كيف تقوم بكتابة محتوى تسويقي جذاب؟

أفضل شركة كتابة محتوى

يعد المحتوى التسويقي أهم أنواع المحتوى. الذي يتم استخدامه من قبل الشركات أو المؤسسات. كي تتمكن من الترويج إلي المنتجات أو الخدمات. التي يتم تقديمها من قبل هذه الشركات. ويكون له تأثير إيجابي كبير على كمية الأرباح المادية التي يمكن تحقيقها عبر التسويق. فالترويج إلى المنتجات أو الخدمات يحتاج محتوى تسويقي قوي. لذا يجب أن تعلم أن التسويق من خلال المحتوى يمكن أن تقوم بتصنيفه أو ترويضه أو صياغته بناء على الموقع أو المنصة التي يتم تقديم المحتوى عليها. كي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية، وكلما كان المحتوى متميز، كلما كانت النتائج متميزة.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • العناصر التي يجب أن تراعيها عند كتابة المحتوى.
  • ما أشكال المحتوى التسويقي؟
  • أهم العناصر التي يجب مراعاتها بالمقالات؟

العناصر التي يجب أن تراعيها عند كتابة المحتوى

لعلك بالفعل فيما سبق تمكنت من قراءة مقولة أن “المحتوى هو الملك” حيث أنها الصيغة أو الصفة المميزة التي يتم استخدامها بعملية التسويق الإلكتروني من أجل تحقيق النتائج الإيجابية للمبيعات أو الترويج أو تكوين الفئة التي تدين إلى المشروع بالولاء، فهناك العديد من العناصر التي يجب أن تراعيها بالفعل عند القيام بصياغة المحتوى الذي تعتمد عليه من أجل عملية التسويق بالمحتوى، هذه العناصر يمكن من خلالها أن تصل بتحقيق الأهداف المنشودة إن قمت صياغتها باحترافية أو يمكن أن تتغاضى منها أو لا تحقق أي من العناصر الإيجابية، ومن أهم هذه العناصر ما يلي:

– الجمهور المستهدف

أن تقوم باستهداف شريحة من المجتمع، هذه الشريحة لابد من التمكن من الوصول إليها كي تتمكن من تحقيق التفاعل الجيد مع المحتوى الذي يمكن أن تقوم بتقديمه، كما يمكنك أن تضمن بالفعل أن تقوم بتحقيق كمية المبيعات الجيدة التي يمكن من خلالها أن ترضي طموحك الاستثماري، هذه العناصر يمكنك أن تحصل عليها إذا تمكنت من الاعتماد على الجهات التي تتميز بأقلام ذات السنون اللامعة التي تمتلك الخبرة الكبيرة في هذا المجال، هو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تحقق أعلى قدر من التميز، ومن أهم الأمور التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق الوصول إلى الجمهور المستهدف وهي خاصية STP التي تتضمن بالفعل التالي تقسيم شرائح المجتمع بناء على:

– التعرف على السن

– التعرف على النوع سواء ذكر أو أنثى

– المكان الجغرافي الذي يمكن أن يتواجد به المشروع

– الطبقة الاجتماعية التي بالفعل ينتمي إليها وبالفعل يمكن تصنيفها إذا كانت مميزة أو متوسطة أو عادية

– المستوى التعليمي الخاص بالفئة التي تقوم باستهدافه

– الحالة الاجتماعية للفئة التي تقوم باستهدافها

– الاحتياجات النفسية التي يتسم بها العملاء

– كافة الاهتمامات الشخصية التي يحتاج إليها العملاء

– القيم التي يتميز بها العملاء

– الرغبات التي يتمنونها.

ما أشكال المحتوى التسويقي؟

هناك العديد من الأشكال إلى المحتوى التسويقي، ويجب أن تعلم أن أشكال المحتوى بالفعل تتلون كي تتناسب مع النافذة التي يمكن أن يتم نشر المحتوى بها، وهو الأمر الذي يدل على أن المحتوى بالفعل يمكن أن يكون العديد من الأشكال، ومن أهم أشكال المحتوى المكتوب ما يلي:

– المحتوى النصي سواء المنشورات – المقالات.

– محتوى مرئي سواء الصور- الفيديوهات.

– المحتوى السماعي التسجيلات الصوتية- البودكاست.

– المحتوى الكتابي

هو أحد أهم العناصر التي يمكن منها الوصول إلى العديد من المميزات، حيث أن المحتوى الكتابي من أهم المميزات التي يمكن من خلالها أن تقوم بمناقشة كم الأفكار التي تريدها إذا كان المحتوى الذي تريد أن تقوم بتقديمه بالفعل مقالات كبيرة، وإذا كان المحتوى الذي تريد أن تقوم بتقديمه منشور يمكنك من خلال الكلمات السهلة البسيطة التي تتناسب مع العملاء المحتملين الذين يتواجدون على منصات التواصل الاجتماعي أن تقوم بتحقيق كافة المميزات التي تريدها، ومن أهم الأمور التي يمكن بناء عليها أن تقوم بالتعرف على خصائص كل نوع من أنواع المحتوى الكتابي ما سيتم عرضه الآن:

– المحتوى الكبير المقال

مبدئيًا فإن النافذة الأنسب التي يمكن أن تقوم بعرض هذا المحتوى عليها وتتمكن من الحصول على أعلى قدر من المميزات هي أن المدونة الخاصة بالموقع، وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالحصول على الكثير من الخصائص الإيجابية، ومن أبرز الخصائص التي يمكن أن تحصل عليها من خلال هذا النوع من المحتوى الكتابي التسويقي أنك متاح لديك المساحة التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل أن تقوم بمناقشة كافة الأفكار التي تريدها، ويمكنك أن تقوم بإقناع العملاء عن طريق عرض كافة المميزات التي تتواجد بالسلعة أو المنتج الذي تريد أن تقوم بالترويج له، كما يمكنك أن تتعرف على كافة المشكلات التي يمكن أن تقوم بالتعرض إليها من قبل المنتج، وكيفية الطرق التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالحصول على الحلول، وكيف يمكن أن تتخطى هذه المشكلات.

أهم العناصر التي يجب مراعاتها بالمقالات

هناك العديد من العناصر الهامة التي يجب أن تراعيها كي تتمكن من أن تقوم بالحصول على النتائج الإيجابية من خلال العملية التسويقية عبر المقالات، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بمراعاة كافة هذه العناصر في المحتوى الذي تقوم بتقديمه، ومن أهم هذه العناصر ما يلي:

– العنوان الجذاب

يجب أن تعلم أن المئات من المواقع أو المدونات التي يمكن أن تقوم بعرض المنتجات أو الخدمات التي بالفعل تقدمها، وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تقوم بالحصول على العنوان الجذاب الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول بالفعل إلى أبرز النتائج الإيجابية والتي منها يمكنك أن تقوم بالفعل أن تقوم بالحصول على الدفعة التي تجعل العميل بالفعل يقوم بالضغط على العنوان الخاص بك دون العناوين التي تخص بالمنافسين، ومن أهم الطرق التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى كمية النتائج الإيجابية أو العناوين الرئيسية ومنها ما يلي:

– يجب أن تقوم بالتعرف على العناوين التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى عرض مميزات المنتج أو الخدمة الخاصة بالعميل.

– يمكن أن تقوم بتحذيره من المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها العميل من خلال الحصول على المنتج أو الخدمة.

– يجب أن تعتمد على استخدام العناوين التي يمكن منها أن تقوم بالاعتماد على الأرقام التي بالفعل هي من العناصر التي يمكن أن تجذب من خلالها العيون.

– العناوين الفرعية

العناوين الفرعية التي يمكن منها أن تقوم بتسهيل عملية الوصول من قبل العملاء إلى المعلومات التي يريدها، فأنت بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالتعرف على أن هيكل المقال يتم من خلال تقسيمه عبر العناوين الفرعية يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على النتائج الجيدة، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بزيادة الجذب من قبل العملاء.

– تقسيم محتوى المقال

المحتوى يجب أن يتم تقسيمه إلى فقرات أساسية، ويجب أن يتم تقسيم الفقرات بالعناوين الفرعية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى الشكل المثالي الذي يجذب المشاهد، كما أن الشكل هو أحد التقنيات الأساسية التي يمكن من خلال جوجل أن يتم تصنيف المقالات، حيث أنها أحد العناصر الأساسية التي يمكن من خلالها أن تقوم بضمان احتلال النتائج الأولى من محركات البحث، ويمكنك أن تقوم بالحصول على أبرز النتائج الإيجابية من حيث الحصول على المشاهدات أو الزيارات الكثيرة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على المبيعات.

– الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية من أهم العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها بالمحتوى المكتوب، حيث أن هذا العنصر هو بمثابة كافة الكلمات الهامة والأساسية التي يمكن أن يقوم العملاء بالبحث عنها، وهناك العديد من الأدوات أو المواقع المجانية التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها بالفعل لتصل للكلمات المفتاحية التي يقوم بالاعتماد عليها، لذا يجب أن تعلم أن هذا الأمر يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أن يقوم بتصنيفك محرك البحث بالمحتوى المميز أو الموقع المميز الذي يمكن أن تكون به بالفعل، لذا يجب أن تعلم أن هذا الأمر من الأمور التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق النتائج الأولى.

– تجنب الأخطاء

الأخطاء الإملائية أو الأخطاء النحوية هي التي يمكن أن تتسبب بالفعل من أن تقوم بالوصول بالفعل إلى العديد من النتائج الجيدة، لذا يجب أن تعلم أن هذه الأخطاء يمكن أن تتسبب في أن تتعرض بالفعل إلى أن تقوم بالنفور من قبل العملاء بالمحتوى الذي تقوم بعرضه، وهو الأمر الذي يتسبب بلا شك في أن تقوم بالتأخر من حيث التصنيف في محركات البحث المختلفة، وهو الأمر الذي يمكننا أن نقول بالفعل أنه بمثابة الفشل، لذا يجب أن تحرص على أن تقوم بتوفير المحتوى المميز الذي يتم مراجعته من خلال العملاء أو المدققون اللغويين المميزون.

– المحتوى المرئي

المحتوى المرئي أو البصري من أهم أنواع المحتوى الذي يمكن منه للعملاء حيث أنه بالفعل هو الأكثر جذبًا إلى أنظار العملاء، لذا يجب أن تقوم بالوصول بالمحتوى المرئي إلى أن تقوم من خلاله بتدعيم المحتوى المكتوب بالفعل، لذا يمكننا القول إن المحتوى المرئي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى جذب أكبر قدر من العملاء، ومن أهم أنواع المحتوى المرئي ما يلي:

  • الصور

يجب أن تعلم أن الصور بالفعل من أهم العناصر أو النوافذ التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى النتائج الجيدة من خلال استخدامها هو أن تقوم بعرضها على منصات التواصل الاجتماعي، ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بعرض الصور عليها هي الفيس بوك أو من خلال الإنستغرام وهو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالحصول على النتائج الجيدة.

  • الفيديو

يجب أن تعلم أن الفيديو من أهم العناصر الجيدة إذا كان بالفعل الفيديو الحي أو الفيديو الموشن، وهو الأمر الذي يساهم بالفعل في أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج، لذا يجب أن تعلم أن الفيديو إذا كان موشن أو حي، وكان بالفعل المحتوى الذي يتم عرضه كبير فإن القناة الأنسب التي يمكن من خلالها أن يتم عرض المحتوى هو أن يتم تقديمها بالفعل من خلال اليوتيوب، وإذا كان الفيديو بالفعل فيديو قصير فيمكنك أن تقوم بعرضه بالفعل عبر الفيس بوك أو يمكن أن يتم عرضه عبر الإنستغرام.

إذا كنت ترغب بالحصول على المحتوى التسويقي المتميز. تواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى. وسيقوم الفريق بمتابعة كافة التفاصيل معك على الفور.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن