كيفية كتابة محتوى طبي إبداعي

أفضل شركة كتابة محتوي في مصر

كتابة المحتوى الطبي من أصعب المهام في أنواع كتابة المحتوى، حيث أنها تعتمد على جمع معلومات علمية طبية بحتة صحيحة وموثوقة بنسبة 100%. كاتب المحتوى الطبي ليس مثل أي كاتب، لابد أن يكون كاتب المحتوى الطبي يتفرد بمهارات متعددة ويُفضل أن يكون له علاقة بالمجال الطبي. حتى يستطيع الخوض في مجال كتابة المحتوى الطبي المتفرد.

المحتوي الطبي عمومًا يتطلبه العيادات الطبية أو المستشفيات أو المواقع الطبية التي تريد محتوى طبي علاجي. بحيث أنها تريد التحدث عن مرض معين والمعلومات المتعلقة به.

لابد أن تكون كتابة المحتوى الطبي على قدر من التخصص والاحترافية الغير مسبوقة ضمن أنواع المحتوى الأخرى. وتكون هذه الكتابات علي أيدي شركات كتابية متخصصة مثل شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى طبي في قطر.

ماذا تعني كتابة المحتوى الطبي؟

علمًا بأن كتابة المحتوى الطبي ليست كمثلها من أنواع الكتابة وذلك لأنها تتطلب مجهودًا ضخمًا وتشترط وجود عامل الدقة البالغة في الكتابة. ومن أهم عوامل الكتابة الطبية وثوق المعلومات التي تريد إضافتها للمحتوى عليك التأكد من وثوق المواقع التي تختزل من معلوماتها حتى لا يؤثر على موقعك.

الخطأ في المحتوى الطبي يكلفك الكثير من المشاكل التي تلحق بكل شخص يتداول هذه المعلومات المنشورة من خلال محتواك. لذلك الأمر يحتاج مجهود كبير وعناية بالكتابة أكثر من اللازم، لكي تصبح كاتب محتوى طبي. لابد عليك من المصداقية في الكتابة وبذل أقصي مجهود لك لكي تحقق الوثوق في معلوماتك وعليك حفظ المواقع الموثوقة التي تقتبس منها المعلومات توفيرًا لجهدك ووقتك القادم.

أنواع كتابة المحتوى الطبي

تشمل كتابة المحتوى الطبي العديد من الأنواع المختلفة. صنفت هذه الأنواع على حسب الجماهير والمعلومات المتنقلة وما هي الوسيلة التي تقدم بها المحتوى الخاص بك ومن أهم هذه الأنواع:

1- الصحافة الطبية:

هذا النوع من كتابة المحتوى يخاطب عامة الناس، تحتاج كاتب محتوى في هذا النوع أن تمتاز بالكتابة السهلة واللغة البسيطة. حيث تستطيع توصيل المعلومة إلى الأشخاص العاديين، يتم نشر هذا النوع من كتابة المحتوى من خلال الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية الصحفية والمختلف من المواقع للعيادات والمستشفيات والمراكز الصحية.

2- المحتوى الطبي التعليمي:

يتناول هذا النوع من كتابة المحتوى الطبي الكتابة الموجهة لفئة معينة مثل الأطباء والممرضين وأي شخص يتعلق بالمجال الطبي. ويحتوي هذا النوع على معلومات مفصلة على عكس النوع السابق، حيث أن هذا النوع يمد الاطباء بالمعلومات الطبية سواء علاجات أو أمراض أو أجهزه طبية جديدة.

3- المحتوى الطبي التسويقي:

يهدف هذا النوع من كتابة المحتوى الطبي إلى الترويج والتسويق لخدمات المستشفيات والمراكز الطبية ومراكز التجميل وأيضًا العيادات الخاصة المختلفة. هذا النوع يجلب الكثير من العملاء المحتملين لأنه يحتوي على استراتيجية تسويق من خلال ترويجه للمنتجات الطبية.

ماهي الخطوات التي عليك استخدامها عند كتابة المحتوى الطبي؟

عليك التحلي بعدة خطوات عند كتابة المحتوى الطبي المهمة التي تساعدك كاتب محتوى طبي:

1- استخدام نفسك:

لا يجب عليك أن تكون مثل روبوتات المبيعات والتسويق، هذا النوع من أنواع الكتابة لا يحتاج إلى مهارات التسويق على قدر احتياجه إلى استخدام كتاباتك الخاصة. الكتابة بصوتك الفريد، كما يحتاج الموقع الخاص إلي تصميمات خاصة منسقة وخطوط معينة، يجب أن تصبح كتاباتك تمتاز بشخصك وتروي فيها الحكاوي المتعددة. لاتهمل الحقائق والأرقام بمعنى اكتب مثل الانسان الذي أنت عليه.

2- اكتب لجمهورك وليس لنفسك:

لابد من استخدام اللغة التي يفهمها القراء، اكتب بكل الطرق التي تتناسب مع القارئ وليس معك أنت، اكتب ما هو مهم بالنسبة لهم وليس لك، اهتم باحتياجاتهم وليس احتياجاتك.

3- اهتم بصياغة العناوين:

بغض النظر عن مدى جودة المحتوى، إلا أنك عليك العلم أن 80% من الأشخاص يقرأ العناوين الرئيسية، و20% فقط يقرأو المحتوى بالكامل الموجود في المقال. حاول أن تجذب القارئ بأقل الطرق وأجعل صيدتك سهلة من خلال التركيز الشديد على العناوين.

4- تلخيص الاستنتاجات في بداية صفحة المنشور:

من الممكن أن يصيب القراء الممل ويتوقفون عن القراءة على الاقل يعرفوا جوهر المحتوى الخاص بك عن طريق الاستنتاجات التي قمت بتلخيصها في بداية المنشور.

5- استخدام لغة الجمهور في الكتابة:

عليك محاكاة الجمهور في كتاباتك عن طريق تقليدهم كيف يتكلمون وماهي الكلمات التي يستخدمونها باستمرار. تقرب من العملاء المحتملين لك عن طريق التواصل معهم بشتى الطرق لمعرفة ما يجذب انتباهه وما يهتموا له واستخدامه في الكتابة.

6- لا تشتت تركيز الجمهور:

لا تجعله يتساءل ماذا تقصد من محتواك أي اتسم بالوضوح في المحتوى.

أهم مهارات كاتب المحتوى الطبي

كاتب المحتوى الطبي ليس كمثل أي كاتب محتوى آخر، يجب أن يكون كاتب المحتوى الطبي لديه من المهارات الكتابية. التي تؤهله من كتابة هذا النوع من الكتابة الإبداعي الدقيق ومن أهم هذه المهارات التي يجب أن يمتلكها كاتب المحتوى الطبي الذي يكتب لك محتواك:

1- المعرفة الكافية للمفاهيم الطبية:

لابد من إلمام كاتب المحتوى الطبي بمختلف المصطلحات الطبية والمفاهيم العلمية الطبية، ولكن هذه المفاهيم الطبية لابد أن تؤخذ من مراجع وكتب علمية ومواقع طبية موثوقة 100%. للأخذ منها المعلومات الطبية اللازمة للمقال، يُحبذ أن يكون كاتب المحتوى الطبي على دراية كبيرة بالعلوم الطبية التي يريد تسليط الضوء عليها. أهم ما يميز كاتب المحتوى الطبي هو دمجه المعلومات الطبية الصحيحة إلى الكتابة الصحيحة نحويًا ولغويًا حتى نستطيع توصيل المعلومات العلمية وتقديمها بوضوح وإيجاز.

2- العلم بالمجال الطبي والعلاجي:

يجب على كاتب المحتوى الطبي أن يكون لديه من المعرفة ما يكفي من المجال الطبي والعلاجي لكتابة محتواه. تبعًا لأن الكاتب الطبي ينقل معلومات طبية وليست معلومات عامة. سيكون من المميزات الجيدة لكاتب المحتوى الطبي أن يكون لديه ما يكفي من المعلومات المتعلقة بالتخصصات الطبية المختلفة.

3- إتسام الكاتب بثقافة عامة ومهارات متعددة:

ثقافة الكاتب تنعكس انعكاس شديد على كتابته للمحتوى الطبي، يستطيع كاتب المحتوى الطبي فهم العديد من الجوانب العلمية. من خلال كتابته وبحثه المستمر عن المعلومات الطبية. استخدام اللغة الصحيح نحويًا وعلامات الترقيم والجمل القصيرة والتدرج في الأفكار. يساعد القارئ على الاستفادة العظمى من المحتوى الطبي الخاص بك.

4- الإتسام بالبساطة في الكتابة والبعد عن التعقيد:

عليك تجنب المصطلحات الطبية المعقدة في الكتابة. لكي تجعل كتاباتك تمتاز بسهولة الوصول للقارئ وخاصة الجماهير الغير متخصصين في المجال الطبي.

5- الإستعانة بالأمثلة في المقال:

علي كاتب المحتوى الطبي الاستعانة بالأمثلة الطبية والعلمية عند تقديم منتج أو خدمة طبية ما. تسهل الأمثلة وصول الفكرة إلى العملاء وتوضيح الصورة بشكل أفضل.

في الختام، علينا التأكد من أن المحتوى الطبي من أهم أنواع المحتوى، حيث يهتم بصحة البشر. ويوجد لدى الأشخاص العديد من الأسئلة عندما يتعلق الأمر بصحتهم. لذلك كتابة المحتوى الطبي لابد أن تكون أيدي كاتب محتوى متخصص لكتابة هذا النوع من المقالات. وهذا النوع من الكُتاب يتوفر في شركة مثل شركة “بلانز” أفضل شركة محتوى طبي في مصر.

لتحصل علي أفضل محتوي طبي لشركتك أو موقعك أو أي جهة طبية تعمل بها. عليك الاستعانة بفريق شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوي في مصر. كل ماعليك التواصل معنا وسيتواصل معك الفريق في الحال.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن