هل تبحث عن شركة من أجل إدارة الإعلانات الخاصة بك؟

إدارة الإعلانات
Share on facebook
Share on twitter

الإعلان ببساطة هو بيع المنتج، ولكن تعتبر إدارة الإعلانات عملية معقدة لتوظيف وسائط متعددة لبيع منتج أو خدمة، تبدأ هذه العملية في وقت مبكر من البحث التسويقي، وتشمل الحملات الإعلانية التي تساعد على بيع المنتج.

بدون وجود عملية فعالة لإدارة الإعلانات، لن تكون الحملات الإعلامية مثمرة وستتوقف عملية التسويق بأكملها، وبالتالي  فإن الشركات التي تؤمن بأن عملية إدارة الإعلانات بصورة فعالة هي دائما خطوة تدفعك إلى الأمام من حيث بيع سلعها وخدماتها.

إدارة الإعلان وأبحاث السوق:-

كما ذكرنا من قبل، تبدأ إدارة الإعلانات من مرحلة أبحاث السوق في هذه المرحلة، يتم استخدام البيانات التي ينتجها البحث التسويقي، لتحديد أنواع الإعلانات التي ستكون مناسبة لمنتج معين.

في الأيام الماضية كان فيها الإعلان المطبوع فقط، والتلفزيون متاح للمصنعين، ولكن فى هذه الأيام بصرف النظر عن المطبوعات، والتلفزيون، والإذاعة، والجوال، والإنترنت تتوفر أيضا وسائل الإعلام، حيث أنه في الواقع  تساعد عملية إدارة الإعلانات في تحديد الخطوط العريضة للحملة الإعلامية وفي تحديد نوع الإعلان الذي سيتم استخدامه قبل إطلاق المنتج.

إذا كنت ترغب في جعل الإعلان فعالًا، تذكر دائمًا تضمينه في وقت أبحاث السوق، حيث ستساعد أبحاث السوق في تحديد الشريحة المتخصصة من السكان التي يجب أن يستهدفها المنتج أو الخدمة، سيحدد أيضًا سبب اختيار القطاع المتخصص للمنتج أو الخدمة، حيث ستكون هذه المعلومات بمثابة دليل إرشادي لإعداد الحملات الإعلانية.

بمجرد تحديد الأجزاء المتخصصة وتحديد أنواع الإعلانات التي سيتم استخدامها، ستركز إدارة الإعلانات على إنشاء التفاصيل للحملة الإعلانية الشاملة، في حالة إذا كانت حملة إذاعية ستحدد  ما نوع الإعلانات التي سيتم استخدامها، وإذا كانت حملة مطبوعة فما هي عمليات الكتابة والإعلانات التي سيتم استخدامها، وإذا كانت حملة تلفزيونية، فما نوع الإعلانات التجارية التي سيتم استخدامها.

ماذا يفعل مدير الإعلانات؟

مدير الإعلانات هو شخص يخطط ويوجه الحملات الترويجية، والإعلانية للشركات من أجل إثارة الاهتمام بمنتج أو خدمة، إنهم يعملون مع مديري الفنون، ووكلاء المبيعات، والموظفين الماليين، من أجل تطوير وتنفيذ هذه الحملات، وغالبًا ما يكونون بمثابة رابط بين الوكالات والعملاء.

عادة ما يقوم مدير الإعلانات داخل شركة بلانز بما يلي:-

  • جمع وتنظيم المعلومات للتخطيط للحملات الإعلانية.
  • وضع خطط للإعلان، بما في ذلك وسائل الإعلام التي ترغب في الإعلان عنها، مثل الراديو والتلفزيون والمطبوعات والإنترنت عبر الإنترنت واللوحات الإعلانية.
  • التفاوض على عقود الإعلان.
  • بدء دراسات أبحاث السوق وتحليل نتائجها
  • تطوير استراتيجيات التسعير للمنتجات التي يتم تسويقها، وتحقيق التوازن بين أهداف الشركة ورضا العملاء.
  • يجتمع مع العملاء لتقديم المشورة التسويقية أو الفنية

هل أنت مناسب لأن تكون مدير إعلاناتك؟

مديري الإعلانات لديهم شخصيات مميزة، إنهم يميلون إلى أن يكونوا أشخاصًا مغامرين، ولكن بصفتك صاحب المؤسسة او الشركة أو صاحب الإعلان لا تميل إلى خوض المغامرة في إدارة الإعلان، بالإضافة إلى عدم تواجد خبرة مسبقة لك من قبل في مجال إدارة الإعلانات ، ولن تتمكن من عمل دراسة دقيقة للسوق حتى تتمكن من تحديد الشريحة الجمهورية التى تهدف إلى الوصول إليها.

انت بالطبع تهدف إلى جذب انتباه الجمهور إلى عملك، لذلك يجب عليك أن تجعل العملاء على دراية بمنتجك أو خدمتك؛ من خلال استخدام أشكال مختلفة من الوسائط، مثل الإعلانات المطبوعة أو الإذاعية، وبتم ذلك من خلال إدارة الإعلانات بشكل جيد حتى تتمكن من:-

  1. توفر خط اتصال مباشرًا لعملائك الحاليين والمحتملين بشأن منتجك أو خدمتك.
  2. إقناع العملاء بأن منتج شركتك أو خدمتها مناسب لاحتياجاتهم.
  3. خلق رغبة لمنتجك أو خدمتك.
  4. تعزيز صورة شركتك.
  5. التخطيط إلى الإعلان عن منتجات أو خدمات جديدة.

لا داعي للمخاطرة! تواصل مع شركة “بلانز” حتى تتمكن من إدارة إعلانات بفاعلية حتى تتمكن من تحقيق الأهداف السابقة، تواصل معنا الآن، من خلال الأرقام الخاصة بنا المتواجدة على الموقع.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن