تجربة “بلانز” فى كتابة المحتوى.. من البداية وحتى الإحتراف

بداية أي عمل مثمر وناجح يأتى بإيمانك التام بهذا المجال والنشاط، فإذا رغبت يومًا أن تكون صاحب موقع عليك أولًا أن تختار المجال الأقرب إليك لتكون إضافتك هذه إضافة مؤثرة بكل الأشكال، فاختيار مجال تستطيع أن تعطي فيه المزيد من الإضافات القيمة هي أولى خطوات الموقع الناجح.

 

بلانز ولدت منذ اللحظة الأولى كفكرة وهدف سعى جميع العاملين عليها على وجوده على أرض الواقع، فالإرهاصات الأولى للفكرة جاءت بعد الوضع السئ الذي عليه المحتوى العربى على الإنترنت الآن، والرتابه والملل والقصور اللغوي والفكري، وسطحية ما نقدمه المواقع القائمه على المحتوى العربى، وكذلك عزوف أي مستخدم أو باحث جاد عن المحتوى العربي ومواقعه فظهرت المقالات المترجمة والكتب، والفيديوهات، وغيرها من أشكال المحتوى، بعد أن بات البحث عن موضوع أو محتوى علمي وأدبي ثقيل كمن يبحث عن إبرة في كوم من القش.

 

بدأت بلانز مشوارها من أول خطوة كمحاولة لتعديل هذا القصور الذي لا يغتفر من قبل القائمين على المحتوى العربى، فى ظل العديد من المحاولات في بعض الدول العربية علي سيبل المثال محاولة الملك عبد الله في السعودية، ومحاولة الأردن.

 

جاءت بلانز لإثراء المحتوى العربى بفكر واستراتيجية جديدين، بشكل احترافي أكثر إبداعي، غير مألوف بين تلك المواقع التى تتعامل مع المحتوى العربي بالشكل الذي يقلل منه ومن ثقله المعرفي، فجاءت لتصحح الخطأ الأكبر الذي حدث فيتناوله.

 

وكما هو معروف أن المحتوى الرقمي، هو هذا الكم الهائل من المعلومات التي يحتاجها الإنسان في حقول المعرفة المختلفة، من العلوم الإنسانية والتطبيقية البحتة، ومن معلومات عن الطقس، وشؤون الاقتصاد والمال، والطب والصحة، والسياسية، والاجتماع، وغير ذلك، كلّ ذلك منظم في بنوك معلومات، فكل ما يقدم هو محتوى، الكلمة محتوى، والمقال محتوى، والفيديو محتوى.

 

عملت بلانز منذ اللحظة الأولى على تقديم العديد الخدمات التي تخدم المحتوى وتساعد على إثراء وجوده بالشكل الكبير، وفريق كبير متخصص فى كل مجالات عملها فوقفت على أخطاء الآخرين حتى تساعد المحتوى في النهوض من كبوته هذه.

 

تقدم بلانز العديد من الخدمات وهى:

  • الكتابة الصحفية

تقدم كل أشكال المحتوى الصحفي التي تحتاجها المواقع من “مقالات، وتحقيقات، وأخبار” بشكل احترافي وإبداعي، تتميز وتتفوق فيه عن غيرها.

 

  • الكتابة المتخصصة

لدى بلانز فريق كبير من المحررين المتخصصين في العديد من المجالات، الاقتصادية، والطبية، والأدبية، والقانونية، فتقدم محتوى متخصص دقيق.

 

  • التصحيح اللغوي

كانت ولازالت من أكبر مشكلات المحتوى العربي، الأخطاء اللغوية والإملائية التي تفقد المحتوى المصداقية المطلوبة، فتقدم بلانز خدمة التصحيح اللغوي للمحتوى، من خلال فريق كبير من متخصصي اللغة العربية، حتى تساعد على تصحيح هذا القصور في المحتوى العربي.

 

  •  مسك كلمات SEO

الكُل يطمح أن يتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث، لذا قررنا أن نُقدم لك هذه الخدمة لتساعدك في ذلك، فالتسويق بالمحتوى، والمحتوى المتوافق مع معايير السيو يعتبران أول خطوة لتحقيق ذلك، مع المحتوى الذي تقدمه بلانز فتجعل المواقع في صدارة مُحركات البحث، فإذا كانت جوجل قد أكدت أن المحتوى هو الملك، فبلانز تؤكد دائماً أنها ملك المحتوى.

 

بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى؛ الكتابات الإبداعية، وخطابات رسمية، وسيناريوهات وثائقية، وترجمة أجنبية، ومحتوى شبكات التواصل الاجتماعى.

 

فكانت البداية بتقديم هذه الخدمات، ثم بدأت بلانز بالدور الأقوى في إثراء المحتوى وقدمت العديد من المقالات التى تساعد المهتمين بالمحتوى العربى على إثراء المعرفة لديهم بأساسيات كتابة المحتوى وكيفية تفادي الأخطاء المنتشرة، من خلال سلسلة من المقالات المفيدة بشكل كبير للمستخدمين.

 

موقع بلانز للمحتوى بدأ فكرة وهدف حتي وصل بكونه موقع احترافي متخصص في تقديم وكتابة المحتوى العربي واحتل النتائج الأولى لمحركات البحث، وأصبح الموقع  الأول للمحتوى العربي، فالوصول للاحترافية ليس بالأمر الهين والثقة لا تُمنح من فراغ.

  • السوشيال ميديا
  • السيناريوهات الوثائقية
  • الكتابات الإبداعية
  • خطابات رسمية
  • دعاية وإعلان

 

 

 



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن