات. التي تقوم بتوفيرها. ومن أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بتوفيرها بالمحتوى ما يلي:

  • يجب أن يتميز المصطلحات التي تقوم بتقديمها من حيث المرونة ومن حيث اللغة بالبساطة. ويجب أن تبتعد عن المصطلحات الصعبة. وهو ما يتسبب في أن تقوم بخلق حالة من التفاهم العام.
  • عليك أن تتعرف على الذوق العام للفئة التي تقوم باستهدافها. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم باستخدام اللغة التي تتناسب مع هذه الفئة. وهو الأمر الذي يجعل عملية الاقناع والفهم متكاملة.
  • يجب أن تتعرف على الرموز والدلالات التي يجب أن تقوم باستخدامها، والتي يجب أن تقوم بحصد أفضل النتائج من خلالها.
  • استخدام عنصر التسويق الذي يجعل القارئ ينتظر التالي الذي تقوم بتقديمه.
  • يجب أن تقوم بتقديم معلومة تستحق أن يقوم القارئ بالانتظار كي تتمكن من الحصول على أعلى قدر من الزيارات
  • يجب أن تتعرف على المعلومات الدقيقة التي يجب أن تقوم بتوفيرها فيجب أن تقوم بتقديم محتوى ذو قيمة. كي تتمكن من الحصول على أعلى قدر من التمكن. وأعلى قدر من التميز.
  • وأن تقوم بتقديم محتوى تثقيفي في البداية كي يتمكن الزوار من تجمع الصورة كاملة عن المحتوى الذي تقوم بتقديمه.
  • احرص على التواصل الدائم مع جمهورك كي تتمكن من تقديم المحتوى الأفضل لهم. وهو الأمر الذي يدل على أنك يمكن أن تقابل المئات من الموضوعات. التي يمكن من خلالها أن تقوم بحل المشكلات التي يتعرض إليها العملاء، أو تقوم بتقديم النصائح لهم.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى المواقع واحصل على خدمة كتابة محتوى كمواقع لتكون هوية كاملة تعبر بها عن شركتك أو مشروعك الالكتروني أمام العملاء، وأمام محركات البحث.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.