تأثير الترجمة الإبداعية على نجاح الأعمال الاستثمارية

إن إضفاء صفة الإبداع على الترجمة هو السعي بكل ما تحمله الكلمة إلى أن تكون متميزًا، فأنت في حاجة إلى مشاركة القراء، والمطلعين على المحتوى التجربة التي تخوض بنقلها من عقلك وذهنك عبر المحتوى إليهم، فعند التفنن في نقل هذه الصورة من لغة إلى أخرى هو أهم وأبرز درجات الإبداع، أي أنك لابد أن لا تترجم حرفًا بل أنت ناقل إلى مجموعة من الصفات، ومجموعة من الأحاسيس وحالة من لغة إلى أخرى، ففي مجال الأعمال من وجهة نظر أفضل شركة ترجمة إبداعية، تقع على عاتقي من يقوم بالترجمة عملية استثارة الفئة التي يتم استهدافها في بقعة جغرافية أخرى من قبل الترجمة، فهو القادر على اقبالهم أو نفورهم.

ما هي الترجمة الإبداعية؟

تعد الترجمة الإبداعية هي نوع الترجمة الذي يتم على يد الأشخاص الذين يمتلكون الخبرة. يتسم العمل الذين يقومون بتقديمه بالكمال، حيث القدرة على نقل الحالة، والاحساس والشعور من لغة إلى أخرى. ويكون هذا الأمر عبر استخدام الألفاظ المناسبة والتلاعب في استخدام الكلمات. وبهذا نجد أن الأمر يكون بالنهاية قادر على أن يقوم بإقناع العملاء أو القراء بالمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها.

كما أنها تعرف موائمة ونقل محتوى النص من لغة إلى أخرى بالاعتماد على الخبرة في التلاعب بالألفاظ، وصياغة التعبيرات، والبعد كل البعد عن أي نوع من أنواع الترجمة الحرفية أو الترجمة الإلكترونية التي تتسم بالملالة والرتابة، وهذا الإبداع يكون في ضوء وحيز الاهتمام بجوهر النص الذي يتم ترجمته، والسعي إلى تحقيق الأهداف التي يجب أن يتم تحقيقها من خلاله.

ما صفات الترجمة الإبداعية؟

إذا كنت صاحب عمل وتريد أن تعتمد على الترجمة من أجل القيام بالترويج إلى المنتجات أو الخدمات التي ترغب في ترويجها في أي من الدول الأخرى غير الدول الأم التي تتواجد بها، لابد من الاعتماد على الترجمة الاحترافية كي تتمكن من أن تحقق النتائج التي يمكن وصفها بأنها مُرضية من حيث العائد والانتشار، وتقبل الجمهور فكرة أن تتواجد في هذا المكان، لذا من أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في القطع التي يمكن أن تقوم بترجمتها هو ما يلي كي تصف بأنها إبداعية يمكن منها أن تحقق النتائج:

– امتلاك الأسلوب التسويقي

كل منطقة في البلدة التي تسعى إلى استهدافها بالمنتجات بالفعل لها النوع الذي يتناسب معها من الأساليب التسويقية. وهذه الأساليب يجب أن يمتلكها الشخص الذي يقوم بعملية الترجمة فكلما كان بالفعل متميز في امتلاك الأساليب التسويقية المتغيرة التي يمكن أن يتم استعمالها من أجل التسويق لمنتج أو خدمة. هذا الأمر يساهم في النهاية في أن يكون له القدرة على تحقيق النجاح. لهذا لابد من الجهة التي تعتمد عليها في عملية الترجمة أن يكون لديها الحس التسويقي الذي بناء عليه تتمكن من صناعة الأسلوب.

فيمكن في الحالات التي تمتلك بها الخبرة يقومون بإعادة كتابة نص جديدة، يمكن عبره أن تصل إلى فئة كبيرة من الجمهور غير النص الذي تسعى إلى القيام باستخدامه في عملية الترويج. وهذا ما يتم بالفعل تقديمه من خلال أفضل شركة ترجمة إبداعية. إذا كان نص اللغة الأم يسيطر عليه الكثير من التعبيرات التي لا تجدي نفع.

– ابتعد عن الترجمة المباشرة

واحد من أبرز الصفات التي يمكن أن تتصف بها الترجمة الإبداعية. هي أنها بعيدة كل البعد عن كافة أنوع الترجمة الحرفية أو الترجمة التي تتم من لغة إلى أخرى نقلًا حرفيًا. حيث أن هناك العديد من المصطلحات والألفاظ التي تتواجد باللغة الأم لا تتناسب على الإطلاق بأي من التعبيرات التي تتواجد في اللغة المستقبلة. أي أن المعاني المقابلة إليها تكون ضعيفة. وهذا سوف يقابل بشعور التقدير من قبل العملاء إلى الأعمال التي تقوم بتقديمها. لذا يجب أن تعتمد بشكل أساسي على ما يعرف بالترجمة الإبداعية التي يكون بها تفنن في اختيار الألفاظ وخلق التعبيرات. كي تستطيع أن تجدي نفعًا من خلال الأعمال التجارية التي تقوم بها. حيث أن الترجمة الحرفية في الكثير من الأحوال تخلق سوء الفهم وهي من الأمور التي يجب أن تتجنبها على الإطلاق.

– الخبرة والأسئلة

عندما تعتمد على الجهة التي تقوم بامتلاك الخبرة لابد أن يكون هناك العديد من المفاجآت والعديد من الأحلام التي يمكن أن تقوم بالوصول إليها وتحقيقها. وبهذا نجد أن الترجمة بالفعل هي من العناصر التي يجب أن يتم صياغتها على النحو المتميز. ولهذا نجد أن هناك العديد من الأسئلة التي تقوم بالتعرض إليها من قبل الجهة التي تقوم بالترجمة إليها في حالة أن يكون هناك أي نوع من أنواع الترجمة التي تخص الأعمال. وبها يمكن أن تضع ثقتك في حين الوصول إلى التعرض إلى هذه الأسئلة، ومن أبرز الأسئلة ما يلي:

  • ما هي الفئة أو الشريحة التي تقوم باستهدافها؟
  • وما هو الجمهور الذي تسعى إلى استهدافه؟
  • ما هي الخدمة أو المنتج الذي تقوم بتقديمه؟
  • ما هي الرسالة الضمنية التي تحملها شركتك وتريد القيام بتوصيلها؟
  • ما هي المميزات التي تتواجد في المنتج الذي تقوم بتقديمه؟
  • لماذا منتجك بالأخص عن منتجات الغير؟

عبر إجابتك على هذه الأسئلة سيطلق فريق الترجمة العنان إلى العقل. ويقوم بالوصول إلى كافة التعبيرات التي يمكن أن يستخدمها في اللغة التي تقوم بالترجمة إليها. وذلك من أجل التفنن في صياغة المحتوى الذي يمكن عبره جذب العملاء إلى المنتج أو الجدمة التي تقوم بتقديمها.

هل تتجاهل الترجمة الإبداعية نص المصدر؟

كي نتمكن من الإجابة على هذا السؤال، لابد أن نجيب على سؤال أهم. وهو ما هي الخبرات أو المميزات التي يمكن أن تتوافر في المترجم بلغته الأم؟ يجب أن تعلم أن المترجم قبل أن يكون متميز. ويمتلك الخبرة في اللغة التي تريد أن تقوم بترجمة المحتوى الخاص بك إليها. هو بالفعل يمتلك الخبرة الكبيرة في اللغة الأم. فهو على دراية تامة بكافة القواعد والتعابير وغيرها.

لذا نجده حين يقوم بالتفكير والإبداع كما ترى أفضل شركة للترجمة لا يبتعد على الإطلاق عن النص الأصلي. بل يكون بالفعل كافة الإبداعات والتعبيرات التي يمكن أن يقوم باستخدامها هي بالفعل عبارة عن محتوى إبداعي سلس في صلب الموضوع يحمل كافة المعاني والألفاظ والعبارات التي يسعى من خلالها إلى خدمة النص الأصلي. بل يمكن أن نقول أنه الأقدر على نقل الحالة الأساسية إلى الجمهور المستهدف التي يمكن من خلالها أن يقوم هذا الجمهور بأخذ الفعل الذي يريده.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة ترجمة إبداعية واحصل على خدمة الترجمة على يد الفريق الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة وله المئات من الأعمال السابقة الشاهدة على تميزه.

]

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.