5 نصائح يقدمها خبراء السيو لتحسين موقعك في محركات البحث

أفضل شركة سيو

هل قمت بإنشاء موقعك الإلكتروني؟ هل حان الوقت لمساعدة الأشخاص في العثور عليك؟ نعم الآن أصبح بإمكانك التواجد بنشاطك التجاري ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث، وذلك من خلال خطة تضعها لك شركة “بلانز” أفضل شركة سيو، حيث تمتلك الشركة نخبة من خبراء السيو القادرين على التخطيط إلى نشاطك التجاري باحترافية شديدة، فقط تواصل معنا واحصل على خطة سيو للعام القادم 2023.

نحن نعلم أن هناك اعتقاد سائد بين الأفراد أنه بمجرد القيام بإنشاء موقع إلكتروني سيتم العثور عليه على محركات البحث لكن الأمر ليس بهذه السهولة بل يحتاج إلى جهدًا وعملًا كبيرًا ومتواصلًا ومستمر لفترة كبيرة. وخاصة أنه هناك العديد من المواقع الإلكترونية المنافسة التي لها الأفضلية عند محركات البحث ونظرًا للمحتوى الذي تقدمه وعمر الدومين وغيرها من العوامل الأخرى التي لم تتحقق في موقعك بعد، لهذا عليك اتباع النصائح التي نقدمها لك في هذا المقال وسوف تتمكن من تحسين موقعك على الويب بكل سهولة.

ما هي النصائح التي يقدمها خبراء السيو لتحسين موقعك؟

في البداية لابد من الاعتماد على استراتيجية سيو احترافية ومنظمة ومدروسة حتى تستطيع أن تحقق نتائج إيجابية ومتوقعة من خلالها. لذا نقدم لك في هذه المقالة بعض النقاط التفصيلية حول كيفية تحسين موقعك على الويب.

أولًا إنشاء محتوى قيم:

إنشاء محتوى ذات جودة عالية وقيم على مدونة الموقع من أهم العوامل الرئيسية التي تحسن من محركات البحث حيث تتمكن بذلك من إنشاء محتوى عالي الجودة يثير اهتمام جمهورك المستهدف، كما أنه يساعدك على حل كافة المشكلات ويلبي احتياجات الجمهور المناسب لديك وتعمل من خلالها على فهم ما يبحث عنه الجمهور، لذا تقدم محتواك إلى محركات البحث وتقوم بتحليل محتوى الموقع ومن ثم البدء في عملية ترتيب المحتوى بناءً على عدة معايير مختلفة وقواعد السيو المعروفة فمن أهم ما يساعدك على الترتيب بالمحتوى عدة عناصر هامة تتمثل في الآتي:

  • كتابة محتوى قيم وفريد من نوعه.
  • عدم الاعتماد على النسخ من المواقع المنافسة لأن ذلك يضر بموقعك الإلكتروني.
  • يضمن المحتوى الوسائط.
  • الكلمات الرئيسية التي تعتمد عليها في النص.
  • الروابط الداخلية المتعلقة بالمحتوى.
  • من الأفضل أن تتجنب النصوص المصطنعة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تساعدك كثيرًا على كتابة محتوى احترافي والتي تضمن لك نجاحًا كبيرًا في النهاية لكن ذلك لم يعد كافيًا لتصدر نتائج محركات البحث، فالخبراء دائمًا على إطلاع بالتحديثات الجديدة التي تقوم بطرحها محركات البحث وهو ما يعني أن المحتوى لم يعد هو الوسيلة الأوحد في تصدر النتائج وهناك عوامل أخرى تحسن من مستوى الموقع.

ثانيًا تحسين العناوين:

أصبحت العناوين عنصرًا هامًا في جذب القراء والحصول على عدد كبير من الزيارات، كما أن العنوان يعد القسم الأول الذي تقوم خوارزميات جوجل بوضعه في الاعتبار عند البدء في ترتيب الصفحات، فمن الأفضل أن تقوم بكتابة عناوين تصل إلى 70 حرف على أقصى تقدير، وبعض الخبراء ينصحون بكتابة الكلمة المفتاحية في العنوان، كما يجب أن تضع علامة في العنوان ويفضل العناوين التي تبدأ بأرقام، فاستراتيجية العناوين لها أهمية في تحسين موقعك الإلكتروني داخل محركات البحث فيجب أن  تقوم بها من أجل تمييز الكلمات الرئيسية بطريقة مميزة وتساعدك العناوين على جذب اهتمام الأشخاص.

ثالثًا تحديد الكلمات الرئيسية:

من أهم النصائح التي تقدمها من أجل تحسين موقعك الإلكتروني هي الاهتمام بالكلمات الرئيسية المناسبة لنشاطك التجاري. حيث تساعدك هذه الكلمات في كتابة محتوى يبحث عنه الجمهور، لهذا يجب أن تقوم بالبحث عن كافة الموضوعات والكلمات الرئيسية. تتمكن من خلالها تحديد الكلمات التي تشهد عدد زيارات أكبر.

رابعًا الروابط الداخلية:

بناء الروابط الداخلية لموقعك الإلكتروني يساعدك على تحسين موقعك داخل محركات البحث على الصفحة. حيث تتمكن من خلالها تعزيز أهمية الموضوعات التي تقدمها ومحتواك حيث يتم استخدام الكلمات الأساسية في نص الرابط، كما أنها تساعد على مدة بقاء الزائر داخل موقعك والإطلاع على المحتويات المختلفة التي تقدمها.

خامسًا تحسين الصور:

تعد من  النصائح الهامة التي نقدمها لك من أجل تحسين الصورة حيث تتمكن من خلالها إيضاح قيمة المحتوى. فهو واحد من أهم العناصر التي تجعلك قادر على تحسين نتائج محركات البحث.

  • لابد من أن تمنح الصور اسم وصفي له علاقة بالموضوع من الأفضل استخدام الكلمات المفتاحية.
  • تحسين حجم ووزن الصور.
  • إضافة علامة الـ alt.
  • تحديد عنوان للصورة.
  • إحاطة الصورة بنص.

هذه مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على تحسين محركات البحث والتي يوضحها لك خبراء السيو في العالم العربي.

كيف يتم تحسين محركات البحث  داخل موقعك الإلكتروني؟

هناك العديد من  العناصر الهامة التي تجعلك قادر على تحسين موقعك من الداخل فمن أبرز هذه المهام ما يتمثل في الآتي:

  • تحديد الكلمات المفتاحية المناسبة إلى نشاطك، حيث تعمل على تحليل كافة أنواع الكلمات التي يتم استخدامها. وتحديد الزوار والعملاء بناءًا على هذه الكلمات.
  • تحسين الموقع من الداخل وسهولة التنقل داخل موقعك وكتابة محتوى ملائم إلى النشاط التجاري.
  • الاهتمام بسرعة الموقع الإلكتروني له دورًا في تحسين الموقع والتأثير على نتائج البحث وخاصة أنها تقلل من رفع معدل الارتداد.
  • العناوين الفرعية والعناوين الرئيسية التي يتم استخدامها إلى موقعك الإلكتروني تعتبر من الخطوات الهامة والفعلية التي يجب القيام بها حيث تميز المحتوى الخاص بك، ولهذا لابد من تحديد h1 h2 h3 في المحتوى.

عملية تحسين الموقع الإلكتروني خارجيًا

القيام بعمليات السيو خارج موقعك الإلكتروني تعد من أهم الأنشطة الرئيسية التي لابد من تنفيذها وخاصة أن هذا يحسن من رؤية موقعك الإلكتروني وهنا يتطلب الأمر الآتي:

– بناء الروابط الخارجية إلى موقعك الإلكتروني تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تقوم بها من أجل التأمين وتقديم تغطية واسعة وتحصيل عدد من الروابط من أجل تقوية موقعك الإلكتروني.

– التسويق الجيد إلى المحتوى تعتبر من الخدمات الرئيسية التي نقدمها لك. وهو ما يساهم في جذب أكبر عدد ممكن من الزيارات إلى الموقع الخاص بك. لذا عليك القيام بعملية التسويق للمحتوى من خلال السوشيال ميديا، المنتديات وغيرها.

هذه مجموعة من المهام التي لها دورًا كبيرًا في تحسين موقعك الإلكتروني للتواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث فمن الأفضل أن تعتمد على شركة سيو لديها خبرات كبيرة في التخطيط إلى المواقع الإلكتروني وتضع لك استراتيجية السيو الأنسب إلى نشاطك التجاري.

شركة “بلانز” أفضل شركة سيو تقدم لك الشركة باقة من الخدمات التسويقية المناسبة إلى نشاطك التجاري. حيث تضع لك استراتيجية سيو احترافية بناءًا على فريق عمل مناسب قادر على التخطيط الجيد إلى موقعك.

إن كنت تود تحسين موقعك الإلكتروني والتواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على الخدمة ودع فريقنا يخطط لك.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن