ما مدى تأثير استطلاعات الرأي في بناء وتصميم العلامة التجارية؟

تصميم العلامة التجارية
Share on facebook
Share on twitter

إن فهم العملاء هو أحد الخطوات الهامة التي يجب أن تكون كمنشأة على دراية بها. حيث أنهم يعدون هم السبب الأول سواء في نجاح المشروع أو غير ذلك. وهذا الأمر يرجع إلى أن العلامة التجارية يتم التعرف عليها بالفعل عبر العملاء، ومدى قوة تمسك العملاء بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها هو الذي يرجع إلى قوة العلامة التجارية، لذا نجد أن هناك العديد من الشركات والكثير من المنشآت تسعى إلى القيام بالتواصل مع العملاء، وهذا من أجل تقريب وجهات النظر، لذا سنتعرف على أهمية استطلاعات الرأي ودورها في تعزيز العلامة التجارية ككل.

أهمية استطلاعات الرأي

لصناعة العلامة التجارية القوية نجد أن الأمر يحتاج منك إلى العديد من الخطوات الهامة، من أفضلها الجانب البشري. وهذا يعني أن من أهم الأمور التي تتعلق بالطاقة البشرية التي يمكن أن تقوم بها كي تتمكن من صناعة علاقة بينك وبين العملاء وتقوية العلامة التجارية ما يلي:

  • معرفة تفكير العملاء

واحدة من أبرز العناصر التي يمكن أن تدفعك إلى القيام بعمل استطلاع رأي هو التعرف على ما يرغب العملاء في توفيره بالمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها، وهذا الأمر سيساهم في أن تقوم بتوفير ما يتمنون ويرغبون في أن يراه بالفعل على المدى القريب أو المدى البعيد في المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها، وهذا الأمر يساهم في النهاية في أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية حيث تساهم في أن يتوفر ما يرغب به العملاء مما يزيد تعلقهم بك.

  • قياس مدى رضا العملاء

واحدة من أبرز العناصر التي يمكننا القول أنها بالفعل هي من الأسس الرئيسية التي تتميز بها الشركات التي يمكن أن نصفها أنها مثالية هي أنها تحافظ بالفعل بأن تحصل على رضا العميل، وهذا الأمر يمكن أن يحدث عن طريق التعرف على مدى رضاهم عن المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها من قبلهم، ومن المميز بعد هذا الاستطلاع يتم التعرف على أبرز الأمور التي لا ترضي العملاء والقيام بالتغاضي عنها.

  • تحديد المشكلات

واحدة من أكثر العناصر التي يمكن أن نقول أنها تتسبب بشكل أساسي في أن تفقد العديد من الشركات الثقة هي المشكلات التي يمكن أن تواجه العديد من الشركات من قبل العملاء، وهذا الأمر يحتاج إلى التدخل السريع، ففقد العملاء هو بمثابة الانهيار إلى العلامة التجارية، ويمكن أن نقول أنه من العناصر التي يمكن أن تتسبب في نوع من أنواع الدعاية السلبية التي يمكن أن تتسبب في الإضرار بالسمعة الإلكترونية للشركة، لذا من أهم العناصر التي يجب أن تضعها نصب أعينك أن تقوم بالتعرف على أبرز المشكلات التي يمكن أن يعاني منها العملاء سواء في الخدمة أو المنتج أو طريقة التعامل ومحاولة أن تقوم بحلها بشكل أساسي.

  • مد العملاء بالبيانات

في العديد من الأحوال لم تهيئ إلى العملاء الفرصة في القيام بالوصول إليك، هذا الأمر يتطلب منك أن تقوم بتوفير المعلومات، وهذا الأمر يكون عن طريق الأجوبة والكثير من الحلول التي يمكن أن تقوم بتقديمها إلى العملاء في الاستجوابات التي يمكن أن تقوم بخوضها، وهذا الأمر يساهم في النهاية من أن تقوم بإمداد العملاء بكافة البيانات التي يمكن أن يحتاجونها من أجل عملية التواصل، أو من أجل التعرف على الفروق أو معرفة الأسعار أو طرق الحصول على الخدمة أو غيرها.

  • قياس تجربة العملاء

واحدة من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية من خلالها أن تتعرف على مدى رضا العملاء عن المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها، وهذا الأمر يعني أنك من خلال هذا الأمر يمكن أن تقوم بالوقوف على أهم نقاط القصور، وتقوم بمعرفة أبرز نقاط القوة التي يمكن أن تكون بالمنتج أو الخدمة، وهذه النقاط يمكن أن تقوم بالفعل بتعزيزها من أجل زيادة الجذب من قبل العملاء أو تقوم بالفعل من التغاضي عن القصور وتجنبه.

  • الوصول إلى طريق تعزيز العلامة

من خلال الوصول إلى الاستبيانات بشكل كامل، ويمكن أن تقوم بتفسير وتهيئة البيانات في النهاية يمكن أن تصل إلى الطريقة التي يمكن عبرها أن تقوم بتعزيز العلامة التجارية، ويمكننا القول أنك يمكن أن تصيغ الخطة على المدى البعيد أو المدى القريب يمكن أن تقوم بتحقيق القوة للعلامة التجارية التي يمكن أن تمتلكها.

ما هي طريقة إنشاء استطلاع؟

يجب أن تعلم أن هناك العديد من الطرق والكثير من البيانات التي يمكن من خلالها أن تقوم بإنشاء استطلاع الرأي بناءً على الأهداف التي يمكن أن تسعى إلى تحقيقها، لذا يجب أن تقوم بتوضيح الخطوات التي تستطيع عبرها أن تقوم بالاستطلاع بشكل قياسي، ولذلك نجد أن أهم الخطوات التي يمكن عبرها أن تقوم بإنشاء طريقة استطلاع مثالية ما يلي:

  • البداية بتحديد الأهداف

هناك العديد من الأهداف التي يجب أن تقوم بتحديدها، والتي بناء عليها تقوم برسم عملية الاستطلاع. ومن أبرز الأهداف التي يمكن أن تقوم بالوصول إليها أو تحديد الاستبيان بناء عليها ما يلي:

– لماذا تقوم بعمل هذا الاستبيان؟

– أين يتواجد العملاء الذين تقوم باستهدافهم؟

– هل هناك الاحتمالية التي يمكن بناء عليها أن يشتري منك العملاء مرة ثانية أم لا؟

– ما هو صافي نقاط الترويج الخاصة بالاستبيان؟

– ما هو مدى رضا العملاء عن المنتج أو الخدمة التي تقوم بإنتاجها؟

– كيف تقوم بتقديم الدعم إلى العملاء في النقاط التي يقومون بالاحتياج إليك بها؟

  • اختر المشاركين

أي شريحة من العملاء يمكن أن تقوم بالوصول إليها كي تتمكن من الوصول على البيانات التي يمكن بناء عليها أن تصل إلى خطة العمل وتقوم بصناعة العلامة التجارية القوية، وبالتالي كي تتمكن من القيام بالخطوة التالية لابد أن تقوم بالنقاط والخطوات التالية ومنها ما يلي:

– اختيار وتحديد الشريحة التي تريد أن تقوم بالوصول إليها من العملاء.

– التعرف على أبرز القنوات الترويجية التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل الترويج إلى الخدمات أو المنتجات التي يتم تقديمها من قبل المشروع.

– هل تريد أن تتعرف على رأي العملاء بعد أن يقوموا بالحصول على المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها؟

  • التوقيت

يجب أن تعلم أن التوقيت أو المدة التي يمكن أن يستغرقها الاستطلاع من الأمور التي يحب أن تقوم بتحديدها. حيث أن كلما كان طول الاستبيان كبير كلما كان عدد العملاء الذين يقومون بإدلاء أصواتهم حول الأسئلة التي تقوم بطرحها كبير.

إذا كنت تريد صناعة، بناء وتصميم العلامة التجارية القوية يمكنك الآن التواصل مع شركة “بلانز” التي تمتلك الخبرة الكبيرة، وعلى دراية تامة بإدارة الحملات التسويقية.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن