ما هى أساسيات التصميم الجرافيك من أفضل شركة تصميم؟

عندما تفكر في التصميم الجرافيكي فأنت بحاجة إلى شركة تصميم جرافيك، فهل تفكر في الإعلانات الفنية؟ رسومات ملفتة للانتباه على مواقع الويب؟ ترتيب ينتشر بشكل مذهل في المجلات؟ في حين أن هذه الأمثلة تتناسب تمامًا مع تعريف التصميم الجرافيك. فإن المصطلح يشمل الكثير: الملصقات، الرسوم البيانية، أغلفة الكتب، ملصقات المنتجات، الشعارات، بطاقات العمل، اللافتات، تخطيطات مواقع الويب. تطبيقات الجوال، واجهات البرامج  تستمر القائمة.

إذن ما هو التصميم الجرافيكي بالضبط؟ يعد سرد أمثلة التصميم الجرافيكي هذه بداية جيدة. لكنها لا ترسم الصورة الكاملة، في حين أن تفاصيل وتعقيدات مجال التصميم الجرافيكي بأكمله قد لا تكون ممكنة ستساعدك هذه النظرة العامة من شركة “بلانز” أفضل شركة تصميم جرافيك عالية المستوى على فهم هذا المجال المهني الإبداعي بشكل أفضل.

إذا كنت مهتمًا على الإطلاق بأن تصبح مصمم جرافيك محترفًا، فتابع القراءة لتتعلم أساسيات المجال.

أهمية شركة تصميم جرافيك:

وفقًا للمعهد الأمريكي للفنون الرسومية (AIGA)، يتم تعريف التصميم الجرافيكي على أنه “فن وممارسة التخطيط وإبراز الأفكار والخبرات مع المحتوى المرئي والنصي،” بعبارات أخرى، ينقل التصميم الجرافيكي أفكارًا أو رسائل معينة بطريقة مرئية، يمكن أن تكون هذه الصور المرئية بسيطة مثل شعار العمل أو معقدة مثل تخطيطات الصفحة على موقع ويب.

يقول المصمم ألكسندروس كلوفيتوس، عندما طُلب منه توضيح تعريف التصميم الجرافيكي: “يأخذ التصميم الجرافيكي عناصر رسومية ونصية وينفذها في أنواع متعددة من الوسائط أنها تساعد المنتج على التواصل مع المستهلك. ينقل رسالة المشروع أو الحدث أو الحملة أو المنتج “.

يمكن لأفضل شركة تصميم جرافيك “بلانز” استخدام التصميم الجرافيكي للترويج وبيع المنتجات من خلال الإعلانات، أو بواسطة مواقع الويب لنقل المعلومات المعقدة بطريقة سهلة الهضم من خلال الرسوم البيانية، أو من قبل شركة تصميم جرافيك لتطوير هوية من خلال العلامة التجارية، من بين أمور أخرى.

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه على الرغم من أن العديد من مشاريع التصميم الجرافيكي لها أغراض تجارية مثل الإعلانات والشعارات، إلا أنها تستخدم أيضًا في سياقات أخرى وغالبًا ما يتم إنشاء أعمال التصميم الجرافيكي من خلال شركة تصميم جرافيك كوسيلة للتعبير الفني.

أساسيات التصميم الجرافيكي

لفهم معنى التصميم الجرافيكي بشكل أفضل، من المهم أن تكون على دراية بالعناصر والمبادئ التي يتكون منها التصميم، يتم استخدام العناصر بالتزامن أو التعارض مع بعضها البعض لإنشاء تصميمات لافتة للنظر ومؤثرة.

تتضمن عناصر التصميم الجرافيكي هذه:

  • اللون، شكل، خط، بحجم، الفراغ، الملمس
  • يلتزم مصممين الجرافيك أيضًا بمبادئ التصميم. وهي في الأساس مجموعة من المبادئ التوجيهية التي تساعد التصميم على تحقيق تكوين فعال. تساعد هذه المبادئ الأساسية في خلق التوازن والاستقرار لقطعة العمل.

مبادئ التصميم الجرافيكي التي توفرها شركة تصميم جرافيك:

توازن، التباين، تشديد، حركة، نسبة، على نفس المنوال

لقد سمعت المقولة القديمة التي تقول “من المفترض أن يتم كسر القواعد”، والتي يمكن أن تكون صحيحة بالتأكيد في هذه الحالة. ولكن يجب على مصمم الرسوم البيانية الجيد أن يفهم أولاً هذه المبادئ قبل اتخاذ القرار الواعي بكسرها.

كما ذكرنا سابقًا، لا يوجد معنى واحد للتصميم الجرافيكي، يتكون التصميم الجرافيكي من العديد من المجالات والتخصصات، بدءًا من الطباعة وتصميم الويب إلى الرسوم المتحركة والرسومات المتحركة. يوفر التصميم الجرافيكي الفرص والخيارات للأفراد من أي اهتمام تقريبًا.

الآن يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تصميم جرافيك في الوطن العربي وطلب خدمات التصميم الجرافيكي. يمكنك التواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.