6 أخطاء شائعة بالتسويق في فيس بوك عليك تجنبها

التسويق في فيس بوك يعد من أهم الخدمات التي نطرحها لك في شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني حيث نقدم لك في هذه المقالة كيفية التسويق الصحيح عبر استخدام أفضل قنوات التواصل الاجتماعي على الإطلاق وأكثرها تأثيرًا في المستخدمين (فيس بوك) بالإضافة إلى التطرق لأبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين عند التسويق عبر الفيس بوك فدعنا نتطرق إلى كل ذلك من خلال السطور القادمة.

من الضروري أن تتفادى الأخطاء الشائعة المتواجدة بالتسويق في الفيس بوك وهي من أهم الأمور الضرورية التي تسهم في نجاح الحملات التسويقية المخصصة لك عبر هذه المنصات، حيث يتم استخدام الفيس بوك وإدارته بشعبية كبيرة وكذلك تحسين متابعيه وخاصة أن هناك عدد كبير من المستخدمين يتواجدون على هذه المنصة ما يقرب من الـ 3 مليار مستخدم حيث يساعدك هذا الجانب على التسويق والترويج إلى كافة ما تقدمه من المنتجات والسلع باحترافية شديدة وتحقيق زيادة في حجم المبيعات من خلال هذه المنصة.

أخطاء شائعة بالتسويق عبر فيس بوك:

الخطأ الأول عدم الاهتمام بشكل الصفحة العام:

تعد من أهم وأبرز الأخطاء التي لاحظنا أن الكثيرين يقعون فيها هو عدم الاهتمام بشكل الصفحة بصورة عامة. وخاصة أنك بحاجة إلى الآتي:

  • ترتيب وتنسيق المظهر العام المخصص إلى صفحاتك على السوشيال ميديا.
  • يجب أن لا تغفل الجانب أو الوجهة الأساسية إلى صفحاتك التي تشجع العملاء على التعامل معك ومتابعة نشاطك التجاري.
  • المظهر العام هو بمثابة الهوية البصرية التي تعبر عن نشاطك التجاري.
  • يجب أن تستخدم التصميمات التي تسهم في جذب نظر المتابعين إلى عملك التجاري.
  • اختيار السمة العامة التي توحد بها شكل الصفحات وتحقق لك هويتها باحترافية شديدة.

هذه مجموعة من الجوانب التي يتم إهمالها ولكي تتمكن من إنشاء صفحة قوية لابد من إتباع المعايير السابق ذكرها والتي تسهم في نجاح نشاطك التجاري باحترافية شديدة وهي من أهم الخطوات الرئيسية التي تركز عليها وتسهم في التعبير عن هويتك التجارية بما يليق بها وبما يتناسب مع الجمهور المستهدف.

الخطأ الثاني في الإعلانات الممولة:

كثيرًا ما تقوم الشركات على إنشاء الإعلانات الممولة على صفحات السوشيال ميديا. حيث يجب أن يتم التركيز على نشاطك التجاري. وخاصة أن هذا يحتاج إلى اهتمام بشكل خاص وعدم الإهمال في استخدام الإعلانات الممولة. فمن أهم ما يتم الاهتمام به ما يتمثل فيما يلي:

  • تجنب التكاليف الإجمالية المخصصة إلى نشاطك التجاري.
  • عدم إهمال التحديثات الجديدة المتعلقة بالإعلانات الممولة.

يتطلب الأمر الاهتمام بالإعلانات الممولة ودورها الرئيسي في إجراء التحديثات الأخيرة. وهذا يساعدك على الوصول إلى عدد كبير من العملاء إلى نشاطك التجاري.

الخطأ الثالث هو عدم وضع معلومات الاتصال:

تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تركز عليها في نجاح نشاطك التجاري هو أن لا تغفل أن تضع معلومات التواصل في صفحة السوشيال ميديا المخصصة إلى عملك التجاري، حيث يساعدك على فهم الجمهور إلى الخدمات التي تقدمها لهم وهنا يجب أن تنتبه جيدًا إلى هذه النقطة والتواصل بفاعلية مع عملائك من خلال ذكر أرقام الواتس اب أو البريد الإلكتروني أو رقم الفاكس، حيث تتمكن من خلالها أن تقوم بطرحها بشكل احترافي وهو ما تحرص على تقديمه بشكل منظم.

الخطأ الرابع عدم الرد على العملاء:

تعد من أكثر الأخطاء التي يقع فيها الكثير من مدراء صفحات الفيس بوك هو عدم الرد على العملاء سواء من خلال رسائل الصفحة أو من خلال الرد على التعليقات المتواجدة في النهاية حيث يجب على القائم بهذه الأعمال أن يمتلك السرعة الكبيرة في الرد والإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالعملاء وهو ما يجعلك قادر على إدارتها باحترافية كبيرة.

الخطأ الخامس هو أن تهمل رسائل العملاء:

بلا أدنى شك من التصرفات السلبية التي يمكن أن تقوم بها أي شركة هو إهمال الرسائل الواردة إليك من العملاء حيث يجب أن تستعين بذلك الجانب وتقوم بالمراسلة والقدرة على توفير الرد المناسب على الرسائل الواردة إليك وهذا يساعدك على كسب العمل على العكس في حالة عدم الرد فذلك يكون إنطباع سيء لدى العملاء.

الخطأ السادس عدم تحديد جمهورك:

أصبحت من أبرز الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد من مدراء صفحات الفيس بوك هو أنهم لا يقومون بتحديد الشريحة المستهدفة. وهو ما يجعلهم يعملون بعشوائية وغير قادرين على تلبية احتياجات الجمهور المستهدف.

هذه هي الأخطاء الستة التي يرتكبها الكثيرين عند إدارة صفحات السوشيال ميديا. فلابد من أن تكون محدد تمامًا فيما تقدمه إلى جمهورك المستهدف وهي من أهم وأبرز العوامل الرئيسية التي تسهم في تقديم نشاطك التجاري عبر الفيس بوك باحترافية شديدة.

إن كنت تبحث عن كيفية إدارة نشاطك التجاري على صفحة الفيس بوك أو على موقعك الإلكتروني باحترافية شديدة يمكننا الآن مساعدتك في ذلك فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع “بلانز” الآن واحصل على خدمتك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.