أسس ومعايير كتابة محتوى موقع الكتروني

واحدة من أهم المواهب التي يرغب الكثيرين في الحصول عليها وامتهانها هي كتابة محتوى موقع الكتروني. حيث أن كتابة محتوى المواقع أحد أهم الفنون التي يرغب الكثيرين في تعلمها. وهي مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنك عبرها أن تمتهن هذه المهنة، والتي تتطلب منك أن تكون على دراية بعنصرين هامين أولهما أن تتعرف على القواعد المحببة إلى محركات البحث كي تتمكن من توفير المحتوى الذي يتناسب مع هذه المحركات وتتمكن من توفير أفضل تجربة إلى المستخدم.

والعنصر الثاني الذي يمكن من خلاله أن تكون على دراية بكل مفاتيح اللعبة أن تتعرف على الفئة التي تقوم باستهدافها. وأن تصل إلى أبرز الخصائص التي تعينك على تقديم محتوى قوي لهذه الفئة يمكنك من خلالها أن تقوم بإقناعهم بما تقوم بتقديمه، وتضمن أن يقوموا بالتفاعل معك.

أسس كتابة محتوى موقع الكتروني

هناك مجموعة من الأسس التي ذكرنا اثنين منها والتي تعينك على كتابة محتوى موقع الكتروني بطريقة احترافية. فالعنصر الأساسي والأول في عملية كتابة المحتوى الإلكتروني هو أن توفر محتوى مميز. هذا المحتوى يكون له دور في أن تتصدر النتائج الأولى من محركات البحث. وبالتالي تتمكن من الحصول على الكثير من الزيارات، وفي الوقت ذاته يمكنك أن تحصل على الكثير من المبيعات للمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، ومن أهم هذه الأسس التي تستطيع أن تقوم بالفعل بالاعتماد عليها كي تتمكن من الحصول على النتائج المرضية، ومن أهم هذه الأسس ما يلي:

كتابة المحتوى الصحيح لغويًا ونحويًا:

واحدة من العناصر التي يمكن أن تسبب إليك فائدة كبيرة ورضا تام بما تقوم بتقديمه من محتوى. وأن تشعر المستخدم أن ما تقوم بتقديمه بالفعل احترافي هو المحتوى الصحيح. فيجب أن يكون هذا المحتوى الذي تقوم بتقديمه عبارة عن محتوى مميز خالي من أي نوع من الأخطاء سواء كانت اللغوية أو النحوية.

الأمر يعود إلى أن هناك الكثير من المواقع التي تقدم نفس المحتوى الذي تقوم بتقديمه. وفي الوقت ذاته تقوم بتقديم بنفس المحتوى بدون أي أخطاء. ولذلك تكون الأولوية لهم في الظهور بالنتائج الأولى من محركات البحث. وبالإضافة إلى أن كتابة المحتوى وجود أخطاء يتسبب في نفور الكثير من الزوار، وذلك يعني هو بداية الفشل التي يمكن أن تتعرض إليها.

إدراج الكلمات المفتاحية:

من المميز أن تعلم أن واحدة من أهم النقاط الأساسية التي يجب الاعتماد عليها عند كتابة محتوى موقع الكتروني هو أن تجعل المحتوى الخاص بك يتضمن كلمات البحث الرئيسية التي يتم استخدامها من قبل الزوار، وهي عن مجموعة العبارات التي يتم استخدامها عندما يتم البحث عن منتج أو خدمة ما، وفي الوقت ذاته عليك أن تعلم أن هذه العبارات لابد أن يتم إدراجها في المحتوى الذي يتم تقديمه، وذلك الأمر سيساهم بصورة واضحة عندما يتم البحث بهذه العبارات من قبل المستخدمين أن يتصدر اسمك بالنتائج الأولى، ولذلك قم بنسج هذه الكلمات في المحتوى الذي تقوم بتقديمه بحيث أن يكون لديك القدرة على تحقيق هذا الهدف.

شكل المحتوى وتنسيقه:

أولى القواعد التي يجب أن تضعها بذهنك عندما ترغب في امتهان وكتابة محتوى موقع الكتروني أن عصر السرعة يجعل المستخدم يرغب بشدة أن يصل إلى النتائج التي تعرض إليه المعلومات بطريقة يتمكن من الوصول إليها بشكل أسرع، ومن أهم ما يمكن أن يوفر إليهم ذلك في المحتوى أن تقوم بعرض المحتوى بالطريقة التي تسهل الوصول إلى المعلومة، لذلك يعد الحل الأمثل الذي يجب أن تقوم بالاعتماد عليه هو أن تقوم بعملية تنسيق المحتوى كي تسهل المستخدم من الوصول إلى المعلومات والبيانات بشكل سريع، وذلك الأمر تستطيع أن تحققه بالاعتماد على مجموعة من الأسس البسيطة التي يمكنك القيام بها أثناء كتابة المحتوى ومنها ما يلي:

– عليك أن تقوم بعملية تنسيق المحتوى وتقسيمه إلى فقرات كل فقرة من هذه الفقرات تقدم عبرها خدمة ما، أو فكرة تتمكن من تقديمها إلى الجمهور المستهدف.

– يجب أن يكون هناك استخدام واضح إلى العبارات، أو العناوين الرئيسية. وكذلك العناوين الفرعية كي تستطيع أن تنسق المحتوى بشكل احترافي.

تعزيز المحتوى:

راعي دومًا أن يكون هناك عناصر مرئية تستطيع أن تقوم بعرضها بتعزيز عملية كتابة محتوى موقع الكتروني. وهي التي يمكن أن تتلخص بالصور، أو الفيديوهات، فتوفيرك على الموقع الإلكتروني مجموعة من الصور أو الفيديوهات التي تكون على علاقة وثيقة بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه، يساهم في أن يظل العميل بالموقع أكبر فترة ممكنة، وذلك الأمر يلعب دور كبير في أن تحصل على تقييمات إيجابية، ومنها يمكنك أن تكون بالنتائج الأولى.

كما يجب أن يجب أن يكون هذا المحتوى الذي تقوم بتقديمه. مقدم بالصورة التي تتناسب مع المحتوى المرئي الذي تقوم باستخدامه، وهو ما يعد أفضل طرق التميز.

للحصول على خدمة كتابة محتوى موقع الكتروني قم بالتواصل الآن معنا. واحصل على الخدمة على يد مجموعة من الخبراء في مجال كتابة المحتوى.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.