كيف يخدم تصميم موشن جرافيك مشروعك الخاص؟

تصميم الموشن جرافيك، الرسوم المتحركة على أنها مجموعة فرعية من التصميم الجرافيك من حيث أنه يستخدم مبادئ التصميم الجرافيكي في صناعة الأفلام أو سياق إنتاج الفيديو من خلال استخدام الرسوم المتحركة أو تقنيات الأفلام ومن أهم الأمثلة التي تعتمد على الرسوم المتحركة، الطباعة الحركية والرسومات المستخدمة في تسلسل فتح الأفلام والتلفزيون، وشعارات تعريف المحطة الدوارة ثلاثية الأبعاد لبعض القنوات التلفزيونية.

كيف يخدم تصميم موشن جرافيك مشروعك الخاص؟

يمكن استخدام تصميم الموشن جرافيك لخدمة مشروعك الخاص بطرق عدة، حيث يعمل على إبراز هويتك التجارية وإيصال رسالتك بشكل أفضل وأكثر جاذبية. وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن لتصميم الموشن جرافيك خدمة مشروعك الخاص:

1. تعزيز الوعي بالعلامة التجارية: يمكن استخدام الموشن جرافيك لإنشاء فيديوهات تعريفية عن العلامة التجارية وخدماتها ومنتجاتها، وهذا يساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب المزيد من العملاء المحتملين.

2. إيصال رسالة محددة: يمكن استخدام الموشن جرافيك لإيصال رسالة محددة بشكل أفضل، وهذا يساعد في توضيح المفاهيم المعقدة بشكل مبسط وجذاب.

3. تحسين تجربة المستخدم: يمكن استخدام الموشن جرافيك لإنشاء فيديوهات توضيحية لمنتجاتك أو خدماتك، وهذا يساعد في تحسين تجربة المستخدم وتبسيط العملية التي يمر بها العميل.

4. جذب المزيد من العملاء: يمكن استخدام الموشن جرافيك في حملات التسويق الرقمي والإعلانية لجذب المزيد من العملاء، وهذا يتيح للشركات الوصول إلى جمهور أكبر وزيادة مبيعاتها.

مصمم الرسوم المتحركة:

قد يكون مصمم الموشن جرافيك المتحرك شخصًا مدربًا على التصميم الجرافيكي التقليدي الذي تعلم دمج عناصر إضافية في مجموعة مهاراته الحالية من المعرفة بالتصميم، على الرغم من أن مصممي الحركة يمكنهم أن يأتون من خلفيات صناعة الأفلام أو الرسوم المتحركة، ويمكنهم استخدام الأدوات أو التدريب من تلك المجالات.

غالبًا ما يُستخدم التصميم الجرافيك المتحرك في صناعة الأفلام، يمكن أن تستخدم فتحات الأفلام والبرامج التلفزيونية والبرامج الإخبارية التصوير والطباعة والرسومات المتحركة لتقديم مقدمة. كما حقق التصميم الجرافيكي Motion استخدامًا واسع النطاق في تسويق المحتوى والإعلان. كما توقعت إحدى الشركات العالمية Cisco للتكنولوجيا أن 82 بالمائة من جميع زيارات الويب ستكون معتمدة على الفيديو بحلول عام 2022. ركز المسوقون والمعلنون الكثير من جهودهم على إنتاج فيديو عالي الجودة ومحتوى رسوم متحركة.

لا شك أن  التقدم التكنولوجي أثر بشكل كبير خلال القرنين العشرين والحادي والعشرين بشكل كبير. على المجال؛ ومن أهم هذه التحسينات في تكنولوجيا الحوسبة الحديثة. حيث أصبحت برامج الكمبيوتر الخاصة بصناعات الأفلام والفيديو أكثر قوة ومتوفرة على نطاق واسع خلال هذه الفترة. و يتضمن تصميم الرسوم المتحركة الحديثة عادة أيًا من العديد من الأدوات والعمليات المحوسبة.

برامج الكمبيوتر المستخدمة في الرسوم المتحركة:

أحد برامج الكمبيوتر الرائدة المستخدمة من قبل مصممي الرسوم المتحركة الحديثة هو Adobe After Effects. والذي يسمح للمستخدم بإنشاء وتعديل الرسومات بمرور الوقت، وهناك منتج آخر حديث نسبيًا مستخدم في السوق هو شركة Apple Inc. Motion، وهي الآن جزء من Final Cut Studio  كما تحتوي برامج مثل Maxon Cinema4D على أدوات متكاملة لإنشاء رسومات متحركة، مثل المكون الإضافي MoGraph الأصلي أو ICE of Softimage. والتي يمكن استخدامها أيضًا لأغراض مماثلة.

تم استخدام Adobe Flash أيضًا على نطاق واسع لإنشاء تصميم رسومي متحرك، خاصة للويب. حيث يتم استخدامه أحيانًا في تصميم الويب. ولكن أيضًا في بعض منتجات الرسوم المتحركة، مثل منتجات تلفزيون الويب المتحركة مثل Homestar Runner.

أنواع الرسومات المتحركة

تأخذ الرسومات المتحركة مجموعة متنوعة من الأشكال، في حين أن بعض الرسوم المتحركة بالكامل، تشتمل على فيديو مباشر أو التصوير الفوتوغرافي. قد يتضمن تراكب الرسوم المتحركة، مثل تصورات البيانات والرموز والرسوم التوضيحية والنص التوضيحي المستخدم لتكميل وتعزيز فهم الجمهور للمحتوى.

ومن أبرز مصممي الجرافيك أنتوني كوبين وهم الأشخاص الرائدون في التصميم الآن. في سياقات تسويق المحتوى. هناك ثلاثة أنواع أساسية من الرسوم المتحركة. والتي يختار المسوقون استخدامها اعتمادًا على الأهداف التي يرغبون في تحقيقها مع الرسوم المتحركة.

تسعى رسومات الحركة التوضيحية إلى توضيح منتج أو عملية أو مفهوم، في هذه الأثناء. تهدف الرسوم المتحركة العاطفية إلى إثارة استجابة عاطفية معينة في الجماهير. كما تُستخدم الرسوم المتحركة الترويجية لرفع مستوى الوعي بشأن خدمة أو منتج. أو مبادرة نظرًا لأن العديد من الرسوم المتحركة مصممة مع وضع أهداف معينة في الاعتبار، فمن الضروري غالبًا أن تكون شريكًا مع مصمم أو منظمة متخصصة في تصميم الاتصالات المرئية لتحقيق منتج نهائي ينقل المعلومات بطريقة دقيقة ومقنعة.

تواصل معنا الآن واحصل على خدمات تصميم الموشن جرافيك من “بلانز”.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.