هل يعمل المحتوى التسويقي على زيادة عدد مبيعاتك؟

الكثير مننا في الوقت الحالي انفتح علي التسويق الالكتروني نظرًا لأهميته الكبرى في زيادة المبيعات. ومدى التسهيلات التي يقدمها للعملاء ولأصحاب المشاريع أيضًا، لكن لاتستطيع إتمام عملية تسويق رقمي ناجحة بدون كتابة محتوى تسويقي ناجح يقوم بجذب العملاء لقراءته والتفاعل معه ومن ثم يعود ذلك عليك بزيادة الطلب علي خدماتك وزيادة الطلب على عملية البيع والشراء.

سنتعرف في هذا المقال علي ماذا تعني فكرة التسويق بالمحتوى، وما مدى تأثير المحتوي على مسار عملية التسويق، وكيفية الاستعانة بأفضل كاتب محتوى تسويقي من خلال شركة “بلانز”.

ماذا يعني التسويق بالمحتوى؟

يُعرف المحتوي علي أنه المحتوي الذي يتم كتابته من أجل إقناع العملاء بالمنتجات أو الخدمات التي تريد الترويج لها. يعتمد هذا الشكل التسويقي على تحليل احتياجات العميل وتحقيق رغباته والعمل على تلبيتها  علي هيئة صور مختلفة من أنواع المحتوى مثل:

  1. مقالات.
  2. فيديوهات.
  3. إنفوجرافيك.
  4. بودكاست.
  5. كتاب إلكتروني.

تقوم هذه الخدمات على المحافظة على العميل من التشتت من الرسائل الاعلانية للمنافسين. وأيضًا تبني مكانة خاصة للعلامة التجارية الخاصة بك داخل ذهن الجمهور.

لذلك، كلما زادت قيمة المحتوي المفصل لمنتجاتك أو خدماتك زادت تلبية حاجة العميل له، ويزداد ارتباطه بالعلامة التجارية، حيث أنه يفوز من خلالك بقيمة مُضافة لن تمنحها لها أي شركة منافسة آخري.

يجب اتباع بعض الأساليب لتمنح العميل قيمة أكثر ويزداد وفاء لخدماتك ومن أهم هذه الأساليب التي يجب أن تتبعها في المحتوى التسويقي الآتي:

– لا تقم بتقديم محتوى تسويقي ساخر.

– يجب أن يتسم موقعك بالجدية والاحترافية الشديدة.

– يجب تقسيم الشرائح المستهدفة لك وإيجاد الطرق المناسبة لك فئة سواء Class A أو A+.

– ويجب تغيير المحتوى التسويقي تبعًا للمنصة التي يُسوق من خلالها.

فمثلاً، إذا كان موقعك يستهدف أجدد طرق تقديم الهدايا، فمن المفترض ألا تكون خطتك التسويقية هنا قائمة على الترويج لما تمتلك من منتجات فقط، ولكن يجب العمل بالتوازي على إضافة قيمة يأتي العملاء من أجلها، يجب عمل مقالات عن توضيح الفروق بين منتجاتك والمنتجات المقلدة، تاريخ العلامة التجارية عامل مهم جدًا من أجل الارتقاء بمستواك، يمكنك تصميم محتوى مشوق من خلال فيديوهات، تخصص هدايا للعملاء لزيادة التفاعل على منصات.

طرق المحتوى التسويقي الفعال الذي يزيد من مبيعاتك

يجب عليك قبل كتابة المحتوى التسويقي الخاص بموقعك الالكتروني لمعرفة كافة الأساسيات التي يجب اتباعها في كتابة المحتوى التسويقي، من الممكن أن تكتب محتوى تسويقي مميز ولكن لا يلبي خدماتك ولا يعمل على تطويرها على المدى البعيد.

من أهم الطرق التي يجب اتباعها عند كتابة المحتوى التسويقي الآتي:

1- معرفة مالذي تريده بالفعل:

قبل كتابة المحتوى التسويقي عليك أولًا سؤال نفسك هذه الأسئلة:

– ما الذي أريده من هذا المحتوى التسويقي؟

– ما القيمة التي تريد توصيلها؟

– من الجمهور المستهدف من هذا المحتوى التسويقي؟ وماهي متطلباته؟

– ماهي رسالة علامتك التجارية؟

– ما الرؤية التي تعكسها من خلال موقعك؟

– ما الطريقة المناسبة لعرض محتواك(كتاب، فيديو، عروض تقديمية، صور)؟

إذا استطعت الإجابة علي هذه الاسئلة، ستكون بمثابة كبيرة وضحت خارطة طريق للمحتوى واضحة لك.

2- تحقيق الجودة العالية:

لا يجب الاهتمام بالكم فقط عند كتابة المحتوي على حساب الجودة. حيث أن العميل لا يهمه كمية المقالات التي يحتوي عليها موقعك ولا يهمه عدد كلمات المقالات حتى إذا وصلت لأكثر من 2000 كلمة، إذا لم تحقق هذه المقالات الهدف الذي يبحث عنه العميل ولم يستفد منه بشئ، فهي بالنسبة له محتوى ليس له معنى وقيمة.

حتى إذا كان موقعك يهتم بنشر فيديوهات وهذه الفيديوهات سلسة وجذابة. ولكن لا تخدم حاجة ومتطلبات العميل الذي لجأ لموقعك، فسيكون الفيديو في هذه الحالة عديم الفائدة بالنسبة له ويبحث في مكان آخر.

يجب الاهتمام بكيفية كتابة المحتوى التسويقي وليس بكميته، وكيفية تحقيقه لاحتياجات العميل ومتطلباته.

3- الاندماج بين المحتوى التسويقي والتثقيفي:

يجب أن لاتضع الأمر متمحور حول الربح فقط، لابد أن تقدم خدمات تثقيفية للعميل تؤدي إلى خدمة العميل عند الشراء. هذا الاندماج يعمل على دعم صورة موقعك ومحتواه بشكل أقوى، حاول تسليط الضوء علي تاريخ المنتجات أو القصة خلف الخدمات التي تقدمها بطريقة سلسة وهذا يكون في صالح زيادة مبيعاتك.

4- نشر أنواع مختلفة من المحتوى:

حتي تقوم بجذب شريحة كبيرة من العملاء، يجب أن تعرف أن الجمهور مختلف التفكير والطباع. لكي تعمل على كسب كافة العملاء بمختلف طباعهم وتفكيرهم عليك التنويع بالمحتوى على منصتك الالكترونية.

– إذا كان محتواك يحتوي على معلومات يستحسن نشرها من خلال طريقة بصرية، فيصبح المحتوى عن طريق فيديو هو الأمثل لها.

– إذا كنت تريد نشر معلومات تشمل أرقام وإحصائيات مختلفة، عليك الاستعانة بالإنفوجرافيك.

– اذا كانت معلوماتك تتطلب سرد كثير، عليك اللجوء الى المقالات المطولة.

لذلك، يجب أن تتنوع أنماط المحتوى الموجود على موقعك الالكتروني حتى تساعدك على إقناع كافة الشرائح المختلفة المنظمة لموقعك وعدم الإخلال بأي منهم، وهذا يدل على الاحترافية في العمل والحرص على تقديم الخدمات بأفضل الطرق وأكثرها فاعلية.

كيف تحصل على أفضل كاتب محتوى تسويقي؟

تعد كتابة المحتوى التسويقي من الكتابات البسيطة التي من الممكن أن يقوم بها الكثير. ولكن ليس الكثير يستطيع الوصول للهدف المرجو بالمحتوى التسويقي.

من السهل كتابة محتوي مميز سواء تسويقي أو غيره من الأنواع، ولكن تتمركز صعوبة الكتابة في الولوج إلي عقل وقلب كافة القراء من جميع الشرائح، تحقيق هذا التوازن يتطلب منك كصاحب مشروع تريد الانخراط به في مجال التسويق الالكتروني إلي اللجوء إلي كاتب محتوى تسويقي محترف حتي تستطيع جني ثمار أهدافك التي تريدها من مشروعك أيًا كان حجمه سواء كانت مشروع صغير أو متوسط أو مشروعات كبيرة مثل الشركات.

ننصحك من خلال هذا المقال للحصول على أفضل كاتب محتوى تسويقي لشركة “بلانز”. تحتوي شركة “بلانز” على نخبة من الكُتاب الخبراء المتميزين في كتابة المحتوى التسويقي الذي يعمل على زيادة مبيعاتك.

في ختام هذا المقال، عليك الاهتمام بكتابة المحتوى التسويقي الخاص بشركتك، نظرًا لما يقدمه من امتيازات لموقعك. علمنا من خلال المقال ما مدى أهمية المحتوى التسويقي في زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني ويجب أن يقدم معلومات ذات قيمة ليقوم بجذب المزيد من الزوار.

تمتلك شركة “بلانز” أفضل كاتب محتوى تسويقي، في حالة الحصول على محتوى تسويقي فريد لموقعك. كل ماعليك القيام به هو التواصل مع الشركة وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.