كيف تتخلص من حسابك نهائيًا علي فيسبوك؟

يعتبر فيسبوك من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي التي أنضم إليها العديد من المستخدمين في العالم ككل، فقد ظهر فيسبوك عام 2004 واستطاع استقطاب العديد من الجمهور إليه، فقد بلغ عدد المستخدمين الآن أكثر من مليار مستخدم حول العالم، ففي كل ثانية هناك 20000 ألف مستخدم ينضمون إلى مستخدمي فيسبوك.

فأصبح استخدام تلك الشبكه من أهم العادات اليوميه التي يقوم بها الأشخاص العاديون في التواصل الاجتماعي أو المعرفي أو التواصل الثقافي وغيرها، كما أنه ساحة ونافذة قوية للشركات والمؤسسات للتواصل مع عملائهم والوصول للشريحة المطلوبة أو التي يخاطبونها.

حتي أصبح استخدام فيسبوك ضروري وحيوي لكثير من الناس وأصبح مرضي لدى البعض، ففي بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية هناك عيادات خاصىة بعلاج إدمان الإنترنت وفيسبوك.

بعد فترة من الزمن من أستخدام تلك الشبكة قد يرغب البعض فى مغادرة وإلغاء انضمامة لتلك الشبكة الاجتماعية لأسباب عديدة قد تكون القرصنة وإنتهاك حقوق الغير أحد أهم أسباب رغبة الكثير في إلغاء حسابة على فيسبوك تلك من أكثر أسباب هروب البعض من فيسبوك بشكل نهائي فعدم احترام الخصوصيات من قبل البعض يدفع الكثير بتفادي تلك المشكلة بإغلاق الحساب نهائيًا.

لابد أن نعرف أن هناك فرق كبير بين مصطلح Deactivating account تعطيل الحساب، وهو عن طريق تعطيل الحساب بشكل مؤقت ولكن تستطيع استرجاعه في أي وقت لاحق بدون أي مشكلة.

المصطلح الثاني Deleting account وهو يعني حذف الحساب بشكل نهائي دون إمكانية استرجاعه.

والسؤال الأهم الآن؛ كيف يتم حذف حسابي نهائيًا؟؟

سنساعدك في هذا المقال إلى التوصل إلى أسهل الطرق في حل تلك الأزمة.

فينتقل فيسبوك إلى صفحة حذف الحساب، والتي تتضمن إخبارك بأن هذا الحساب سيتم حذفة بشكل نهائي وتعرض طلب تأكيد الخطوة.

فتقوم بالضغط على زر حذف الحساب، ولكن فيسبوك يعطيك مهلة 14 يومًا للتراجع عن تلك الخطوة وإعادة حسابك مرة أخرى خلال تلك الفترة.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن