طريقة كتابة محتوى تسويقي متميز

طريقة كتابة محتوى تسويقي متميز
Share on facebook
Share on twitter

هل تعلم أن 63٪ من الشركات ليس لديها استراتيجية تسويق محتوى موثقة؟، هذا وفقًا لأحدث الأبحاث من معهد تسويق المحتوى، ليس من المستغرب أن تلك الشركات التي لديها استراتيجية من المرجح أن تشعر بأن جهود تسويق المحتوى الخاصة بها ناجحة، بدون إستراتيجية، فإن النجاح أوالفشل هو مجرد مسألة حظ وأنت تخاطر بكل ما تبذله من جهود وبالتالي فإنك ستجد الطريق مع شركة ” بلانز”.

فإذا كنت في هذه المجموعة وكنت تتساءل عن كيفية إنشاء استراتيجية محتوى لنشاطك التجاري، فنحن هنا لمساعدتك، لقد استخدمنا بنجاح تسويق المحتوى لزيادة حركة المرور الخاصة بنا وتعزيز التحويلات منذ إطلاق شركة ” بلانز” ونريد أن نشارك معك ما تعلمناه على طول الطريق.

سيرشدك هذا الدليل خلال عدة خطوات بسيطة لتطوير وتنفيذ خطة تسويق المحتوى التي ستساعدك على تنمية عملك دون إضاعة الوقت والمال.

فيما يلي طريقة كتابة محتوى تسويقي بسهولة:-

  • حدد مهمتك وأهدافك

تتمثل نقطة البداية الجيدة لخطة استراتيجية المحتوى الخاصة بك في إعداد بيان مهمة تسويق المحتوى، هذه عبارة موجزة تسهل التركيزعلى ما هو مهم – وما هو غير مهم – في إنشاء المحتوى الخاص بك حتى تظل استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك على المسار الصحيح.

يوضح بيان مهمة تسويق المحتوى ما يلي:

  • جمهورك المستهدف.
  • المحتوى الذي ستستخدمه للوصول إليهم.
  • الفائدة التي سيحصلون عليها.

يحدد الجمهور (مدراء تقنية المعلومات ومدراء تكنولوجيا الأعمال)، يسلط الضوء على الفائدة (رؤى التطور الوظيفي)، وتعطي أمثلة على ما يغطي محتواه (الشهادة والتحول الرقمي وتنمية المهارات وممارسات التوظيف).

لإنشاء مهمة لعملك الخاص جرب هذه الصيغة:

نحن نزود ( الجمهور المستهدف) بـ ( نوع المحتوى) لمساعدتهم ( أهداف العمل)، بينما يغطي بيان المهمة ما سيحصل عليه جمهورك من استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك، تحتاج أيضًا إلى التفكير في ما سيحصل عليه عملك من ذلك، هذا هو المكان الذي تأتي فيه أهداف عملك.

تشمل الأهداف النموذجية لطريقة كتابة محتوى تسويقي:-

تحسين الإيرادات نتيجة لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك، تحقيق المزيد من المبيعات والحصول على المزيد من العملاء المحتملين ذوي الجودة العالية، مما سيساعدك على تحقيق أهدافك من الأرباح، الحصول على المزيد من الحركة إلى موقعك، فكلما زاد عدد الزيارات، زادت احتمالات تحقيق أهدافك الأخرى.

– تحسين تصور عملك حتى تكتسب نفوذاً وسلطة وينظر إليك كقائد فكري.

– نجاح كبار المسئولين الاقتصاديين، مما يؤدي إلى المزيد من حركة المرور.

– تخفيض تكاليف التسويق، حيث يصبح المحتوى الخاص بك أكثر فعالية.

– مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يمكن أن تساعد في كل من حركة المرور والسلطة.

بمجرد أن تعرف أهدافك، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية.

وتعتبر أفضل طريقة لتحقيق الأهداف هي جعلها محددة وقابلة للقياس، وهذا يعني وضع مؤشرات أداء رئيسية لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك، ستساعدك مؤشرات الأداء الرئيسية على معرفة متى حققت أهدافك من خلال تقديم معالم يمكنك التحقق منها، ستشمل ما تخطط لتحقيقه من حيث الإيرادات والمبيعات وحركة المرور وتحسين محركات البحث وحركة المرور والجوانب المختلفة للتسويق الرقمي مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني ومقاييس وسائل التواصل الاجتماعي، سيكون لها أرقام محددة مرفقة بها، على سبيل المثال، قد ترغب في:

– حقق هدفًا معينًا للأرباح خلال الشهر أو الربع أو السنة.

– احصل على المزيد من الاشتراكات لمغناطيس العملاء المحتملين كعلامة على حصولك على عملاء محتملين أكثر جودة.

– احصل على عدد معين من مشتركي البريد الإلكتروني الجدد.

– شاهد زيادة في عدد زيارات الموقع والتفاعل مع المحتوى الخاص بك في الموقع.

– قم بتحسين ترتيب البحث لبعض صفحاتك الرئيسية للمساعدة في تعزيز حركة المرور.

– احصل على عدد معين من الإشارات والمشاركات والتعليقات لمحتوى عمودك.

– تمت دعوتك للمشاركة في بعض الأحداث الصناعية الرئيسية.

ستحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى نفقات التسويق، وتتبع إنفاقك على الحملات المختلفة، ومراقبة تكلفة اكتساب العملاء المحتملين وتحقيق المبيعات.

إذا كنت تريد كتابة محتوى تسويقي متميز تواصل الآن مع شركة ” بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى تسويقى، يمكنكم الآن التواصل معنا من خلال الواتساب.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن