4 تكتيكات قوية لكتابة محتوى إعلاني ناجح

كتابة محتوى إعلاني
Share on facebook
Share on twitter

حتى تبدأ حملة إعلانية ناجحة على الإنترنت. عليك أولًا التأكد أن المحتوى الإعلاني الذي تكتبه هو المناسب لجذب العملاء الجدد ويستهدف الفئة التي تبحث عن ما تقدمه من خدمات ومنتجات عنها بالضبط. لأنه لم يعد المستهلكين مثلما كان في الماضي بتلك العقلية التي كان من الممكن أن يجذبهم أي شيء.

حيث ينظر المستهلكين للإعلانات بملل وعلى أنها مكررة ولا تستدعي قدراً كبيراً من الاهتمام. لذلك كتابة محتوى إعلاني من شأنه أن يفوق توقعاتهم ويجبرهم على الاهتمام ليس بالأمر السهل.

بل يحتاج إلى مزيد من التركيز في كل خطوة من خطوات إعداد الإعلان وفي كتابة محتوى إعلاني بشكل خاص. فالكتابة الاحترافية للإعلان متطلب رئيسي لضمان الربح من الإعلان وليس خسارة وأموال تدفع هباءً.

نقدم لك العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها من أجل معرفة أهم الخطوات التي تساعدك على كتابة محتوى إعلاني قوي، من أهمها ما يتمثل في الآتي:

  1. أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على نجاح إعلانك.
  2. التكتيكات الأساسية التي تساعدك على كتابة محتوى إعلاني ناجح.
  3. 10 نصائح لكتابة محتوى إعلاني قوي.

فبغض النظر عن تحديد الفئات واستخدام الكلمات المفتاحية. فإن كتابة محتوى إعلاني ناجح ومقنع يتطلب مهارة وفن وتكتيكات يجب أن تتضح بشكل صريح عند كتابة محتوى إعلاني بهدف جلب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات في النهاية أو تحقيق الهدف المرجو من الإعلان.

في ظل الإنترنت وإمكانياته المهولة المتاحة بالتساوي لكل الشركات العملاقة والناشئة أصبح لديك فرصة قوية يمكنك الحصول على أكثر عدد من العملاء، وكتابة محتوى إعلاني مقنع هو أداة قوية لدفع المستخدمين العاديين إلى زبائن.

وعلى الرغم من أنه يستغرق وقتاً طويلاً في الكتابة والصياغة، لكنه في النهاية يعود عليك بالربح ويحقق الهدف المنشود منه.

أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على نجاح إعلانك:

 

 

كل عنصر من هذه العناصر يحتاج إلى مقال لكي يتم إيضاح كل تفصيلة فيه وبالتالي يساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل دائمًا فهي من أهم الجوانب الرئيسية التي نقدمها  لك في أفضل شركة كتابة محتوى.

  • العنوان الرئيسي والفرعي يعملان لدفع القارئ على الاستكمال الفقرة التالية

العنوان واحدًا من أهم الركائز التفصيلية التي يجب أن تهتم بها جيدًا وذلك لجذب القارئ إلى النقر على الإعلان وهي تعد من أهم الركائز التفصيلية التي تجعلك قادر على تحقيق الأفضل لك.

  • الكلمات المفتاحية

استهداف الكلمات المفتاحية الصحيحة يعمل على نجاح الإعلان بطريقة جيدة وبالتالي أنت تريد أن تعمل على اختيار الكلمة المناسبة التي تستهدف الجمهور الصحيح الذي تحقق التأثير من خلاله.

  • الفقرة الأولى من المحتوى المكتوب يجب أن يكون بأسلوب يشد القارئ للاستكمال

عليك أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من المحتوى تبدأ من الفقرة الأولى، ولهذا تحتاج إلى أن تكتب محتوى به معلومات قيمة تساعد القارئ وتفيده في حل مشكلة متواجدة لديه.

  • الصورة والجرافيك هما عاملان أساسيان في خلق جاذبية مميزة للمحتوى

“الصورة بألف كلمة” تعد من أهم العوامل التي تساعدك على إيصال محتواك بطريقة احترافية وطريقة جيدة.

  • وضع مبررات الشراء، أي لماذا عليك الشراء وطلب الخدمة التي تقدمها

الإجابة على سؤال هام للغاية وهو توضيح السبب الرئيسي الذي يجعل الجمهور قادر على استخدام الخدمة، أمرًا جيدًا للغاية ويحقق لك تأثيرًا فعال.

  • وضع عرض خاص هدية مع المنتج أو الخدمة وخصم، هذه عناصر تسويقية لا تقبل المساومة

الخصومات والعروض التي يتم تقديمها لك تعد من الأدوات التسويقية التي تٌسهم في نجاح الإعلان وبالتالي تحتاج إلى استخدامها بطريقة جيدة.

  • لا تنسى عرض السعر لا تجعله غامضاً

أحد عوامل النجاح هو تحديد السعر، أحيانًا نجد إعلانات يغيب عنها السعر، وهذا ما يجعل جمهور القراء يقلق تمامًا من الإعلان ويعتقد أن الخدمة ستكون غالية الثمن.

  • طريقة الشراء والتسديد عليها أن تكون واضحة وسهلة

شراء المنتج أو الخدمة يحتاج إلى طريقة سهلة تكون متاحة للجمهور من أجل سهولة طلبها بطريقة متميزة.

  • المعلومات الخاصة بالشركة أو المواقع الخاصة بالتواصل مع العملاء

تقديم معلومات التواصل للجمهور بطريقة سهلة للغاية وبالتالي يقوم الجمهور بالتواصل معك.

التكتيكات الأساسية التي تساعدك على كتابة محتوى إعلاني ناجح:

تكتيكات رئيسية منظمة تمكنك من إجراء حملة إعلانية جذابة وناجحة وتجني من خلالها الأرباح المالية الكبيرة، لذلك تحتاج إلى توضيح عدة تفاصيل هامة تجعلك قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة للغاية. الأهم من ذلك الجانب هو التنفيذ الصحيح لها.

أولًا قدم لجمهورك حلولًا لمشاكلهم:

قبل إنشاء إعلان، فكر في ما يريد المستخدم في النهاية، وكيف يمكن أن يساعد المحتوى الإعلاني في تلبية هذه الحاجة، خاصة عندما يتعلق الأمر بكتابة العنوان حيث تركز معظم كتابات المحتوى الإعلاني على توصيل الكلمات الرئيسية في عناوين الإعلانات.

لأن هذا هو أول شيء يقرأه الزائر، لكن على الرغم من أن استخدام الكلمات الرئيسية التي تقدم العروض والأسعار أمر مهم لتوضيح الجودة. ولكنها تفقد جاذبيتها عندما يستخدمها الجميع خاصة منافسيك نفس الكلمات الرئيسية.

لذا حتى تبرز من بين المنافسين يجب أن يعكس عنوان إعلانك الهدف النهائي للزائر. ففي أغلب الأحيان ينقر الأشخاص على أحد الإعلانات لأنه يحوي وعد بالمساعدة في حل مشكلتهم. وليس لأن الإعلان يشمل الكلمات الرئيسية المناسبة التي يبحثون عنها.

قبل إنشاء إعلان، فكر في ما يريد المستخدم تحقيقه في النهاية. وكيف يمكن أن يساعد العنوان في تلبية هذه الحاجة.

على سبيل المثال، القي نظرة على الإعلانات للكلمة الرئيسية شراء الكتب“:

وبصرف النظر عن الكتاب والناشرين، معظم الناس الذين يبحثون عن هذا من المرجح أن يكون طلاب الجامعات والقراء الذين يريدون التسلية أو الحصول على معلومات.

حاول أن تجعل الإعلان مثلاً اشتري “كتاب يسهل عليك النجاح” مع توضيح مميزات الخدمة والجودة. وبالتالي أنت أعطيته أن الكتاب سوف يحل له مشكلة المذاكرة ويخرج بنتيجة التي يرغب بها التي تمثل الهدف النهائي.

ثانيًا تضمين التأثيرات العاطفية:

في حين أن بعض الزوار قد يبحثون عن موقع مع وضع هدف نهائي في الاعتبار، غالبًا ما يتصفح الأشخاص عرضاً للحصول على معلومات أو اكتشاف الحلول والخدمات المتاحة لمشكلة محتملة. أن هذا النوع من الزوار عليك أن تحفزهم على قراءة المحتوى الإعلاني من خلال التأثيرات العاطفية.

والسبب وراء ذلك بسيط: الناس لا يتخذون القرارات على أساس المنطق وحده بل نتيجة للدوافع العاطفية أيضاً.

إذا كان الناس يقرؤون شيئا وأثار أي رد فعل عاطفي قوي بداخلهم مثل، الخوف أو الغضب أو الاشمئزاز، سوف ينقرون لزيارة موقعك وقراءة محتواه، أن معظم هذه الإعلانات تتصف ببساطة الخدمات المعروضة. ولا توجد طريقة للتمييز بينها وبين مواقعها وأسعارها، ويكون تأثيرها أكبر في حين تكون المنافسة محدودة. بالنسبة لمعظم الكلمات الرئيسية. فإن هذه الإعلانات مجرد مزيج مع الآخرين حيث يؤثر هذا الإعلان؛ لأنه يعالج قضية واحدة أكثر من أي شخص.

فمثلاً كتابة محتوى إعلاني لجراح التجميل يجب أن تسلط الضوء على الطريقة التي ستساعد بها القارئ من خلال جمل جذابة، مثل أن يصبح المريض أصغر سنا ويشعر بالارتياح”. ويثير هذا الإعلان استجابة عاطفية أكثر.

في ما يلي كيفية جعل نسخة الإعلان عاطفية:

  • تحديد من هو عميلك.
  • حدد الشخص أو الفكرة التي ستكون أكثر تأثيراً وجذب للعملاء.
  • كتابة محتوى إعلاني عاطفي من تلك الشخصية أو الفكرة.
  • عليك أن تكون حذرًا لتحقيق التوازن بين هذا التفاعل مع بقية المحتوى حتى لا تجعل الزبائن تربط العلامة التجارية. الخاصة بك مع المشاعر السلبية.
  • بدلا من ذلك يمكنك التركيز على حل الخوف أو القلق من المشكلة.

ثالثًا التركيز على الفوائد وليس المميزات

عندما يتعلق الأمر بكتابة محتوى إعلاني وبالتحديد نص الإعلان. لا تضيع الوقت في توضيح مدى روعة علامتك التجارية وبدلا من ذلك. يمكنك جذب الزائرين لإتخاذ إجراء من خلال إخبارهم عن كيفية تحسين علامتك التجارية أو منتجك لحياتهم.

يجب أن يكون إعلانك شخصيًا مثل استخدام كلمة “أنت”، وأن يكون قادراً على إثبات الكيفية التي يمكن أن تفيد بها خدمتك الزائر واستمالة ليكون من زائر عادي إلى عميل طالب للخدمة أو المنتج. ويمكن أن يركز المحتوى الإعلاني على الفوائد من خلال ذكر كم سيوفر الزائر على نفسه وكيف يمكن للزائر خفض التكاليف دون نقص احتياجه.

وتجنب جعل بعض الأمور غامضة حتى لا يمل القارئ وينسحب من الموقع. كما لا تطيل في تلميع ما تقدمه بشكل مبالغ فيه يفضل أن يكون محتوى إعلاني به بعض الواقعية والصدق لكسب ثقة العميل في أنك لن تخدعه.

رابعًا خلق شعور بالفقدان

عند كتابة محتوى إعلاني مقنع يمكنك استخدام استراتيجية الشعور بالفقدان. فمثل هذه الإعلانات تنجح لأن البشر دائماً لديهم شعور بالخوف من فقدان الحصول على شيء تنتهي قدرتهم في الحصول عليه بعد فترة زمنية معينة، وهؤلاء هم أكثر عرضة للنقر على دخول موقعك.

من خلال إظهار أن البيع سوف ينتهي قريباً، أو أنها فرصة محدودة الوقت التي تخلق الشعور بندرة الشيء وأنه منتهي، الذي يكون حافزاً يجبر العميل على قراءة المحتوى والتحويل لزبون. وأسهل طريقة لتنفيذ هذا على الإنترنت هو استخدام العد التنازلي لإنتهاء العرض.

أن السر في استخدام كلمات جذابة في المحتوى الإعلاني يكمن في قدرتك على الوصف الإبداعي والاعتماد على القدرة في الترويج بشكل مقنع، بمخاطبة العميل من خلال الإعلان على أن المنتج أو الخدمة هو وسيلة للتخلص من مشكلة ما.

حتى لو كانت كتابة محتوى إعلاني ليس بأمر سهل عليك. فلا يمكنك تجاهل تلك الخطوة أو تقلل من أهميتها، فتنعكس على موقعك أو شركتك بالسلب ونتائج سيئة وغير مرضية أو تكلفك أكثر.

هذه هي التكتيكات الأربعة التي تساعدك على كتابة محتوى إعلاني احترافي يساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل ألا وهي زيادة عدد العملاء واستهداف الجمهور الخاص بك وبالتالي تستطيع أن تصل إليها بالطريقة المتميزة، وتحقق تأثيرًا ونجاحًا كبيرًا من خلال استخدامها.

10 نصائح لكتابة محتوى إعلاني قوي:

مهمة كتابة الإعلان تبدو صعبة للغاية وخاصة أنها سهلة، ما معنى ذلك؟ يصل إليك الإعلان بسهولة ونحن نعلم ذلك أنك ترى أن الإعلان سهل. لكن لك أن تتخيل أن هذه الثواني المعدودة تستغرق أيام من أجل كتابتها.

الأمر يحتاج إلى الإبداع من أجل الوصول إلى مستوى أعلى من الإعلان ويحقق التأثير الفعلي، وبالتالي يتم من خلال القيام بإتباع عدة نصائح هامة ورئيسية تجعلك قادر على التخطيط للإعلان بطريقة CREATIVE:

  1. النصيحة الأولى هي التفكير فيما ستكتبه أولًا.

التفكير الجيد قبل الكتابة، دائمًا ما يجعلك ملم بما ستتناوله الفكرة. لذلك تحتاج إلى أن تهتم جيدًا بهذه النصيحة، لعلها تكون الأفضل وتساعدك على اختيار الكلمات المناسبة.

  1. أن تكون على دراية بقناة الاتصال التي تستخدمها.

قنوات الاتصال التي تقوم بإجراء الإعلان عليها متعددة، ولو قمت باختيارها جميعها مؤكد أن حملتك الإعلانية ستفشل لإن لكل قناة اتصال أسلوب خاص في الكتابة وبالتالي تحتاج إلى فهم قناة الاتصال التي تحتاج إليها بطريقة متميزة.

أهم قنوات الاتصال:

  • TV
  • RADIO
  • NEWS PAPER
  • SOCIAL MEDIA

تعد هذه أهم قنوات الاتصال التي يمكنك أن تعتمد عليها، فدعنا نأخذ فقط السوشيال ميديا لأن المحتوى التلفزيوني لا يهمنا كثيرًا. لكننا نهتم بإعلانات السوشيال ميديا التي تساعدك على الوصول إلى أكبر شريحة كبيرة من الجمهور.

لكي تحتاج إلى الاهتمام بذلك الجانب بطريقة متميزة لابد من تواجد الخبرات التي تقدم لك هذا الجانب، وعلى هذا الأساس فإن للسوشيال ميديا أهمية.

  1. تحديد المحتوى:

المحتوى الذي سيتم تناوله في الإعلان يعد من الركائز التفصيلية الهامة التي تحتاج إليها وبالتالي يجب أن تعمل على تحديدها جيدًا من أجل تحقيق أهدافك.

  1. يجب أن تتجنب إثارة الشكوك:

واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تساعدك على عمل إعلان قوي هو أن تبعد عن الغموض والشكوك وهذا يجعل محتوى إعلانك قوي.

  1. يجب أن تتجنب تكرار الكلمات:

لكي يكون الإعلان أكثر فاعلية تحتاج إلى الاهتمام جيدًا بالكلمات المختارة، حيث يجب أن تعمل على تكرار الكلمات.

  1. الـ CTA:

عمل CTA يسهل على العملاء التواصل معك بطريقة جيدة.

  1. تحديد نبرة الصوت:

تعد واحدة من أهم النصائح التي تهتم بها في كتابة محتوى إعلاني احترافي وهو التعليق الصوتي المناسب للإعلان من أجل التأثير فيك بطريقة جيدة.

  1. التدقيق الإملائي:

واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تساعدك على كتابة محتوى إعلاني بطريقة احترافية.

  1. اكتب شيئًا ممتعًا وشيق يساعدك في التأثير في جمهورك.
  2. المراجعة الجيدة للمحتوى الذي قمت بكتابته تعد من أهم النصائح التي تساعدك على كتابة محتوى إعلاني احترافي.

هذه مجموعة من النصائح الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تهتم بها جيدًا والتي تساعدك على كتابة محتوى إعلاني احترافي وبالتالي يساعدك ذلك الجانب على الوصول إلى الجمهور بطريقة متميزة والوصول إلى زيادة في المبيعات من خلال الحملة الإعلانية المنظمة الأكثر احترافية.

تساعدك شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى إعلاني تقدم لك العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على كتابة محتوى إعلاني احترافي. لذلك تحتاج إلى الاهتمام بها من أجل الوصول بعلامتك التجارية إلى المكانة التي تستحقها.

نحن نعمل جاهدين على كسب رضاكم، ونعلم جيدًا مدى صعوبة تنفيذ إعلان احترافي يحقق لكم التأثير الفعال. لذا عملنا على توفير خدمة إدارة الإعلان بطريقة احترافية، حيث نساعدك من خلال فريقنا على تنفيذ الأفضل لك.

فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى إعلاني في الوطن العربي. ودع فريقنا يخطط للتحليق بعيدًا بعلامتك التجارية.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن