مكاتب الترجمة المعتمدة فى الإمارات جسر اللغات العابر للحواجز

الترجمة هي الأداة الأمثل للتواصل بين الشعوب. حيث تقوم بدور فعال في نقل الثقافات لمختلف الشعوب. عبر نقل المعاني والألفاظ من لغة لأخرى. والتي تحمل الخلفية الثقافية لكل شعب. ومن خلالها بدأت رحلة التعرف على الشعوب الأخرى ومعتقداهم ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل أسهمت الترجمة بشكل كبير في قيام الحضارات. عبر نقل العلوم المختلفة من امة لأخرى واليوم تقوم مكاتب الترجمة المعتمدة فى الإمارات بذلك الدور العظيم. من خلال تقديم الترجمة الاحترافية في شتى المجالات لعملائها بهدف مساعدتهم في التواصل مع الشعوب الأخرى.

دور الترجمة في تعزيز التواصل بين البشر

تعود نشأة الترجمة للأزمنة القديمة فلا يمكننا تحديد تاريخ نشأتها على وجه التحديد لأنها ترتبط ارتباط وثيق مع اللغات ونشأتها ولكنها بدأت كأداة نتيجة للترحال والتعرف على البشر من ثقافات مختلفة فقديمًا كان ينتقل الإنسان كثيرًا باحثًا عن مكان يوفر له الطعام ومصدر متجدد للمياه ومن هنا بدأت رحلة الترجمة في نشأتها. حيث اقتصرت في بدايتها على ترجمة بعد الكلمات القليلة التي تدل على الأشياء المادية ومن ثم تطورت لتشمل المعاني والكلمات المجردة. التي تعبر عن مفاهيم الإنسان ومكنونه.

تتسم عملية الترجمة بالاتساع المستمر لأنها تتطور عبر مرور الزمن ولا تقف عند حقبة زمنية أو لغة دون أخرى وهو ما جعل الترجمة الداعم الرئيسي للحضارات الإنسانية. حيث قامت بمهمة من أعظم المهام عبر التاريخ الإنساني وهي نقل العلوم فتلك العلوم لم تزدهر في ليلة وضحاها بل إنها نتاج لتاريخ طويل أسهمت فيه شتى الأمم وبذلك يمكننا القول إن العلوم عبارة عن سلسلة لا متناهية تؤدي كل حلقة منها إلى الأخرى.

تطورت الترجمة بمرور الزمن لتشمل كل العلوم. التي يبتكرها الإنسان كما تطورت أساليبها وتقنيتها لتشمل علوم التكنولوجيا الحديثة وبذلك تقوم الترجمة بنقل العلوم على أكمل وجه. كما انها ذات دور رئيسي في التطور اللغوي وإحياء العديد من اللغات، فالترجمة لا تشمل اللغات الحية فقط. بل إنها تقدم لنا خدمة عظيمة لنفهم تاريخ الأمم السابقة عبر ترجمة اللغات القديمة مثل ترجمة الهيروغليفية وترجمة اليونانية القديمة. وهو ما أسهم بشكل كبير في تأسيس المدارس الفلسفية. والتي تعتمد بشكل كبير على كبار الفلاسفة  اليونانيين. مثل أرسطو وأفلاطون.

ما أشكال الترجمة المختلفة؟

تنقسم الترجمة من حيث الشكل إلى عدة أشكال يمكن. من خلالهم الترجمة ونقل المعاني من لغة لأخرى عبر:

الترجمة الشفوية:

تعتبر الترجمة الشفوية أقدم أشكال الترجمة والتي كانت تقتصر فقط في بدايتها على ترجمة الكلام من لغة لأخرى وكانت تلك الترجمة أشهر الأشكال انتشارًا نتيجة لسرعة الترجمة ولأنها كانت أكثر الأنواع احتياجًا. حيث يكثر استخدامها في عمليات التجارة ولم تتوقف الترجمة الشفوية عند ذلك الحد بل تطورت لتشمل ترجمة الكلام المكتوب إلى مقروء أو العكس، كما أنها تشمل أيضًا الترجمة الفورية والتي تعني بترجمة الكلام بين متحدثين. أو أكثر من لغة المصدر للغة الهدف في نفس الوقت.

الترجمة التحريرية:

تقوم الترجمة التحريرية على نقل النصوص المكتوبة من لغة المصدر للغة الهدف أي أنها قائمة على إنتاج نص مكتوب للغة المستهدفة يكافئ النص في لغة المصدر، وتنقسم الترجمة التحريرية إلى عدة أنواع مثل: الترجمة التقنية، الترجمة الاقتصادية، الترجمة القانونية، الترجمة الطبية، الترجمة الأدبية، وتحتاج تلك الترجمة إلى تخصص شديد لأن نسبة الخطأ فيها غير مسموحة.

هل تبحث عن أفضل ترجمة احترافية؟ بادر الآن بالتواصل مع “شركة” بلانز الرائدة في مجال الترجمة واحصل على خدماته المميزة. عبر فريق كبير من المتخصصين في كافة المجالات.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.