ماذا يقصد بالدومين؟ وكيف تختار دومين مميز لنشاطك التجاري؟

اختيار اسم نطاق متجرك الإلكتروني أو موقعك تعد من أهم عناصر بناء نشاط تجاري على الإنترنت قوي فهو من أهم العوامل المساهمة جدًا في ظهور موقعك أو متجرك في الصفحات الأولى لمحركات البحث، حيث يتم كتابة عنوان مناسب يساعد العملاء على تذكره وأن يصلون على الموقع في أسرع وقت، على سبيل المثال عندما تفكر في شراء منتجات من على الإنترنت ما أول موقع يتردد في ذهنك، قد يكون أمازون أو نون  هذا إن دل يدل على قوة الدومين وأن الشخص تمكن من اختيار الاسم الصحيح، فنحن في شركة بلانز أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية نساعدك في أن تختار الدومين المميز إلى عملك التجاري ومن ثم الوصول إلى عدد كبير من العملاء كل هذا بناءًا على اختيار اسم النطاق السهل الذي يمكنك تداوله بين المستخدمين.

ماذا يقصد بالدومين؟

الدومين يقصد به اسم النطاق أو المجال فهو مجموعة من الأحرف والأرقام التي يتم اختيار بدقة شديدة من أجل التعبير عن نشاطك التجاري وتمكن العملاء من زيارة موقعك الإلكتروني من أي جهاز متصل بالإنترنت، فالدومين هو بمثابة الوجه المخصص لك والتي تساعد في زيادة عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني ومعالجتها دون أدنى مشكلة، فاختيار الاسم يعد من أهم العوامل التي تشغل بال الكثيرين.

ما أهم المزايا التي تحصل عليها من خلال شراء اسم النطاق الخاص لمتجرك الإلكتروني؟

هناك العديد من المزايا الهامة والرئيسية التي تحصل عليها من خلال شراء اسم أو نطاق خاص بمتجرك الإلكتروني حيث تحصل على عدة مزايا هامة تتمثل فيما يلي:

  • يتم بناء الهوية القوية إلى العلامة التجارية المناسبة إلى موقعك الإلكتروني.
  • يتم إمداد العملاء أو الجمهور بالاحترافية تجاه مجالك أو نشاطك التجاري.
  • تتمكن من إنشاء عنوان بريد إلكتروني مخصص باسم النطاق.
  • احرص على أن تحسين ظهور موقعك في الصفحات الأولى لمحركات البحث.
  • يتم ارتفاع معدل الدومين domain authority.
  • تحصل على عدد كبير من الزيارات إلى الموقع الإلكتروني.

هذه مجموعة من المميزات الهامة والرئيسية التي تحصل عليها من خلال شراء اسم النطاق الخاص إلى متجرك الإلكتروني حيث تقوم بإنشاء موقع إلكتروني احترافي.

ما الخطوات الرئيسية من أجل اختيار اسم نطاق جيد إلى نشاطك التجاري؟

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك على اختيار اسم نطاق جيد إلى عملك ونشاطك التجاري فمن أبرز هذه الخطوات ما يتمثل فيما يلي:

  • من الضروري أن تختار نطاق يتماشى مع نشاطك وعملك التجاري الذي تقدمه.
  • الأفضل أن تقدم دومين مميز عن المنافسين وهذا ما نساعدك عليه في شركات تصميم المواقع الإلكترونية.
  • اختار دومين لا يحتوي على أي أرقام أو رموز لأنه بذلك يسهل على المنافسين تذكره.
  • من الضروري أن تختار دومين سهل على الزائرين نطقه، كمتجر امازون، نون، وغيرها من الاسماء التي من السهل نطقها وتذكرها.
  • يجب أن يكون الدومين قصير.

بعض الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك على اختيار النطاق الأنسب لك والتعبير عن نشاطك التجاري وعلامتك التجارية بصورة جيدة وهو ما يتحقق بالفعل واقعيًا.

لماذا تقوم بإنشاء أو تختار دومين مميز إلى نشاطك التجاري؟

نحن نعلم تمامًا مدى أهمية التسويق الرقمي في الفترة الحالية وأن من بين استراتيجيات التسويق الإلكتروني نجد استراتيجية مخصصة إلى تحسين محركات البحث التي تستخدم في التسويق والتي توضح لك قيمة عملك التجاري ومن ثم تنفيذه بشكل ملحوظ وجيد وهذا ما يترتب وفقًا إلى عدة عناصر هامة لوجود نشاطك التجاري عبر الإنترنت ويتم أيضًا اختيار العناصر المساعدة في ذلك فمن نتعرف على الأسباب الرئيسية التي تجعلك تختار اسم الدومين المميز وذلك يرجع إلى عدة عوامل هامة تتمثل فيما يلي:

  1. يساعدك على بناء هوية قوية مناسبة إلى عملك التجاري تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تدفعك إلى حجز دومين مميز على الويب هو أنه يسهم في بناء الهوية القوية والمناسبة إلى نشاطك التجاري حيث تتمكن من خلق فرصة جيدة تساعدك على توسيع مجال عملك والقدرة على تعزيز الوعي بعلامتك التجاري والوصول إلى عدد كبير من العملاء في اسرع وقت.
  2. وعي الجمهور بمجالك: نعم من أبرز الفوائد التي تحصل عليها عندما تمتلك عمل تجاري هو أن تجعل الجمهور على دراية بالخدمات والمنتجات التي تقدمها ويخلق لك ذلك فرصة قوية من أجل ترك إنطباع جيد ومصداقية كبيرة. ومن ثم التعبير عن نشاطك التجاري بطريقة مميزة كل هذا يسهم في تقدم خدمات على أعلى مستوى.

اختيار اسم الدومين المميز إلى نشاطك التجاري يتوقف بناءًا على مدى التنافسية في هذا المجال. وكيفية اختيار الاسم الأنسب لك حيث تقوم بتقديمه  بطريقة مميزة وجودة فعالة إلى المستخدمين.

بعض الأخطاء التي ترتكبها عند اختيار اسم دومين نشاطك التجاري:

في هذه الفقرة نتعرف على أبرز الأخطاء التي قد ترتكبها عند اختيار نطاق معين إلى متجرك. أو نشاطك التجاري فمن أبرزها ما يلي:

  1. نحن نمر الآن بأحداث يومية منها ما هو مثير ومنها ما يراها الأشخاص عادي. فقد نجد أن حدث ما قد انتشر وظهر (تريند) ومن هنا تأتي الفكرة لأصحاب النشاط التجاري. هو أن يقوم باتباع الترندات اللحظية مما يؤدي إلى فقدان قيمة نشاطك التجاري في المستقبل فمن الأفضل أن تقوم بعدم إتباع الترند الحالي لأنه سينتهي في أسرع وقت.
  2. عدم الاهتمام بأن تضع خطة مستقبلية لتطوير نشاطك التجاري. تعد من أبرز الأخطاء التي يقع فيها البعض هو أن لا يهتم بالخطة المستقبلية المناسبة إلى النشاط التجاري. ومن ثم فهم التطلعات التي تؤدي إلى توسيع نشاطك التجاري.
  3. غياب دراسة المنافسين: نعم أنت تقوم باختيار اسم نشاطك التجاري. وتطلق خدماتك دون أن تقوم بدراسة المنافسين ذلك يجعلك تصدم أكثر بالسوق. وتتعرض إلى العديد من المشاكل وفي كثير من الأحيان قد يؤدي إلى القضاء على نشاطك التجاري في اسرع وقت.

هذه هي أبرز الأخطاء التي يقع فيها معظم المسؤولين عن نشاطك التجاري. حيث يجب أن تلتزم جيدًا بما يحقق لك نجاحًا.

نحن في شركة بلانز أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية نساعدك على اختيار الدومين المميز الذي يعبر عن نشاطك التجاري. ونقترح عليك أكثر من دومين من أجل مساعدتك على الاختيار الصحيح.

احصل الآن على خدماتنا وتمتع بأفضل العروض والخصومات على خدمة تصميم المواقع الإلكترونية المقدمة لك من شركة بلانز فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يصممون لك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.