هل تبحث عن مصممين للمجلات الإلكترونية في مصر؟

أفضل شركة برمجة
Share on facebook
Share on twitter

تعد المجلات الإلكترونية من المنصات النشطة التي يلجأ إلهيا الكثيرون من أجل الحصول على المعلومات. فأصبحت هي البديل الأقوى إلى المجلات الورقية التي لم يعد هناك إقبال عليها بسبب التقدم التكنولوجي الذي أصبحنا بالفعل نعيش به.

هناك العديد من العناصر التي تجعل الزوار يرتبطون ارتباطًا وثيقًا بالمجلات المختلفة. والتي أبرزها هو القيام بالحصول على التصميم المثالي، الذي يكون من السهل على جميع المستخدمين أن يتواصلوا من خلاله إلى المعلومات التي يريدونها.

هذا الأمر يرجع إلى برمجة المجلات، بالإضافة إلى اتباع الخطوات الصحيحة التي يمكن عبرها أن تقوم بامتلاك المجلات الإلكترونية التي يقبل عليها الزوار من كل حدب وصوب لسهولة الاستخدام، وهذا العنصر يعتمد على البرمجة الكلية للمجلة.

خطوات تصميم مجلة إلكترونية

من خلال التعرف على الخطوات الأساسية التي يجب أن تقوم باتباعها كي تتمكن من الوصول الشكل النهائي المميز إلى المجلة، لابد أن تعلم أن هذه الخطوات تدفعك إلى التعامل مع “بلانز” أفضل شركة برمجة نتيجة إلى خبرتها الكثيرة في هذا المجال.

وليكن بعلمك أن الأمر لا يأتي بمجموعة من الخطوات المحفوظة بل هناك أحد أساليب الفلسفة البرمجية التي يتم اتباعها كي تتمكن من الوصول بالنهاية إلى الشكل الذي يتناسب مع المحتوى الذي يتم تقديمه عبر المجلة.

هذا الأمر يجعلك تعلم أن لكل خطوة من هذه الخطوات أثرها واستعدادها الذي يجب أن يتم بشكل مثالي ومنظم. ومن أهم الخطوات التي يتم إنشاء المجلة عبرها ما يلي:

  • إنشاء موقع إلكتروني

في البداية قم باختيار الموقع الذي يمكن أن تقوم بعرض قالب المجلة به. بعد أن تقوم بالتعديل عليه برمجيًا كي يتناسب مع الصفحات التي يجب أن تقوم بإضافتها، والمحتوى الذي تريد أن تقوم بعرضه عبر هذه المجلة.

كما نجد أن إنشاء الموقع يتطلب منك أن تقوم بالحصول على الاستضافة. كما يتم حجز الدومين الذي يتناسب مع اسم المجلة، ومن هنا يتم ربط العناصر ويصبح نقطة البداية بالفعل جاهزة.

  • البرمجة ورد بريس

من أشهر البرمجيات التي يمكن اتباعها والتي تعد الأسهل بالنسبة إلى المستخدم، الذي يقوم بنشر المحتوى هو برمجة الورد بريس.

لذلك يجب أن تعلم أن هذا الخيار هو المفضل. ونجد أن هذه الطريقة يمكن أن يتم عبرها التعديل على أحد القوالب المخصصة كي يتناسب الشكل العام مع محتويات وحاجات المجلة.

  • البرمجة الخاصة

عبر مجموعة من المبرمجين المتخصصين يمكنك أن تقوم بإنشاء الموقع الخاص بالبرمجة الخاصة.

حيث يتم برمجة الموقع من البداية متناسبًا مع كافة الخيارات والخصائص التي تريد أن تقوم بتوفيرها عبر الموقع. فيتم بالفعل رسمه كما تحب.

  • التهيئة للصفحات الداخلية

بعد أن يتم اختيار الطريقة الأمثل التي تريد أن تقوم بالاعتماد عليها في تنشيط وصياغة المجلة يتم البدء في تهيئة الموقع من الداخل.

فيتم عمل الصفحات والأقسام التي تتكون منها المجلة، وربط هذه الصفحات ببعضها كي يتمكن المستخدم من التنقل من صفحة إلى أخرى بكل سهولة.

  • إضافة البيانات والمحتوى

بعد أن يتم تقسيم صفحات المجلة، سواء صفحات القسم الرئيسي أو الصفحات الداخلية. يتم بعد ذلك إضافة المحتوى الخاص بالصفحات، حيث يتم بالفعل وضع كل ما يتناسب من المحتوى مع الصفحة ومن أهم الصفحات:

– من نحن

– الخدمات

– وصف الأقسام

– وسائل التواصل

  • التصميمات والصور

– تعرف المجالات بأنها تواكب العصر، لذا نجد أنها من المنشآت الإلكترونية التي تتوافر بها بالفعل العديد من الصور.

– لذا يتم إضافة الصور التي تتناسب مع المقاسات الخاصة بالقالب الذي يتم تنفيذ المشروع به.

– ويتم إضافة اللوجو أيضًا، ولابد أن تكون ألوان المجلة ككل متناسقة مع لون اللوجو الخاص بالمجلة.

– هذا التناسق في الألوان والتكوين سوف يضفي على المجلة ككل نوع من أنواع الاحترافية.

  • إضافة المحتوى

من أهم العناصر التي بالفعل يتم تصنيفها على أنها الأفضل والأهم هو تهيئة الصفحات التي يتم إضافة المحتوى بها. وذلك عن طريق إضافة العناصر التي يمكن قياس نسبة السيو بها.

بالإضافة إلى العناصر التي يتم بها معرفة إمكانية القراءة، وهل المحتوى الذي يتم عرضه بالفعل على الموقع متناسق للمستخدم يمكن أن يتم رؤيته بشكل سهل أم لا.

ما هي معايير تصميم المجلات الإلكترونية؟

لا شيء في عالم البرمجة يتم عن طريق الصدفة أو يتم بدون أي نوع من أنواع التخطيط الدقيق. لذلك نجد أن هناك الكثير من المعايير التي يتم الاعتماد عليها كي تتمكن من القيام بإنشاء المجلة الإلكترونية.

إن الالتزام بهذه المعايير الإلكترونية والبرمجية يجعل العمل النهائي الذي تتمكن من الوصول إليه بالفعل ناجح للغاية.

تتمكن عبره من الوصول إلى قمة النجاح التي ترغب بها، لذلك من أهم المعايير التي يجب أن يتم مراعاتها أثناء القيام بتأسيي وبرمجة المجلة الإلكترونية ما يلي:

  • القيام بعمل التصميم العام حسب فئتك المستخدمة

من المميز والنقاط المهمة التي يجب أن تضعها بالحسبان أن هناك تناسق بين كلًا من البرمجة، وحالة المستخدم.

فلا يمكن على الإطلاق أن يتم برمجة أحد مجلات الأطفال بصور رياضية أو صور مخيفة أو قالب طبخ على سبيل المثال.

فمعرفة الفئة التي يتم استخدام هذه المجلة من قبلها أو التي يتم استهدافها من قبل المجلة تساهم في أن يكون التصميم الكلي للعمل يتناسب مع سن وأفكار وثقافة هذه الفئة، وهو ما يكون له دور كبير في عمليات الإقبال التي تكون على المجلة.

فيمكن أن نقول أن عمليات التصميم هي جزء أساسي من عمليات نجاح المشروع ككل، بل هو الأساسي الأول به.

  • تحديث المجلة حسب المتطلبات

مع مرور الوقت العناصر ومتطلبات العصر تغير الأغراض الخاصة بالمشروع، وهذا الأمر يعني أنك يمكن أن تقوم بتجديد أحد الصفحات أو إضافة أو حذف.

مما يعني أن الاحتياج إلى البرمجة لا يكون بشكل مؤقت بل يكون بشكل دائم ومستمر.

  • تناسق الألوان

هل تعلم أن ألوان المجلة يمكن أن تكون سبب من أسباب نفور العملاء من المجلة بالطبع إذا كانت هذه الألوان غير محببة إلى النفس.

كما يجب أن يكون هناك تناسق بين الألوان الخاص بالكتابة والخلفية الخاصة بالمدونة كي يتمكن القارئ من متابعة ذلك بشكل سهل وأساسي.

لذا تعد معايير اختيار الألوان والتناسق بينها من أهم المعايير التي تراعيها البرمجة.

  • البساطة

في الكثير من المجلات تكون الحاجة إلى الحصول على المعلومة أقيم من محاولة تعقيد المستخدم من الوصول إليها، وبهذا نجد أن الأمر يحتاج منك إلى البساطة.

البساطة هي التي تعين المستخدم من الوصول إلى المعلومات والبيانات التي يريدها بشكل سهل للغاية، ويمكن أن تقوم بالوصول إلى جذب العملاء لإمكانهم من الوصول إلى المعلومة التي يريدونها بشكل سهل.

  • التنسيق

يجب أن يكون مكونات المجلة التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها متناسقة. وهذا الأمر يكون له قدرة بالنهاية إلى أن تقوم بالوصول إلى جعل مكوناتها تبدو بالصورة المثالية النهائية.

وتساهم البرمجة في اختيار المسافات وانتقاء التقنيات التي ساهم في تناسق مكونات المجلة.

إذا كنت ترغب في برمجة مجلة إلكترونية أيًا كان موضوعها تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة برمجة.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن