لماذا نحتاج للترجمة وماهي شركات الترجمة المعتمدة

تتباين مسميات الأشخاص الذين يقدمون خدمة الترجمة تباينًا كبيرًا. حيث يوجد من يسميهم مترجم، مكتب ترجمة، مكتب ترجمة معتمد، شركة ترجمة، مركز ترجمة معتمد وغيرها من الكثير من الأسماء. ولكن لكي تحصل على ترجمة معتمدة مستنداتك التي تريد ترجمتها عليك الاستناد على شركة معلومة المصدر ولها أسم ومراجع رسمية. حتى لا يتم الاحتيال عليك، سنشرح لك في هذا المقال كل مايتعلق بالترجمة وأنواعها وكيفية اختيار شركة معتمدة تترجم من خلالها مستنداتك واوراقك المهمة. بصفتنا شركة “بلانز” أفضل شركة ترجمة في عمان بما تمتاز به من سمات سوف نسردها لك من خلال هذا المقال حتي نستطيع مساعدتك في مجال الترجمة.

لماذا نحتاج للترجمة؟

يحتاج الكثير منا إلي الترجمة لمواقعه أو أوراقه الرسمية التي يريد تقديمها لجهات حكومية أو مستندات ما مطلوب منه ترجمتها. أيًا كان سبب الترجمة ولكن أصبح الآن الحاجة للترجمة حاجة مُلحة في هذا العصر، نظرًا لظهور العولمة في الأعوام الأخيرة ظهرت الحاجة للترجمة للانفتاح على العالم. وأصبحت الترجمة تشغل العديد من البلاد العربية لمواكبة العالم وحتى لا تتأخر عن باقي الدول.

يخلط الناس بين الترجمة التحريرية والترجمة الفورية، لديهم اعتقاد خاطئ حول مفهوم الترجمة الفورية يعتقدون أنها الترجمة السريعة للمستندات والتي تُقدم في وقت قليل جدًا. هما يبدوان متطبقتين بالنسبة لشخص من خارج نطاق المجال إلا أنهما يختلفان تمامًا، لكل منهم قواعد ومتطلبات وشهادات خاصة به.

أولاً الترجمة التحريرية:

هي العمليه التي تعتمد علي فهم الرسالة المنطوقة أو بلغة الاشارة، ثم تحليلها ومعالجتها ثم تحويلها إلي لغة تنطق أو لغة إشارة أخرى. تنقل المعلومات من لغة إلى لغة أخرى بدقة كبيرة بطريقة مكتوبة مع توفر الوقت الكافي للمترجم.

ثانياً الترجمة الفورية:

تقوم هذه العملية على نقل أفكار المتحدث بلغة أجنبية إلى لغة أخرى حتى يستطيعوا التواصل فقط. في هذا النوع من الترجمة يجب أن يتحلى المترجم الفوري بالسرعة في فهم واستيعاب ما يقال وترجمته على الفور إلى لغة أخرى.

ماهي شركات الترجمة؟

شركات الترجمة تكون عبارة عن كيان صغير بسجل تجاري وبطاقة ضريبية يقدم الخدمات الترجمية التي تُطلب من خلاله ويقوم عادةً بترجمة كافة التخصصات.

لكي تختار شركة ترجمة عليك اختيار شركة ترجمة معتمدة التي تستطيع من خلالها الحصول على المستندات الخاصة بالسفارات والقنصليات والجهات الحكومية.

يجب أن تحتوي شركة الترجمة علي:

  1. فريق مترجمين.
  2. مراجعين.
  3. لغويين.
  4. طاقم إداري.
  5. محاسبين.
  6. مدير عام.
  7. إدارة عامة.

شركة “بلانز” أفضل شركة ترجمة في عمان

تعد شركة “بلانز” الشركة الأولى والرائدة في مجال الترجمة المعتمدة في عمان. تحتوي شركة “بلانز” على فريق مترجمين ومراجعين ولغويين علي أعلي مستوي من الترجمة، من حيث جودة الترجمة والاهتمام بالعملاء وهذا ما يميز الشركة.

يستطيع المترجمين إتمام مشاريع الترجمة المختلفة في مختلف المجالات التي تتمثل في الآتي:

1- الترجمة الهندسية.

2- الترجمة الطبية.

3- الترجمة التجارية.

4- الترجمة الاجتماعية.

5- الترجمة الدينية.

6- الترجمة السياسية.

7- الترجمة الأدبية.

كيف تختار مكان معتمد للترجمة الخاصة بك؟

يجب عليك توخي الحذر في اختيارك للمكان الذي يسند إليه الملفات التي تريد ترجمتها، لأنه من الممكن أن يحدث تأخير من المترجم الحر ولا يوجد ما يلزم لتسليم الملفات الخاصة بك. وأيضًا من الممكن أن تحدث أخطاء في الترجمة لايمكن تلافيها عن بعض العملاء والمترجمين.

لذلك، يجب أن تجد مكان مضمون للترجمة بشكل سلس دون الوقوع في أخطاء ضخمة.

ومن الامتيازات التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عن اختيار شركة ترجمة موثوقة:

1- الثقة في جودة الترجمة:

أي مكتب ترجمة معتمد أو شركة ترجمة معتمدة تقوم باختيار أفضل المترجمين. قبل قبول المترجم في شركة الترجمة يخضع لاختبارات متعددة لاختبار مدى جودة اللغة المتقنة لديه.

لذلك، فإن الترجمة لدى شركة معتمدة ذات دقة وكفاءة يمكنك الوثوق في ما تقدمه الجهات الرسمية دون رهبة من الوقوع في أخطاء في المصطلحات المترجمة داخل المستندات.

2- استخدام الأدوات الأساسية في عملية الترجمة:

يجب أن توفر شركة الترجمة أفضل المعدات التي تسهل على المترجم عمليات الترجمة مثل: لوحة المفاتيح التي تستخدم في عملية الترجمة. المواقع التي يجب أن يعتمد عليها في عملية الترجمة، وجود مراجع كافية ذات كفاءة عالية لمراجعة ملفات الترجمة. وأيضًا توفير الجو المناسب ليساعد المترجمين على الترجمة.

3- توفير أسعار مناسبة في الترجمة:

يجب أن تتبع شركات الترجمة سياسات واضحة في تحديد أسعار النصوص المترجمة، هذا يجعل التعامل مع العملاء أسهل وأكثر وضوحًا. علي عكس خطة التسعير التي تتبعها الأماكن الغير معتمدة فهم يترجمون حسب نوع الترجمة. لكل نوع سعر(ترجمة قانونية أو طبية أو هندسية أو ترجمة التقارير الطبية أو ترجمة تقنية أو غيرها من أنواع الترجمة المختلفة). مما يعود بالظلم علي العميل لذلك التعامل مع شركة معتمدة مثل شركة “بلانز” كأفضل شركة ترجمة في عمان يعد من الخيارات الفضلي التي عليك اتباعها.

4- السرعة في استلام التقارير المترجمة:

تعتمد شركات الترجمة غالبًا على العديد من المترجمين في القيام بالمهمات لذلك تُنجز الأعمال التي تستند إلى الشركات بشكل أسرع ولذلك يعطي الأفضلية للشركات في أمور الترجمة.

5- وجود مكان ثابت للعمل (مقر للشركة):

وجود مكان ثابت تستطيع التعامل معه والتردد على مكانه، وفي حالة وجود مشكلة تستطيع التواصل مع أعضائه. هذا يبث الطمأنينة داخل الشخص الذي يريد ترجمة مستندات علاوة على ذلك التعامل المادي يكون التعامل بوضوح فيه بوجود مكان يشمل فريق الترجمة.

في ختام هذا المقال، كما ذكرنا سابقًا ماهي الترجمة ولماذا نحتاج الترجمة في شتى مجالات حياتنا في الوقت الحالي. من الأفضل أن تكون كعميل على وعي كامل عند اختيار أي شركة ترجمة يمكن أن تتعامل معها. شركة الترجمة التي يجب أن تتعامل معها يجب أن تضم جميع اللغات أو عدد كبير من اللغات المختلفة. تكون شركة الترجمة أكثر كفاءة من أي شخص يعمل بشكل حر أو مكتب بتفرد بلغة واحدة أو اتنين. نحيط علمك بأن شركة “بلانز” أفضل شركة ترجمة في عمان قادرة على تحقيق كل ما تتطلع إليه من مميزات مستنداتك المترجمة، وطاقم ذو جودة عالية من الترجمة.

لكي تحصل على ترجمة ممتازة ومبتكرة مستنداتك أو موقعك. كل ما عليك التواصل مع شركة “بلانز” وطلب الحصول على ترجمة ما وسنقوم بالرد عليك على الفور.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.