ما هي أفضل شركة كتابة محتوى حصري؟


سواء كنت قد بدأت للتو في التسويق عبر المحتوى أو كنت تستخدم نفس النهج لفترة من الوقت، فإنه لا يضر أبدًا بإعادة النظر في استراتيجية المحتوى الخاصة بك – للتأكد من تحديثها وأنها مبتكرة وقوية، بعد كل شيء، لديك منافسة أكثر من أي وقت مضى، حيث أنه وفقًا لمعهد التسويق عبر المحتوى، أفاد أنجح مسوقين في مجال التسويق عبر الإنترنت أنفقوا 40٪ من ميزانيتهم ​​على تسويق المحتوى 2018 – بزيادة 1٪ عن العام الماضي، تتمثل الخطوة الأولى للحصول على قائمة حول المنافسة في وضع خطة تسويق متينة وذكية للمحتوى، إذا كنت تواجه مشكلة في التخطيط لهذا العام أو تحتاج إلى بعض الأفكار الجديدة لتضمينها في خطتك، فأنت في المكان الصحيح! فإليك هذا المقال مُقدم من “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى حصري.

في هذا المقال، سنتعمق في:

  • ما هي استراتيجية المحتوى؟
  • لماذا يحتاج عملك إلى خطة تسويق عبر المحتوى؟
  • ما هي الخطوات الدقيقة التي ستحتاج إلى اتخاذها لإنشاء استراتيجيتك؟
  • كيف يمكن للمحتوى الخاص بك توليد العملاء المحتملين؟
  • ماذا يصلح للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

ما هي استراتيجية المحتوى؟

تشير استراتيجية المحتوى إلى إدارة أي من الوسائط الملموسة التي تقوم بإنشائها وامتلاكها: مكتوبة، ومرئية، وصوتية، وقابلة للتنزيل، سمها ما شئت، إنها جزء من خطتك التسويقية التي توضح باستمرار هويتك والخبرات التي تقدمها إلى مجال عملك، ربما سمعت عن مدى أهمية إنشاء المحتوى لنمو نشاطك التجاري، ولكن كما سترى في هذا المنشور، فإنه يجب أن يكون له غرض جيد التخطيط، عند تطوير استراتيجية التسويق عبر المحتوى، فهناك بعض الأمور الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار:

من الذي تقوم بإنشاء محتوى له على وجه التحديد؟

من هو الجمهور المستهدف لهذا المحتوى؟ كم عدد الجماهير التي تنشئ محتوى؟ مثلما قد يمتلك نشاطك التجاري أكثر من نوع واحد من العملاء، يمكن لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك تلبية أكثر من نوع واحد من القارئ أو المشاهد، ولهذا سيساعدك استخدام مجموعة متنوعة من أنواع وقنوات المحتوى في تقديم محتوى مختلف لكل نوع من أنواع الجماهير التي تفكر بها، وإشراك الجميع في التعامل مع شركتك.

كيف سُيساهم هذا المحتوى في حل مشكلة الجمهور المستهدف؟

من الناحية المثالية، يحل منتجك أو خدمتك مشكلة تعرفها لدى جمهورك، على نفس المنوال، لابد أن يقوم محتواك بتدريب وتثقيف جمهورك من خلال هذه المشكلة عندما يبدأون في تحديدها ومعالجتها، وفي هذا الشأن تدعم استراتيجية المحتوى الصوتي الأشخاص على جانبي منتجك: أولئك الذين لا يزالون يكتشفون تحدياتهم الرئيسية، والذين يستخدمون بالفعل منتجك للتغلب على هذه التحديات، يعزز المحتوى الخاص بك الحل (الحلول) التي تقدمها ويجعل عملائك أكثر تأهيلاً لمنتجك.

ما الذي يجعلك فريدًا؟

من المحتمل أن يكون لدى منافسيك منتج مماثل للذي تنتجه، مما يعني أن العملاء المحتملين يحتاجون إلى معرفة ما الذي يجعلك أفضل – أو على الأقل مختلفًا، وهذا هو المكان الذي يأتي فيه المحتوى، ولإثبات سبب رغبتك في الشراء، تحتاج إلى إثبات سبب استحقاقك للفوز بالاختيار.

ما هي تنسيقات المحتوى التي يجب عليك التركيز عليها؟

ما النماذج التي سيتخذها محتواك؟ الرسوم البيانية؟ أشرطة فيديو؟ محتوى نصي؟ بعد تحديد المواضيع التي تريد اتخاذ موقف بشأنها، ستحتاج إلى تحديد أي التنسيقات هي الأفضل للتعبير عن هذا الموقف.

ما هي القنوات التي سيتم النشر عليها وأيهم أكثر ملائمة لطبيعة المحتوى الذي ترغب في نشره؟

مثلما يمكنك إنشاء محتوى بتنسيقات مختلفة، سيكون لديك أيضًا قنوات مختلفة يمكنك النشر عليها،  يمكن أن تشمل القنوات الخصائص المملوكة، لذا فلابد أن يحدث ملائمة ما بين القناة والخصائص التي تمتاز بها وبين طبيعة المحتوى الذي ترغب في نشره.

كيف ستديرعملية الإنشاء والنشر؟

قد يكون اكتشاف كيفية إنشاء ونشر كل المحتوى الخاص بك مهمة شاقة، ولهذا من المهم بالنسبة إلى استراتيجية المحتوى معرفة من يقوم بإنشاء المحتوى وأين يتم نشره ومتى يتم نشره؟

كيفية إنشاء استراتيجية تسويق عبر المحتوى؟

  • حدد هدفك.

ما هو هدفك لتطوير خطة تسويق المحتوى؟ لماذا تريد إنتاج محتوى وإنشاء خطة تسويق المحتوى؟ اعرف أهدافك قبل البدء في التخطيط، وسيكون لديك وقت أسهل لتحديد ما هو الأفضل لاستراتيجيتك حينها.

  • إجراء البحوث الشخصية.

لتطوير خطة ناجحة، تحتاج إلى تحديد جمهورك المستهدف للمحتوى بوضوح – والذي يُعرف أيضًا باسم شخصية المشتري، وهذا مهم بشكل خاص لأولئك الذين بدأوا أو حديثي العهد بالتسويق، من خلال معرفة جمهورك المستهدف، يمكنك إنشاء المزيد من المحتوى ذي الصلة والقيمة التي يريدون قراءتها، وإذا كنت من المسوقين ذوي الخبرة، فقد يتغير هدفك. هل ترغب في استهداف مجموعة جديدة من الأشخاص أو توسيع السوق المستهدف الحالي؟ هل تريد الاحتفاظ بنفس الجمهور المستهدف؟ إن إعادة النظر في معايير جمهورك من خلال إجراء أبحاث السوق كل عام أمر بالغ الأهمية لنمو جمهورك.

  • قم بتشغيل تدقيق المحتوى.

يبدأ معظم الأشخاص بمشاركات المدونات، ولكن إذا كنت ترغب في المغامرة ومحاولة إنتاج أجزاء محتوى أخرى، فكر في أي منها تريد، على سبيل المثال؛ إذا كنت تقوم بمشاركات مدوّنة أسبوعية على مدار العام الماضي، فإن إنشاء كتاب إلكتروني يوزع جميع مشاركات مدونتك في دليل نهائي واحد سيكون طريقة واحدة لتقديم المعلومات بتنسيق مختلف.

  • اختر نظام إدارة المحتوى.

اطلب نظامًا يمكنك من خلاله إدارة المحتوى الخاص بك، تتضمن بعض الأجزاء الحيوية لإدارة المحتوى إنشاء المحتوى، ونشر المحتوى، وتحليلات المحتوى، إذا كنت أحد عملاء HubSpot ، فيمكنك تخطيط نتائجك وإنتاجها ونشرها وقياسها في مكان واحد باستخدام برنامج HubSpot. نظام آخر لإدارة المحتوى هو موقع WordPress مستضاف على WP Engine.

  • التفكير في أفكار المحتوى.

الآن، حان الوقت للبدء في طرح أفكار لمشروع المحتوى التالي، في ما يلي بعض الأدوات للحصول على دوران العجلات:

  • موقع الويب الخاص بـ HubSpot

يعتبر موقع الويب الخاص بـ Hub Spot’s أداة رائعة يمكنك استخدامها عندما تريد أن ترى موقعك في التسويق الخاص بك، من جهود التدوين إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يقوم موقع Grader بتصنيف المجالات الحيوية للتسويق الخاص بك ويرسل لك تقريرًا تفصيليًا لمساعدتك على تحسين كل منطقة وتحسينها، باستخدام هذه الأداة، يمكنك معرفة كيفية جعل موقعك على الويب أكثر ملائمة لمحبي تحسين محركات البحث واكتشاف أفكار جديدة للمحتوى.

Blog About-

احصل على تروسك الذهنية مع مولد فكرة المحتوى الفريد، Blog About” تعمل هذه الأداة قليلاً مثل Mad Libs ، فإنها تعرض تنسيقات العناوين الشائعة مع الفراغات، حيث يمكنك ملء الموضوع الذي تفكر فيه، ويساعدك أسلوب العصف الذهني هذا على وضع أفكار عامة في سياقات تستقطب جمهورك المستهدف. بمجرد أن يكون لديك عنوان يعجبك، يتيح لك Blog About إضافته إلى “مفكرة” الخاص بك حتى تتمكن من حفظ أفضل الأفكار الخاصة بك.

  • HubSpot ” مولد الأفكار

احصل على أفكار نشر المدونة لمدة عام كامل باستخدام Hub Spot’s Blog Ideas Generator. كل ما عليك القيام به هو إدخال موضوعات عامة أو مصطلحات ترغب في الكتابة عنها، ويقوم مولد فكرة المحتوى هذا بالعمل بكامله.

Feedly

تُعد خلاصة RSS الشائعة طريقة رائعة لتتبع الموضوعات العصرية في مجال عملك والعثور على أفكار المحتوى في نفس الوقت.

BuzzSumo

اكتشف أفكار المحتوى الشائعة في BuzzSumo. تقدم هذه الشركة عددًا من أدوات أبحاث السوق، يستخدم أحدها أسهم الشبكات الاجتماعية لتحديد ما إذا كان جزء من المحتوى شائعًا ومحبوبًا، وفي المقابل، تساعدك هذه المعلومات في معرفة أفكار المحتوى التي ستحقق نتائج جيدة إذا كان عليك إنشاء محتوى عنها.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن