كفاءة حسابات التواصل في تحقيق أهدافك التسويقية

تحقيق الأهداف التسويقية يبدأ من إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بطريقة احترافية تحتاج إلى رسم خطط وتنظيم جيد للمراحل التي من المفترض أن تمر بها شركتك. للترويج الفعال لخدماتها على منصات التواصل الاجتماعي. بالتأكيد أنك تعلم أن للعشوائية عواقب من الممكن أن تؤدي إلى خسارة الحسابات وبالتالي الخسائر على الشركة.

لتتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية يجب إدارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك بصورة تفاعلية تعود على خدماتك ومنتجاتك بالربح الضخم. لابد أن تستعين بشركة خدمات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي مثل شركة “بلانز” التي تستحوذ على أكبر كفاءات في هذا المجال.

ماذا تتضمن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

تشتمل إدارة حسابات التواصل الاجتماعي على عمليات إدارة تفاعلاتك ومحتواك عبر الإنترنت ومن خلال قنوات التواصل الاجتماعي. ومن أبرز القنوات التسويقية على منصات التواصل الاجتماعي الآتي:

– الفيسبوك Facebook.

– انستغرام Intsagram.

– تويتر Twitter.

– لينكدإن Linked In.

– يوتيوب YouTube.

– بينتريست Pinterest.

تهتم إدارة وسائل التواصل الاجتماعي بنشر التحديثات على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لشركتك. وتمكنك من التواصل مع جمهورك بصورة مباشرة.

كيفية اختيار المنصة المناسبة لمجال عملك

قبل التفكير في استراتيجيات التسويق لخدمات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك. لابد أن تفكر جيدًا في أفضل منصات التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك. بماذا تفيدك هذه المنصة وماذا تقدم لك للوصول إلى جمهور واسع وعريق. لابد من التفكير الصحيح في المنصة المناسبة لك.

سنلقي نظرة عابرة في هذا المقال عن بعض المنصات والفوائد التي ممكن أن تعود عليك من استخدامها لشركتك.

– Facebook

يتوفر على الفيسبوك مايقرب من 2 مليون مستخدم شهريًا من مختلف الفئات العمرية. لكنها تتميز بالتوازن الجيد بين الفئات العمرية وتوازن الجنسين خلالها. لذا تعتبر منصة الفيسبوك منصة اجتماعية مناسبة للشركات التي تسعى للوصول على جمهور أكبر وتحقيق الأهداف التسويقية.

– Twitter

يتضمن تويتر 328مليون مستخدم على المنصة الخاصة به في مختلف أرجاء العالم. لكنه يختص بفئات معينة أو طبيعة نشر معلومات معينة من خلاله. فمثلًا يذهب إليه الذي يبحث عن أخبار أو اتجاهات سياسية. منصة تويتر منصة مثالية للترويج للعلامات التجارية في مختلف المجالات. حيث أنه مكان رائع لنشر المحتوى الخاص بالمشاهير.

– Instagram

تعتبر منصة الانستجرام بمثابة قناة اجتماعية تهتم بالمحتوى المرئي. ينحاز جمهور الانستجرام إلى الجمهور الأصغر سنًا وتحديدًا الإناث. فتعد منصة مثالية للترويج للعلامة التجارية المتعلقة بشركتك والتوسع بها لمختلف الفئات العمرية والفكرية.

– LinkedIn

عبارة عن منصة للعلامة التجارية B2B التي تستهدف الشركات من مختلف الصناعات. يمكنك من خلال لينكد إن الحصول على المحتوى والتفاعل معه والعمل على مشاركته مع الأشخاص من حولك وفقًا لنوع الشركة أو المسمى الوظيفي.

– YouTube

أضحى اليوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم أجمع. يأتي بعد جوجل مباشرة. يمكنك من خلاله تحميل محتوى الفيديو الخاص بك على القناة التسويقية التي صممتها عليه. مما يساعدك على التواصل مع جمهورك بصورة أسهل والقرب منهم ومن ميولهم. يمكنك من خلال قناة اليوتيوب نشر محتوى فيديو واستضافة فيديوهات غير محدودة عليها.

– Pinterest

هذه القناة رائعة في مشاركة المحتوى المرئي المرتكز على الصور. تهتم منصة بينتريست بتقديم الخدمات والمنتجات من خلالها على هيئة صور تلفت انتباه عملائك.

لما يتحتم عليك أن تتواجد الآن على مواقع التواصل الاجتماعي؟

توفر لك مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الامتيازات التي تجعل من وجودها أمر محتم عليك في الوقت الحالي كالتالي:

– تحقق لك القدرة الفائقة في تعزيز علامتك التجارية، والوصول إلى أكبر قدر من الأشخاص. كما تسمح لك بالتواجد حيث يتواجد جمهورك.

– تتمكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بيع منتجاتك وخدماتك بصورة أسهل وأرخص بكثير من صور التسويق التقليدي. تستطيع أن تقوم بمئات الحملات الإعلانية بشهر حملة إعلانية واحدة من التسويق التقليدي.

– تعد خدمات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي خدمة رائعة لمعرفة معلومات عن السوق المحيط بك وبشركتك. وتتمكن من خلاله من مراقبة وتحليل منافسيك وكيف تتعامل معهم بطريقة تلبي لك أهدافك التسويقية.

– تتمكن من خلال منصات التواصل الاجتماعي معرفة التغييرات المصاحبة للتسويق والاستهلاك داخل الأسواق من خلال الاستراتيجيات التسويقية التي تجذب العملاء وتعزز التواصل معهم مما يحقق المزيد من المبيعات.

الاستخدامات الرئيسية لمنصات التواصل الاجتماعي المتضمنة داخل استراتيجيات التسويق لـ تحقيق الأهداف التسويقية

يوجد بعض الاستخدامات المتضمنة داخل استراتيجيات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي كالتالي:

– نشر المحتوى التسويقي من خلاله

من خلال كتابة محتوى تسويقي هادف بواسطة شركة خدمات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي. ثم وضع خطة لحصر احتياجات العملاء كأولوية تعمل من خلالها الشبكات الاجتماعية. وقد يشتمل المحتوى على عدة صور سواء كان مقال أو إنفوجراف أو صورة أو فيديو.

– خدمة عملاء

لابد أن توفر نقطة إتصال بينك وبين عملائك. بحيث تخلق حلقة وصل بينك وبينهم تساعدهم على إدراك خدماتك ومنتجاتك والتفاعل معهم بطريقة فعالة أكثر.

لذلك، يجب أن تعي أهمية منصات التواصل الاجتماعي. وكيف تضمن من خلالها كفاءة الخدمة التي تحصل عليها. في حالة أنك ترغب بالتمتع بخدمات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي. فقط تواصل مع شركة “بلانز” واحصل على أفضل خدمة لشركتك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.