دليل التسويق عبر تويتر الشامل

ما هو التسويق عبر توتير؟ أنه ما يحتاجه مشروعك، هل تريد معرفة المزيد عن عملائك؟ أم جعل علامتك التجارية أكثر إنسانية؟ أم الترويج لمنتجك الجديد؟ هل توفر دعم سريع لعملائك؟ تحسين صورتك، وبناء سمعة طيبة لعلامتك التجارية خاصة بعد وقوع مشكلة في العلاقات العامة؟ هل تسعى إلى التفوق على منافسيك؟ أنت بحاجة إلى اعتماد استراتيجية التسويق عبر تويتر.

مهما كانت أهدافك، فلا شك أن Twitter يمكن أن يكون أداة قوية لمساعدتك في تحقيقها، في هذا المقال تعرض لك شركة “بلانز” للتسويق الإلكتروني دليلا شاملا ونصائح حول استخدام تويتر كأداة تسويق.

كيفية إنشاء استراتيجية التسويق عبر تويتر؟

إن الإستراتيجية الجيدة هي أساس النجاح وهي ما يميز العلامات التجارية الأكثر فاعلية على Twitter عن العلامات الأخرى، بدون خطة واضحة، سوف تضيع الوقت والمال على تويتر دون فهم واضح لكيفية مساهمة أنشطتك في تحقيق أهداف مؤسستك، وعندما يحين الوقت لمراجعة أدائك، ستكتشف عدم تحقيق أي من أهدافك. إليك ما عليك القيام به:

تحديد الأهداف:

حسنًا يجب أن تكون لديك إجابة جيدة وواضحة للسؤال، لماذا نحن على تويتر؟ ثم سؤال نفسك باستمرار، هل نحن على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا؟ وما هي مرة أخرى؟

الإجابة على هذه الأسئلة ليست صعبة إذا كنت تقوم بأداء واجبك، ابدأ بوضع قائمة أهداف عمل واضحة لمشروع مثل:

  • توليد العملاء المتوقعين والمبيعات
  • زيادة ولاء العملاء
  • بناء الوعي بالعلامة التجارية والمنتج
  • خفض تكاليف دعم العملاء

من هذه الأهداف، عليك صياغة أهداف محددة وقابلة للقياس، حتى يكون من السهل بالنسبة لك تقييم أداء شركتك وإثبات النجاح، على سبيل المثال إذا كان هدفك هو تزويد فريق المبيعات بشركتك ببيانات واشتراكات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فقد يكون هدفك “استخدام Twitter للحصول 30 اشتراكًا عبر البريد الإلكتروني شهريًا.

مع وجود الأهداف والغايات في مكانها، تذكر أن تأخذ بعض الوقت لتقييم الوضع الحالي لأداء فريقك، سيساعدك ذلك في قياس تقدمك نحو أهدافك، وإثبات أن استراتيجيتك تحقق نتائج حقيقية قابلة للقياس لعملك.

قد يكون تحديد وقياس النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا صعبًا، لذا فإن قضاء الوقت في القيام بذلك بشكل صحيح سيؤدي إلى تميزك، إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، فقد يكون من الأفضل الاستعانة بالخبراء في شركة “بلانز”.

دراسة المنافسة:

يعد جمع المعلومات حول نقاط القوة والضعف لدى منافسيك على السوشيال ميديا أمرًا بالغ الأهمية. لست متأكدًا من أين تبدأ؟ يمكننا مساعدتك في توفير تحليل كامل حول منافسيك واستراتيجياتهم التنافسية فقط تواصل مع شركة “بلانز”.

تحديد جمهورك المستهدف:

لا يمكن أن تستهدف علامتك التجارية جميع الأشخاص على Twitter، ولا يجب أن تكون كذلك. تعرف على من تستهدفه لصياغة استراتيجية تركز على تقديم قيمة حقيقية لهم، سوف يشجعهم هذا على الانخراط مع علامتك التجارية وسيساعدك على كسب ثقتهم وولائهم، بحيث يساهموا في النهاية في الترويج لها، ستوفر لك شركة “بلانز” دليلا شاملا حول عملائك المستهدفين، وأذواقهم، وتفضيلاتهم.

اجعل وجودك على Twitter مميزًا:

على الرغم من أنه من الممكن والسهل نشر المحتوى نفسه على شبكات التواصل الاجتماعي المتعددة، إلا أن هذا ليس طريقة نوصي بها، تتميز كل منصة بخصائصها الفريدة وقاعدة المستخدمين الخاصة بها، لذلك في حين أن تطبيق نفس الاستراتيجية على شبكات متعددة قد يبدو كتوفير للوقت والجهد، فقد يُكلفك ذلك الكثير من القيمة والثقة والأصالة في محتواك، ضع استراتيجيتك على منصة واحدة في وقت واحد، وحفاظ عليها فريدة وجديدة.

مثل تويتر فرصة وأداة قوية للبحث في السوق، ومشاركة المتابعين، وبناء علامتك التجارية، منذ ظهوره لأول مرة في عام 2006 كمنصة بسيطة للإجابة على السؤال “ماذا تفعل؟” بـ 140 حرفًا، إنها منصة قوية لبناء علاقات هادفة من شأنها أن تحقق النجاح لمؤسستك، وتساعدك شركة “بلانز” على وضع وتنفيذ استراتيجية التسويق عبر تويتر المناسبة لمشروعك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.