هل موقعك بحاجة لكتابة مقالات إبداعية؟

الإبداع هو أن تراه كما يراه الآخرون، لذا فحينما نتحدث عن كتابة مقالات إبداعية فهذا يعني أن تكتب مقالات إبداعية أو أن توصف بإبداع ما تود أن تخبر القارئ به، الإبداع أيضًا ينطلق من فكرة منظمة تساعدك على الانطلاق نحو التعبير عن أفكارك بسلاسة ويسر.

وهكذا من بين الأوصاف والتعبيرات المختلفة للكتابة الإبداعية نستطيع أن نقول التعبير عن الفكرة التي تدور حولها المقالات بأسلوب وشكل مختلف ومميز في نفس الوقت هو شكل من أشكال كتابة مقالات إبداعية والتي لا يخلو منها أي موقع ناجح ومتقدم في محركات البحث.

 

 السؤال ما هي استخدامات المقالات الإبداعية لكي نهتم بكتابة مقالات إبداعية؟

المقالات الإبداعية أهم وأعظم من المقالات في حد ذاتها، إذ أن التأثير الذي تمارسه المقالات الإبداعية لا يمكن أن تمارسه المقالات فقط، كما أن استخدامات مقالات إبداعية هو الأمر الذي تحتاج إليه المواقع وسط ازدحام المحتوى على محركات البحث ووسط انتشار هذا الكم الهائل من المواقع الإلكترونية.

1- تستخدم مقالات إبداعية في تميز موقع عن أخر.

2- تستخدم مقالات إبداعية في الارتقاء بالموقع نفسه.

3- تستخدم مقالات إبداعية في إعادة ظهور واكتشاف الموقع حينما يكون منعدم الظهور أو متأخر في نتائج محركات البحث.

4- تستخدم مقالات إبداعية في جذب انتباه الزائر.

5- شكل المقالات الإبداعية هو أحد أهم الصور التي تعالج معدل ارتداد الزوار عن موقعك.

 

في النهاية، فإنه بالمقالات الإبداعية فإنك تستطيع معالجة كافة مشكلة الويب.

هل موقعك بحاجة لكتابة مقالات إبداعية؟

في الحقيقية؛ إن موقعك والوسائل التسويقية التي تعتمد عليها للتسويق لموقعك بحاجة للاعتماد على كتابة مقالات إبداعية، إذًا؛ الإجابة نعم موقعك بحاجة لكتابة مقالات إبداعية.

لأن المحتوى التسويقي للويب عبر وسائل السوشيال ميديا المختلفة حينما يكون في شكل مقالات إبداعية مصغرة أو كبيرة حسب طبيعة كل قناة من قنوات السوشيال الميديا فإن الموقع:

1- يحقق الهدف المرجو منه.

2- يكون في المقدمة ويحتل نتائج البحث الأولية في محركات البحث.

3- بالكتابة الإبداعية تستطيع أن تكون  Thought Readers في مجالك.

4- حينما تعتمد على كتابة مقالات إبداعية فإنك تكون تخلصت من شكل الرؤية الكلية دون التدقيق في التفاصيل، لأن إدراك التفاصيل في حد ذاته أمر يحل الكثير من المشكلات وخاصة في عالم السيو، لأن بالبحث وراء مشكلات العالم الإلكتروني قد تجده في تفصيلة صغيرة، لذا فإن كتابة المقالات الإبداعية هو سبيل واضح لإدراك التفاصيل كـ”تفاصيل موقعك،  وتفاصيل منافسيك، وتفاصيل خصائص الفئة المستهدفة، وتفاصيل جمهورك”.

كيف تحصل على مقالات إبداعية؟

إن كنت تريد التميز بين المواقع واخترت الطريق الدائم عن طريق كتابة مقالات إبداعية وليس عن طريق الفرقعة بمحتوى كاذب، فإن السؤال هو كيف تحصل على مقالات إبداعية؟

هناك طريقان لأي شيء؛ ليس هو اختيار الفشل أو النجاح بل اختيار النجاح أو النجاح؛ فإما النجاح أو لا شيء أخر، لذا فإما أن تعتمد على طلب خدمة كتابة مقالات إبداعية من أحد المواقع المتخصصة في كتابة المحتوى ولكن بشرط أن تكون قادرًا على الإيفاء بالغرض بأن تقدم لك مقالات إبداعية بالفعل.

إما أن تقوم بكتابة مقالات إبداعية والأمر ليس صعبًا ولكن الاتجاه لكتابة مقالات إبداعية قد يتسبب في انشغالك عن إدارة موقعك وخاصة حين تعتقد إن المحتوى الإبداعي مكلف جدًا ولكنك يجب أن تدرك أن المحتوى الإبداعي يسوق نفسه بنفسه.

 

ما هو الشكل الذي تتخذه كتابة مقالات ابداعية؟

لكي تكون المقالات إبداعية فهذا يعني أنها تستطيع أن تأخذ أي شكل وأن تأتي في أي شكل وأن تتناول من أي زاوية فهذا هو الإبداع المطلق.

بمعنى أن كتابة مقالات إبداعية قد يأتي في شكل مقالات إبداعية على شكل منشور على الفيس بوك أو تدوينه على تويتر أو مقالة صغيرة أو كبيرة على جوجل بلاس أو لينكد إن مرفق معها صورة أو فيديو.

أما الزاوية التي يتم تناول المقالة الإبداعية من خلالها فتأخذ أشكال مختلفة فقد تدور كتابة مقالات إبداعية حول:

1- حداثة الفكرة.

2- الفكرة المبتكرة.

3- ان تكون الفكرة صادمة.

4- أن تكون الفكرة مستفزة.

5- أن تكون الفكرة شارحة ” تفصيلية”.

6- أن تكون الفكرة مؤثرة.

7- أن تكون الفكرة مضحكة.

8- أن تكون الفكرة جميلة.

9- أن تكون الفكرة مفيدة.

10- أن تلعب الفكرة على الخيال.

11- أن تأتي الفكرة بطريقة عرض مبتكرة.

12- قد تدور كتابة مقالات إبداعية حول ماذا لو أو تخيل معي أو لو كنت بمكاني.

13- أن تطالبك المقالات الإبداعية باتخاذ رد فعل أو القيام بفعل معين.

14- أن تعبر فكرة المقالات الإبداعية عن حالة عامة.

يمكن أن تتناول كتابة مقالات إبداعية من أي زاوية ولكن الأفضل أن تتضمن كتابة مقالات إبداعية على أكثر عدد مما سبق لتفي المقالات الإبداعية بالغرض.