أخطاء يجب أن تتجنبها عند كتابة سياسة الخصوصية

أخطاء يجب أن تتجنبها عند كتابة سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام من أهم الصفحات التي لا يمكن الاستغناء عنها في بداية إنشاء المواقع الإلكترونية المختلفة. فما الذي يجعل هذه الصفحة ذات أهمية بهذا الشكل؟

أهمية صفحة سياسة الخصوصية:

تمثل سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام العقد شبه المبرم بين الزائر والموقع بحيث يتعرف كل طرف من الطرفين على ما له وما عليه. ولذلك تجد المواقع الكبيرة والشهيرة تضع هذا العنوان (سياسة الخصوصية) في صدارة الصفحة الأولى. وبشكل ظاهر لكل المتصفحين والمتابعين والزوار. و بمجرد قراءة الزائر لهذه الشروط يكون قد أقر بالموافقة عليها. بالتالي لا يتحمل الموقع أية مسئولية تجاه ما قد يحدث من مشكلات قد يواجهها الزائر.

يتمكن الزائر والمتابع من معرفة حقوق الموقع. خاصة تلك المواقع التي تقدم محتوى إبداعي بحيث لا يتعدى على هذه الحقوق بالنقل أو النسخ. وإلا سوف يعرض نفسه للعقاب والمسألة. وتشتمل سياسة الخصوصية على توجيه مباشر بذلك وتمنح الموقع الحق في حظر الزائر أو الإبلاغ عنه في حالة التعدي على الحقوق الفكرية للموقع. الذي يشير بدوره في تلك السياسة إلى أن المواد المقدمة هي مواد خاصة وحصرية تم إنتاجها خصيصًا للنشر عبره.

وعن طريق سياسة الخصوصية يتعرف الزائر والمتابع على حقوقه ومدى سرية البيانات التي يقوم بتقديمها للموقع. بحيث لا يتم استغلالها أو إفشائها أو المتاجرة بها وبيعها لطرف ثالث. حيث تطلب العديد من المواقع من الزائر تسجيل بعض البيانات الشخصية مثل: الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني. أو رقم الهاتف الخاص به. أو أرقام بطاقات الدفع الإلكتروني. وهذا البند له أهمية كبيرة عند كتابة سياسة الخصوصية بالنسبة للمواقع المختلفة؛ بحيث يكون الزائر مطمئنًا لما يقوم بتقديمه من معلومات وأنها في مأمن من الاختراق أو التلاعب. كما يتم توضيح الجهات التي يتم تقديم تلك المعلومات إليها والأسباب الدافعة لذلك. كالجهات الأمنية الرسمية في حالة حدوث نزاع بين الموقع والزائر أو المتابع. أو في حالة طلبها لأسباب تتعلق بالأمن العام للمجتمع.

كتابة محتوى صفحة سياسة الخصوصية:

عند كتابة سياسة الخصوصية للموقع ينبغي الإشارة إلى الروابط التي تنبثق عند متابعة بعض المواد، وهذه الروابط قد تكون لمواقع أخرى غير الموقع الرئيسي الذي تتم متابعته. وبالتالي يجب على الزائر أن يطلع على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام لهذه المواقع قبل تقديم أية معلومات أو بيانات إليها، وتتيح سياسة الخصوصية للزائر أن يتعرف على دور المتصفح والمعلومات التي يقوم بتسجيلها. ففي الغالب يكون دور المتصفح هو تيسير عملية الانتقال بين المواقع، وتسجيل وقت وتاريخ الزيارة لأهداف تتعلق بعمل المواقع فقط.

ومع انتشار الإنترنت وتزايد الطلب على الخدمات المقدمة عبره زادت حالات الغش والاحتيال والتزوير والاختراق للمواقع والصفحات الشخصية، وهو ما يتم توضيحه في سياسة الخصوصية للموقع. حيث يصبح الموقع غير مسئول عن عمليات القرصنة أو الاختراق التي قد يتعرض لها الزوار وأجهزتهم المتصلة بالإنترنت.

عند كتابة سياسة الخصوصية ينبغي الدقة في سرد الجُمل والعبارات، فكل كلمة لها دور في حماية حقوق الموقع أو حقوق الزوار و المتابعين، وهو ما يعني ضرورة البحث عن جهة متخصصة في كتابة المحتوى الإلكتروني، وسياسة الخصوصية مثلها مثل بقية أشكال المحتوى المقدم على الإنترنت ينبغي أن تتميز بالحصرية. فنسخ سياسة الخصوصية أو كتابة محتوى مشابه لسياسة موقع آخر يضر بالموقع بصورة كبيرة، ويؤثر على ترتيبه وأولوية ظهوره على محركات البحث. كما تعتبر قوة العبارات ووضوحها وسلامتها اللغوية أهم الشروط لنجاح سياسة الخصوصية في تأدية دورها وخدمة الموقع.

وهو ما يوجب عليكم الاستعانة بشركة متخصصة في كتابة المحتوى وسياسة الخصوصية للمواقع الإلكترونية. تواصل الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.