كيف تحصل على نتائج واقعية من خطة التسويق بالمحتوى؟

أفضل شركة تسويق إلكتروني

خطة التسويق بالمحتوى يجب أن تؤتي ثمارها عندما تقوم بإعدادها بشكل منظم احترافي، يساعدك في الإعلان عن نشاطك التجاري ويساعدك في التعبير عن العلامة التجارية الأفضل لك والتي تجذب انتباه الجمهور، هنا ننظر للأمر على أنه بحاجة إلى خطة محكمة من أجل أن تصل إلى تطلعات ومستوى وفكر المؤسسة أو النشاط التجاري الذي تتطلع  إلى تحقيقه سواء كان ماديًا أو غير ذلك، فكل هذا يتم إعداده بشكل منظم وتوضيح هذه الخطوات يحتاج إلى دراسة مسبقة لكن دعنا في هذا المقال نتعرف على كيفية إعداد الخطة التسويقية الناجحة ومعرفة المزيد حول المحتوى وتأثيره على الجمهور المستهدف.

ما أهداف الخطة التسويقية؟

هناك العديد من الأهداف الرئيسية التي يتم تحقيقها من خلال إعداد خطة تسويقية أكثر احترافية. وخاصة أن هذا يتطلب تحليل مسبق لحالة الشركة أو النشاط التجاري داخل السوق. والعمل على تحسين هذه الحالة ومضاعفة وزيادة الأرباح المالية من خلاله، حيث يمكنك أن تقوم بالآتي:

– تقييم الوضع التسويقي:

الهدف الأول الذي تسعى الخطة التسويقية إلى إيضاحه للمستهلكين هو أن تعمل على تقييم الوضع التسويقي الذي يكون حول مشروعك الاستثماري وخاصة أن هذا الجانب التسويقي يتم إعداده جيدًا من خلال دراسة حالة السوق، الحالة الشرائية لدى الجمهور المستهلك، وغيرها من التفاصيل التي تساعدنا على تقييم الوضع التسويقي الحالي.

– وصف العملاء:

فهم العملاء المستهدفين تعتبر من أهم أهداف الخطة التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها وخاصة أن هذا يتطلب معرفة ما يلي:

  • السن الذي تستهدفه.
  • متوسط الدخل لدى الجمهور المستهدف.
  • الوقت الذي يقوم بقضائه على السوشيال ميديا.
  • أكثر المحتويات التي يتفاعل معها.
  • أنواع المنتجات التسويقية الأكثر تفاعلًا معها.

من خلال هذا تتمكن من معرفة من هو جمهورك المستهدف؟ وهذا الوصف الأفضل لك الذي يمكنك أن تعتمد عليه وخاصة أن الجمهور المستهلك يحتاج إلى العديد من المنشورات المختلفة وكتابة محتوى مختلف وخاصة أن لديه بعض القلق من إتمام عمليات التسويق الإلكترونية التي تتم.

– من هم منافسيك؟

هدف مهم جدًا يساعدك على أن تقوم بجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف إلى العلامة التجارية التي تمتلكها. وخاصة أنك بحاجة إلى معرفة من هم المنافسين والمنتجات التي يقدموها. ولماذا هم الخيار الأول لدى العملاء كل هذه التفاصيل تمكنك من وضع الخطة التسويقية الأفضل لك على الإطلاق لذا يمكنك تحديده في الخطة التسويقية المناسبة لك.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التي تسعى إلى فهمها من خلال الخطة التسويقية. وخاصة أن إعدادها يتطلب فريق عمل يمتلك الخبرات في هذا المجال ويكون قادرًا على أن يقوم بالتأثير في جمهورك.

أهم ما يجب مراعاته في تحقيق هذه الأهداف:

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها من أجل المساهمة في تحقيق أهدافك الإلكترونية. وخاصة أن هذا يحتاج إلى فهم ما يلي:

  • يجب أن تكون الأهداف التي ترغب في تحقيقها محددة وواضحة وتجعل الجميع يعمل على تحقيقها.
  • أهداف واقعية يجب أن تكون الأهداف التسويقية التي تطمح إليها واقعية وعندما تطلبها من شركات التسويق الإلكتروني لابد من أن تكون واقعي تمامًا عندما تحدد أهدافك لأن الأمر يحتاج إلى مدة طويلة جدًا من أجل ملاحظة التأثير على نشاطك التجاري فأحرص على أن يكون هذا الجانب يتم تقديمه باحترافية كبيرة وبشكل منظم يضمن لك تحقيق أهدافك.
  • القابلية للقياس من أهم العوامل التي يتم مراعاتها هو أن تكون هذه الأهداف قابلة للقياس. أي يمكن متابعة نتائجها بشكل منظم وبطريقة احترافية تحقق لك أهدافك.
  • قابلة للتحقق، قد تقوم بذكر أهداف يصعب تحقيقها في الفترة الزمنية الحالية. وهو الأمر الذي يجب مراعاته أن تختار الأهداف قصيرة المدى التي يتم تحقيقها فعليًا في مدة قصيرة وكذلك تحديد الأهداف طويلة الأجل.

هذه العوامل يجب على من يتقدم لطلب الخدمة مراعاتها وخاصة أن العمليات التسويقية لا تحدث لك التأثير فعليًا على أرض الواقع بل يحتاج إلى تخطيط ودراسة مسبقة وهو ما نسعى إلى تقديمه من خلال شركات التسويق الإلكتروني.

– كتابة المحتوى التسويقي

المحتوى فن يحتاج إلى شخص مبدع متجدد متنوع في الكتابة قادر على صياغة المحتويات التي تتوافق مع النشاط التجاري الحالي وخاصة أن هناك العديد من الأهداف التي يجب تحقيقها بناءًا على المحتوى الذي تم اختياره، ونحن نعلم أن هناك العديد من الأشكال المختلفة للمحتوى وهذا ما يجعلنا نوضح لك أهمية تحسين المحتوى وكتابة محتوى احترافي منظم يساعد في التعبير عن نشاطك التجاري ويعمل على زيادة العملاء نحوه، هذا يتطلب أيضًا مهارة من القائمين على كتابة المحتوى وأن يعلموا تمامًا ما يجب أن يتم كتابته نحو النشاط التجاري وتحديد الأسلوب التعبيري الأفضل والأنسب لهذا النشاط لأنه التأثير في الجمهور يحتاج إلى دليل قوي ومقنع ولا يترك خيار أخر إلى العملاء وهو ما نحرص على توفيره في شركة كتابة محتوى تسويقي.

ما خطوات كتابة المحتوى التسويقي؟

هناك العديد من خطوات كتابة المحتوى التسويقي التي تساعدك على تقديم محتوى يليق بالجمهور المستهدف من أهمها ما يلي:

– أولًا البحث

أي عملية من عمليات كتابة المحتوى تتطلب البحث والتخطيط والدراسة الأولية لأن هذا يقودك إلى نقطة هامة جدًا وهي ماذا تريد؟ الأمر الذي يجب على كاتب محتوى تسويقي معرفته هو ما يريده من المحتوى هل التعبير عن العلامة التجارية فقط؟ تحقيق زيادة في المبيعات؟ إعلام الجمهور بالعلامة التجارية أو النشاط التجاري؟ أفضل محتوى يؤثر في الفئات المستهدفة؟ كل هذه التفاصيل المختلفة التي تتعلق بعمليات البحث لها تأثير حقيقي على نجاحه من عدمه وخاصة أن هذا يتطلب الاستعانة بفريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة من أجل فهم ما يريده من المحتوى المقدم.

– ثانيًا جودة المحتوى

مما لا شك فيه أن جودة المحتوى تكون لها الكلمة العليا في تحديد قوة المؤسسة وهو أمر يحتاج إلى جودة عالية في تقديم المحتوى وخاصة أن أنواع الكتابة للسوشيال ميديا تختلف عن المواقع الإلكترونية ولهذا على كاتب المحتوى أن يدرك مدى جودة وقيمة المحتوى الذي يقدمه إلى الفئات المستهدفة.

  • كتابة محتوى المواقع الإلكترونية.
  • كتابة محتوى السوشيال ميديا.
  • اختيار الكلمات والعبارات الجذابة في العناوين.
  • الاهتمام بطول المحتوى.

هذا ما يتطلبه المحتوى ككل لكن عن المحتوى التسويقي تحتاج إلى أن تقدم محتوى مختصر جدًا على السوشيال ميديا من أجل التعبير عنها وهذا أمر يحتاج إلى دقة في التنفيذ لذا يمكنك أن تهتم بالدقة والجودة من خلال التقليل في المحتوى.

– ثالثًا العناوين

للعناوين دورًا رئيسيًا في نجاح أفكارك الاستثمارية وخاصة يمكنك الاعتماد على العناوين الجذابة كحل يساهم في انتشار محتواك وتحقق من خلاله التأثير المباشر على علامتك التجارية وهو ما يؤدي إلى التنويع في المحتوى وجذب المزيد من العملاء من خلال القيام باختيارها.

– رابعًا الكلمات الرئيسية

عند الكتابة إلى المواقع الإلكترونية فلابد أن تكون المقالات المقدمة متوافقة تمامًا مع السيو وهو ما يتطلب الاستعانة بأبرز الكلمات الرئيسية التي يحتاج إليها العملاء لأنك ترتكز على أكثر الكلمات التي يتم البحث بها في جوجل ويمكنك الحصول على الكلمات الرئيسية بأكثر من طريقة سواء كان من خلال جوجل أو من خلال أدوات البحث المختلفة.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي تمكنك من كتابة محتوى تسويقي مميز، كما أن هذا المحتوى يجب أن يكون بأسلوب ترويجي وبه بعض الجمل الترويجية المختلفة منها احصل على الخدمة، التواصل معنا، أهم خدماتنا التي نقدمها لك، كل هذا يوضح لك أهمية الخدمة التي تقدمها وفي حالة كان يحتاجها الجمهور سوف يقوم بطلبها.

ما يحتاج العملاء إلى تحقيقه من خطة التسويق في أسرع وقت؟

في هذه الفقرة نتعرف على أهم ما يحتاج إليه العملاء من أجل تنفيذ خطة التسويق الأفضل وتحقيق أهدافهم في أسرع وقت حيث يطلب العملاء الآتي:

– إن كان يمتلك موقعًا إلكترونيًا:

فإنه يرغب في الحصول على أكبر عدد من الزيارات في وقت قصير وهو أمر يحتاج إلى مجهود تسويقي كبير بل أن هناك قواعد سيو تحكم هذه المواقع وأرشفتها وترتيبها بناءًا على عمر الدومين والمحتوى المقدم والسيو وغيرها من العناصر المختلفة التي تساعدك في الحصول على زيارات أكبر لذا من الضروري أن تقوم بتحديد أهداف أولية أي يتم كتابة محتوى الموقع بعد ذلك خطة لبناء الروابط الخارجية طلب فهرسة وأرشفة المقال على سيرش كونسول وغيرها من التفاصيل التي لا تنتهي والتي تساعدك على تواجد موقعك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث، فأحرص على الاهتمام بها.

– زيادة متابعين السوشيال:

من الأهداف أيضًا التي يرغب العميل في تحقيقها هو أن يزيد من عدد متابعين صفحات السوشيال ميديا في أسرع وقت. وهذا ممكن من خلال عدد زيارات غير حقيقي، لكن لكي تحصل على جمهور حقيقي يتفاعل مع محتواك وخدماتك. ويقوم بطلبها بعكس زيادة عدد الزيارات بالطريقة التي تقدمه بها. فهو أمر يحتاج إلى تخطيط مستمر ونشر على السوشيال ميديا وتصميم الإعلانات الممولة وغيرها من العوامل التي تساهم في زيادة المتابعين على السوشيال ميديا.

– زيادة العملاء:

أيضًا تجد بعض العملاء الذين يقومون بالتواصل مع شركات التسويق الإلكتروني لدي عمل تجاري تم إنشائه الشهر الماضي وأرغب في الحصول على عملاء. هذا غير منطقي الحصول على العملاء يحتاج إلى تخطيط ودراسة ونشر محتوى. وعمل إعلانات ممولة وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بإقناع العملاء بشراء المنتج المقدم. وخاصة أنك لا تعلم ما يحتاج إليه العملاء وطبيعة المنتجات المتواجدة. كل هذا يتم دراسته أولًا من أجل تقديم محتوى تسويقي يحقق لك زيادة في العملاء فيما بعد.

– زيادة المبيعات على المتجر:

كذلك من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها أيضًا هو أن تقوم ببيع أكبر عدد ممكن من المنتجات. وخاصة أن هذا يتطلب الاستعانة بشركات تمتلك الخبرات الكبيرة في التسويق.

هذه مجموعة من الأهداف التي يرغب العملاء في تحقيقها بأسرع وقت. وهو أمر يتطلب الاستعانة بشركات تسويق إلكتروني تقدم لك التخطيط الجيد لنشاطك التجاري. والتي بدورها تضع لك الاستراتيجيات الأفضل لعملك ولكن لكي نكون أكثر إيضاحًا في هذا الجانب من أجل أن تقوم بتحقيق. كل هذا سيأخذ الكثير من الوقت وهو أمر يجب عليك تقبله لأنك لا تملك عصا سحرية ستقوم بتغيير المنتج. وجعل الجمهور يقوم بشرائه فور تواجده في السوق بل تحتاج إلى الخطة التسويقية الأفضل التي تحقق لك أهدافك في النهاية.

ما أشكال المحتوى التسويقي؟

هناك العديد من الأشكال المختلفة المتاحة في المحتوى التسويقي التي يمكنك أن تعتمد عليها في التعبير عن نشاطك التجاري وتختار الشكل الأنسب لعملك كل هذا من خلال نقاط عدة كالآتي:

– التدوين:

شكل من أشكال المحتوى هو أن تقوم بتدوين المقالات داخل مدونات الموقع الإلكتروني. وخاصة أن هذا يعد من أهم أشكال التسويق التي تساعدك في التواجد بموقعك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث. فأحرص على أن تقوم بكتابة المحتوى المناسب لجمهور المستهدف بشكل جيد. وهذا ما يتم تنفيذه من خلال فريق كتابة متخصص في كتابة المقالات المتوافقة مع السيو والتي تقود موقعك الإلكتروني إلى التواجد ضمن النتائج الأولى لجوجل في أسرع وقت.

– الفيديوهات:

تعتبر من أقوى أشكال المحتوى التسويقي التي يمكنك أن تعتمد عليها هو الاعتماد على محتوى الفيديو الذي يعبر عن الخدمات التي تقدمها بشكل جيد، هذا ما نعمل على تنفيذه من خلال تصميم فيديوهات موشن جرافيك تسويقية وكذلك فيديوهات عادية من أجل التعبير عن محتواك بشكل منظم.

– الإنفوجراف:

الإنفوجراف من أهم أشكال المحتوى التسويقي التي يمكنك أن تستخدمها سواء كان على السوشيال ميديا أو على المواقع الإلكترونية. حيث تتمكن من خلال الإنفوجراف أن تقوم بتلخيص الخدمات التي تقدمها للجمهور المستهلك. وغيرها من التفاصيل الأخرى حيث من الممكن أن تستخدم الإنفوجراف داخل محتوى الموقع الإلكتروني. وهذا يساهم في جعل القراء يتعرفون على ما يمكن تقديمه في المحتوى.

– وسائل التواصل الاجتماعي:

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا كبيرًا في نجاح المنتجات من عدمها. وخاصة أن الاعتماد على السوشيال ميديا كحل رئيسي في العملية التسويقية والتي تساعد كثيرًا في قيادة عملك التجاري إلى التواجد والحضور الإلكتروني. ووسائل التواصل الاجتماعي متعددة وتحتوي على مستخدمينا لا حصر لهم وهو ما يساهم في انتشار علامتك التجارية بكل سهولة سواء كان على فيس بوك أو انستجرام أو سناب شات وغيرها من المنصات الأخرى.

هذه مجموعة من أهم العناصر التي تساعدك كثيرًا على التسويق للمنتجات أو لنشاطك التجاري بشكل احترافي وخاصة أن إعدادها يتطلب خبرات كبيرة في التعامل مع السوشيال ميديا، ومع المواقع الإلكترونية وغيرها من التفاصيل الأخرى التي يتم تداركها من أجل التسويق.

كيف تساعدك “بلانز” على إعداد الخطة التسويقية؟

من أجل إعداد الخطة التسويقية الأفضل تحتاج إلى شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني. وهذا ما تحرص “بلانز” على تقديمه إلى عملائها الكرام حيث نقوم بالعديد من المهام المختلفة منها:

  • التخطيط المبدئي لنشاطك التجاري.
  • تحديد الأهداف التي ترغب في تحقيقها في فترة زمنية معينة.
  • تحديد جمهورك المستهدف.

أهم الخدمات التي تقدمها لك شركة “بلانز”:

شركة “بلانز” للتسويق الإلكتروني تقدم لك باقة من الخدمات التسويقية الهامة التي تقود نشاطك التجاري إلى الحضور والتواجد الإلكتروني. وخاصة أن هذا يتم تنفيذه بناءً على العديد من الخطط التسويقية المختلفة فمن أهم هذه الخدمات ما يلي:

هذه مجموعة من الخدمات الهامة التي تقدمها لك شركة “بلانز” للتسويق الإلكتروني فإذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا وترغب في التسويق له يمكنك الآن التواصل مع أفضل شركة تسويق إلكتروني وطلب الحصول على الخدمة.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن