10 طرق تساعدك في الحصول على محتوى حصري لموقعك

حينما نتحدث عن محتوى حصري وبالتحديد عن كتابة محتوى حصري فإنك تعرف إن الهدف الرئيسي من كتابة محتوى حصري هو تصدر نتائج البحث  والحصول على نتائج أولى تسبق المواقع الأخرى التي تعمل في نفس مجالك، ولكن قد يكون لك هدف آخر أيضًا ألا تعرف أن المحتوى الحصري الذي تكتبه يأتي في الكثير من الأشكال ويحقق أهداف عدة ولكن جميعها تقف خلف عدد من الدوافع.

فعندما يكون دافعك هو أن تكون thought leader في مجالك وتقود الأشخاص المتابعون لك والذين يتخذونك محل ثقة ويتخذون أفكارك وكتاباتك كأمر مسلم به فإن كتابة محتوى حصري هو ما يحقق لك ذلك لأنك كقائد للمتابعين لك في مجالك لابد وأن تتحدث في الجديد وتنوه عن كل ما هو جديد وحصري كما أنك تجد في كتابة محتوى حصري ما يحقق طموحاتك ويمكنك من أن تكون thought leader وخاصة حينما تتناول ذلك في محتوى حصري يتضمن:

1- تناول الجديد

2- التطرق للمشكلات وتقديم حلول لها

3- ابتكار طرق جديدة

4- أن تقدم المعالجة للأفكار وللمشكلات ولكل ما يدور في مجال تخصصك بأسلوب مغاير.

5- أن تحول الأفكار المبهمة إلى واقع ملموس.

6- أن تكون لديك القدرة على الإقناع وتحويل الأمور في جهة أخرى.

لذا فإن أقصر الطرق لتصبح thought leader هو كتابة محتوى حصري.

أما الهدف الرئيسي لكتابة محتوى حصري هو بالطبع تصدر نتائج محركات البحث لأن تحقيق أهدافك التسويقية والترويجية لا يتم إلا حينما يجدك العميل عندما يبحث عنك مباشرة دون أن يجد المواقع الأخرى تسبقك أو أن يجد المواقع الأخرى دون أن يجدك.

فحينما تريد:

1- جلب زوار جدد إلى موقعك.

2- إحداث التفاعل بين زوارك الحاليين “عملائك الحاليين”.

3- الإفصاح عن منتجاتك وسلعك وخدماتك.

4- تصدر فكرتك.

5- انتشار معلومة

6- دفع العملاء للشراء وزيادة القدرة التنافسية.

7- تسليط الضوء على موقعك وأفكارك.

8- للممارسة تأثير قوي.

9- لتبقى على اتصال دائم.

فإن وسيلتك الأولى والأقوى هي كتابة محتوى حصري بشرط أن يكون متوافق مع معايير محركات البحث ” SEO”.

 

فما هي مواصفات المحتوى الحصري؟

هذا التساؤل هام للغاية لأنك إن اردت أن تقتني محتوى حصري فإنك لابد وأن تعرف ما هو المحتوى الحصري وما هي سبل الوصول إليه:

هل تعلم أن المحتوى العادي المتوفر على محركات البحث سواء في شكل محتوى مقروء أو محتوى نصي أو فيديو أو صوت هو اللبنة الأساسية لحصولك على محتوى حصري هذا إلى جانب ما يستجد من أمور وما يبتكر في مجالك…؟!

بمعنى أنك قادر على صنع محتوى جديد من المحتوى القديم على أن تدخل فيه أرقام أو نسب شيء جديد يمكنك من كتابة محتوى حصري في ثوب جديد يستحق القراءة مرة أخرى.

ثم متابعة كل ما هو جديد هي سر كتابة محتوى حصري فقد تستخدم المحتوى القديم والأحداث القديمة في بناء خلفية وفهم الجديد، ولكن لا غنى عن ما يستجد في مجال عملك ومجال تخصصك لأن المحتوى القديم والأشياء القديمة تبقى كامنة يغطيها التراب ما لم تستجد أمور تستدعي الاعتماد على ما سبق وكتابة محتوى حصري بخلفية سابقة.

ما هو السبيل إلى كتابة محتوى حصري؟

لكي تكتب محتوى حصري فعليك بـ:

1- تعلم الكلمات الأكثر أهمية في مجالك “مصطلحات مجالك، ومعرفة المهم في مجالك”.

2- أن تعرف الأكثر عن ما تريد كتابة محتوى حصري عنه.

3- أن تعرف قدرًا كبير من الأخطاء التي قد تقع فيها عند كتابة محتوى حصري لئلا تقع فيها دون دراية، الأمر نفسه ينطبق على معرفة الأخطاء أو طرق الفشل في الموضوع الذي تتحدث عنه في مقالة مثل طرق إفلاسك أو أقصر الطرق إلى إفلاسك أو كيف تقع في فخ الإفلاس “بمعنى أن تعرف طريق الهلاك في مجال تخصصك”.

4- أن توضح الأمور، بمعنى أن الشرح والإيضاح وتناول الأمور بوضوح هو أقصر طريق لكتابة المحتوى الحصري، وذلك مع كثرة ما يحدث وصعوبة ما يحدث من حولك، فليس كل ما يحدث يستطيع الآخرون فهمه، لذا انتهز فرصة عدم وضوح الأمور والأحدث وكل ما يستخدم وقم بكتابة محتوى حصري توضيحي شارح.

5- المادة الأكثر شعبية والأكثر انتشارًا هي اللبنة الأساسية لكتابة محتوى حصري، على عكس ما يظنه الكثيرين فقد تقول أريد موضوع جديد لم يسبق الحديث فيه لكتابة محتوى حصري دون ان تنتبه أنك قادر على كتابة محتوى حصري جدًا من خلال تناول المادة الأكثر شعبية والأكثر حديثًا وتداولًا من قبل الأشخاص.

6- المادة الأكثر مشاركة على المواقع وعلى مواقع منصات التواصل الاجتماعي أفكار جيدة لكتابة محتوى حصري.

7- استراتيجية كتابة محتوى حصري يتضمن بيانات وإحصائيات وأرقام من شانه دائمًا وأبدًا أن يقفز بالمحتوى الخاص بك غلى درجة محتوى حصري موثوق به، لذا اعتماد على الأرقام والنسب وقدم الجديد فيجب أن تبحث عن النسب التي لا يعرفها الآخرون ويحتاجونها فالرقم أصدق مليون مرة من ألف صفحة من الكلام.

8- المحتوى الحصري لا يقود دائمًا فليس معنى أن تقدم محتوى حصري أن تكون دائمًا مستقر على رأي، وهكذا بل يمكنك أن تقوم بكتابة محتوى حصري ما هو إلا قائم على التساؤل فقد تريد تحليل أمر يحدث وتطرح التساؤلات دون أن تستقر على أحدهم، هذا شكل من أشكال مواصفات المحتوى الحصري التي تفتح لك بابًا كبيرًا من التفاعل.

9- دائمًا وابدًا ستظل الترجمة من اللغة الإنجليزية والفرنسية ولغات البلاد المتقدمة هي بابًا واسعًا لكتابة محتوى حصري، ولكن الأهم هو معرفة كيفية اختيار ما تترجمه وما يمكن أن يكون محتوى حصري جديد.

10- هل تعلم أن المواقع التي تطرح التساؤلات والإجابات فرصة جيدة جدًا لصناعة محتوى حصري، لأنك حين تطلع على الأسئلة الأكثر تداولًا ستجد أن الكثيرين من الرواد والمسوقين يتخذون من هذه التساؤلات فرصة لإنتاج محتوى، فحين تكثر التساؤلات عن شيء سرعان ما نجد موضوعات تناول الأسئلة وفيديوهات توضح طريقة الاستخدام وهكذا.

لذا مواقع الأسئلة والأجوبة والأسئلة الأكثر شيوعًا فرصة ذهبية لكتابة محتوى حصري فإن الأسئلة في حد ذاتها تمكنك من كتابة محتوى حصري، والأجوبة أيضًا بشرط ألا تقوم بنسخ الأسئلة والأجوبة بل على الأقل عليك تناول وكتابة محتوى الأجوبة بشكل جديد.

ننصحك بألا تعتمد دائمًا على إعادة الصياغة في كتابة محتوى حصري بل يمكنك أن تضيف الجديد بشكل دائم فإن كانت إعادة الصياغة هي أصل المحتوى، فإن إضافة الجديد هي ركن رئيسي من أركان كتابة محتوى حصري أيضًا.

اعتمادك على محتوى حصري في تغذية موقعك وتعبئته يحقق لك الكثير والكثير ولكن الأهم أن تعرف أهداف موقعك لكي يحققها لك المحتوى الحصري، لذا فإن الكل يتسابق على طلب كتابة محتوى حصري لأنها:

1- تجعلك متصدر في نتائج محركات البحث.

2- تمكنك من حصد ثقة زوارك.

3- تمكنك من أن تكون thought leader.

اطلب الخدمة الآن



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن