تعرف على أبرز أنواع تصميم الجرافيك؟

لابد أن تعلم جيدًا أن هدفنا الأول هو أن نحصل على ثقة العملاء، لذا نعتمد على الفريق المتميز الذي يمتلك الخبرة الكبيرة في مجال تصميم الجرافيك، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة الكبيرة على أن تقوم بالحصول على الأعمال التي لا ترضيك فقط بل التي تبهرك، لذا نجد أن أعمالنا السابقة في كافة العناصر التي تتعلق بالجرافيك ديزاين هي خير شاهد أننا يمكن أن نقوم بتحقيق أفضل النتائج إليك، بالإضافة إلى أن هناك تواصل مستمر مع العميل، حتى بعد أن نقوم بعملية التسليم من أجل التعرف على أي نوع من وجهات النظر التي يمكن أن نتناقش فيها حول التصميم.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هو الجرافيك ديزاين؟
  • ما هي أهمية الجرافيك ديزاين؟
  • أنواع تصميم الجرافيك؟
  • ما هي أهم عوامل نجاح الهوية البصرية؟
  • عناصر الهوية البصرية

ما هو الجرافيك ديزاين؟

الجرافيك ديزاين هو أحد الطرق الفنية التي لها أسس إبداعية والتي يمكن من خلالها أن تقوم بخلق التواصل البصري مع العملاء، على النحو الذي يمكنك منه أن توصل فكرة محددة من خلاله إلى العميل. وهي من العناصر التسويقية المبهرة التي تقوم بالحصول من خلاله على أفضل النتائج التي يمكنك منها أن تقوم بتحقيق أفضل المبيعات. فالجرافيك هو أحد العناصر الأساسية التي يمكنك من خلالها أن تقوم بإبهار أنظار المتابعين، بالإضافة إلى أن الجرافيك ديزاين من العناصر التسويقية التي تتناسب مع كافة النوافذ التي يمكن عرضه عليها، مثل التطبيقات الخاصة بالتواصل، أو من خلال الموقع.

ما هي أهمية الجرافيك ديزاين؟

هناك الكثير من الأهميات للجرافيك ديزاين وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على الحصول على الكثير من المميزات في حالة أن تقوم بالحصول على التصميم المميز. ومن أهم المميزات التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال الجرافيك ديزاين ما يلي:

  • ترجمة الأفكار والمعلومات التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالوصول إلى العملاء، وهو الذي يمنحك المقدرة على القيام بامتلاك كافة أدوات الإقناع التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج التي تستطيع منها أن تقوم بتحقيق أفضل المبيعات.
  • يمكنك من خلال التصميمات أن تقوم بشن الحملات التسويقية القوية التي تستطيع من خلالها أن تقوم باستهداف عدد كبير من الجمهور، وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج. حيث أن التصميم أو الجرافيك ديزاين هو الأسرع توصيلًا للأفكار المختلفة.
  • تستطيع من خلال الجرافيك ديزاين أن تقوم بتعزيز العلامة التجارية الخاصة بك، وتلفت انتباه العملاء، على النحو الذي يحقق لك أفضل النتائج، حيث أنك تقوم بتصميم الشعارات والعبارات والصور المميزة التي تعبر بها عن الشركة.
  • يمكنك من خلال الجرافيك ديزاين أن تتفوق على المنافسين، حيث أنه يعطيك القدرة على جذب المئات من العملاء الجدد، بالإضافة إلى تحقيق أعلى قدر من المبيعات للمنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها.
  • يمكنك من خلال الجرافيك ديزاين أن تحصل على التناسق العام لكافة العناصر التي يتكون منها المشروع، وهو ما يجعل المشروع الخاص بك من حيث الشكل أو التصميم عبر الإنترنت بالشكل الأفضل أو المتماثل.
  • تحقيق التركيب المرئي المثالي والممزوج بين كافة العناصر التي يتكون منها المشروع، حيث أنك يمكن من خلاله أن تقوم بالحصول على الشعار المميز الخاص بشركتك. كما يمكنك أن تحصل على شكل تصاميم المدونة وعلى تصميمات منصات التواصل، والتي تتعلق كلها ببعضها من حيث تواجد الشعار الخاص بك بها أو عن طريق وجود المميزات التي يمكن من خلالها أن تضمن تماشي كافة الألوان التي يتكون منها كافة هذه العناصر.

أنواع تصميم الجرافيك

هذا الفن واسع في مجال التسويق الرقمي، حيث هناك العديد من العناصر التي يمكننا القول أنها تنتمي بالفعل إلى التصميم الجرافيكي، وهو الأمر الذي يمنحك من خلال المتابعة أن تتعرف على النوع الذي يتناسب مع العمل الذي تود القيام به، لذا نجد أن عليك بالفعل أن تقوم بالتمييز بين هذه الأنواع كي تتمكن من اختيار ما يتناسب معك من بينها، ومن أهم هذه العناصر ما يلي:

  • التصميم الإعلاني

هناك اشتراك كبير بين مجال الإعلانات والجرافيك ديزاين، حيث أن الجرافيك ديزاين من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الإعلان في القيام بالحملات الإعلانية التي يمكن من خلالها أن تقوم بإبهار العملاء. وتستطيع أن تقوم بجعل الإعلانات تلمع في عيون العملاء، وهو ما يساهم في أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج.

  • تصميم الواجهات الإلكترونية

يتم استخدام تصميم الجرافيك في كافة الواجهات الخاصة بالمواقع الإلكترونية، حيث أن الجرافيك يعطي الموقع الخاص بك اللمسة المزدوجة بالإبداع. حيث أن المشاهد أو الزائر يشعر بالراحة من قبل الموقع، كما أن جودة التصميم هي التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج. حيث أنها تجعل الزوار يشعرون بمدى الجودة التي يتواجد بها الموقع، وهي التي من خلالها نتعرف على احترافية المشروع الاستثماري.

  • منشورات التواصل الاجتماعي

لابد أن تعلم أن منصات التواصل الاجتماعي بها الملايين من المستخدمين، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على الوصول إلى العملاء المحتملين الخاصين بك، لذا لابد أن تعلم جيدًا أن التصميم بالفعل يجب أن يكون على النحو الذي يضمن لك القدرة على لفت أنظار العملاء، ومن خلال هذا الأمر تستطيع أن تقوم بالحصول على المزيد من العملاء، وهو ما يعني أنك سوف تتمكن من تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية.

  • تصميم الهويات البصرية

يجب أن تعلم أن التصميم الجرافيكي من أبرز العناصر التي يمكن منها بناء هوية بصرية متكاملة في أذهان العميل، وهو الأمر الذي يضمن لك أن تقوم بترسيخ الصورة الجيدة عن الشركة أو المؤسسة الخاصة بك بمجرد أن يقوم العميل أو الزائر برؤية الهوية البصرية الخاصة بك، أو بالأحرى أي عنصر من العناصر التي تتعلق بالهوية البصرية.

  • التصميمات الخاصة بالتعبئة والتغليف

لابد أن تعلم جيدًا أن التصميمات الخاصة بالتعبئة والتغليف هي أحد عناصر الجرافيك ديزاين، وهو الأمر الذي يعني أنك إذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة وتريد أن تعمل على النحو المتكامل أو الاحترافي الذي يضمن لك التميز. ويضمن لك أن تقوم بالظهور بالشكل المتطور أمام العملاء، يمكنك أن تقوم بالاعتماد على تصميم الجرافيك، حيث أنه في كافة حالاته، لذا نجد أن من أهم أنواع الجرافيك هي الأنواع الخاصة بعمليات التعبئة أو عمليات التغليف.

  • تصميم المطبوعات

هناك الكثير والعديد من العناصر التي تقوم الشركة بطباعتها، أو طباعة الشعار الخاص بالشركة عليها، بالإضافة إلى العديد من العناصر التي يقوم كاتب المحتوى بذكرها والتي تعمل على القيام بتحديد كافة المميزات التي يمكن من خلالها أن يعلم كل من يستلم هذه المطبوعات أنها تابعة إلى الشركة الخاصة بك أو مؤسستك. كما أن من المميز أيضًا إذا كنت تقوم بكتابة أو طباعة بعض العبارات التي تعبر عنك على هذه المطبوعات، حيث أن الكثير من هذه المطبوعات يتم اعتبارها كهداية من أجل الترويج إلى المشروع، ففي هذه الحالة أنت أيضًا في حاجة إلى التصميم الجرافيكي.

  • الموشن جرافيك

يعد الموشن جرافيك هو العنصر الأشهر بين العناصر التي يتكون منها التصميم الجرافيكي، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالحصول على العديد من المميزات في حالة استخدام الموشن جرافيك من أجل الترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بك أو المنتجات أو الخدمات. حيث أن الموشن طبقًا للإحصائيات هو أولى العناصر الرئيسية التي يمكن أن تقوم بالتأثير من خلالها على الجمهور، حيث أنها من العناصر الجذابة للغاية للعين، بالإضافة إلى أنها يتم التعليق الصوتي عليها مما يعني أنك من خلال استخدام هذه العناصر يمكن أن تقوم بالتأثير على حاستي السمع والبصر، وهو الأمر الذي يجعلك بالفعل تحصل على أفضل النتائج التي تساهم في أن تقوم بدفع المشاهدين إلى اتخاذ قرار بشراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

  • التصميم البيئي

يجب أن تعلم أن التصميم البيئي هو ما يدل على العلوم والمجالات والتي تكون بالفعل جميعها تطبيقية، بالإضافة إلى أن هذا النوع من التصميمات التي يتطلب منك أن تكون متمتع بالخبرة الكبيرة. كما أنها تتطلب الكثير من العناصر التي يجب أن يتكون منها التصميم. وهناك العديد من الدراسات والإحصائيات التي يجب أن تعلم من خلالها أن نسبة المبيعات هي الأكثر التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال التصميم الجرافيكي، عن أي نوع من أنواع التسويق الأخرى، وهو الأمر الذي يمنحك المقدرة على تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية.

ما هي أهم عوامل نجاح الهوية البصرية؟

الهوية البصرية تعتبر الصورة الكلية التي تأتي في أذهان العميل وتترسخ به عن شركتك، وكلما كانت الهوية البصرية قوية بالفعل تتمكن من جذب العملاء. لذا لابد أن تتمتع الهوية البصرية بالعناصر التالية التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج، لذا يجب أن تقوم بتوفير هذه العناصر في الهوية البصرية الخاصة بك:

  • اجعلها فريدة وجديدة

إن البدء في عالم التسويق عبر الإنترنت كي تحتل المكانة المميزة بين العملاء لابد أن تعرف جيدًا أن الأمر يتطلب منك أن تقوم بالحصول على الهوية البصرية الجديدة والمميزة والتي يمكنك من خلالها أن تكون مميز بين العملاء، لذا لا تكن تقليديًا، أي لا تعتمد على أي هوية من الهويات التي تتواجد بالسوق قديمًا أو عبر الإنترنت. فالأمر يحتاج منك أن تقوم بالحصول على نتائج مميزة من خلال الحصول على الهوية البصرية الجيدة التي تحصل منها أفضل الجذب والتعلق مع العملاء.

  • الوضوح والبساطة وعدم التعقيد

لابد أن تعلم جيدًا أن الهوية البصرية الخاصة بك يمكن أن يقوم بالتعرف عليها من قبل الكثير من الفئات، مع اختلاف اللهجات واللغات الخاصة بهم. لذا يجب أن تقوم بالاعتماد على أن تقوم بتوضيح الصورة البصرية التي بلا شك يمكنك من خلالها أن تضمن أن تقوم هذه الفئات جميعًا من تفهم الهوية البصرية ككل، وهو الأمر الذي تستطيع من خلاله أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج والنجاح.

  • تحديد الألوان بعناية

لابد أن تعلم جيدا أن الهوية البصرية تتكون من الكثير من العناصر، وهو ما يعني أنك يمكنك أن تقوم بالحصول على أبرز النتائج هو الذي يساهم في أن تقوم بالعناية التامة وأن كافة العناصر التي يتكون منها المشروع تستطيع من خلالها أن تحصل على أفضل النتائج. كما أنك بلا شك يجب أن تقوم بالعلم الجيد أن هذا العنصر واختيار الألوان بعناية لابد أن يتم على يد الفريق الاحترافي الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال وذلك من أجل ضمان اختيار العناصر التي تستطيع من خلالها أن تحصل على التناسق العام للمشروع.

عناصر الهوية البصرية

لابد أن تعلم جيدا أن الهوية البصرية تتكون من العديد من العناصر التي يجب أن تكون متكاملة والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج، ومن أهم هذه العناصر التي تتكون منها الهوية البصرية ما يلي:

  • شعار الشركة

هو من أهم الأجزاء التي تتكون منها الهوية البصرية والتي بلا شك لها دور أساسي في التعبير عن الشركة فيمكننا أن نقول أن الشعار هو عضد وأساس الشركة والذي يجب أن يتم تصميمه بعناية على يد الفريق الاحترافي الذي له المئات من الأعمال السابقة التي تشهد له بالتميز في صناعة الشعارات.

  • مطبوعات

وهي التي تتواجد بالشركة والتي يتم استخدامها في العديد من الأدوات، والتي يمكننا القول أنها يتم استخدامها كنوع من أنواع العناصر الأساسية ومنها الكروت والأكياس والأظرف وغيرها.

  • تصميمات الموقع

هناك العديد من التصميمات التي يتكون منها الموقع الإلكتروني، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل من خلال الحصول على التقوية البصرية القوية يجب أن تكون هذه التصميمات الخاصة بالموقع لابد بأن تتسم بالتكامل، حيث أن كافة هذه العناصر كلما كانت متكاملة كلما يمكنك أن تقوم بالحصول على التناسق والتكامل.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة تصميم الجرافيك، والتي يتم صياغتها على أيدي فريق متكامل من الخبراء في هذا المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.