تعرف من خلال بلانز على كيفية تسويق الخدمات عبر الانترنت

نظرًا لارتفاع أعداد من يتواجدون على الإنترنت ويستثمرون أموالهم في الشراء على الإنترنت. حيث وصل حجمهم إلى حوالي 2.5 مليار في عام 2022.

هذه الزيادة المريبة تلفت انتباهك إلى ضرورة الخوض في عمل التسويق على الانترنت وعمل موقع إلكتروني، وبدء خلق الحلم الخاص بك من خلال التجارة الإلكترونية.

في ظل تكدس الأسواق المحلية والإقليمية بالكثير من المنتجات والخدمات المختلفة في مختلف مجالات الحياة. مما أدى إلى الحاجة الماسة للتسويق الإلكتروني على الإنترنت كوسيلة أساسية الآن في تعظيم الأرباح وتحقيق كافة الأهداف التي تريد تحقيقها من خدماتك سواء على المدى القصير أو الطويل.

لذلك، من خلال هذا المقال يمكنك التعرف على فن التسويق وكيف ظهر التسويق الإلكتروني. وكيفية استغلاله لتحقيق أهدافك التي تريد جلبها لمشروعك بواسطة شركة “بلانز” أكبر شركات التسويق في السعودية.

علم التسويق

التسويق علم مثل كل العلوم، يقوم على أساس بيع المنتجات إلى المستهلكين معتمدًا على خطوات وقنوات تسويقية كثيرة تمكنك من الوصول إلى كافة الفئات التي تريد استهدافها. كلمة تسويق مشتقة من مصطلح السوق نظرًا لأنه الممثل الرئيسي لنشر والاهتمام بهذا العلم وتنفيذ رغبات ومتطلبات المستهلكين.

يهتم التسويق بتحقيق الأهداف المتعلقة بالمستهلكين المتمثلة في الآتي:

  • تحديد ميول واتجاهات المستهلكين.
  • بذل الجهد اللازم لتلبية متطلبات المستهلكين دون التأثير على العملية الربحية.
  • الحفاظ على مكانة تنافسية بين السلع الأخرى.
  • تحقيق الجودة الكافية للخدمات ومنتجات المشروع.
  • توسيع نقاط البيع إلى أقصى نقطة ممكنة.

تسويق الخدمات عبر الانترنت

التسويق غالبًا ينقسم لطريقتين التسويق التقليدي، والتسويق الإلكتروني عبر الانترنت.

التسويق التقليدي:

ومن أهم الطرق المعروفة للتسويق التقليدي الآتي:

– هوية العلامة التجارية.

– حملات إعلانات التليفزيون والراديو.

– المعارض والفعاليات التسويقية.

– الإعلانات المطبوعة.

التسويق الإلكتروني:

بينما تختلف طرق التسويق الإلكتروني كثيرًا عن طرق التسويق التقليدي، أكثر الطرق فعالية التي تعود بالكثير من المزايا لأصحاب الأعمال التالي:

  • التسويق من خلال تحسين محركات البحث Search Engine Optimization:

تعتبر محركات البحث هي أقرب صديق للجمهور بكافة اهتماماته المختلفة. لا يوجد شخص لا يمتلك هاتف جوال يستخدمه في البحث عن متطلباته عبر محركات البحث المختلفة.

نعلم جميعًا أن جوجل لديه كافة المعلومات التي نبحث عنها، محركات البحث بمثابة موسوعة شاملة لكافة البيانات التي يتطلبها أي شخص.

مما يجعل جوجل ومحركات البحث الأخرى من أهم أنواع التسويق الإلكتروني التي تحقق أعلى معدلات النتائج المرجوة والإعلاء بالعلامة التجارية لسهولة الوصول إلى الجمهور الذي يبحث عنك بالفعل.

يتضمن التسويق عبر محركات البحث نوعين كالتالي:

تحسين محركات البحث SEO. هذه طريقة تسويقية عبر محركات البحث ولكنها مجانية تمامًا.

تحسين محركات البحث SEM. هي طريقة للتسويق عبر محركات البحث ولكنها مدفوعة بالنقرة، حيث أنها تعتمد اعتماد كلي على عدد النقرات اللازمة لتفعيله.

  • تسويق المحتوى Content Marketing:

يعد التسويق بالمحتوى من أبرز وأهم أنواع التسويق الإلكتروني، وهو أهم وسيلة لتحقيق أهداف العملية التسويقية، يعتبر الوسيلة الأساسية للتواصل مع الجمهور التي من خلالها يتعرف الجمهور على نشاطك التجاري وطبيعة الخدمات والمنتجات المُقدمة.

يمكنك من خلال التسويق بالمحتوى تصميم الصور والفيديوهات التي تحفز من تحقيق أهدافك والتواصل مع الجمهور بمنتهى الفعالية، واستقطاب عملاء جدد للموقع الخاص بك.

يشمل التسويق بالمحتوى عدة أشكال مختلفة عبر الإنترنت كالتالي:

– الكتب الإلكترونية.

– المدونات عبر مواقع الويب أو المتاجر الإلكترونية.

– رسائل البريد الإلكتروني.

– الصور والفيديوهات.

– المنشورات النصية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

  • التسويق من خلال البريد الإلكتروني Marketing Mail:

يفكر الناس أن البريد الإلكتروني وسيلة قديمة للتحدت مع بعضهم البعض. لكن يعتبر التواصل من خلال البريد الإلكتروني هو من أعظم الوسائل التي تسمح للمستثمر تعزيز علاقاته مع العملاء المحتملين من خلال إرسال رسائل متابعة للخدمات والاهتمام برأيه، وإحاطته بكافة التحديثات باستمرار.

  • التسويق الإعلاني Online Advertising:

هذا النوع يستخدم الإعلانات من أجل الحصول على عملاء جدد غير العملاء الحاليين، من أجل تحقيق أهدافه والاستثمار الجيد بمشروعه على الانترنت.

  • التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي Social Media Marketing:

تستطيع من خلال منصات التواصل الاجتماعي المتعددة مثل: فيس بوك، تويتر، انستجرام، بينتريست، سناب شات، واتساب، لينكد ان، التسويق لكافة نشاطاتك وعلامتك التجارية أيًا كان المنتج أو الخدمة المُقدمة.

تمكنك هذه الطريقة التسويقية التواصل المباشر مع الجمهور بمختلف أنواع المحتوى المختلفة وبأقرب أسلوب يلمس قلوبهم وخلق الهوية التجارية الخاصة بك التي تميزك عن غيرك.

  • التسويق الرقمي Digital Marketing:

كل نوع من أنواع التسويق الإلكتروني له مميزات مختلفة، في حالة القيام بحملة تسويق إلكتروني يمكن الاعتماد على أكثر من وسيلة من وسائل التسويق الإلكتروني للحصول على أكبر عدد من الجمهور المستهدف، وتحقيق كافة الأهداف التسويقية المراد تحقيقها من خلال عملية التسويق عبر الانترنت.

شركة “بلانز” أكبر شركات التسويق في السعودية

تبعًا للإقبال الشديد على الشركات الخاصة بالتسويق الإلكتروني، وخصوصًا المملكة العربية السعودية. فإن شركة “بلانز” أفضل شركات التسويق في السعودية ستجيبك على كافة ما يدور في ذهنك وتقدم لك باقات مناسبة في التسوق عبر الانترنت.

نظرًا لأن التسويق الإلكتروني صار من أهم الركائز التي يستند عليها أي عمل تجاري. وبدونها لا يتمكن المشروع من مواكبة السوق المحلي والمنافسين الآخرين المشابهين لنفس مجال عمله. وذلك بهدف تحقيق النجاح والاستمرارية في التقدم بالمشروع، فالاستعانة بشركة “بلانز” أكبر شركات التسويق في السعودية أولى خطواتك للصعود لسلم النجاح في مجالك على الانترنت.

تحتوي شركة “بلانز” أكبر شركات التسويق في السعودية على طاقات هائلة من المتخصصين في مجال التسويق الإلكتروني القادرين على تصميم المواقع، وتحسين محركات البحث، وإدارة حسابات المواقع الإلكترونية، وكتابة محتوى فعال يستقطب أكبر فئة من الجمهور، ومصممين جرافيك لتصميم الصور والفيديوهات اللازمة لجذب المزيد من الجماهير.

ختامًا، الاهتمام بمجال التسويق غاية يجب أن تدركها مبكرًا، حتي لا يؤول بك المطاف خارج النطاق التنافسي في مجالك. التسويق الإلكتروني الآن حاز على تركيز كافة المستثمرين وأصحاب الأعمال سواء كانت الأعمال صغيرة أو متوسطة أو شركات كبرى. لذلك ننصحك الخوض في عالم الاستثمار عبر الانترنت من خلال شركة موثوقة مثل شركة “بلانز” أكبر شركات التسويق في السعودية.

في حالة أنك تريد التوسع والاندماج عبر الانترنت بمشروعك التجاري. كل ماعليك التواصل مع شركة “بلانز” وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.