أشهر 6 أنواع للمحتوى التسويقي تستخدمها “بلانز” افضل شركة كتابة محتوى تسويقي

يقول بيل جيتس ” المحتوى هو الملك ”  المحتوى التسويقي بكل أنواعه هو أكثر  أنواع التسويق الإلكتروني أهمية فهو  يعبر عن أهداف ورؤية الشركة ويظهر تميزها عن باقى المنافسين فى نفس المجال، لذا فهو أفضل الطرق المستخدمه لاكتساب ثقة الجمهور عن طريق تقديم النصائح، والمعلومات المفيدة له، وكذلك اكتساب احترام المنافسين وتقديم نفسك كـ Thought Leader  في مجالك . نحن فى شركة “بلانز” – أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي – ندرك ذلك جيدا، ونحرص على تنويع طرق المحتوى التسويقي التي نستخدمها، وفي هذا المقال نعرض لك بعض هذه الطرق .

أهم أنواع المحتوى التسويقي :

1-المقالات :  بالرغم من تراجع الإقبال على قراءة المقالات إلا أنها واحدة من أهم طرق التسويق الالكترونى . والتى تعتمد عليها افضل شركة كتابة محتوى الكترونى ” بلانز “، وتعتمد على تقديم معلومات مفيدة و محتوى متميز  للقراء، ويستخدم هذا النوع لإظهار خبرتك وبناء علاقة جيدة مع العملاء وكسب ثقتهم وتحويلهم من مجرد زوار الى عملاء وإظهار مدى تميزك عن الآخرين.

وتنقسم المقالات إلى : مقالات بسيطة ( Soft Article) و مقالات طويلة ( Heavy Articles)

  • المقالات البسيطة : وهى مقالات سهلة وقصيرة قد تتكون من 3- 4 سطور فقط، تتناول موضوعات بسيطة وغير معقدة كتقديم وصف قصير  لموضوع أو منتج ما، وذلك باستخدام لغة سهلة وبسيطة، ويعتبر الفيس بوك هو شبكة التواصل الاجتماعى الأنسب لهذا النوع من المحتوى والمقالات.
  • المقالات الطويلة: فى هذا النوع يتجاوز طول المقال الـ 10 فقرات، ويتم من خلاله تناول موضوعات أكثر صعوبة وتعقيدًا، ويتم من خلالها تقديم وصف مفصل عن منتج ما أو تقديم شرح تفصيلي لموضوع، اللغة هنا تكون أكثر تعقيدًا وتخصصًا، ويستخدم هذا النوع بشكل أساسي فى مدونات مواقع الويب.

2-الفيديو : يعتبر من انجح طرق التسويق الإلكتروني واكثرها تطورا و إمتاعا و جذبا للجمهور ، وقد زاد استخدامه بشكل كبير فى الآونة الأخيرة، وتستخدم المؤسسات والعلامات التجارية الفيديو للإعلان عن منتجاتها وتقديم أجوبة عن أسئلة العملاء، وينقسم الفيديو إلى : فيديو تعليمي و فيديو Viral.

  • يهدف الفيديو التعليمي إلى تثقيف الجمهور حول موضوع معين ويفيد في إظهارك كخبير  وصاحب فكر متقدم فى مجالك، يتراوح طول هذا النوع من الفيديو بين 5-10 دقائق حسب نوع الموضوع وطريقة عرضه.
  • أما فيديو الـ Viral فينتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى يتميز بانتشاره السريع والواسع بين المستخدمين بمجرد ظهوره على الإنترنت، وعادة لا يتجاوز طوله دقيقة واحدة.

3- الانفوجرافيك: وهو نوع من أنواع الصور يستخدم لعرض المعلومات والبيانات المعقدة بطريقة سهلة وجذابة، ويعتمد على استخدام الصور والرسومات المتحركة والتصاميم لعرض المعلومات بصورة مختصرة دون استخدام الكثير من الكلمات والتفاصيل، يفيدك هذا النوع فى الحصول على شهرة أكبر  لموقعك او علامتك التجارية كلما انتشر الأنفوجراف، ويستخدم عادة على موقع Pinterest.

4-الكتب الإلكترونية  EBook: وهو عبارة عن كتاب صغير  يضيف قيمة للجمهور المستهدف ويقدم إجابة لتساؤلاته، وهو أقوى أنواع المحتوى خاصة إذا كانت مجانية التى تساعدك لتكون Thought  Leader، وعادة ما يتم تنزيلها بكثرة وتداولها على المنتديات والمواقع، ولكنه يحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود.

5- الصور: يستخدمها المستهلكين في الاطلاع على المنتج، أولا قبل شرائه وتستخدم في قطاعات عديدة كالملابس الإكسسوارات والمنازل والسيارات، وهي طريقة سهلة وسريعة الانتشار بين الجمهور.

6- المحتوى الصوتي Podcast: وهو عبارة عن محتوى مسموع يشرح موضوع معين، ومن أهم مميزاته هو سهولة استهلاكه من قبل الجمهور حيث يمكن الاستماع إليه في أى وقت أثناء قيادة السيارة مثلا أو القيام بأي عمل آخر .



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن