هل ترغب في ظهور موقعك الإلكتروني على Google؟

أفضل فريق تهيئة محركات البحث
Share on facebook
Share on twitter

متصفح Google هو محرك بحث مبرمج بصورة شاملة. بحيث تستخدم خوارزميات البحث لاستكشاف الويب والبحث عن المواقع الإلكترونية المختلفة وإضافتها في الفهرس.

لذلك، أولى الخطوات هي نشر موقعك الإلكتروني على الويب، ثم تقوم بإتباع التعليمات الأساسية التي سنتناولها باستفاضة في هذا المقال والتعرف إليها.

من خلال شركة “بلانز” أفضل شركة تهيئة محركات البحث سنتعرف على الآتي:

  1. من يقوم بتهيئة محركات البحث؟
  2. هل لديك موقع إلكتروني على Google؟
  3. إرشادات أساسية يجب اتباعها في إنشاء المواقع للتوافق مع محركات البحث.
  4. فن تهيئة محركات البحث.
  5. اتجاهات محركات البحث SEO الواجب عليك الاهتمام بها

من يقوم بتهيئة محركات البحث؟

هذا سؤال يجول في ذهنك بالفعل، إذا كنت تملك موقع إلكتروني أو لا تملك. وقد ترغب بالانخراط في عالم الإنترنت وإنشاء موقع إلكتروني خاص بمشروعك التجاري والعمل على تصدره على محركات البحث. إليك الآتي لمعرفة من يقوم بتهيئة محركات البحث:

– يقوم بتهيئة محركات البحث شركة متخصصة في تحسين المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية. بحيث تتوافق وتتلائم مع محركات البحث. بصفة عامة، شركة تتكون من فريق مختص بمجال الـ SEO أي تهيئة محركات البحث. من لديهم معرفة ووعي كبير بإرشادات معايير الجودة للمواقع وكيفية تشغيل خوارزميات محركات البحث لصالح موقعك.

تهيئة محركات البحث (SEO) يشمل تحسين موقعك لجعله مُدرجًا في الصفحة الأولى من Google. ويوجد نوع آخر وهو تهيئة محركات البحث ولكن بطريقة ليست مجانية. لكن يجب أن تدفع لجوجل أو محركات البحث الأخرى للظهور في النتائج الدعائية عليهم. والهدف منها ليس لتحسين محركات البحث لكن تتعلق بحملات الدفع بالنقرة (PPC).

– لتحديد الوقت اللازم الذي يستغرقه الموقع الإلكتروني لرؤية تحسين محركات البحث عليه (SEO). ذلك يتوقف على الموقع لا يمكن تحديد وقت محدد للإجابة على هذا السؤال دون تحليل مبدئي للوضع الحالي للموقع. علاوة على المجال أو التخصص ومقدار التنافس في الموقع، ويوجد شركات متخصصة في تهيئة محركات البحث للمواقع الإلكترونية تستطيع من خلالها الظهور بموقعك في صفحات جوجل الأولى مثل شركة “بلانز”.

هل لديك موقع إلكتروني على Google؟

كى تظهر على محركات البحث لجوجل، لابد أولًا أن تمتلك موقعًا إلكترونيًا على متصفح جوجل. لتستطيع تحديد ما إذا كان الموقع الخاص بك مُدرجًا فى فهرس Google أم لا سنتبع العملية الآتية:

عملية بحث Site:

من خلال هذه العملية تبحث عن عنوان الـ URL للصفحة الرئيسية المختصة بموقعك الإلكتروني، وتظهر النتائج التي يكون بها موقعك الإلكتروني مدرجًا في الفهرس.

لكن إذا لم يكن الموقع الإلكتروني الخاص بك مدرجًا في Google. تقوم خوارزميات جوجل بالبحث إلى مليارات الصفحات، وغالبًا يغفل جوجل عن بعض المواقع الالكترونية للأسباب الآتية:

– عدم احتواء هذه المواقع الإلكترونية على الكثير من الروابط التي تشير وتروج إلى هذه المواقع.

– أن المواقع حديثة ولم يبحث عنها محركات البحث حتى الآن.

– من المحتمل أن يُخطئ جوجل عند محاولته للبحث عن موقعك.

– من الممكن أنك تضع سياسة للموقع تمنع جوجل من الزحف إلى موقعك.

– تصميم موقعك ممكن أن يُعيق زحف محركات البحث جوجل إلى محتوى الموقع بصورة فعالة.

إرشادات أساسية يجب اتباعها في إنشاء المواقع للتوافق مع محركات البحث

– حصرنا لك بعض الإرشادات اللازم اتباعها في إنشاء المواقع الالكترونية للتوافق مع محركات بحث Google أو محركات البحث الأخرى.

– هذه ليس بضمانات لك لظهور موقعك الالكتروني في الصفحات الأولي ولكنها إرشادات قد تساعدك في القرب من تحقيق هذا الهدف والظهور في صفحات جوجل الاولي.

– وذلك يحدث من خلال إتباع أسلوب يدمج بين التسويق من خلال المحتوى والشبكات الاجتماعية والتسويق المؤثر والحصول عملية الدمج هذه يجب أن تُنشأ نهج اجتماعي مُهيأ ومؤثر ليساعد موقعك أن يكون الأفضل حينما يبحث عملائك.

– لإنشاء الموقع الإلكتروني دون الوقوع في أخطاء، ويكون متوافق مع محركات البحث من البداية ومُدرجًا في صفحات جوجل الأولى، يجب أن تستند على شركة تهيئة محركات بحث مثل شركة “بلانز” أفضل شركة تهيئة محركات بحث للمواقع الإلكترونية.

فن تهيئة محركات البحث

يتضمن السيو فئتين منفصلتين تعملان على تحسين وتهيئة محركات البحث كالتالي:

– تهيئة على الصفحة “SEO ON Page”

يحدث تهيئة لمحركات البحث للموقع بحيث يتلائم المحتوى معه وعادةً مايحدث على الفور.

– تهيئة خارج الصفحة “SEO OFF Page”

التهيئة خارج الصفحة يدل على مدى نفوذ موقعك الالكترونى الخاص بك على الانترنت، وهذا يشير إلى كم الروابط الخارجية المؤدية  Backlinks إلى موقعك، ولكنه يستغرق وقتًا طويلًا للتحسين.

اتجاهات محركات البحث SEO الواجب عليك الاهتمام بها

يوجد في الحقيقة أربعة اتجاهات للسيو يجب الاهتمام بهم وتتطلب عناية شديدة وانتباه نظرًا لأن السيو دائم التغيير، قد يكون البحث عبر محركات البحث ثابتة للمستخدمين ولكنها تختلف وتتغير لأصحاب التسويق الرقمي، مما يعود على تغيير ترتيب الصفحات باستمرار على جوجل.

لذلك، لجعل صفحتك في ترتيب أعلى دائمًا على محركات البحث يجب عليك الاطلاع على الاتجاهات الأساسية للسيو وتهيئة محركات البحث كالتالي:

– جودة الموقع

الذي أضحت تمثل أهمية عظمى عن ذي قبل. إذا كان هناك أشخاص زائرين لموقعك أو صفحتك بصفة مستمرة. فإنه على الأغلب يجذب أشخاص آخرين يرغبون في زيارة موقعك أو صفحتك.

وقد وجد أن عدد الزيارات هو العامل الأساسي في زيادة ترتيب الصفحات على موقع جوجل. تعطي جوجل الأولوية العظمى للمواقع الكبرى الأكثر موازنة وذات الزيارات الكثيرة الممتلئة بروابط الترويج للبيع.

ولوحظ أن 50% إلى 90% من الهبوط الحادث في ترتيب المواقع الذي حدث. قد حدث بعد تحديثات جوجل Fred في عام 2017 الذي استهدف كافة المواقع الممتلئة بروابط الإحالة أو ذات المحتوى الضعيف.

– المحتوى الجيد والجذاب لأعلى نسبة زائرين

يرجع اهتمام جوجل بالصفحات ذات الجودة العالية بصورة أساسية إلى الاهتمام بمحتوى هذه الصفحات. بحيث أن هذه الصفحات تحصل على ترتيب أعلى من خلال محتوى شامل للموقع، يعتبر الصفحات الثلاثة الأولى لجوجل عبارة عن 45% من المتوسط مقارنة بالصفحات ذات الترتيب العشرين.

– استخدام الهواتف الذكية في البحث

تشمل الهواتف الذكية تأثيرًا واسعًا على سلوك البحث، قد انتقلت من مرتبة الأجهزة المهمة في البحث إلى مرتبة الأجهزة الأساسية الدائمة للاستخدام، مما يعني أن أغلب المجتمعات تستعمل أجهزة الهواتف الذكية في عمليات البحث المختلفة.

– البحث متعلق بالموقع أكثر

يعد ارتباط البحث والموقع من أكبر التغييرات الفعالة على عمليات البحث نظرًا لاستخدام الأفراد للهواتف الذكية الذي يشمل تأثيرًا كبيرًا على بحث جوجل من كافة الجوانب.

ختامًا، تتكون عملية تهيئة محركات البحث سواء على جوجل أو أي متصفحات أخرى من عدة مهام تختلف تبعًا لاختلاف الوضع الحالي للمشروع واحتياجات ومتطلبات كل عميل، شرحنا في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بتهيئة محركات البحث وكيفية عملها ولماذا يجب الاهتمام بها.

في حالة أنك لديك موقع إلكتروني وتريد تهيئة محركات البحث له. من خلال وكالة متخصصة، فيجب عليك التواصل مع شركة”بلانز” أفضل فريق تهيئة محركات البحث قد يساعد موقعك.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن