كيف يمكنني الحفاظ على محتوى موقعي الحصري؟

جودة المحتوى هي وقود اي موقع متميز، إذ أن المحتوى الحصري هو طعام وشراب المواقع الناجحة، فالـ site الذي يتقدم ويتصدر نتائج محركات البحث اعتمد من البداية على شراء محتوى حصري وأدرك أيضًا أن السبيل الوحيد للبقاء في مواقع متقدمة من نتائج البحث والمنافسة بقوة هو شراء محتوى حصري الذي يمكن المواقع من تصدر نتائج متقدمة عن المواقع المنافسة الآخرى، وشراء مقالات فريدة لموقع الويب الخاص بك. هو الوسيلة التي كانت وستظل الطريق الأسهل والأقصر إلى تصدر نتائج محركات البحث، إن كنت تتساءل عن طبيعة المقالات الفريدة فهي المقالات التي ليست فقط المقالات التي تمكنك من اقتناء محتوى حصري غير منقول من صفحات أخرى فما هي طبيعة المحتوى الفريد “محتوى حصري”؟

 

هناك طريقين للحصول على محتوى حصري؛ إما أن تكتب المحتوى بنفسك وإما أن تقوم بشراء محتوى حصري.

إن الاعتماد على محتوى حصري ليس حاجة ملحة للمواقع المبتدئة فقط والتي تريد تحسين محركات البحث بل هي عامل تمايز المواقع المتصدرة نتائج البحث أيضًا، لأن أي موقع متقدم يقول كيف يمكنني الحفاظ على محتوى موقعي الحصري؟

هذا سؤال لابد منه للحفاظ على مكانة الموقع، فالموقع الذي يعتمد على شراء محتوى حصري يفكر قائلًا: أين يمكنني شراء محتوى (مقالات) لموقعي على الويب؟

هناك الآلاف من الأماكن التي يمكنك شراء محتوى حصري ومقالات لموقعك، ولكن عليك أن تحدد خياراتك، حقًا، شراء محتوى حصري يعتمد على المحتوى الذي تبحث عنه.

ما نوع المحتوى الذي تبحث عنه؟

يجب أن تبحث عن نوع المحتوى الذي يعمل بشكل جيد في محركات البحث، مثل الأشخاص، والارتباط، والمحتوى الذي يحب الناس قراءته، وحينها تستطيع طلب شراء محتوى حصري عن المادة التي يفضلها الجمهور “الفئة التي تستهدفها تحديدًا”.

لا تتعجب من قول تحديد خياراتك، لأني أعلم أنك ستقول، وهل أنا بحاجة لتحديد خيارات المحتوى المطلوب؟

نعم وبكل تأكيد لا يكفي أن تحدد المجال العام الذي تريد محتوى حصري فيه، لأنك حينها تعمل على شراء محتوى حصري وستحصل عليه ولكنك ستنافس على نفس الكلمة التي ينافس عليها الآخرون دون أن تجد لنفسك عامل تمايز يفرق بينك وبين الآخرون هذا العامل سوف يفرق بينك وبين نفسك أيضًا، بمعنى أنك حينما تكون أكثر تخصصًا وأكثر تمايزًا سوف تجد اختلاف جوهري بين جميع المقالات التي تستخدمها في موقعك.

فلا تجد مقالة تشبه الآخرى ليس فقط في المحتوى بل في الفكرة والمضمون، على سبيل المثال؛ افترض أنك تريد شراء محتوى حصري لموقعك المتخصص في تقديم خدمات التنظيف، لذا دعنا نطبق فكرة تحديد واختيار نوع المحتوى:

من أسهل الطرق أن تطلب شراء محتوى حصري على الكلمة المفتاحية التي تغرق محركات البحث في مجال التنظيف كمثل الاعتماد على كلمة (شركة تنظيف بالرياض – شركة تنظيف شقق… إلخ)، إذا كنت تعتمد فقط على هذه الكلمات المفتاحية فالأمر الجيد هنا أنك سوف تنافس المواقع المنافسة على نفس الكلمة، هذا صحيح ولكن السيئ في الأمر أنك لا تزال تقف في نفس الخانة التي يقف فيها المنافسون لا تملك عامل تمايز محتوى “Content Differentiation Factor “CDF، ولكي تحصل عليه حين تتعمق أكثر فأكثر في مجال الخدمة التي تقدمها، فبعد أن تحدد تخصص مجال المحتوى في التنظيف  عليك أن تختار مجال أضيق في التنظيف كمثل (تنظيف المنزل في 15 دقيقة – 10 استخدامات لقشر الليمون في التنظيف لم تعرفها من قبل).

هذه الأجزاء من التنظيف لم يتطرق لها الكثيرين وتخرج من دائرة المنافسة فقط على نفس الكلمات المفتاحية التي تستهدفها مواقع التنظيف الأخرى، هنا فقط:

1- تتصدر محركات البحث بمحتوى جيد.

2- تملك عامل تمايز محتوى يميزك عن الآخرين وعن نفسك أيضًا.

فهنيئًا لك بالمحافظة على محتوى موقعك الحصري ولكن انتبه يتبقى شيء واحد، فما هو؟!

يمكنك الحصول على مقالة محتوى من أعظم المقالات وتكون أكثر تمايزًا  من أي محتوى اعتمدت عليه في أي وقت مضى بهذه الطريقة، ولكن معظم المحتوى الذي اعتمدت عليه وجلبته من شراء محتوى حصري قد لا يحقق نتائج إيجابية، وذلك إما أن مقالة المحتوى ليست جيدة، وليست فريدة من نوعها، أو أنه لم يتم الترويج لها بشكل جيد.

وبما أن الخطوات السابقة تضع بين يديك محتوى جيد ومحتوى فريد “أي محتوى يعتمد على عامل تمايز”، فلابد أن تدرك أن الحفاظ على نجاح موقعك الحصري يكتمل بالترويج للمحتوى بشكل جيد.

هذا ما على مشتري المحتوى التركيز عليه والذي يستلزم اهتمام من مقدمي خدمة شراء محتوى حصري، حيث ينطبق الشيء نفسه مع إنشاء وكتابة المحتوى، أنت لن تنشئ مقالة مذهلة في كل مرة فكأنك وضعت القلم على الورق، وكأنك لم تكتب محتوى من الأساس.

إذا كانت لديك خطة وكنت تنشئ موضوعات ذات صلة بمحتواك، فهي مرتبطة ببعضها البعض وستبني قصة، وكل ذلك سيحقق فوائد كبيرة لموقععك، وأهميتها، لموقعك ولجمهورك.

فكر في من سيخلق هذه المواضيع “محتوى حصري متمايز”، وستقدم أفضل خدمة شراء محتوى حصري يخدم مواقع العملاء الذين يتركز تفكيرهم على “كيف يمكن الحفاظ على محتوى حصري لموقعي؟”

فإن كانت خدمة شراء محتوى حصري ساعدتهم على تقديم محتوى حصري لمواقعهم، فخدمة شراء محتوى حصري يعتمد على عامل تمايز المحتوى وهي التي تساعد على الحفاظ على محتوى مواقعهم الحصري.

وتخليصًا لما سبق:

حينما تقوم بشراء محتوى حصري لابد أن يوفر لك هذا المحتوى:

1- محتوى جيد “محتوى حصري”.

2- محتوى متميز “ذو عامل تمايز محتوى” “CDF”.

3- محتوى ترويجي.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن