هل تعرف استراتيجيات تهيئة الموقع لمحرك البحث؟

أفضل شركة سيو في الامارات
Share on facebook
Share on twitter

إذا كنت ترغب بالتجارة الإلكترونية والقيام باستخدامها الاستخدام الأمثل. فلابد أن تعلم أن تقنية السيو هي الحل الأمثل لك الذي يضمن إليك النجاح من خلال التسويق الإلكتروني. حيث أنها تضمن أن تقوم باحتلال النتائج الأولى من محركات البحث. يجب أن تعلم أن هذا الأمر هو الذي يضمن أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. حيث أنك ستحظى بالزيارات الكثيرة، بالإضافة إلى زيادة كمية الطلب على المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها. لذا يجب أن تعلم أن هذا الأمر من الأمور طويلة المدى التي تحتاج منك أن تقوم بالتعرف على النتائج الجيدة التي يمكن الوصول إليها. وتحليل النتائج التي يتم الوصول إليها من أجل التعديلات من أجل الوصول إلى النتائج المثلى.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هو السيو؟
  • خطوات تهيئة الموقع إلى محركات البحث.

السيو

يعد السيو عبارة عن أحد التقنيات التي يتم القيام بها سواء خارج الموقع أو داخل الموقع. وذلك من أجل تهيئة الموقع إلى محرك البحث، وهو ما يجعلك بالفعل تصل إلى أفضل النتائج أي تقدم أفضل تجربة إلى المستخدم. مما يعني أنك يمكنك أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج حيث يمكنك أن تحصل على الكثير من الزيارات بالإضافة إلى أن تقوم بتحسين حركة المبيعات التي يمكن أن تقوم بها. وهي التقنيات التي يمكن من خلالها أن تضمن أن تحقيق النجاح الأمثل بالتجارة الإلكترونية التي تقوم بها.

خطوات تهيئة الموقع إلى محركات البحث

هناك العديد من الخطوات التي يجب أن تقوم بها سواء داخل الموقع الخاص بك أو خارجه. من أجل أن تهيئ الموقع الخاص بك إلى محركات البحث. فيمكنك أن تقوم بالحصول على العديد من المميزات التي يتم ذكرها. ويجب أن تضع بالحسبان أن مدى كفاءة الخطوات التي تقوم بها سواء بالداخل أو الخارج يمكنك أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. لذا يجب أن تعلم أن هذه الخطوات كلما كانت بالفعل متقنة كلما تمكنت من الوصول إلى النتائج الفعالة في فترة قياسية أقل.

ومن أهم هذه الخطوات التي يجب أن تقوم بها داخل الموقع ما يلي:

خطوات يجب اتخاذها داخل الموقع

السيو الداخلي بالفعل من أهم العناصر التي يمكن منها أن تقوم بجعل الموقع الخاص بك مميز، أي يمكن أن يحصل المستخدم على أفضل تجربة. وهو الغرض الأفضل الذي يتم بناء عليه محرك البحث بترتيب المواقع الخاص بالشركات أو المؤسسات أو الأشخاص، ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بالاهتمام بها داخل الموقع ما يلي:

– تصميم الموقع يكون متوافق مع الهواتف

لقد أصبحت الهواتف الذكية بالفعل تغزو العالم أجمع، والمئات بل الملايين حول العالم يقومون باستخدام الهواتف الذكية من أجل القيام بعملية التصفح لمحركات البحث ومواقع الانترنت، ومع خدمات الترجمة التي يتم تقديمها من خلال جوجل لأي موقع بكافة اللغات، ومع انتشار التواصل الاجتماعي أو التجارة الالكترونية بين كافة أنحاء العالم، ونتيجة إلى أنك يمكن أن تحصل على العملاء من أي مكان أصبح لك الحق في أن تقتنص هذه الفرصة وتقوم بتوفير العملاء إلى الموقع الخاص بك عن طريق أن تجعل الموقع الخاص بك أكثر تناسبًا مع المحتوى الخاص بالهواتف الذكية فيمكن لمئات العملاء أن يقوموا بالوصول إلى الموقع الخاص بك من خلال الهاتف ويمكنهم أيضًا من أن يقوموا بطلب الخدمات التي تقوم بتقديمها بالفعل.

– الروابط الداخلية

إن عملية ربط كافة العناصر التي يتكون منها الموقع أو التي على علاقة ببعضها يمكن بالفعل أن يقوم العميل بالانتظار والبقاء أطول فترة ممكنة داخل الموقع، وهو الأمر الذي يساهم بأن تقوم بالحصول على أفضل النتائج، حيث يمكنك من أن تقوم بتقليل معدل الارتداد، للوصول إلى النتائج الأولى من محرك البحث، وهو ما يمنحك المقدرة على أن تقوم بالوصول إلى عدد أكبر من الزوار وبالتالي يمكنك أن تقوم بتحقيق أعداد أكبر من المبيعات الخاصة بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها من خلال الشركة أو المؤسسة الخاصة بك.

– المحتوى المميز

المقولة التي يتم استخدامها كثيرًا في عالم التسويق الإلكتروني والتي هي التسويق هو الملك لم تأتي من محض الفراغ بل إنها نتيجة إلى انتشارها يمكنك أن تقول أنها من الحقائق القليلة والغير متغيرة في عالم التجارة الإلكترونية، لذا يجب أن يكون المحتوى هو الميزة التي تقوم بتقديمها، كي تتمكن من تحقيق أفضل النتائج، أي يمكنك أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن، لذا يجب أن تعلم أن المحتوى الذي يتم تقديمه عبر الموقع الخاص بك لابد أن يتم توفير العديد من الخصائص التي لا غنى عنها به كي تتمكن من الوصول إلى أفضل النتائج ومن أهم العناصر ما يلي:

  • الخلو من الأخطاء اللغوية والإملائية

الأخطاء الإملائية واللغوية من أولى العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالتعرض إلى الكثير من الخسائر. أي يمكن منها أن تقوم بالتعرض إلى الكثير من الأمور السيئة التي يمكن من خلالها أن تفشل من الوصول إلى النتائج الأولى من محرك البحث. كما أن نسبة المبيعات التي تقوم بتقديمها بالفعل سوف تفقد الميزانية الخاصة بك أو كمية المبيعات التي يجب أن تقوم بتحقيقها لأن هذه الأخطاء تتسبب في أن ينفر العملاء من المحتوى الذي تقوم بعرضه مما يعني أنك سوف تتعرض إلى الخسارة الكبيرة.

  • المحتوى الحصري المدعوم بالمحتوى المرئي

في البداية يجب أن تعلم إذا كنت بالفعل جيد في عالم التسويق الإلكتروني أو عالم الانترنت والمواقع. لذا يجب أن تقوم بالتعرف على أن المحتوى الذي تقوم بتقديمه لابد أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز من خلال الحصول على المحتوى الحصري. حيث أن المحتوى المنسوخ حتى وإن كانت هذه المواقع التي يتم من خلالها القيام بتوفير أفضل النتائج أي أن هذه المواقع تحتل أفضل النتائج لن تتمكن بالفعل من الوصول إلى النتائج الإيجابية.

  • الدعم المرئي

المحتوى هو من أولى العناصر التي يمكن منها أن تحقق أفضل قدر من التميز أو التمكن، إلا أنك يمكنك أن تتعرض إلى الكثير من الخسائر من خلال أن تقوم بعرض المحتوى بدون العناصر التي تدعمه. حيث أن المحتوى المكتوب هو عنصر الاقناع أمام المحتوى المرئي هو الصورة التي تلتصق بذهن العميل ويمكنك النجاح. حيث التعلق بين البراند أو المنتج الذي يتقوم بتقديمه والفيديو أو الصورة التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق هذه النتائج، لذا يجب أن تدعم المحتوى الذي تقوم بتقديمه بالصور والفيديوهات أو الموشن جرافيك.

  • الكلمات الرئيسية والعناوين الفرعية

إذا كنت قديم في عالم التجارة الإلكترونية أو تمتلك موقع إلكتروني من قديم، لابد أن تكون على علم بالمعنى الذي تدل عليه الكلمات الرئيسية أما إذا كان الأمر غير ذلك فلابد أن تعلم معنى الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية. أما إذا كنت بالفعل لا تعلم ما هي، فهي مجموعة العبارات التي يتم استخدامها العملاء الذين يهتمون بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها عند القيام بالبحث عن العمل الخاص بك. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج، أي يمكنك بالفعل أن تقوم بالوصول إلى النتائج المميزة من خلال توفير هذه الكلمات في المحتوى الذي تقوم بتقديمه ولكن على النحو المتناسب بين عدد الكلمات التي يتم تقديمها عبر المدونة الخاص بك.

  • العناوين الفرعية

يجب أن تعلم أن العناوين الفرعية من أهم المميزات التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها في المحتوى الذي يتم تقديمه من خلالك فلابد أن تقوم بتوصيل الكثير من العناصر المميزة إلى الموقع الخاص بك. أي أنك يجب أن تقوم بتوفير الكثير من المميزات التي يمكن من خلالهم أن تقوم بالحصول على أبرز المميزات. لذا يجب أن تعلم أن العناوين الفرعية تقوم بإضافة العديد من الإيجابيات إلى المحتوى الذي تقوم بتقديمه ومنها ما يلي:

  1. تعمل بالفعل على تنسيق الشكل العام للمحتوى الذي يتم تقديمه من خلال المدونة الخاصة بك، أو أي محتوى يمكن أن يتم تقديمه من خلالك.
  2. يتم من خلالها تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات، حيث أن هناك العديد من العملاء الذين يرغبون بالوصول إلى المعلومات بشكل أسرع فيمكنك أن تقوم بتسهيل الأمر من خلال توفير العناوين الفرعية.
  • تصميم الموقع

لقد فرغنا للتو من المحتوى الذي يتم تقديمه من خلال النوافذ المختلفة عبر الموقع الخاص بك، والآن حان الدور وأتى على التصميم الخاص بالموقع. يجب أن تعلم أن عملية التهيئة إلى محركات البحث هي العملية التي تتكون من العديد من العناصر التي بالفعل يجب أن تكون متكاملة كي تتمكن بالفعل أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بالتهيئة الكلية الخاص بالموقع منها ما يلي، لذا يجب أن تعلم أن الموقع الخاص بك لابد أن تعلم أن التصميم يساهم في التالي:

  1. يجب أن تقوم باختيار الألوان المتناسقة التي تكون بالفعل غير مؤذية إلى عين الزائر. كي لا يهرع من الموقع الخاص بك، ويتسبب في زيادة معدل الارتداد. وهو الأمر الذي يمكن أن يحرمك من الوصول إلى النتائج الأولى من محركات البحث.
  2. يجب أن يكون التصميم بالموقع الخاص بك أن يكون سلس. بمعنى أنك من خلاله يمكنك أن تقوم بالتسهيل على العملاء عملية التنقل بين الصفحات التي يتكون منها الموقع، وهو الأمر الذي يساعده بالوصول إلى المعلومات التي يريد الوصول إليها بشكل أسرع.
  • تحليل النتائج

يجب أن تعلم أن الأمر لا يتم من خلال القيام بالخطوات التي يتم ذكرها فقط. بل يجب أن تعلم أن هناك العديد والكثير من العناصر التي يجب أن تقوم بالقيام بها. ومن أهمها وأبرزها هو أن تقوم بتحليل ما توصلت إليه من النتائج. وهو الأمر الذي يعينك على تحقيق أعلى قدر من التميز وأعلى قدر من التمكن. لذا يجب أن تقوم باستخدام الأدوات التي يمكن منها أن تتعرف على أعداد الزيارات، وأصل الزيارات أو العناصر التي يأتي منها الزيارات. والتعرف على عناصر الضعف أو القصور بالموقع والخطة التي تعمل بناء عليها. كافة هذه العناصر بالفعل يمكنك من خلالها أن تحقق أفضل النتائج.

ما يجب القيام به خارج الموقع

لقد تعرفنا على العناصر التي يجب أن تقوم بها داخل الموقع الخاص بك. كي تتمكن بالفعل من أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. من حيث تمكين الموقع من الوصول إلى النتائج الأولى من محركات البحث. ولكن يجب أن تعلم أن هناك المزيد من العناصر التي يجب أن تقوم بها خارج الموقع.

ومن أبرز العناصر ما يلي:

– الباكلينك

الباكلينك هو بمثابة الإشادة أو الوسام الذي يمكنك من خلاله أن تثبت لمحرك البحث أن الموقع الخاص بك من المواقع القوية. والدليل أن هناك العديد من المواقع القوية التي يتقوم بالإشارة إليك. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل من خلال هذه الإشارة يمكنك أن تقوم بالحصول على الترافيك لموقعك. الذي يشير إليك ولكن هناك العديد من الضوابط التي يمكنك بناء عليها أن تختار الموقع. الذي يمكن من خلاله أن تقوم بعمل الباكلينك ومن أبرز هذه الضوابط ما يلي:

– يجب أن تقوم بالاعتماد على المواقع القوية والتي تتعلق بنفس المجال الخاص بك.

– يجب أن تتجنب القيام بالإشارة إلى الموقع الخاص بك من المواقع التي لديها العناصر الضعيفة التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على النتائج التي يتم تحقيقها من خلال الموقع الخاص بك.

– السوشيال سيجنال

يجب أن تستفيد من المئات بل الملايين الذين يقومون باستخدام منصات التواصل الاجتماعي. وهو الحصول على الزيارات التي يمكن من خلالها أن يتم ترجمة هذه الزيارات إلى عملاء. ويمكن بالفعل أن يتم إضافتهم إلى الفئة التي تدين إليك بالولاء. بعد ذلك الأمر يتطلب منك وضع الرابط الخاص بموقعك عبر المحتوى الذي يتم تقديمه في هذه المنصات. والذي من خلال الضغط عليه يمكنك أن تحصل على أفضل الزيارات.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة سيو في الامارات. وتمتع بأفضل خدمات السيو مع الفريق المتميز. الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال. كي تتمكن من تحقيق النتائج الأولى من محركات البحث.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن