الخطوات الأساسية لكتابة محتوى احترافي ومتميز

أثبتت أفضل شركات كتابة محتوى في الإمارات أن كتابة المحتوى أحد أهم المكونات التي تستطيع من خلالها أن تحتل النتائج الأولى من محركات البحث، حيث أن كتابة المحتوى أحد أهم عوامل الجذب التي يمكن من خلالها أن تضمن الحصول على مجموعات كبيرة من الزوار، ويمكنك أن تحصل على لغة الإقناع التي تحقق عبرها المبيعات الخاصة بالمنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها، فالعنصر الأساسي الذي يمكنك أن تقوم بضمان النجاح من خلاله في عالم التجارة الإلكترونية، فالكتابة تتيح إليك لغة الاقناع الأولى التي يمكن من خلالها أن تقوم بعملية إقناع العملاء الخدمة أو المنتج الي تقوم بالتسويق إليه، كافة هذه الأمور يمكنك منها أن تقوم بالحصول على نتيجة واحدة وهي أن تقوم بالنجاح لا محالة، ويمكنك ترك الأمر لـ أفضل شركات كتابة محتوى في الإمارات “بلانز” ودعنا نكتب لك.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما الخطوات السهلة لتضمن كتابة محتوى احترافي؟
  • عناصر يجب توافرها بالمحتوى.

ما الخطوات السهلة لتضمن كتابة محتوى احترافي؟

هناك مجموعة من الخطوات التي تستطيع أن تقوم بالاعتماد عليها كي تتمكن من كتابة المحتوى الاحترافي الذي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج في عالم التجارة الإلكترونية، حيث أنك بالفعل يمكنك أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج المثالية من خلال متابعة هذه الخطوات التي يتم إعدادها من خلاصة خبرات فريق بلانز أفضل شركات كتابة محتوى في الإمارات الذي به الأقلام التي لا تجف ولا تقف ومن هذه الخطوات ما يلي:

– معرفة الجمهور

حين التحدث إلى الأطباء والمجتمع العلمي لا يمكن أن تقوم بالتحدث باللغة العامية واللكنة المتداولة بين العامة. وهو الأمر الذي يعني بالفعل أنك لن ولا تلاقي استحسان إلى المحتوى الذي تقوم بتقديمه من قبلهم، كذلك إذا كنت تتكلم أو تخاطب الجمهور البسيط من أجل مميزات جهاز طبي معين. وقمت بالتحدث بالمصطلحات الطبية المعقدة التي بلا شك لا يفهما غير الذين يقومون بالدراسة أو متخصصون بالمجال الطبي. لن تحقق أي نوع من أنواع النتائج الجيدة، ولن تلقي أي استحسان أو تفاعل من قبلهم، لذا يجب أن تقوم بالعمل على زيادة تحسين هذا الأمر من خلال التحدث باللغة. التي يجب أن تقوم بالحديث بها وتتناسب مع الجمهور الذي تقوم باستهدافه. بالإضافة إلى أنك يجب أن تكون على علم بما يريدوه، وما يتسبب في إزعاجهم.

– اتبع نظرية المخروط

لا توجد وحيدًا عبر الإنترنت فهناك المشات من المواقع المنافسة والمئات من صفحات التواصل الاجتماعي المنافسة، وهو الأمر الذي يعني أنك بالفعل تحتاج إلى أن تكون مميز كي تتمكن من الحصول على النتائج الجيدة، فنظرية الكتابة الأفضل التي يجب أن تقوم باتباعها هو أن تقوم بالاعتماد على القيام باتباع نظرية المخروط بمعنى أنك تقوم بالاعتماد على المعاني والعبارات والمعلومات الهامة من المحتوى الذي تقوم بتقديمه، وتقوم بتقديمها في الصفحة من أعلى حتى يكون أول ما يراها الزوار ثم تقوم بالانخراط والتقليل من قدر الأهمية واحدة بواحدة نزولًا لأسفل.

– الاعتماد على العبارات البسيطة

نحن عالم السرعة، أي أن الاختصار والسرعة والإنجاز هي أبرز متطلبات العصر الذي نعيشه خاصة في عالم الانترنت، وهو الأمر الذي يعني أنك يجب أن تتبع هذه النظرية، يجب أن تكون على دراية تامة بأن هذه النظرية هي الخلاص الأفضل لك كي تقوم بتحقيق أفضل النتائج، لذا نجد من الأفضل أن تقوم بالحصول على العبارات التي يمكن من خلالها أن تقوم بتوصيل المعلومة إلى الجمهور بشكل أسهل، فيجب أن تقوم بالاعتماد على العبارات البسيطة، يجب أن تقوم بالاعتماد على العبارات القصيرة والتي يفضل أن يتراوح طولها ما بين 30 إلى 35 كلمة فقط حسب الإحصائيات الخاصة بمحركات البحث.

– الأسلوب المميز

لا يتطلب منك أن تكون كاتبًا عظيمًا، أي في عالم الكتابة عبر الإنترنت نحن لا نتحدث بالفعل عن الكتابة الأدبية التي يتم الاعتماد عليها عبر الكتاب العظماء، بل أننا نتحدث عن الكتابات الجيدة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على التفاعلات الجيدة التي يمكن منها أن تقوم بالحصول على التأثير الإيجابي على القارئ حيث يمكن منها أن تقوم بدفع العميل من أجل التفاعل مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه، كما يجب أن تقوم بكتابة المميزات التي يمكن من خلالها أن تقوم بإقناع العميل بالخدمة أو المنتج الذي تقوم بالتسويق إليه.

– ابعد عن التعقيد

في عالم التجارة الإلكترونية نحن هنا من أجل استعراض القضايا أو النظريات المعقدة، بل الأمر أسهل من هذا بكثير كل ما عليك أن تقوم بعرض المنتجات أو الخدمات التي تقوم الجهة التي تقوم بالكتابة لها بأسلوب البسيط الذي يمكن من خلاله أن تقوم بإقناع العميل بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بالتسويق إليها، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج التي يمكن من خلالها أن تضمن أن تقوم بالحصول على النتائج التي تريدها، ومن هنا يمكن أن الكتابة أو المحتوى التي تقوم بتقديمها تم من خلالها تحقيق المراد أو الأهداف التي تم وضعها من أجلها، ويمكنك الاستعانة بـ أفضل شركات كتابة محتوى في الإمارات.

– تعزيز المحتوى بالوسائط

يجب أن تعلم جيدًا أن المحتوى الذي تقوم بتقديمه هو العناصر الذي يمكن تعزيزه بالعديد من العناصر التي تشبه البهارات التي يتم وضعها إلى الطعام. والتي يمكننا القول أن مهما كانت جودة الطعام فإن البهارات هي الرائحة السائدة الأولى التي تعطي الطعام الرائحة الأفضل التي يمكن أن تقوم بتحقيقه. هنا الأمر بالفعل مماثل فيمكنك من خلال المحتوى أن تقوم بتعزيزه من خلال الصور. وهو الذي يجعل عقول العملاء يتعلقون بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه. وهو ما يمنحك المميزات التي يمكنك من خلالها أن تقوم بضمان أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج. حيث أن بنسبة 90% أن المحتوى المرئي الذي يقوم بالتأثير في عقلية العميل، ويساهم في أن يقوم بتحقيق أفضل النتائج.

عناصر يجب توافرها بالمحتوى:

هناك العديد من العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها في المحتوى. حتى وإن كنت تمتلك الاسلوب الجيد أو القوي الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج فلا يمكن أن تقوم بتحقيق النجاح إلا من خلال أن تقوم بالحصول على كافة العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها على الموقع. وهو ما يجعلك بالفعل تربح من ناحية الاسلوب الجيد، ومن حيث العناصر التي تعينك على أن تقوم باحتلال النتائج الأولى من محركات البحث. ومن أهم هذه النتائج التي يجب أن تقوم بتوفيرها ما يلي:

– التنسيق

المحتوى بدون عملية التنسيق على الموقع هو أشبه بعرض بالهواء الطلق. أي لا يكون له أي نوع من أنواع التأثيرات على الجمهور المستهدف. بمعنى أن الشكل الكلي الخاص بالعمل يجعل العملاء ينفرون من المحتوى أو الشكل. حتى البعض بدون قراءة يظن أن المحتوى المعروض بلا قيمة. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم بعدم الحصول على النتائج الجيدة، وهو الأمر الذي يمنحك المقدرة على تحقيق النجاح. لذا يجب أن تعلم جيدًا أنك يجب أن تقوم بالاعتماد على العناصر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالحصول على النتائج الجيدة. وسوف نتعرف على كافة العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها كي يكون المحتوى منسق.

– العنوان

هناك المئات من المواقع، والعشرات من المنصات التي تقوم بتقديم نفس المحتوى الذي تقوم بتقديمه. وعملية دخول العملاء إلى الزوار إلى المحتوى الخاص بك دون عن أي نوع من أنواع المحتوى الأخرى. يتطلب منك بالفعل تقديم كافة المميزات التي يمكنك من خلالها أن تقوم بضمان تحقيق أبرز النتائج. لذا يجب أن تعلم أن الذي يجعلك مميز بالفعل أنك لابد أن تقوم بتوفير العناوين الجذابة التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها. كي تتمكن من اصطياد العملاء، لذا يمكن أن نتعرف على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها أن تختار العملاء إلى الموقع الخاص بك. ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • يجب أن تقوم باختيار العناوين التي تحتوي على الأرقام
  • يجب أن تختار العناوين التي تدل على أنها بالفعل يتم منها توضيح المميزات التي تتواجد في المنتجات
  • أو اختيار العناوين التي يمكن من خلالها حل بعض المشكلات التي يمكن أن تواجه الأعداء

– المقدمة

لا يكفي العنوان لوحده كي يلهب حماسة العميل ويدفعه إلى أن يقوم بتكملة المقال والحصول منه على التفاعل الذي تريده. بل يجب أن تقوم بالفعل باختيار المقدمة الجذابة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على أبرز الطرق التي يمكن منها أن تدفع العميل على القيام بتكملة المقال إلى نهايته. هذا الأمر يتطلب منك أن تكون على دراية تامة بأن تقوم بزيادة حماسة العملاء من أجل القيام بالمتايعة والتفاعل مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه. وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج.

– العناوين الفرعية

إن عملية تنظيم المحتوى هو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم بالوصول إلى المحتوى الذي تريد أن تقوم بالحصول عليه. لذا يجب أن تحرص على أن تقوم بالاهتمام بتوضيح كافة العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بجعل العميل يصل إلى وجهته في أسرع وقت. لذا لابد أن تحرص على أن تقوم بتحديد أكثر من عنوان فرعي في المحتوى الذي تقوم بالاعتماد عليه.

– الأخطاء الإملائية والنحوية

الأخطاء اللغوية والنحوية من أكثر العناصر التي يمكن أن تتسبب في أن ينفر ويترك العميل المقال ويذهب. لذا يجب أن تعلم جيدًا أن الأخطاء من أبرز العناصر التي يمكن أن تقوم بالبعد عنها كل البعد. لذا يجب أن تعلم أن الخروج من المحتوى الذي تقوم بتقديمه بشكل أسرع. هو الأمر الذي يتسبب بلا شك في أن تقوم بالحصول على النتائج الغير مرضية. حيث أن هذا الأمر يعمل على زيادة معدل الارتداد. وهو الأمر الذي يجعل الموقع يتأخر في النتائج الخاصة بمحرك البحث جوجل. لذا يجب أن تقوم بتجنب هذا الأمر بشكل نهائي.

– علامات الترقيم

يجب أن تكون على دراية تامة بأن علامات الترقيم من أبرز العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أبرز النتائج. حيث أنها تساهم بالفعل في أن تقوم بالوصول. والتسهيل على العملاء بالقيام بتحقيق أفضل النتائج من حيث أنها تساهم بلا شك في عملية تسريع وصول العملاء والزوار. والقراء إلى المعلومات التي يريدونها ويبحثون عنها بشكل أسرع.

– تحديد الكلمات المفتاحية والذي يجب أن تتبع قواعد السيو

أنت لا تكتب إلى الزوار فقط بل أن تكتب إلى محرك البحث. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج. ومن أهم النتائج التي يمكنك أن تصل إليها في هذه الحالة هو النتائج الأولى من محرك البحث. يجب أن تعلم أنك لابد أن تقوم بالحصول على الكلمات المفتاحية وتوزيعها بالتساوي على المحتوى الخاص بالموقع. ومن ثم يجب أن تقوم بالحصول على أن تقوم بالحصول على الكلمات المفتاحية. كما يجب أن تقوم بتمييزها في المحتوى الذي تقوم بتقديمه أن تكون الكلمات المفتاحية بخط أكبر. أو يمكن أن تكون بالفعل على دراية تامة بأهم الكلمات وهناك العديد من الأدوات التي يمكن من خلالها القيام باختيار الكلمات المفتاحية الأكثر أهمية بالفعل.

– يجب أن يكون لديك الأسلوب الفريد

الأسلوب هو الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالحصول على جودة المحتوى المميز. لابد أن تقوم بامتلاك الفلسفة الجيدة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج الجيدة. وهو الذي يعني أنك بالفعل يمكن أن تقوم بتحقيق أفضل النجاح من خلال هذا الأمر. لذا لابد أن تهتم بالتفاصيل التي يمكن من خلالها أن تقوم بإضافة المميزات إلى المشروع. يجب أن تعلم جيدًا أنك يجب أن يكون طابعك وأسلوبك الخاص. الذي تستطيع أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج، لذا يجب أن تعلم أن تقوم باختيار طريقتك المفضلة.

– تجميع المعلومات

يجب أن تكون على دراية تامة بأن عملية تجميع المعلومات لابد أن تكون بالفعل من المصادر الموثوقة. ويجب أن تكون على دراية تامة بأن عملية جمع المعلومات يجب أن تكون من أكثر من مصدر. ويجب أن تقوم مقارنة النتائج التي تقوم بالحصول عليها من أجل أن تتمكن من الوصول إلى أفشل النتائج. وهو الأمر الذي يزيد من ثقة العملاء بك.

تواصل الآن مع شركة بلانز أفضل شركات كتابة محتوى في الإمارات واحصل على خدمة كتابة المحتوى على يد الفريق المميز الخبراء في مجال كتابة المحتوى.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.