كيف يخدم تصميم موشن جرافيك مشروعك الخاص؟

كيف يخدم تصميم موشن جرافيك مشروعك الخاص؟
Share on facebook
Share on twitter

تعرف تصميم الرسوم المتحركة على إنها مجموعة فرعية من التصميم الجرافيكي من حيث أنه يستخدم مبادئ التصميم الجرافيكي في صناعة الأفلام أو سياق إنتاج الفيديو من خلال استخدام الرسوم المتحركة أو تقنيات الأفلام ومن أهم الأمثلة التي تعتمد على الرسوم المتحركة، الطباعة الحركية والرسومات المستخدمة في تسلسل فتح الأفلام والتلفزيون، وشعارات تعريف المحطة الدوارة ثلاثية الأبعاد لبعض القنوات التلفزيونية.

مصمم الرسوم المتحركة:

قد يكون مصمم الرسم المتحرك شخصًا مدربًا على التصميم الجرافيكي التقليدي الذي تعلم دمج عناصر إضافية في مجموعة مهاراته الحالية من المعرفة بالتصميم، على الرغم من أن مصممي الحركة يمكنهم أن يأتون من خلفيات صناعة الأفلام أو الرسوم المتحركة، ويمكنهم استخدام الأدوات أو التدريب من تلك المجالات.

غالبًا ما يُستخدم التصميم الجرافيكي المتحرك في صناعة الأفلام، يمكن أن تستخدم فتحات الأفلام والبرامج التلفزيونية والبرامج الإخبارية التصوير والطباعة والرسومات المتحركة لتقديم مقدمة، كما حقق التصميم الجرافيكي Motion استخدامًا واسع النطاق في تسويق المحتوى والإعلان، كما توقعت إحدى الشركات العالمية Cisco للتكنولوجيا أن 82 بالمائة من جميع زيارات الويب ستكون معتمدة على الفيديو بحلول عام 2022، ركز المسوقون والمعلنون الكثير من جهودهم على إنتاج فيديو عالي الجودة ومحتوى رسوم متحركة.

لا شك أن  التقدم التكنولوجي أثر بشكل كبير خلال القرنين العشرين والحادي والعشرين بشكل كبير على المجال؛ ومن أهم هذه التحسينات في تكنولوجيا الحوسبة الحديثة، حيث أصبحت برامج الكمبيوتر الخاصة بصناعات الأفلام والفيديو أكثر قوة ومتوفرة على نطاق واسع خلال هذه الفترة، و يتضمن تصميم الرسوم المتحركة الحديثة عادة أيًا من العديد من الأدوات والعمليات المحوسبة.

برامج الكمبيوتر المستخدمة في الرسوم المتحركة:

أحد برامج الكمبيوتر الرائدة المستخدمة من قبل مصممي الرسوم المتحركة الحديثة هو Adobe After Effects، والذي يسمح للمستخدم بإنشاء وتعديل الرسومات بمرور الوقت، وهناك منتج آخر حديث نسبيًا مستخدم في السوق هو شركة Apple Inc. Motion، وهي الآن جزء من Final Cut Studio  كما تحتوي برامج مثل Maxon Cinema4D على أدوات متكاملة لإنشاء رسومات متحركة، مثل المكون الإضافي MoGraph الأصلي أو ICE of Softimage، والتي يمكن استخدامها أيضًا لأغراض مماثلة.

تم استخدام Adobe Flash أيضًا على نطاق واسع لإنشاء تصميم رسومي متحرك، خاصة للويب، حيث يتم استخدامه أحيانًا في تصميم الويب، ولكن أيضًا في بعض منتجات الرسوم المتحركة، مثل منتجات تلفزيون الويب المتحركة مثل Homestar Runner.

أنواع الرسومات المتحركة

تأخذ الرسومات المتحركة مجموعة متنوعة من الأشكال، في حين أن بعض الرسوم المتحركة بالكامل، تشتمل على فيديو مباشر أو التصوير الفوتوغرافي، قد يتضمن تراكب الرسوم المتحركة، مثل تصورات البيانات والرموز والرسوم التوضيحية والنص التوضيحي المستخدم لتكميل وتعزيز فهم الجمهور للمحتوى.

ومن أبرز مصممي الجرافيك أنتوني كوبين وهم الأشخاص الرائدون في التصميم الآن، في سياقات تسويق المحتوى، هناك ثلاثة أنواع أساسية من الرسوم المتحركة، والتي يختار المسوقون استخدامها اعتمادًا على الأهداف التي يرغبون في تحقيقها مع الرسوم المتحركة.

تسعى رسومات الحركة التوضيحية إلى توضيح منتج أو عملية أو مفهوم، في هذه الأثناء، تهدف الرسوم المتحركة العاطفية إلى إثارة استجابة عاطفية معينة في الجماهير،كما تُستخدم الرسوم المتحركة الترويجية لرفع مستوى الوعي بشأن خدمة أو منتج أو مبادرة نظرًا لأن العديد من الرسوم المتحركة مصممة مع وضع أهداف معينة في الاعتبار، فمن الضروري غالبًا أن تكون شريكًا مع مصمم أو منظمة متخصصة في تصميم الاتصالات المرئية لتحقيق منتج نهائي ينقل المعلومات بطريقة دقيقة ومقنعة.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن