تعرف على محركات بحث جديدة تضمن لك الخصوصية بدلاً من جوجل

هناك محركات بحث شهيرة تصدرت اهتمام المستخدمين مثل ‘Google’ –محرك البحث الأكبر والأكثر استخدامًا من قبل المستخدمين – ويليه محرك البحث “Bing” والذي يعمل دائما علي استقطاب المستخدمين وتطوير نتائج البحث لديه لتكون أكثر سرعة ودقة من قبل.

 

ورغم تزعم تلك المواقع الشهيرة محركات البحث إلا أنها لا تضمن للمستخدم الخصوصية الكاملة، وتقوم بإنتهاكها بشكل زاد من استياء المستخدمين، فتقوم تلك المواقع بتسجل كل مايقوم المستخدم بالبحث عنه فتجمع معلومات عنهم وتشاركها مع الآخرين وتحتفظ بسجل البحث الصوتي الذي يقوم به المستخدم.

 

كما أنها تتمكن من رصد أماكنهم من خلال عنوان IP الخاص بهم، وتراقب مواقع الويب التي يتصفحها ومقاطع الفيديو التي يشاهدها.

 

أدت تلك السياسات إلي نفور كثير من المستخدمين وفرارهم إلي محركات بحث أخرى تضمن لهم خصوصياتهم بشكل كبير.

 

وهذه أشهر محركات البحث التي تضمن الخصوصية للمستخدمين لديها:

 

1Blekko

يعتمد هذا الموقع على “الكوكيز” في عرض نتائج البحث المهمة للمستخدم، فهو يقوم بحفظ نتائج بحث المستخدم لمدة لا تتجاوز ال 48 ساعة وبعدها يقوم بحذفها تماماً، فلن يجد المستخدم مشكلة في اعتماد هذا الموقع على عمليات البحث السابقة وسجلات المحفوظات، إذا كانت في النهاية لمدة معينة ومعروفة وتحذف تلقائياً بعد ذلك.

 

فذلك أفضل كثيراً من محرك البحث google الذي يحتفظ بالبيانات لمدة 9 أشهر ثم يجعلها مجهولة الهوية دون أن يقوم بمسحها على الإطلاق، كما يتميز هذا الموقع Blekko بإمكانية حجب الإعلانات تماماً.

 

2Yippy

من أهم محركات البحث التي تحافظ على خصوصية المستخدم، ولا تسجل نشاطه البحثي على الإطلاق.

 

كما أنه يعمل علي فلترة نتائج البحث من المواقع الإباحية، أو الأفلام غير المناسبة، والمنتجات غير المناسبة للأطفال، فهو من محركات البحث المفضلة لدى كثير من الآباء.

 

3DuckDuckGo

يعد من أكثر محركات البحث شعبية وأماناً على الإطلاق، فهذا الموقع لايتتبع بياناتك أو عنوان IP الخاص بالمستخدم أو ملفات تعريفات الارتباط “Cookies”.

كما يمكن للمستخدم تعديل واجهة وتخصيص اختصارات البحث، بل وجعلة امتداداً للمتصفح وتفعيل المزيد من إعدادات الخصوصية.

 

4 Ixquick

فهو أحد موقع البحث الأكثر خصوصية في العالم، يركز تماماً على إعطاء نتائج متحفظة جداً، ولا يقوم هذا الموقع بتسجيل عنوان ال IP أو تتبع معلومات المستخدم.

 

يقوم الموقع على التنقيب في نتائج العديد من محركات البحث وليس جوجل فقط مما يضمن للمستخدم نتائج أكثر دقة.

 

5Start Page

يتبع هذا الموقع الشركة ذاتها التي تدير متصفح ” Ixquick“، فيتيح للمستخدم هذا الموقع مزايا التصفح في جوجل فهو يبحث له في نتائجه بدلاً منه.

 

مما يحمي المستخدم من تتبع جوجل له، فهو أيضاً لا يحفظ ملفات تعريف الإرتباط  “cookies” أو عنوان IP الخاص بالمستخدم، ويتمتع بخدمة “البروكسي” لحماية خصوصية المستخدم.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن